السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

خطوة في غير محلها المملكة تستطيع ان تصرف ضعف هذا المبلغ للحصول على الطاقة المتجددة افضل لها ...

اغلب دول العالم تتجه نحو اغلاق المفعلات لعدة اسباب اهمها الامن البيئي و الامن الصناعي ......

موارد العالم من اليورانيوم محدودة جدا و تسيطر عليها دول معينة وهناك دول تسعى للاستفاذة من هذا الامر ...

لذلك قد تحقق المملكة فائض في الغاز من اجل التصدير لكنها سترهن نفسها لليواريوم و تصبح تابعة .


بالتوفيق للملكة .


مع الاسف اشك ان هناك اناس ستسفيد على حساب الشعب من خلال هذه الصرفيات التي لا يوجد لها مستقبل حقيقي في ظل احتقان كبير اولا واننا لن نستخدمها عسكريا ثانيا

.. وكلامك واقعي بالنسبه للصرف بضعف .. وانا اقول باضعاف مبلغ المفاعلات على البحوث الخاصه بالطاقه الشمسيه والطاقات الطبيعيه كالسدود التي تقتل الناس بجده يعنل سد كالذي يغذي اغلب مصر بالكهربا !! ودفع تلك المبالغ في هذه المشاريع الحيويه الحقيقيه
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

محطات الطاقه النوويه لامستقبل لها وخصوصا بالسعوديه لأنه غير عسكري وماراح يصير عسكري إلا بالحلم ثانيا الدول بدأت باالتخلص من المحطات النوويه ونحن للأسف نبدأ من حيث بدأ الاخرون وليس من حيث إنتهو بخصوص السدود ممكن بأي لحظه تتعرض للقصف وتتسبب في فيضان مثل حالة مصر,,,عندي فلم عن هذا الموضوع سأرى إمكانية إضافته.
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

تجربه للسعوديه في المجال النووي ان شاء الله تكون ناجحه

اتمنى من بعض الاعضاء اللي يستنكرون و يشجبون و فيهم حاله من العصبيه

يدعون الله يوفقنا بهالمشروع و تفائلوا خير

الكهرب يصرف غاز و السعوديه تريد تخفف اعتمادها على البترول


الله يوفق بلادنا في المشروع النووي و ان شاء الله يكون له فائده للبلد
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

بناء المدينه سيبداء قريبا او ابتداء فعلا وسينتهون من البنى الاساسيه ومراكز الابحاث والمساكن والمستشفيات والمدارس والجامعه والطرق والاسواق وكل ما يخص المدينه في نهايه 2020 وبدايه 21 سيبدؤون في بناء اول مفاعل ذري وينتهي في 2030 تسليم المفاعل رقم 16 وبعد ذالك سيتم البدء الفعلي لنقل التقنيه بصوره فعاله لعقول المهندسين والعلماء السعوديين مع اني حاسس ان هناك مئات العلماء الان والالاف المهندسين السعودين لن يستفيدو منهم ولك ان تنظر الى حجم المهندسين الاجانب عندنا واحجام كليات الهندسه في جامعاتنا على قبول الطلاب فيها وعدد الطيارين الاجانب في خطوطنا ومئات الطيارين السعوديين بلا عمل وعدد الدكاتره والماسترز في جامعاتنا كمدرسين وعدد السعوديين الذين يحملون هذه الدرجات وبدرجات افضل في بعض الاحيان ولا يقبلون فيها ,,, والفاصل واحد طبعا سعودي واحد يساوي راتب وحوافز 3 او 4 ممن لا يحملون الجنسيه السعوديه انا حاسس ان اغلب المسؤوليين عندنا اخذو درجاتهم العلميه من نفس الجامعه الي خرجت جمال وعز
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

لا أتمني رؤية مفاعلات نوويه في السعوديه او في اي منطقه عربيه واسلاميه.

