خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

ألب ارسلان

عضو مميز
إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
2,150
التفاعل
1,156 0 0
الدولة
Azerbaijan
صحيفة معاريف الصهيونية تكشف خطة الهجوم العسكرى الاسرائيلي على ايران وسيناريو الحرب

بما ان الخبر نشر عن طريق صحيفة صهيونية وبهذا التفصيل ..... اعتقد انها مجرد تهديدات ولن تستطيع اسرائيل اطلاق حتى صاروخ من صواريخ العيد على ايران
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعدّت صحيفة 'معاريف' العبريّة سيناريو عن الهجوم الإسرائيليّ المتوقّع على إيران قائلةً إنّ طائرات إسرائيلية مقاتلة ستهاجم المنشآت النووية الإيرانية، ثلث هذه الطائرات سيسقط بصواريخ مضادة للطائرات ونظم الدفاعات الروسية بحوزة إيران، لافتةً إلى أنّ عملية مهاجمة المنشآت النووية في إيران ستكون من أكثر العمليات تعقيدا وخطورة في تاريخ دولة إسرائيل.

كما أشارت استناداً الى مصادر أمنيّة في تل أبيب إلى أنّه بغياب معلومات استخباراتيّة عن المنشآت النوويّة في طهران، فإنّ الهجوم سيكون معقداً بشكل خاص، ونتائجه ستحمل كارثة لإسرائيل.

وساقت الصحيفة قائلةً إنّه من بين عشرات المفاعلات النووية الإيرانية، ستقرر إسرائيل على ما يبدو، إذا ما كانت ستستخدم الخيار العسكري، أن تهاجم ثلاث منشآت تعتبر مركز الأنشطة النووية: مركز الأبحاث النووية في أصفهان، مفاعل تخصيب اليورانيوم في نتانز، ومفاعل المياه الثقيلة في أراك، وسوف يختار سلاح الجو الإسرائيلي التحليق على امتداد الحدود بين تركيا وسورية، والتسلل لإيران عبر شمال شرق العراق.

كل طائرات التزويد بالوقود التابعة لسلاح الجو ستنضم للهجوم، ولكنها ستجد صعوبة في القيام بالتزود جوا، خشية اكتشافها بواسطة السوريين أو الأتراك.

وتابعت: وفي الهجوم نفسه، سوف تلقى على المنشآت النووية، وبعضها محصن في كتل إسمنتية كثيفة (مفاعل نتانز يقع على عمق 25 مترا)، قنابل كاسحة للحصون، تزن 900 كيلوغرام للواحدة، بإجمالي طنين ورُبع. أما بطاريات الدفاع الروسية المتمركزة جيدا، ستنجح في إسقاط الكثير من الطائرات طبقا للتوقعات.

وقالت معدّة التقرير، ساره ليفوفيتش- دار إنّ أفضل أبنائنا، والذين سيعودون بسلام إلى قواعدهم، سيكتشفون أنهم عادوا إلى دولة مختلفة من تلك التي غادروها. فالرد الإيراني على الهجوم سيكون صعباً للغاية، ومن المتوقع أن تضرب إيران في رد فعلها بقوة بواسطة صواريخ أرض ـ أرض (شهاب -3) والتي تغطي كل نقطة في إسرائيل. ولفتت إلى أنّ بعض هذه الصواريخ ستكون مزودة برؤوس كيميائية، وتلك ستكون البداية فقط.

وبالتزامن، سوف تستخدم إيران حماس وحزب الله لعمليات انتقامية واسعة النطاق، من خلال إرهابيين انتحاريين، وصواريخ القسام. وسوف يحاول الإيرانيون إحداث أزمة نفط عالمية لن تمر على إسرائيل، من خلال ضرب النفط الذي يخرج من الخليج العربي.

وتابعت قائلةً إنّ الجدال الشعبي حول مسألة (إذا ما كان على إسرائيل مهاجمة إيران)، وصل في الأيام الأخيرة إلى نقطة تحول شخصية. رئيس الموساد السابق مئير داغان أعرب عن خشيته من غياب الزعامة الإسرائيلية المناسبة، ومن مغامرة إيهود باراك وبنيامين نتنياهو، والتي من شأنها أن تؤدي إلى هجوم عسكري على إيران. المقربون من رئيس الحكومة وبعض الوزراء كرروا المزاعم في الأيام الأخيرة، بأن داغان أصيب بالجنون.

