الربيع الأوروبي ( شامل و متجدد )

الجبل ياساريه

عضو مميز
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
4,671
التفاعل
10,909 0 0
دبي - العربية.نت أطلقت الشرطة الإيطالية الغاز المسيل للدموع، واستخدمت خراطيم المياه، اليوم السبت، لتفريق متظاهرين في العاصمة روما، بعد أن أشعل بعضهم النار في سيارات، وحطموا واجهات المتاجر والبنوك، واشتبكوا مع عناصر الشرطة، خلال احتجاج ضد السياسات الاقتصادية العالمية.

وقال شهود عيان إن العنف تسبب فيه عشرات من المتشددين الملثمين المعروفين باسم الكتل السوداء، الذين اندسوا وسط المظاهرات. ووردت تقارير عن إصابة شخص واحد على الأقل ونقله إلى المستشفى.

وكان متظاهرون غاضبون قد أشعلوا النار في مبنى لوزارة الدفاع الإيطالية في روما على هامش تظاهرة لـ"الغاضبين".

وذكر مصدر لوكالة "فرانس برس" أن النيران اندلعت في المبنى، في حين تجمع أمامه نحو مئة شخص ملثمين، وأشعلوا النار في سيارتين أيضا في المكان نفسه، ولم يتمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى المكان بسبب تظاهرة "الغاضبين"، التي ضمت عشرات آلاف الأشخاص، والتي كانت تتقدم من دون حوادث.

وقال متحدث باسم الشرطة الإيطالية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح، بينهم شاب أصيب في يده، بينما كان يحاول منع المتظاهرين غير المنضبطين من القيام بأعمال تخريب.

وكانت مجموعات من الشبان قامت منذ بدء التظاهرة بتكسير الواجهات الزجاجية لمصرفين، مستخدمين شارات السير بعد اقتلاعها، وسرعان ما فروا واندمجوا مع المتظاهرين لدى قدوم الشرطة.

وهاجمت الشرطة المتظاهرين أمام كنيسة سان جان لاتران مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه، في حين كانت العناصر غير المنضبطة والملثمة بشكل خاص ترد بالحجارة وقنابل المولوتوف.

ومع تطور الوضع إلى اشتباكات، انسحب عدد من المتظاهرين، خصوصاً الذين كانوا قد قدموا مع أولادهم للمشاركة في مسيرة "الغاضبين".

وكانت أبرز ثلاثة اتحادات نقابية دعت إلى المشاركة في هذه التظاهرة مع الاتحادات الطلابية.

وحمل المتظاهرون، الذين اقتدوا بـ"الغاضبين" في إسبانيا والولايات المتحدة، لافتات كتب عليها "الحل الوحيد بالثورة"، و"نحن لسنا أملاكاً بأيدي رجال المصارف"، كما حمل متظاهرون نعشاً كتب عليه اسم رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني.

المصدر
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

ليست ايطاليا فقط
اوربا الان مشتعله احتجاجات ومظاهرات حتى اوربا
والمتظاهرون في امريكا يهددون بإحتلال وول ستريت وايضاً البريطانين كذلك بالساحات
اوربا ستدخل بفوضى وتغيير
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

الان ايطاليا

و غدا فرنسا و امريكا توسعت احتجاجاتهم

و المانيا و دول اوروبا الاخرى


لكن مايحدث في ايطاليا ليست مظاهرات بل اعمال شغب

من اول يوم قنابل مولوتوف و اجرام
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

الحرية المطلقة..مفسدة مطلقة

ليشرب الغرب من نفس الكأس
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

70 جريحاً بينهم ثلاثة بحالة الخطر فى أعمال العنف فى روما

 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

نسيم الربيع العربى يصل أوروبا.. احتجاجات فى معظم مدن القارة العجوز جراء الأوضاع الاقتصادية.. وإصابة 70 متظاهراً فى إيطاليا.. و50 مدينة ألمانية تشهد مواجهات مع الشرطة

الأحد، 16 أكتوبر 2011 - 02:13
s102011162722.jpg

احتجاجات بعواصم أوروبية على الوضع الاقتصادى

شهدت بعض المدن والعواصم الأوربية أمس السبت، احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية، وسياسة البنوك فى بلادهم، ففى ألمانيا شهدت أكثر من 50 مدينة خروج آلاف المحتجين الرافضين للنظام الاقتصادى ولسياسة الشركات والبنوك الكبرى.