مضار الطاقه النوويه اكثر من فوائدها ، فلو حدث تسرب أشعاعي لا سمح الله من احدي المفاعلات النوويه في السعوديه سوف تتأثر مناطق كثيره ويقل الحجاج خوفا من الشعاع. هذا غير انه كثير من الدول المتقدمه بدأت في التخلص من المفاعلات النوويه ، اذن لماذا نصر عليها؟

المنطقه العربيه تمتلك الكثير من مصادر الطاقه الطبيعيه النظيفه ، لماذا لا نفكر بها. بدلا من المفاعلات النوويه ، يمكننا انشاء محطات للطاقه الشمسيه ، فالمنطقه العربيه لديها الكثير من الأشعاع الشمسي وتكلفه تشغيل هذه المحطات تعتبر لا شي مقارنه بتكلفه تشغيل المفاعلات النوويه.

ثم ان المفاعلات النوويه سوف تضع السعوديه والدول العربيه تحت رحمه الدول الغربيه حيث انها تحتاج الي الوقود النووي لتشغيلها والمتمثل في قضبان اليورانيوم ، مما يعني بأنه يجب اخذ الموافقه باستيرادها وشراءها من هذه الدول التي تستطيع في اي وقت ان تمتنع عن بيعها لنا مما سيجعل المفاعلات النوويه تتوقف عن العمل.

وهذا ماجعل ايران تعمل علي تخصيب وتصنيع وقودها النووي الخاص بها حتي لا تقع تحت رحمه هذه الدول ، مما جعلها هدفا لتهديدات هذه الدول.

ارجع واقول الطاقه الشمسيه افضل بألف مره ، من حيث الأستقلاليه السياسيه ورخص التشغيل وتوفر الوقود المتمثل بالأشعاع الشمسي.


المشكله ياصلاح الدين ان البعض وانت منهم تربطو الامر بالطاقه الشمسه بشكل متكرر وكأن عندما السعودية تبني مفاعلات نووية سوف تتخلى عن الطاقه الشمسيه والرياح .. وألخ

بل بالعكس السعودية مع انها تريد ان تبني 16 مفاعل نووي الى انها لم تتخلى عن الطاقه النظيفه وهذي المصادر تثبت كلامي
[FONT=&quot]السعودية تستثمر 100 مليار دولار في موارد الطاقة النظيفة[/FONT][FONT=&quot]

الرياض - فاطمة الغامدي
[/FONT][FONT=&quot]في إطار البرامج البحثية التي أُجريت مؤخرًا لدراسة الإمكانات المتوفرة لإنتاج طاقة نظيفة ومتجددة في المملكة اعتزمت جامعة الملك سعود تقديم دعمها للمؤتمر السعودي للطاقة الشمسية، ويجري الإعداد حاليًا للقمة التي تنعقد على مدار يومي 23 و 24 أكتوبر 2011، وتستضيفها وتشارك في تنظيمها جامعة الملك سعود. وقال الدكتور عبدالرحمن بن محمد العمود أستاذ الالكترونيات والطاقة الشمسية في جامعة الملك سعود "تفخر جامعة الملك سعود بإعلانها عن دعمها للمؤتمر السعودي للطاقة الشمسية 2011، ويعتبر المؤتمر ملتقى فريداً للمستثمرين للتعرف على الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية. ونتطلع للترحيب بكبرى الشركات العاملة في هذه الصناعة لمساعدة المملكة في تحقيق رؤيتها على صعيد الطاقة الشمسية[/FONT][FONT=&quot]". [/FONT][FONT=&quot]
[/FONT][FONT=&quot]يذكر أن السعودية تستثمر 100 مليار دولار في موارد الطاقة النظيفة على مدار السنوات العشر القادمة، وذلك في إطار التقليل على الاعتماد على النفط الخام، ويتضمن هذا الأمر إنتاج 5 جيجاوات من الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة الشمسية بحلول عام 2020


