أمريكيون يطالبون بـ"اغتيال شخصيات إيرانية" رداً على استهداف الجبير

KARIN

عضو
إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
965
التفاعل
122 0 0
جنرال متقاعد: "لقد وضعنا أيدينا حول رقابهم وخنقنا كل مصالحهم"
أمريكيون يطالبون بـ"اغتيال شخصيات إيرانية" رداً على استهداف الجبير

get




أيمن حسن – سبق: طالب مسؤولون أمريكيون، في جلسة لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، أمس الأربعاء، بالقيام بعمليات استخبارية ضد إيران، وحتى " قتل بعض المسؤولين الإيرانيين"، رداً على المؤامرة الإيرانية لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.

ونقلت وكالة "فرانس برس" شهادة الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي جاك كين، في جلسة استماع أمام لجنة الأمن القومي بمجلس النواب حيث قال: " لقد وضعنا أيدينا حول رقابهم وخنقنا كل مصالحهم".

وتساءل جاك كين "لماذا نسمح لقادة فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، بالاستمرار في تخطيط الاغتيالات لمدة ثلاثين عاماً، ولماذا لا يتم اغتيال هؤلاء القادة؟ كما نغتال قادة المنظمات الإرهابية الأخرى".

وطالب الجنرال المتقاعد كين واشنطن بتنفيذ "هجمات الكترونية محدودة" ضد "أهداف ومصالح عسكرية واقتصادية داخل إيران"، والتحفظ على أصولهم المالية، و"منع السفن الإيرانية من دخول الموانئ حول العالم"، وعزل البنك المركزي الإيراني، ودعم الجماعات الإيرانية المنشق, وأضاف كين "دعونا نمضي في هذا حتى لو رفض المجتمع الدولي".

وقال العميل السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي أي إيه"، راؤول مارك جيرشت، "لا أعتقد أنه يمكننا ردع هؤلاء الناس بشكل حقيقي، وجذب انتباههم لما يحدثن إلا لو تم اغتيال شخصيات إيرانية".

ورغم نفي إيران ضلوعها في مؤامرة اغتيال الجبير، فإن رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، النائب الجمهوري بيتر كينج، اعتبر ضلوع إيران بمثابة "عمل من أعمال الحرب"، مشيراً إلى أنه "لا يستبعد أي احتمال من على الطاولة، بما في ذلك العمل العسكري ضد إيران".

فيما حذر لورنس كورب، أحد مساعد الرئيس الأمريكي الأسبق، رونالد ريجان، من "ردود أفعال مبالغ فيها"، مشيراً إلى أن المؤامرة الإيرانية علامة ضعف، وأضاف "بالنظر لما حدث، فالحقيقة الواضحة أن إيران تعاني حالة تشوش، وأصبحت يائسة".
Share



المصدر
 
رد: أمريكيون يطالبون بـ"اغتيال شخصيات إيرانية" رداً على استهداف الجبير

تصحيح الخطا بمجموعة اخطاء ليس هو الحل و هناك نقطة اعتقد ان السفير كان سعوديا و لم يكن امريكيا لتحدث كل هذه الضجة
اريد ان اعرف اين الرد السعودى تجاه محاولة الاغتيال ؟
 
رد: أمريكيون يطالبون بـ"اغتيال شخصيات إيرانية" رداً على استهداف الجبير

سيكون ذلك البداية الفعلية للمواجهة بين طرفي الخليج
وانا معك اخي معتصم ولكن المؤامرة كانت تستهدف دبلوماسي اجنبي على الاراضي الامريكية اعلم انها مجرد حجة ولكنها جائت في وقتها لتدفع طهران ثمن تدخلها العنيفوالكبير في العراق ضد المصالح والجنود الامريكان
 
عودة
أعلى