ورفع المحتجون لافتات تقول: "أنتم تدمرون مستقبلنا" و"أنتم تلعبون بحياتنا"، وكانت أكبر هذه المظاهرات فى فرانكفورت أمام البنك المركزى الأوربى، حيث احتشد حوالى 5000 شخص، بحسب تقدير الشرطة، تحت شعار "احتلوا فرانكفورت"، أسوة بمبادرة "احتلوا وول ستريت" التى انطلقت فى نيويورك. كما شهدت مدن كولونيا وهامبورج وهانوفر وشتوتجارت وغيرها مظاهرات مشابهة.


العاصمة الإيطالية "روما" شهدت أعنف هذه الاحتجاجات، حيث أصيب أكثر من 70 شخصا على الأقل جراء الاشتباكات التى وقعت بين الشرطة والمتظاهرين فى روما.


وأوضح تليفزيون الـ "بى بى سى" البريطانى، أنه تم تنظيم هذه المظاهرات على غرار "مظاهرات احتلوا وول ستريت" بالولايات المتحدة للاحتجاج على تزايد الأزمة المالية.


وتفيد التقارير أن الشرطة الإيطالية ألقت القبض على العديد من المتظاهرين فى روما، بعد أن قام متطرفون ملثمون بمهاجمة الممتلكات، كما أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين الذين كانوا يلقون بالزجاجات على أفراد الشرطة.


وتشير التقديرات إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص شاركوا فى مظاهرات روما بطريقة سلمية فى البداية، ولكن متطرفين يرتدون ملابس سوداء تسللوا بين الحشود، وبدأوا فى مهاجمة الممتلكات، حيث أشعلوا النيران فى مكاتب تابعة لوزارة الدفاع الإيطالية.


وأشار التلفزيون البريطانى إلى أنه تمت مهاجمة واجهات المتاجر وأحد البنوك، وإشعال النيران فى ثلاث سيارات وعربة تابعة للشرطة.


كما شارك الآلاف فى العاصمة البريطانية لندن فى مظاهرة، للتعبير عن عدم الرضاء عن السياسات المالية التى تؤدى إلى المشاكل الاقتصادية التى تعانى منها عدة دول حول العالم.


ونظمت المظاهرة حركة "المملكة المتحدة دون خفض للإنفاق"، وتحت شعار "احتلوا بورصة لندن"، حيث شارك فيها نحو 5000 من مجموع 13700 شخص قاموا بتسجيل مشاركتهم على موقع المظاهرة على الإنترنت.


ويعتزم المتظاهرون السير من مكان التجمع أمام كاتدرائية سانت بول، وحتى مبنى البورصة البريطانية، حاملين شعارات تدعو إلى وقف خفض الإنفاق ووقف تسريح العاملين.


ومن جهة أخرى، انتشرت الشرطة البريطانية على مقربة من الكاتدرائية، وقامت بإغلاق محطة مترو الأنفاق القريبة منها، كما قامت بنشر تعزيزات على الطريق المؤدى من الكاتدرائية وحتى مقر البورصة. وقالت شرطة العاصمة إنها عززت من إجراءاتها الضرورية لحماية الأمن فى وسط المدينة.


واحتشدت مجموعة من النشطاء فى شوارع العاصمة الكورية الجنوبية سول، للاحتجاج على ما سموه "جشع مجموعات الشركات والهوة المتسعة بين الدخول فى كوريا الجنوبية"، لينضموا بذلك لحركة "احتلوا وول ستريت" التى بدأت فى الولايات المتحدة.


وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أنه على الرغم من الجو الخريفى الممطر تجمع حوالى 250 ناشطا أمام مقر لجنة الخدمات المالية، أكبر منظم مالى فى البلاد، والذى يقع فى مقاطعة يويدو المالية.



 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

بعض الصور لهذه الاحتجاجات


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg


12.jpg


13.jpg


14.jpg


15.jpg


16.jpg


17.jpg


18.jpg


19.jpg


20.jpg


 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

بعض الصور لهذه الاحتجاجات


3.jpg



12.jpg



فى الصورة الأولى ما هذا الشئ الذى يمسك به الشرطى
هل يتم إستخدامها مع المتظاهرين ولا دى ايه
اما بالنسبة للصورة الثانية اظاهر الشرطى اللى فى الصورة الاولى كان من المفترض انه بينشن على الشخص الذى يقف وراء برلسكونى
ولكنه لم يصب الهدف واصاب برلسكونى حتى الدم على وجهه ويمسك رقبته من الخلف
ومكتوب على الصورة نشنت يا فاااااالح هههههههههههههه
الشخص دا موعود بالضرب
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

الربيع الاوروبي هههه حلوة عقبال الثورة الامريكية ضد اوباما
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

جميع الانظمه الرأس ماليه بدأت بالتخلخل وهي مهدده والنظآم مهدد بالزوآل فالشعوب التي كآنت تعودت على الدلآل بدأت بالملل من التقشف وسياساته المتكرره
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

على العموم لاظن ان الحكومة الايطالية ستستخدم مصطلح " بلطجية " هم يستخدمون مصطلح " مخربين " فهناك فرق بين مخرب و بلطجي
 
الربيع الاوروبي

نصف مليون اسباني يحتجون في مدريد

احتشد عشرات الآلاف من الاسبان في الساحة الرئيسية من العاصمة مدريد احتجاجا على تدهور الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وارتفاع مستوى البطالة.