[/FONT]
ب يوجد مصادر اخرى تتكلم عن هذا الامر لكن لايحضرني الا هذا المصدر بالنسبه لموضوع التخصيب وتبعيتنا للغرب ف لا تخاف ف السعودية لن تتخلى عن حقها في تخصيب اليورانيم

وتفضل هذه المصادر التي تثبت كلامي
السعودية: لا خطط للتخلي عن حق تخصيب اليورانيوم






رويترز) : السعودية ربما تقوم بتخصيب اليورانيوم مستقبلا لتشغيل مفاعلات للطاقة النووية السلمية

قالت وكالة (رويترز) للأنباء إن المملكة العربية السعودية ربما تنقب عن اليورانيوم وتقوم بتخصيبه لتشغيل مفاعلات للطاقة النووية في المملكة إذا ما قررت الشروع في إقامة برنامج سلمي للطاقة النووية، وذلك وفقا لتصريحات استشاري يقوم بتحضير مسودة استراتيجية نووية للمملكة. وأشارت الوكالة , في تقرير نشرته الأربعاء 16 يونيو 2010 , إلى أن الأمم المتحدة صوتت منذ عدة أيام على قرار لفرض جولة رابعة من العقوبات على إيران، المنافس الإقليمي للسعودية، نتيجة رفض طهران وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم التي يمكن أن تؤدي إلى مواد تستخدم في تصنيع الأسلحة النووية.
وأضافت الوكالة : "تريد السعودية أن تلعب دورا في توليد الطاقة النووية قدر المستطاع في نهاية المطاف، وذلك في تصريحات لديفيد كوكس , رئيس إدارة الطاقة في فرع المملكة المتحدة لشركة Poyry الفنلندية الاستشارية".
وتابع كوكس بقوله , في مقابلة أجراها عبر الهاتف مع رويترز:" يمكن أن يحدث التخصيب في السعودية، وكذلك التنقيب عن اليورانيوم، ولكن الاستعانة بمصادر خارجية سيحدث في بداية المطاف".
وأشار كوكس إلى أن السعودية كلفت شركة Poyry بتقييم الجدوى الاقتصادية والفنية لضلوعها في كل مراحل توليد الطاقة النووية.





المخاوف النووية" لن تمنع المملكة من بناء مفاعلها 2012
مليباري: دراسة ثلاثة خيارات للخروج بالنموذج المثالي البعيد عن الأخطار






