قطر تقود تحالفاً عسكرياً جديداً

رد: قطر تقود تحالفاً عسكرياً جديداً

اخى الكريم بالرغم مماياتى مع الثورات من حوادث داميه او فوضى او حتى انفلات امنى. او حتى حرب مثل ليبيا لكن تظل الثوره امر ايجابى وتزداد عظمه اذا كانت سلميه الحقيقه ان فى الثورات يظهر الشعب فعلا فى مصر مثلا وقت الانفلات الامنى نزل جميع شباب ورجال مصر الى الشوارع ليحموها مع الجيش طبعاً فالبعض كان يتظاهر والباقيه من الشعب حمى ظهور الثوار بحمايه مساكنهم وممتلكاتهم نحن لم نكن نحمى فقط بيوتنا انما ايضاً الممتلكات العامه. فى اليمن مثلا شعب مسلح وحتى مع استخدام صالح للعنف حتى يجرهم لحرب اهليه لكنهم فعلا على قدر هائل من التحضر والعلم لادراكهم ان نجاح الثوره فى سلميتها. بقدر ما ياتى مع الثورات واضطرابات الا انها فتره نقاهه وبعدها تقوم البلاد سليمه معافاه ووقويه باذن الله ولا يمكن طبعا ان نسوق للامر على ان الجزيره حرضت فقام الشعب والا نحن نتحدث عن شعوب من البلهاء والجهلاء اسباب الثوره تسبقها بسنوات الفقر والفساد والظلم.
انت تتحدث عن الثورة السلمية ولكن اذا اتيت الى الثورة الليبية صحيح ثورة ساعدت على اسقاط طاغية ولكن ماذا كان الثمن لا تقل لي بأن الناتو اتى من اجل حماية المدنيين
لقد كان الثمن اموال الليبين و40الف قتيل ليبي وتدمير البنية التحتية الليبية من اجل ان تأتي الشركات الاوروبية التي على وشك الافلاس لتقوم بتصليح ما خربه اسيادها
 
رد: قطر تقود تحالفاً عسكرياً جديداً

اتفق معك تماماً فعلا المملكه المتحده مثلا من حيث الارض والسكان اقل كثيراً من دول اخرى حتى انها جزيره وكذلك اليابان لكن هذا يكون مقبول من منظور سياسى لكن عسكرياً يجب اولا ان تتوفر لك الكثير من عناصر القوه حتى نبداء بالحديث عن القوه العسكريه واحد اهم هذه العناصر هى تصنيع السلاح. بريطانيا صنعت سلاحها وكذلك اليابان, اعذرنى لا اعتقد ان هناك خبرات قطريه تستطيع المنافسه مع الخبرات المصريه السوريه الاردنيه الجزائريه السعوديه حتى الليبيه يمكن ان يكون لديهم خبرات فى الحروب اكثر من القطريه مع كامل احترامى ايضاً ان يكون لدوله طموح هو شئ مقبول او حتى مفهوم لكن بعيداً عن السياسه كيف يكون لديك طموح عسكريه وانت اصلاً لاتملك ربع القوه العسكريه لبعض دول الجوار.

انا اتحدث عن المنطق
اما بالنسبه للاستاذ رايه الاسلام فانا ارجوك ان لاتتحدث عن مالاتعلم (اعنى بخصوص ان صورتى الشخصيه والموضوع الذى سافتحه). مبارك كان قائد عسكرى للضربه الجويه هذا حقيقى لكنه بعد ذلك تولى منصب مدنى و هو متهم بارتكاب جرائم ونحن نحاكمه محاكمه عادله له فيها كل الضمانات وهذا احد اهم الاسس التى اكدت عليها الثوره لا احد فوق القانون حتى الحاكم الحالى للبلاد المشير طنطاوى طلبت شهادته ووقف امام منصه القاضى وادلى بها.

لكن ان يصل بك الوهم ان تتخيل ان قطر هى من حركت الامور فى مصر فذلك بعيد عن الصحه تماماً. هى قامت بتغطيه الاحداث مثلها مثل البى بى سى والسى ان ان وغيرها من شبكات اخباريه كثيره وايضاً قناه اون تى فى انا كنت اشاهدهم جميعاً فى ذلك الوقت هم قامو بالتغطيه لكن انهم نتحدث عن ان قطر كانت هى المفتاح لاسقاط مبارك فذلك كلام يجانبه الصواب اما ان تتحدث عن هى من اسقطت مبارك فذلك محض وهم لاغير.
اخيراً كامل احترامى لقطر.


القوة العسكرية مهمة جدا حتى تنجح سياسيا وتكون مؤثرا على المستوى الدولي
وبالنسبة الى قطر فقطر معتمدة على القاعدة الامريكية
وبالتالي تحظى بالدعم الامريكي في تحركاتها سياسيا على الأقل
فهذا هو سر نجاح قطر في ليبيا على سبيل المثال
 
التعديل الأخير:
رد: قطر تقود تحالفاً عسكرياً جديداً

ههههههههههه
ولماذا انتم مستغربون
فمملكة قطر هي ضيعة امريكية
وصديقة برميل الشحم المزة الشيخة هي صديقة لكل الحلف الاطلسي
والفاهم يفهم

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههبرميل الشحم= طبل الخليج
 
عودة
أعلى