وافاد موفد "روسيا اليوم" الى مدريد السبت 15 اكتبر/تشرين الاول بأن المسيرات الاحتجاجية انطلقت منذ الصباح الباكر في العديد من المناطق في العاصمة بمشاركة الطلبة والعاطلين عن العمل ومن طرد من العمل في الآونة الاخيرة، للتعبير عن غضبهم من تدني مستوى الاجور مقابل مستوياتهم التعليمية وخبراتهم الجيدة، كما يعتبرون.

ولفت الموفد الى ان المتظاهرين اكدوا على موقعهم في الانترنيت ان الاحتجاجات تأتي في اطار ما سمي بيوم 15 اكتوبر، وهو يوم التوحيد من اجل الاصلاحات وتحقيق التغييرات الجذرية على ارض الواقع.

 
رد: الربيع الاوروبي

منظمو الاحتجاجات في بريطانيا يؤكدون استمرار حملاتهم

توعد منظمو الاحتجاجات ضد الرأسمالية في مدينة لندن يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول بالاستمرار بالحملات بعدما منعت الشرطة المتظاهرين من اقتحام مبنى البورصة.

وضرب المتظاهرون مخيما بالقرب من الدرج المؤدي الى المدخل الرئيسي لكنسية القديس باول، الواقعة بوسط لندن التاريخي، حيث يتواجد مركز المال والأعمال.

وتعتبر مظاهرة لندن جزءا من الحركة العالمية تحت عنوان "استولوا على وول ستريت" التي بدأت في نيويورك. ويحتج المعتصمون ضد تصرفات البنوك، معتبرين أن المصرفيين وخبراء المال خلقوا المشاكل الاقتصادية العالمية والتي تضطر الحكومات الى تخصيص تريليونات من الدولارات من جيوب دافعي الضرائب لحل تلك المشاكل.

وقال أحد النشطاء "إننا نتحدى المصرفيين والمؤسسات المالية التي وضعت اقتصادنا على المحك"، مؤكدا أن الحملات في المملكة المتحدة كانت مستوحاة مما يجري وخاصة من وول ستريت".

وقامت الشرطة بتطويق الساحة المطلة على مبنى البورصة. وقال جهاز الشرطة البريطاني "سكوتلاند يارد" أن نصب مخيمات بالقرب من الكنيسة امر غير قانوني وعدم احترام للكنيسة. لكن مصدرا في الشرطة اكد انه لن يتم تفريق المحتجين في الوقت الحالي، وأن الاحتجاجات تسير بشكل هادئ.

من جهتهم اتهم المحتجون الشرطة بالاستخدام المفرط للقوة عندما منعوهم من اقتحام مبنى البورصة. ولا يعتبر مخيم الاحتجاج بالقرب من مبنى البورصة الوحيد في لندن، بل هناك عدة مخيمات بالقرب من مبنى البرلمان احتجاجا على التواجد العسكري البريطاني في افغانستان.

 
رد: الربيع الاوروبي

رياح الغضب على النظام المالي العالمي تهب على المدن الكبرى
فيما يمكن وصفه بيوم الغضب العالمي، احتشد متظاهرون، السبت، في معظم مدن العالم، متهمين البنوك والسياسيين بأنهم السبب في تدمير الاقتصاد الدولي. وبدأت الاحتجاجات بأعمال عنف في روما، وقام المتظاهرون بتحطيم واجهات المتاجر، وإضرام النار في السيارات، ما أسفر عن تصاعد دخان أسود في وسط المدينة، فيما انفصلت جماعات عنف عن المظاهرة الرئيسية، وحطمت زجاج السيارات، واعتدى جانب منهم على اثنين من طاقم شبكة "سكاي نيوز" الإيطالية، وأحرق آخرون العلم الإيطالي وعلم الاتحاد الأوروبي، وفي المقابل أطلقت الشرطة الإيطالية الغاز المسيل للدموع.