جدة: ياسر باعامر، براء العتيق 2011-05-31 1:20 AM

"أزمتان نوويتان" غيمت أمس على مداولات ومناقشات المنتدى البيئي الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الثاني أمس، الأولى تخص الأضرار الجسيمة التي لحقت بمفاعل "فوكشيما" الياباني، جراء الزلزال الأعنف في تاريخها في مارس الماضي، والثانية "أزمة المفاعل النووي الإيراني"، إلا أن ذلك كله لن يمنع السعوديين عن بناء مفاعلهم النووي في بداية العام المقبل 2012.
وكشف منسق التعاون العلمي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية الدكتور عبدالغني مليباري، أنه تم الانتهاء من وضع مسودة رؤية سياسة الطاقة في المملكة ومزج الطاقة المتوازنة تمهيداً لرفعها للمجلس الأعلى لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والقابلة للتجديد الذي يرأسه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لإدخال التعديلات والموافقة عليها. وقال المليباري محاولاً التخفيف من حدة التخوفات البيئية من "التسريبات النووية"، إن المملكة تدرس ثلاثة خيارات للخروج بالنموذج المثالي، البعيد عن الأخطار النووية، ليضيف بعدها "لن تكون قراراتنا انطباعية بل ذات منهجية علمية تصل إلى حد العمق".
وأضاف أن بناء "المفاعلات النووية ومزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح"، تنتظر فقط الموافقة من المجلس الأعلى للشروع في البناء، مؤكدا أن الرياض ستبدأ في عام 2012 استخدام الطاقة المتجددة عن طريق مشروعات مفتوحة للقطاع الخاص المسنود من الدولة بوجود مشروعات للطاقة المتجددة والطاقة النووية.
وتشير معلومات "المنتدى" إلى أن استخدام النفط في المملكة سيزداد ليصل إلى 3.5 ملايين برميل أو ما يعادلها من أجل إنتاج التحلية والنقل وصناعة الطاقة، وستعمل المملكة على إدخال الطاقة المتجددة النظيفة من خلال خطة عشرينية تستمر من العام الجاري وحتى نهاية 2030.
ولفت عدد من خبراء المنتدى أن ادخار النفط السعودي، سيستخدم لإدخال الطاقة المتجددة، الذي سيعمل على تخفيض ما يعادل 60% من تخفيضات انبعاثات الكربون، إضافة إلى إمكانية تصدير الطاقة إلى دول أخرى. ودعم نائب المدير العام رئيس قسم الطاقة النووية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية إلكسندر بايتشكوف توجه المملكة في مجال تطبيق الطاقة المتجددة، مضيفا أن الوكالة تعمل على تحقيق الفوائد للدول الداعمة التي ترغب في الحصول على البرامج النووية لإنتاج الطاقة المتجددة وهي تعمل إلى تعزيز هذه البرامج. ولفت إلى أن الطاقة الذرية وضعت وثيقة للأعضاء تتضمن استراتيجية الوكالة الذرية للطاقة من عام 2012 ـ 2017 تتضمن كافة نشاطات الطاقة الذرية والأمن النووي والتعاون الدولي، موضحا أن استهلاك العالم من الطاقة بدأ يزداد وأصبحت جميع الدول تتطلع إلى الحصول على درجة الأمان في هذا المجال.


وشدد على أن الوكالة بدأت في تغيير استراتيجيتها بعد ما تعرض له مفاعل فوكوشيما في اليابان من جراء الزلزال الذي أصابها، وكذلك المفاعل الإيراني الذي يواجه صعوبات منذ 6 سنوات مما أدى إلى ضرورة التفكير بصورة متأنية في منح الدول هذه الطاقة حتى يتم التأكد من درجات الأمان التي يمكن أن تتحقق بما لا ينعكس على المجتمعات من أضرار، مبينا عن وجود عدد كبير من الدول بدأت تهتم بدخول الطاقة النووية.
وفي سياق التحذيرات البيئية، حذر مدير مركز جودة الأبحاث في الطاقة القابلة للتجديد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن حبيب أبو الحمايل من مشاكل الاستهلاك العالي لأجهزة التكييف في المملكة، وشدد على ضرورة الاستعاضة عنها بالطاقة الشمسية.






Saudi has no plans to give up right to enrich uranium




[FONT=&quot]
[/FONT]
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

رايى انه
ليس من الجيد الاكثاار من تلك النوعيه من المحطااات
وخصوصا ان العالم يدخل عصر الطااقه النظيفه الامنه
فغير تكاليفها وحاجتها للقدرات البشريه المحترفه فنيا واداريا لادارتها
فخطورتها الامنيه والسلاميه العاليه
السعوديه تمتلك اكبر الصحارى فى العالم والشمس المشرقه طول العام
المستقبل فى الطاقه الشمسيه وباقى الطاقات النظيفه
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

^
^
السعودية شغالة على الطاقة الشمسية وقبل عدة ايام او اسبوع افتتحت محطة جديدة لطاقة الشمسية
وهي الان تبني مدينة الملك عبد الله لطاقة المتجددة والنظيفة
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

^
^
السعودية شغالة على الطاقة الشمسية وقبل عدة ايام او اسبوع افتتحت محطة جديدة لطاقة الشمسية
وهي الان تبني مدينة الملك عبد الله لطاقة المتجددة والنظيفة
ولا تنسى طااقه الرياااح
فهولندا وبلجيكا يعتمدون بنسبه 30%
من انتاجهم الكهربى على الرياااح
وطاقه الامواج البحريه
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