اللهجة الشخصية واختيار مهاجمة داغان، والذي تُحظر عليه السياسية طبقا لرؤية نتنياهو والمقربين منه، شتت الجدال عن مسألة ماذا سيحدث هنا في اليوم الذي سيلي الهجوم. وفي اليوم الذي يتحول فيه الهجوم العسكري على إيران إلى واقع.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إفرايم هاليفي، والذي كان رئيسا للموساد، توقع قبل ثلاثة أعوام نتائج هذا الهجوم. وفي حوار مع مجلة 'التايم' في تموز (يوليو) 2008، حدد أن الهجوم العسكري على إيران سيجلب معه نتائج مدمرة على المدى الطويل: الأمر يمكنه أن يؤثر علينا على مدى يصل إلى مائة عام، سينطوي الأمر على تأثير سلبي على الرأي العام العربي، وعلينا أن نهاجم فقط لو كان هذا هو الخيار الأخير.

هاليفي لم يغير من موقفه حتى الآن، وهذا الأسبوع قال: لم أغير موقفي، مازلت أظن ذلك، كلامي واضح جدا، عدا تحفظ واحد، لم أقل مائة عام، ولكنني قلت كلمة (قرن)وكنت أقصد بذلك توضيح حقبة زمنية معناها عمليا أن هجوم كهذا سيحمل تأثيراً سيستمر أجيالا وليس مائة عام.

أمّا شلومو غازيت، والذي كان في الماضي رئيسا لشعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، فقال للصحيفة: الهجوم على المنشآت النووية في إيران سيؤدي إلى تصفية دولة إسرائيل. لن نستطيع البقاء بعد هذا الهجوم. النتائج التي تمنينا تحقيقها من الهجوم، أي تدمير البرنامج النووي الإيراني، ستكون عكسية تماما.

وأضاف: إيران ستتحول علنا إلى دولة نووية، وسنكون ضحايا الصواريخ التي ستصلنا من إيران، حماس، وحزب الله. إيران لن تستخدم سلاح النفط إطلاقا، لأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيفرض علينا قرار بالعودة إلى حدود 67. سيضطر مجلس الأمن لفرض قرار علينا سيشمل القدس أيضا.

أفيئيم سيلاع، أحد مهندسي الهجوم على المفاعل العراقي، قال للصحيفة إنّ العالم يتغير، حدثت بعض الأمور منذ الهجوم على مفاعل العراق. سيلاع، الذي مازال مرتبطا بالمجال الأمني، قال في الماضي أنه طيلة سنوات انتظرت دولة إسرائيل رد انتقامي من العراق في أعقاب مهاجمة المفاعل، قال: كان علينا تزويد المنظومة الدفاعية في مناطق إستراتيجية بجميع أنواع التواريخ المستهدفة، وهذا كلف الكثير من الأموال. الرد العراقي جاء في النهاية عام 1991 في حرب الخليج، مشيرةً إلى أنّ سيلاع قال إنّ استخدام الخطوات السياسية هو الحل المفضل، استخدام سلاح الجو هو من وجهة نظري الحل الأقل أفضلية.

عوزي عيلام، والذي كان وقت ضرب المفاعل العراقي مديرا للجنة الطاقة الذرية، يعارض الهجوم، وفي كتابه (قوس عيلام)، كتب أنه خشي فرض عقوبات على إسرائيل في أعقاب الهجوم، ومن تشويش مسيرة السلام في المنطقة، وكانت معارضته كبيرة، لدرجة أن رئيس الحكومة وقتها مناحيم بيغين حظر عليه المشاركة في اجتماعات المجلس الوزاري المصغر لكي لا يؤثر على الوزراء.

عيلام قال: زعمت أنه في أعقاب الهجوم، سينزل صدام حسين للنفق، وسوف يبدأ في السر بأعمال لن نعرف عنها شيئاً، وهذا تماما ما حدث. في 2003 حين فحصت الأمم المتحدة العراق، لم يكن هناك أي سلاح دمار شامل، ولكن قبل ذلك، في أعقاب الهجوم على المفاعل، توجه صدام حسين لهذا الاتجاه، وفي عام 1991 كان لديه سلاح نووي وبيولوجي، ومدافع طويلة المدى.

