البحرية الأميركية تطلب المدفع المتقدم ags للمدمرة زوموالت

إنضم
26 مارس 2011
المشاركات
1,641
التفاعل
1,087 0 0
منح سلاح البحرية الأميركي شركة بي إيه إي سيستمز BAE Systems، الفرع الأميركي، عقداً بقيمة 73 مليون دولار لقاء نظام المدفع المتقدم AGS الخاص بالمدمرة DDG 1002 المستقبلية التابعة لسلاح البحرية.

والمدفع AGS هو مدفع من عيار 155 ملم يتم تلقيمه عامودياً، يملك قدرة تخزين وبرمجية وإطلاق القذائف البعيدة المدى لمهاجمة البر LRLAP. وهي قذائف موجهة بالجي بي أس/ القصور الذاتي ذات رأس حربية أحادية شديدة التفجير.

ونظام المدفع AGS مؤتمت كلياً، قادر على إطلاق 10 قذائف في الدقيقة، يتم تزويده بها بواسطة نظام HGتلقيم الأوتوماتيكي.

تتمثل المهمة الرئيسية للمدفع بمهاجمة الأهداف البرية والساحلية، بالإضافة إلى توفير النيران المدفعية المتقدمة في الحرب المضادة لسفن السطح. مع العلم المدمرة المستقبلية من فئة زوموالت (Zumwalt) ستكون مجهزة بمدفعين من هذا النوع في المقدمة، حيث تستخدم لدعم عمليات انتشار القوات.

تحمل السفينة في مخزنها ما يصل إلى 600 قذيفة LRLAP لهذا المدفع الذي يصل مداه إلى 83 ميل بحري. مع العلم أنه يتم تحقيق المدى الطويل للمدفع من خلال الموازنة بين إطلاق المدفع، وطاقة المحرك الصاروخي للقذيقة. وتتيح أتمتة التلقيم تحقيق مطلب خفض العدد الإجمالي لطاقم المدمرة.

يشمل العقد المذكور أعلاه خيارات إن تم اعتمادها، تصل التراكمية لعقد المدفع إلى 168 مليون دولار. مع العلم أنه يتوقع أن يكتمل العمل به في كانون الثاني/ يناير 2018.




المصـــدر :

 
عودة
أعلى