بناء المدينه سيبداء قريبا او ابتداء فعلا وسينتهون من البنى الاساسيه ومراكز الابحاث والمساكن والمستشفيات والمدارس والجامعه والطرق والاسواق وكل ما يخص المدينه في نهايه 2020 وبدايه 21 سيبدؤون في بناء اول مفاعل ذري وينتهي في 2030 تسليم المفاعل رقم 16 وبعد ذالك سيتم البدء الفعلي لنقل التقنيه بصوره فعاله لعقول المهندسين والعلماء السعوديين مع اني حاسس ان هناك مئات العلماء الان والالاف المهندسين السعودين لن يستفيدو منهم ولك ان تنظر الى حجم المهندسين الاجانب عندنا واحجام كليات الهندسه في جامعاتنا على قبول الطلاب فيها وعدد الطيارين الاجانب في خطوطنا ومئات الطيارين السعوديين بلا عمل وعدد الدكاتره والماسترز في جامعاتنا كمدرسين وعدد السعوديين الذين يحملون هذه الدرجات وبدرجات افضل في بعض الاحيان ولا يقبلون فيها ,,, والفاصل واحد طبعا سعودي واحد يساوي راتب وحوافز 3 او 4 ممن لا يحملون الجنسيه السعوديه انا حاسس ان اغلب المسؤوليين عندنا اخذو درجاتهم العلميه من نفس الجامعه الي خرجت جمال وعز



ههههههههه لاحول ولاقوة إلا بالله .
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

2030 .. ؟؟

والله اني اخاف من هالتاريخ يا اخ نسر بل اني اخاف من تاريخ 2020 لاني لا اعلم من سيكون بالاعلى بذلك الوقت نضرا لانعدام الرؤويه بهذا الموضوع
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

الف مبروك للاهل في السعوديه نتمنى ان تكون هناك تعاون مع الاردن خصوصا بعد اكتشاف الاحتياطات الهائله لخامة اليورنيوم بالاردن
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية


تتفوق عليها بالكيماويات ممكن امشيها لكن بالنفط ممكن تشرح لي المملكه تبيع النفط الخام والدول الصناعيه تجيب لك كل شي من ثوبك ونعالك وانت بكرامه الى الموتر اللي انت تسوقه هل تسمي وجود النفط تفوق على اليابان !!؟

ثانيا نعم لان اليابان متقدمه صناعيا وحضاريا وفكريا وهذا يجعلها متقدمه عنك بكل شيء فهم شعب ينقصه الاسلام وانا لدي الكثير من الاصدقاء من هذه البلد العظيمه .. بالنسبه للدول التي وضعتها لديها الكثير من المفاعلات ولكن اتجه للدول المتطوره منها بعد فاجعه هيروشيما اتجهت الى التقليل من المحطات والاعتماد على الطاقه النوويه اعتمد على المانيا واليابان وليس الصين وروسيا !!

اما عن السلامه فأحب ان اذكرك لاني من اهل الشرقيه بما حصل هذا الاسبوع بأحد مصانع الدمام من تسرب لغاز سام وخطر !! لو كنت ببلد يطبق النظام وشعب لديه ضمير ومسؤوليه عن مايحدث لرأيت وزير الصناعه رمى استقالته لانه فشل في تامين حماية المصانع وكل ماخرج من اشاعات ان بعض الاشخاص تسببو بهذا الامر مجرد اشاعات .. اذا عن اي حيطه وسلامه وخطط اخطار تتحدث !!؟

اما ان اخطار الكيماويات والبترول لاتقل عن النووي واشعاعاته فاقول خذ قسطا من الراحه فأنت مرهق وانصحك بالسفر الى جنوب الجزآئر ومتابعه المناطق التي جرت بها تجارب نوويه فرنسيه من الستينات اثارها الى الان موجوده على السكان والارض !! هذا التأثير لو حصل تسرب او انفجار لاقدر الله !! والاشعاعات لاتعرف مساحه فالهواء والماء كفيل بالانتقام من كل ماهو حي على هذا الكوكب

..