إن شن هجوم على المفاعل الإيراني لن يمنع تطوير سلاح نووي، ولكنه سيُحفّز الإيرانيين على تطويره، على حد تعبيره.
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

يعنى انا لما احب اضرب واحد على افاه أقوله خبى افاك انا هضربك؟
تمثيليه حلوه
ربنا يضربهم ببعض
في حاجه خبيثة اوى بتحصل خبيثة لدرجة غبية وكل الدول الكبرى داخله فيها بس الى ملاحظة ان كلهم أعداء للإسلام
ممكن يضربوا مفاعل فعلا بالتالي يكون الحق لإيران انها تكمل مشروعها للقنبلة النووية في العلن قدام الكل ويمكن بمباركة الدول الكبرى كمان
وممكن يكون من وراء التجهيزات والمناورات دي دولة تانية بس مين هي متعرفش الى اعرفه انها دولة مسلمة والله المستعان

 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

بل امريكا عندها خطة اكثر خبثا و انا اعلمها حق العلم و الله لكن لو قلتها هنا ربما يتم حظرى من المنتدى و هناك العديد من الاعضاء سيهاجمنى
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

بل امريكا عندها خطة اكثر خبثا و انا اعلمها حق العلم و الله لكن لو قلتها هنا ربما يتم حظرى من المنتدى و هناك العديد من الاعضاء سيهاجمنى



اتوقع الخطه كما اتبعتها مع العراق قبل 21 سنه والان ستنفذها على ايران









241158-222.jpg
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

الخطة ستؤدى لأسقاط بعض الانظمة العربية
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

ان شاءالله خطتهم تنجح بضرب ايران :12[1]:
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

ان شاءالله خطتهم تنجح بضرب ايران :12[1]:
ما عندى مانع من ان تسقط ايران فانا لا احب ايران و لا سياستها و لكن هناك دول عربية ستسقط ايضا
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

يوتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء
وعسى ان تكرهوا شيئا هو خير لكم


المفاجئه عنصر اساسي لمباغتة العدو

لنفرض حرب قامت هل ستقوم ايران بفتح جبهات اخرى وذلك بضرب دول الخليح؟ لا اظن

ما هي خطوات ستتخذها امريكا واسرئيل
سحب قوات الامريكيه من العراق حتى تتفادى ضربها بالفعل تم تقليل من اعداد افرادها هناك
لا ننسى امريكا ستجعل الدول الاوربي تقف معاها وتشارك بالحرب كفرنسا وبريطانيا ولكن سؤال هل سيواقفون ؟
ماذا عن ردة فعل روسيا
حرب ستبداء كالعادة بقصف جوي على المنشئات العسركيه والقواعد الجويه ودفعات الجويه
اسرئيل ستعمل على صد اي هجوم لحزب الله وتشغلها بقصف لبنان

خطوة ثانيه قصف منشئات النويه باسلحه تكتيكيه ويوجد منها محصنه فالجبال ونحت الارض
ولكن خطر الانبعاثات النويه على الخليج وايران ستكون مدمرة وخاصة دول الجوار


لا ننسى سيتم تدمير المونئ على الخليج

ضرب الوزارة والشرطة وتشجيع المعارضة والطلا ب على اتقلاب على السلطه
تسليح المعارضه


نشر دفاع مضاد ضد الصواريخ الايرانيه
في حال اختراق الصواريخ للدول الحليفه ماذا سيكون نتيجه



سيناريوهات الحرب كثيرة
واسا س هذا الحرب لوقف حلم الايراني لامتلاك سلاح نووي
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

مولن قال إنه قلق جدا إزاء الانعكاسات المحتملة لهذه الضربة (الفرنسية)


أعلن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك مولن أن الجيش الأميركي لديه خطة جاهزة لم يذكر تفاصيلها لشن عمل عسكري على إيران, لكنه قال إنه "قلق جدا" إزاء الانعكاسات المحتملة لهذه الضربة.

كما قال في مقابلة تلفزيونية بشبكة "إن بي سي" إن العمل العسكري يبقى خيارا مطروحا إذا لزم الأمر, معتبرا أن "خطر إنتاج إيران سلاحا نوويا غير مقبول". ورغم ذلك أعرب عن اعتقاده بأن ضرب إيران سيكون على الأرجح فكرة سيئة، على حد تعبيره.

