إسرائيل تجري تجربة ناجحة على صاروخ «نووي عابر للقارات» و نتانياهو يهيئ لحرب على إيران..

بات

عضو
إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
85
التفاعل
1 0 0
إسرائيل تجري تجربة ناجحة على صاروخ
«نووي عابر للقارات»

نتانياهو يهيئ لحرب على إيران.. والذريعة تقرير
الـ«IAEA»


عدد القراء: 73
f470f8da-6621-4e89-803a-95ccd1dcde8c_mainNew.jpg


القوات الأميركية في العراق تخلي قاعدة «أسد» الجوية شرقي بغداد «أ. ف. ب»









القدس - الوكالات: يسعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك لاقناع غالبية من وزراء بالموافقة على شن هجوم على المنشات النووية الايرانية بحسبما ذكرت صحيفة «هآرتس» امس.

وكان باراك نفى الاثنين في حديث لاذاعة الجيش هذه معلومات اوردتها وسائل الاعلام الاسرائيلية وافادت انه اتخذ مع نتانياهو قرار ضرب ايران رغم معارضة قادة الديش والاستخبارات فقال «لا تحتاج لان تكون عبقريا لتفهم انه في 2011 في اسرائيل لايستطيع شخصان ان يقررا التصرف بمفردهما».

وقالت «هآرتس» ان غالبية اعضاء المجلس الوزاري المصغر الذي يضم اهم ثمانية وزراء تعارض هذه العملية، مشيرة الى ان «الخيار العسكري» ضد ايران لايحظى سوى بتأييد نتانياهو وباراك ووزير الخارجية اليميني المتطرف افيغدور ليبرمان. ويعارض هذه الخطوة كل من وزير الداخلية رئيس حزب «شاس» الارثوذكسي المتطرف ايلي يشاي ووزير الاستخبارات دان ميردور والوزير بدون حقيبة بيني بيغن والوزير المسؤول عن العلاقات الاستراتيجية موشيه يعالون ووزير المالية يوفال شتاينتز.

ويرى المعارضون ان اسرائيل يجب ان تستمر في محاولة حشد دول الغرب لفرض ضغوط اقتصادية على ايران، مشددين على ان اسرائيل لا يمكن ان تتخذ اجراءات عسكرية وحدها دون التنسيق مع الولايات المتحدة.

ونقلت «هآرتس» على لسان العديد من الوزراء ومسؤولين كبار في الدفاع والعلاقات الخارجية ان تقرير اللجنة الدولية للطاقة الذرية (IAEA ) حول البرنامج النووي الايراني الذي سينشر في 8 نوفمبر سيكون له «تأثير حاسم» على الحكومة الاسرائيلية. وقال مارك ريغيف المتحدث باسم نتانياهو ردا على هذا التقرير «نحن لانعلق على تكهنات الصحف».

وفي رد فعل فوري اعلن الجنرال حسن فيروزابادي رئيس هيئة الاركان الايرانية المشتركة امس ان ايران في حالة تاهب و«ستعاقب» اسرائيل على اي هجوم يمكن ان تشنه عليها. ونقلت وكالة «فارس» للانباء عن فيروزابادي قوله «نعتبر اي تهديد حتى لو كان احتماله ضعيفا او بعيدا تهديدا اكيدا نحن في حالة تاهب قصوى». وأضاف «بوجود المعدات المناسبة، نحن مستعدون لمعاقبتهم وجعلهم يندمون على ارتكاب اي غلطة».

وقال ان الولايات المتحدة «ستتكبد خسائر جسيمة اذا ما شن النظام الصهيوني اي هجوم عسكري ضد ايران».

على صعيد متصل أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلي أنها أجرت امس تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ من قاعدة جوية جنوب تل أبيب. إلا أن مسؤولا عسكريا إسرائيليا أكد أن توقيت التجربة «محدد منذ وقت طويل وتم تنفيذه وفق الجدول الزمني». ولم تشرالوزارة في بيانها إلى التقارير التي ذكرت أن الصاروخي باليستي وقادر على حمل رؤوس نووية.

من جانبها ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل طورت خلال السنوات الأخيرة طرازا متقدما من الصاروخ «اريحا» الذي يعتبر صاروخا عابرا للقارات




المصدر

جريدة النهار الكويتية
 
رد: إسرائيل تجري تجربة ناجحة على صاروخ «نووي عابر للقارات» و نتانياهو يهيئ لحرب على إيران.

اظن ان هذا الخبر في قسم الاخبار وليس حرب الجواسيس والمخابرات
 
عودة
أعلى