\

/

,,

اخيرا انا لست ضد التطور ولكنني مع التخطيط السليم ووضع كل الاحتمالات بكل المجالات بالحسبان فأن كنا لانملك هذا الشيء باقل المرافق فكيف تستطيع ان تقنعني انك ستطيقه بمجال واحد !! انا لا اصدقك احد في هذه المواضيع
انت متاكد من اللي تقوله؟؟!!
ردي عليك وقت اخر ان شاء الله
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

أنـآ مـع ولد الديره بكـل حـرف ..

وكـلآمه أعجبنـي لأنه وببساطـه وآقعـي بعيـد عـن العآطفـه ..

تقييم لكـ يـآ ولد الديرة
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

2030 .. ؟؟

والله اني اخاف من هالتاريخ يا اخ نسر بل اني اخاف من تاريخ 2020 لاني لا اعلم من سيكون بالاعلى بذلك الوقت نضرا لانعدام الرؤويه بهذا الموضوع


بغض النظر عن من سيأتي المهم ان يكون توجه لمصحله هذا الوطن واصلاح ما افسده الماضي لان كثير من الامور ما زالت جديده لدينا ومع الوقت سنكتشف الكثير من الاخطاء التي نقع فيها الان ووقعنا فيها في الماضي فيجب على من سيأتي النظر الى هذا الامر وتطوير الهيكل الاداري والقضاء على الروتين واستغلال ثروات الدوله بصوره فعاله وزياده الشفافيه خصوصا فيما يخص موارد الدوله ومصروفاتها ووضع خطط مستقبليه للنهوض بهذه البلاد تكون واضحه المعالم ولها تاريخ زمني محدد , نريد منه القضاء على التجار الفاسدين تمام والغاء المحسوبيه والواسطه وخصوصا في المؤسسات العسكريه نريده منه فتح باب الحريه خصوصا للاعلام في التعبير عن رأيه فيما يخص مستقبل وحاظر بلادنا على ان تظبط هذه الاليات وفق احكام الشريعه الاسلاميه ,, نريد منه ايضا وضع خطط حقيقيه لاستقلال القضاء تماما ووضع اليات محدده لطرق اختيار القاضي بعيدا عن ولي الامر وان يناط الامر بهيئه مختصه تكون مستقله وتقوم هيئه كبار العلماء بالاشراف عليها بتقديم النصح والارشاد ,,, تطوير هيكله قانون الانتخابات وتوسيح نشاطها وطرق تقديم المرشح وشروط وضع برنامج انتخابي فيه اظافه حقيقيه لدائره الناخب ,,, تطوير هيكله النظام العام في الدوله والحد من صلاحيه بعض الافراد وفتح الباب للمواطنيين لتقلد مناصب قياديه كبيره في الدوله وطبعا كلامي موجه لخادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن سيأتي بعده والمستقبل بعلم الله


ههههههههه لاحول ولاقوة إلا بالله .


ما المضحك ؟!!!!
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

بسم الله الرحمن الرحـيم ..,,
نتمنى التوفيق للمملكة دومـاً وأبدـاً ..,,
يجب أنّ ننوه أنَّ قرار بناء المملكة للعدد المذكور .. يعتبر قراراً "إستراتيجيا"
المدينة ليست مجرد مدينة تنتج الطاقة النووية .. المدينة لها فوائد إقتصادية كبيرة ..

كذلك المدينة ..بالإضافة إلى أنها تهتم بالطاقة النووية فإنها تهتم بالطاقة الشمسية
وطاقـة الريـاح ...,,
ولذلك صرح وزير البترول والثروة المعدنية في وقتٍ سابق.. أنَّ المملكة تسعى
لتكـون "أكبر دولة في العالم مصدرة للكهرباء من الطاقة الشمسية"

لذلك المدينة ستصدر ماينتج فيها إلى الخارج ..،، كذلك تحوي على مراكز "للأبحاث والتطوير" لاننسى أن المدينة خُصصَ لها أرضاً تبلغ مساحتها ..62مليون متر..,,

* المملكة بدأت بإستخدام الطاقة الشمسية في جزيرة فرسان..
*المملكة تستخدم الطاقة الشمسية في الجامعات ومراكز البحوث ..