واعتبر المسؤول الأميركي أن الجمع بين الجهود الدبلوماسية والعقوبات الدولية من شأنه أن يدفع طهران نحو تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم.

أمن المنطقة
من ناحية أخرى حذر العميد يد الله جواني مساعد الشؤون السياسية للقائد العام لقوات حرس الثورة الإيرانية من تعرض أمن المنطقة للخطر "لو قام الأميركيون بأي مغامرة".


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن جواني قوله إن "أمن الخليج للجميع أو لن ينعم به أحد". واعتبر أن "عدم استخدام الصهاينة للقوة العسكرية ضد إيران يعود لعدم استطاعتهم".


باراك: إذا لم تنجح العقوبات ننصح أصدقاءنا بعدم استبعاد أي خيار (الفرنسية-أرشيف)
كما قال ممثل إيران في الأمم المتحدة محمد خزاعي إن بلاده "ستحرق تل أبيب إذا تعرضت لأي هجوم إسرائيلي".

وقال خزاعي في كلمة ألقاها أمام حشد في مدينة كاشمر شمالي شرقي إيران إنه "إذا قام الكيان الصهيوني بأقل تعرض لأراضي الجمهورية الإسلامية فإنها ستحرق جبهة القتال كلها وتل أبيب خاصة". واعتبر خزاعي أن "الضجيج" بشأن هجوم إسرائيلي هو "دليل على خوف العدو".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد قال يوم الجمعة إن عقوبات الأمم المتحدة لن تدفع طهران لوضع حد لبرنامجها لتخصيب اليورانيوم. وأضاف أنه "إذا لم تنجح العقوبات ننصح أصدقاءنا بعدم استبعاد أي خيار".

على صعيد آخر رفضت إيران دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما للإفراج عن الأميركيين الثلاثة المسجونين في البلاد منذ نحو عام، وقالت إنهم سيخضعون للمحاكمة عن التهم المنسوبة إليهم.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانباراست قوله مشيرا إلى عبور الأميركيين الثلاثة الحدود الإيرانية بصورة غير مشروعة إن "المخالفة التي ارتكبوها واضحة، ويجب أن يمثلوا أمام القانون مثل أي شخص آخر".

وكانت السلطات الإيرانية قد ألقت القبض على الأميركيين الثلاثة عام 2009 على الحدود الإيرانية مع العراق, حيث تقول عائلاتهم إنهم كانوا يتجولون في جبال بشمال العراق وضلوا طريقهم.





35961.jpg

جنرال امريكي: خطة الهجوم جاهزة ولكننا قلقون
ايران: مستعدون للمواجهة وسنحرق تل ابيب