تحيـاتي ..,,
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

أنـآ مـع ولد الديره بكـل حـرف ..

وكـلآمه أعجبنـي لأنه وببساطـه وآقعـي بعيـد عـن العآطفـه ..

تقييم لكـ يـآ ولد الديرة


شكرا جزيلا
 
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

بغض النظر عن من سيأتي المهم ان يكون توجه لمصحله هذا الوطن واصلاح ما افسده الماضي لان كثير من الامور ما زالت جديده لدينا ومع الوقت سنكتشف الكثير من الاخطاء التي نقع فيها الان ووقعنا فيها في الماضي فيجب على من سيأتي النظر الى هذا الامر وتطوير الهيكل الاداري والقضاء على الروتين واستغلال ثروات الدوله بصوره فعاله وزياده الشفافيه خصوصا فيما يخص موارد الدوله ومصروفاتها ووضع خطط مستقبليه للنهوض بهذه البلاد تكون واضحه المعالم ولها تاريخ زمني محدد , نريد منه القضاء على التجار الفاسدين تمام والغاء المحسوبيه والواسطه وخصوصا في المؤسسات العسكريه نريده منه فتح باب الحريه خصوصا للاعلام في التعبير عن رأيه فيما يخص مستقبل وحاظر بلادنا على ان تظبط هذه الاليات وفق احكام الشريعه الاسلاميه ,, نريد منه ايضا وضع خطط حقيقيه لاستقلال القضاء تماما ووضع اليات محدده لطرق اختيار القاضي بعيدا عن ولي الامر وان يناط الامر بهيئه مختصه تكون مستقله وتقوم هيئه كبار العلماء بالاشراف عليها بتقديم النصح والارشاد ,,, تطوير هيكله قانون الانتخابات وتوسيح نشاطها وطرق تقديم المرشح وشروط وضع برنامج انتخابي فيه اظافه حقيقيه لدائره الناخب ,,, تطوير هيكله النظام العام في الدوله والحد من صلاحيه بعض الافراد وفتح الباب للمواطنيين لتقلد مناصب قياديه كبيره في الدوله وطبعا كلامي موجه لخادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن سيأتي بعده والمستقبل بعلم الله




ما المضحك ؟!!!!


حالنا :fol[1]:

..


والله يانسر مايحتاج تمسح الحروف اللي على الكيبورد وتعدد الامور اللي نتمناها والامر اللي تخفى عن الكثير من المواطنين وبحكم تخصصنا وتبحرنا بالامور القانونيه والسياسيه واخذها من من يتقنها يعرف الانسان القصور الحاصل وهو ليس بمؤسسه بل بفكر واراده وضمير وامانه وحب حقيقي للوطن وليس رقص على انغام اووووه ياسعودي واحلال الحرام اوقات الافراح الوطنيه وغيره واعتبار هذا واجب وطني وهو امر محرم من الاساس !! هل هذه الاشكال كمواطنين وراهم رجا ؟ مع الاسف معاهم رجا لما تزرع فينا ثقافة النماء والامانه والصدق والحب والحياه من نعومة اضفارنا من المدارس بتربية جيل لايأبه بشيء سوى كيف يكون افضل مما هو عليه الان وكيف يخدم هذا ويحقق هذا وينجز هذا ! هذه الصفات موجوده بافراد لدينا فالبعض جبلو على الابداع منهم من انتحرو ومنهم من هم مهددون بالموت جوعا من البطاله وغلاء المعيشه