عواصم ـ وكالات: حذر السفير الايراني لدى الامم المتحدة محمد خزاعي في تصريحات نشرتها صحيفة محلية امس الاحد من ان ايران ستشعل تل ابيب في حال حصول اي هجوم اسرائيلي على الجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، فيما اكد قائد اركان الجيوش الامريكية مايكل مولن الاحد ان خطة الهجوم الامريكية على ايران جاهزة اذا امتلكت طهران السلاح الذري لكنه اعرب عن 'قلق شديد' من عواقبها.
وقال السفير الايراني في التصريحات التي نشرتها صحيفة 'فرهنغ اشتي' الحكومية انه 'اذا ارتكب النظام الصهيوني اي اعتداء على الاراضي الايرانية فسنذهب الى الجبهة وسنضرم النار بتل ابيب'. واعتبر خزاعي ان 'الضجيج' حول هجوم اسرائيلي على جمهورية ايران الاسلامية هو 'دليل على خوف العدو'.
ولم تستبعد اسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد ايران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الامر الذي تنفيه طهران.
من جانبه صرح مساعد الشؤون السياسية للقائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد يدالله جواني امس الاحد بانه اذا قام الامريكيون باي مغامرة فان امن المنطقة سيتعرض للخطر.
وقال العميد جواني في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية 'إرنا' امس الاحد، انه مثلما تم التأكيد في السابق فان امن الخليج للجميع او لن ينعم به احد. واضاف 'عدم استخدام الصهاينة للقوة العسكرية ضد ايران يعود لعدم استطاعتهم، لذا فانهم ليسوا منتظرين اصدار الترخيص لهم من قبل المسؤولين الامريكيين'.
وقال المساعد السياسي للحرس الثوري 'امريكا والكيان الصهيوني من خلال طرح التهديدات يسعيان لزيادة تأثير العقوبات ضد ايران الاسلامية كي نبدي نحن المزيد من المرونة ... ولكن عليهم ان يعلموا بانه مثلما صرح قائد الثورة الاسلامية، فان تهديداتهم سواء كانت خاوية ام حقيقية، فان المسؤولين سيدافعون بحزم عن مصالح البلاد'. وقال العميد جواني، 'الصهاينة هاجموا لبنان وغزة على امل تحقيق النصر ولكنهم لم يحققوا اي نتيجة من وراء ذلك'. واضاف المساعد السياسي للقائد العام لحرس الثورة، ان الثورة الاسلامية الايرانية ادت في الاساس الى الصحوة الاسلامية وتغيير المعادلات.
وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة ان عقوبات الامم المتحدة لن تدفع طهران لوضع حد لبرنامجها لتخصيب اليورانيوم. مضيفا انه اذا لم تنجح العقوبات 'ننصح اصدقاءنا بعدم استبعاد اي خيار. هذا هو رأينا'.
وصرح الاميرال مايكل مولن لقناة 'ان.بي.سي' ان عملية عسكرية على ايران قد تكون لها 'عواقب غير متوقعة يصعب استباقها في منطقة على هذه الدرجة من انعدام الاستقرار'. وتابع انه رغم ذلك لا يمكن للولايات المتحدة ان تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي. وقال 'بصراحة ان كلا الخيارين يقلقاني كثيرا'.
الا انه اعرب عن 'تفاؤله' بان تؤدي الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الاسرة الدولية والعقوبات التي تفرضها على الجمهورية الاسلامية الى تخليها عن برنامج تخصيب اليورانيوم.
لكنه اضاف ان 'الخيارات العسكرية على الطاولة وستبقى هناك'، معبرا عن 'الامل في ان لا نضطر الى استعمالها لكنها هامة ومعروفة'. وتؤكد طهران ان برنامجها لتخصيب اليورانيـــوم ذو اهداف مدنية وسلمية.
القدس العربي

(( وهنا نطرح السؤال الكبير لاجل من تلك الحرب وبأرض من ومياة من واجواء من ؟... سيكون مسرح تلك الحرب ...والاهم من ذلك نحن مع من فيها !!
وهل سيكون هناك مكان للحياد فيها اصلآ !!
ولادها ولامر هل يضمن احد نتائجها ؟!
اسئلة تحتاج الى اجوبة !!
قبل اتخاذ القرار !!))
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

للقاءات التلفزيونيه الامريكيه والعالميه وتصريحات التاريه ليس فقط تصعيد اعلامي
ولكن لتهيئه راي العام الامريكي المثقل بضرئب للحرب القادمة

في امريكا هناك ثلاث مدارس واضحة في التعامل مع الملف النووي الإيراني، ملف المحافظين الجدد الذي يريد أن يوجه ضربة لإيران، وفريق المعتدلين الواقعيين الذي يريد الحل عن طريق الحوار، والمدرسة الثالثة تتكلم عن العمل من الداخل لإسقاط النظام الإيراني

دقت طبول الحرب
يا رب اضرب الظالمين بظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
 
التعديل الأخير:
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

إيران تنفي أدلة عسكرة برنامجها النووي وإسرائيل تخفف لهجة الحرب

نجاد : لا نحتاج قنبلة نووية لمواجهة أمريكا

935101423521.jpg

صالحي يتحدث إلى الصحافيين في يريفان(أ.ف.ب)
طهران - القدس المحتلة -برلين - واشنطن- مكتب «الرياض» - الوكالات
اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من جديد الثلاثاء ان ايران "لا تحتاج الى القنبلة النووية" لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها بينما تستعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لنشر تقرير يدعم شكوك الغربيين في النشاط النووي الايراني العسكري.


مسؤول عسكري إيراني : سنقتل عشرة ضباط أمريكيين مقابل كل قتيل لدينا

وقال احمدي نجاد في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي ان "الولايات المتحدة التي تملك خمسة آلاف قنبلة ذرية تتهمنا بانتاج السلاح الذري لكن يجب ان يعرفوا اننا اذا اردنا قطع اليد التي اطالوها على العالم فلن نحتاج الى القنبلة النووية".
وتابع "يمكننا ان نحقق اهدافنا باستخدام الفكر والثقافة والمنطق"، متهما الولايات المتحدة بنهب ثروات الشعوب واهانتها.
واكد انه "اذا كانت الولايات المتحدة تريد المواجهة مع الشعب الايراني فستندم على ردنا".
من جانبه اعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الثلاثاء في يريفان انه ليس لدى الغربيين "اي دليل جدي" على وجود برنامج نووي عسكري في ايران.
وقال صالحي ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي حول التقرير المرتقب للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان "لا دليل جديا على ان ايران تنتج قنبلة نووية"، بينما تفيد مصادر دبلوماسية غربية ان التقرير سيتضمن تفاصيل جديدة تدعم الشكوك حول وجود طموحات عسكرية في البرنامج النووي الايراني.
وقال صالحي في ختام لقاء مع نظيره الارمني ادوارد نالبانديان خلال زيارة الى يريفان عاصمة ارمينيا ان "الغرب والولايات المتحدة تمارس ضغوطا على ايران بدون امتلاك حجج جدية ولا ادلة".
واضاف "نكرر باستمرار اننا لن نصنع اسلحة نووية. موقفنا لطالما كان يقضي بعدم استخدام برنامجنا النووي لاهداف غير سلمية".
كما صرح وزير الدفاع الايراني الجنرال احمد وحيدي الثلاثاء ان التهديدات الاسرائيلية بمهاجمة منشآت نووية ايرانية هي "دعاية اعلامية"، مؤكدا في الوقت نفسه ان الجمهورية الاسلامية مستعدة للرد على اي تحرك عسكري.
وقال الجنرال وحيدي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الطلابية ان "التهديدات الخطيرة لايران دعاية اعلامية وناجمة عن ضعف الغرب في مواجهة ايران".
واكد مجددا ان "القدرة الدفاعية لبلده بحرا وفي مجال الصواريخ محدثة ونحن قادرون على مواجهة اي تهديد".وقال الجنرال وحيدي ان "النظام الصهيوني يشهد انقسامات داخلية. الولايات المتحدة تشهد ازمات كثيرة مثل الحركة المناهضة لوول ستريت"، مؤكدا ان "التهديدات الغربية لنا ليست مهمة ونحن مستعدون لمواجهتها بقوة على كل حال".من جانب آخر نقلت وكالة فارس للانباء الثلاثاء عن مسؤول عسكري ايراني رفيع تهديده بقتل عشرة ضباط اميركيين في العراق وافغانستان اذا ما اقدمت الولايات المتحدة على قتل ضابط ايراني، وذلك ردا على اقتراح لخبراء اميركيين بقتل مسؤولين عسكريين ايرانيين.
واكد الجنرال امير علي حجي زاده قائد القوة المجوقلة لحرس الثورة ان "حفنة من المسؤولين الاميركيين المعتوهين الذين اصيبوا على ما يبدو بمرض الزهايمر يهددون بقتل قادة حرس الثورة".
واضاف "يجب الا تنسوا ان القادة الاميركيين موجودون في افغانستان والعراق وفي البلدان الاخرى للمنطقة. فإذا قتلتم واحدا من ضباطنا فسنقتل عشرة من ضباطكم".وكان خبراء عسكريون اميركيون اكدوا في اواخر تشرين الاول/اكتوبر خلال جلسة استماع في الكونغرس الاميركي ان على الولايات المتحدة قتل قادة من حرس الثورة.
وتساءل جايك كين القائد السابق لاركان جيش البر الاميركي "لماذا لا نقتلهم؟ قتل هؤلاء الاشخاص حوالي الف من ضباطنا. ولماذا لا نغتالهم؟ لا اقترح القيام بعمل عسكري، بل اقترح عمليات سرية".
من ناحية اخرى هون وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الثلاثاء من التكهنات بأن إسرائيل توشك على توجيه ضربة عسكرية لمنشآت نووية إيرانية قائلا إنها لم تقرر الدخول في اي عملية عسكرية.