هل تذكر اول تولي الملك عبدالله الحكم حينما زار بيوت الفقراء .. مالنتيجه ؟؟ هل غيب عنه امرهم بعدها هل قيل له ان مشاكلهم حللت وقضى على الفقر لا استغرب فهم فقهاء بالكذب !! خصوصا حينما قال ذلك الوزير ان الفقر بالمملكه لايتعدى مدري كم بالميه وكانت النسبه كوميديه لابعد الحدود .. الومه وليه الومه عايش بقصر منعم احلى تنعيم شهر بباريس وشهر بجنيف وشهر بروما وش دراه عن ابو من جابهم !!؟

طيب كقانوني تخيل لحظه .. لايوجد شيء مزيف اسمه مجلس الشوري للمجامله على حساب الوطن وميزانيته .. تخيل انه لاتوجد الا سلطه تشريعيه حقيقيه واحده وهي مجلس الوزراء ورئيس الوزراء الملك عبدالله فما هو دور مجلس الشورى .. ؟ هو مجلس الشورى التنظيمي فقط وهذا معناه لافائده له يعني شيييل اذا لم يملك صلاحيات المشرع فليضرب به عرض الحائط وسلامتك
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية ستبني 16 محطة للطاقة النووية

..


والله يانسر مايحتاج تمسح الحروف اللي على الكيبورد وتعدد الامور اللي نتمناها والامر اللي تخفى عن الكثير من المواطنين وبحكم تخصصنا وتبحرنا بالامور القانونيه والسياسيه واخذها من من يتقنها يعرف الانسان القصور الحاصل وهو ليس بمؤسسه بل بفكر واراده وضمير وامانه وحب حقيقي للوطن وليس رقص على انغام اووووه ياسعودي واحلال الحرام اوقات الافراح الوطنيه وغيره واعتبار هذا واجب وطني وهو امر محرم من الاساس !! هل هذه الاشكال كمواطنين وراهم رجا ؟ مع الاسف معاهم رجا لما تزرع فينا ثقافة النماء والامانه والصدق والحب والحياه من نعومة اضفارنا من المدارس بتربية جيل لايأبه بشيء سوى كيف يكون افضل مما هو عليه الان وكيف يخدم هذا ويحقق هذا وينجز هذا ! هذه الصفات موجوده بافراد لدينا فالبعض جبلو على الابداع منهم من انتحرو ومنهم من هم مهددون بالموت جوعا من البطاله وغلاء المعيشه

هل تذكر اول تولي الملك عبدالله الحكم حينما زار بيوت الفقراء .. مالنتيجه ؟؟ هل غيب عنه امرهم بعدها هل قيل له ان مشاكلهم حللت وقضى على الفقر لا استغرب فهم فقهاء بالكذب !! خصوصا حينما قال ذلك الوزير ان الفقر بالمملكه لايتعدى مدري كم بالميه وكانت النسبه كوميديه لابعد الحدود .. الومه وليه الومه عايش بقصر منعم احلى تنعيم شهر بباريس وشهر بجنيف وشهر بروما وش دراه عن ابو من جابهم !!؟

طيب كقانوني تخيل لحظه .. لايوجد شيء مزيف اسمه مجلس الشوري للمجامله على حساب الوطن وميزانيته .. تخيل انه لاتوجد الا سلطه تشريعيه حقيقيه واحده وهي مجلس الوزراء ورئيس الوزراء الملك عبدالله فما هو دور مجلس الشورى .. ؟ هو مجلس الشورى التنظيمي فقط وهذا معناه لافائده له يعني شيييل اذا لم يملك صلاحيات المشرع فليضرب به عرض الحائط وسلامتك




كلام من ذهب أشكرك,,,اخر خبر حسب ماسمعت بدل السكن وصل لمجلس الوزراء وتم رفضه بحجة أن الدراسه ناقصه,,,إذا ناقصه كما يقولون كيف لمجلس الشورى أن يقدم أوراق كهذه ناقصه ويوافق على رفعها لمجلس الوزراء خصوصا أنها تمس جميع موظفي الدوله.
 
عودة
أعلى