وأبلغ باراك راديو إسرائيل قبيل صدور تقرير الوكالة الذرية "الحرب ليست نزهة. ونحن نريد نزهة لا حربا."وتابع قائلا إن إسرائيل "لم تقرر بعد الدخول في أي عملية" وذلك بعد تكهنات سرت في وسائل إعلام إسرائيلية عن أنه ورئيس الوزراء بنيامين نتياهو قد اختارا هذا الخيار.
لكنه قال إنه يتعين على اسرائيل أن تستعد "لمواقف غير مريحة" وأن تتحمل مسؤولية أمنها بنفسها في نهاية الأمر. ومضى يقول إن كل الخيارات يجب أن تظل مفتوحة للحد من الطموح النووي لإيران.
وحول التقرير المنتظر للوكالة الذرية قال باراك "أعتقد أنه سيكون تقريرا قاسيا فعلا... هذا لا يحمل مفاجأة لاسرائيل.. نحن نتعامل مع هذه المسائل منذ سنوات."
وأضاف "نحن على الأرجح أمام آخر فرصة لفرض عقوبات دولية منسقة وفتاكة تجبر إيران على التوقف."بدوره دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان في تصريحات نقلتها صحيفة معاريف الثلاثاء الى فرض عقوبات دولية "تشل" ايران.
وقال ليبرمان الاثنين امام اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع التي تجري نقاشاتها في جلسات مغلقة ان على الاسرة الدولية ان تفرض عقوبات دولية "صارمة جدا تشل" ايران.
واوضح ليبرمان ان هذه العقوبات يجب ان تطال البنك المركزي الايراني وصادرات النفط الايرانية بعد نشر التقرير المقبل للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامج طهران النووي.
واضاف ليبرمان "اذا لم تتخذ الولايات المتحدة تدابير لفرض مثل هذه العقوبات الصارمة على ايران، هذا يعني ان الاميركيين والغرب يقبلون بدولة ايرانية نووية".
على صعيد آخر حذر وزير الخارجية الألمانية جيدو فيسترفيلله إيران من أن تتسلح نوويا وقال في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه ار دي" صباح اليوم الثلاثاء:"في حالة استمرار تصعيد الأمور وفي حالة ذكر التقرير (تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية) أن إيران مستمرة في هذه البرامج فإننا سنمهد في أوروبا أيضا لجولة جديدة من العقوبات".
وفي الوقت ذاته حذر فيسترفيلله في تصريح لصحيفة "هامبورجر ابندبلات" الصادرة امس من توجيه ضربة عسكرية لإيران على خلفية برنامجها النووي قائلا:"أحذر من طرح خيارات عسكرية، هذه مناقشات تعزز القيادة الإيرانية أكثر مما تضعفها..".
الى ذلك قرر البيت الأبيض تمديد حالة الطوارئ تجاه إيران لمدة سنة إضافية، والتي كانت أعلنت في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 1979.
وأصدر البيت الأبيض بيانا أوضح فيه ان "أوباما أبلغ الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ تجاه إيران"، مشيرا الى انه "في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 1979، بموجب الأمر التنفيذي 12170، أعلن الرئيس الأميركي حالة طوارئ وطنية تجاه إيران،.. للتعامل مع التهديد الغريب والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة بسبب الوضع في إيران".
وأضاف البيان انه "بما ان علاقاتنا مع إيران لم تعد إلى طبيعتها، وما زالت عملية تطبيق الاتفاقات معها مستمرة.. ستستمر حالة الطوارئ المعلنة إلى ما بعد 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2011".
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

في مباريات كرة القدم لا يتم الفصح عن الخطة المستخدمة فكيف يفصحو عن خطة لضرب منشات نووية!!

ايران واسرائيل كالبيبسي والكولا نفس المضمون بس الوجه والغلاف مختلف
 
رد: خطة ضرب ايران كما نشرتها معاريف

كن على يقين في الوقت الحالى لن تتجرء اية دولة لضرب ايران لان الخاسر هي المصالح الامركية والدول العربية المطلة على الخليج وهذا لن يكون في مصلحتها وهي تعى ذالك


 
عودة
أعلى