جاء ذلك بعد يوم واحد من نجاة رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو بيرلسكوني، في اقتراع سحب الثقة من حكومته في البرلمان، حيث تأتي إيطاليا في المرتبة الثانية بعد اليونان في ارتفاع نسبة الدين العام في دول منطقة اليورو.

وقد رفع المتظاهرون لافتات في روما مكتوب عليها "انهضوا يا شعوب أوروبا"، وهتفوا ضد البنوك والسياسيين متهمين إياهم بتدمير الاقتصاديات، وأنهم وراء معاناة الملايين، بسبب جشع الحكومات.

ولمواجهة أيه أعما عنف انتشر نحو ألفي شرطي في العاصمة للحفاظ على الطابع السلمي للتظاهرات التي أطلق منظموها على أنفسهم "الساخطين"، ومع توجه نحو 750 حافلة محملة بالمتظاهرين إلى العاصمة الإيطالية بدأ طلاب في جامعة روما الاستعداد بمظاهرة صغيرة، صباح السبت. رافعين لافتات كتب عليها "أموالكم أموالنا" و"نعم نحن معتصمون" في تحوير لشعار "نعم نستطيع" الذي استخدمه الرئيس الأميركي باراك أوباما إبان حملته الانتخابية.

وفي محاكاة لاحتلال متنزه زوكوتي قرب وول ستريت في مانهاتن، قرر بعض المحتجين الاعتصام قبالة مقر بنك إيطاليا المركزي لعدة أيام، منتقدين خطة الحكومة في إقرار حزمة تقشف بقيمة 60 مليار يورو، شملت زيادة الضرائب ورفع تكاليف الرعاية الصحية.

وتأثرًا بحركة "احتلال وول ستريت"، تظاهر، السبت، آلاف البريطانيين في ميدان "سكوير مايل"، في العاصمة، لندن، رافعين شعارات "احتل البورصة"، في إطار الاحتجاج السلمي على النظام المالي العالمي. وخطط المحتجون في البداية النزول إلى ساحة باترنوستر، إذ تقع سوق الأوراق المالية، إلا أن الشرطة حاصرت المتظاهرين، ووضعت حواجز حديدية حول المنطقة لمنع وصولهم إليها.

وأصدرت الشرطة تنبيهًا يفيد "بأن الميدان ملكية خاصة، والوصول إليه ممنوع". وقالت مصادر في سكوتلانديارد "إن المحكمة العليا قد أصدرت أمرًا قضائيًا بمنع الجماهير من الوصول إلى الميدان".

وبدأت التظاهرة في منتصف النهار خارج كاتدرائية سان بول، وتحدثت تقارير أولية على موقع "تويتر" بأن الأجواء "ودية".

وحمل نشطاء لافتات عليها شعارات مثل " نحن الـ99 %" و"نحن نُباع، وأصحاب البنوك يقبضون".

ومن بين المحتجين كانت هناك لورينا فوينتس "27 عامًا" وهي من فانكوفر الكندية، وتعمل في إحدى الجمعيات الخيرية، وقالت "أنا هنا لتحدي تلك الأسطورة، التي تقول إنه لا توجد موارد كافية لتلبية احتياجات المواطنين".

واستقرت المظاهرة في محيط كاتدرائية سان بول، وبدأ بعض المتظاهرين في نصب خيامهم، آملين أنهم سيظلون قادرين على البقاء في هذه المنطقة مستقبلاً.

وفي حوالي الساعة الثانية ظهر السبت، قامت الشرطة بتطويق المحتجين ومحاصرتهم خارج الكاتدرائية، إذ أُجبر المتظاهرون على التحرك من المكان، نظرًا لإغلاق ساحة باترنوستر.

وذكرت سكوتلانديارد "أن شخصين ألقي القبض عليهما لاعتدائهما على ضباط الشرطة".

وبعد عودة المحتجين إلى ساحة الكاتدرائية والميدان المقابل لها، منعت الشرطة المزيد من المواطنين من الانضمام للمظاهرة، عن طريق قطع نقاط الوصول إليها. وتجمَّعت مئات عدة من المتظاهرين خلف صفوف الشرطة، وبدأوا في مضايقتهم لمنعهم أي شخص من العبور.

ونفت الشرطة "استخدام أسلوب "التطويق والحصر" لحبس المتظاهرين"، وقالت "إنهم أحرار في مغادرة الميدان وقتما شاءوا".

واضطرت عروس كان من المقرر أن تتزوج بعد ظهر السبت الماضي، داخل الكاتدرائية، إلى الدخول من باب جانبي، بعدما تضخمت الحشود الموجودة في الخارج.

ثم تجمع عدد من المتحدثين في المظاهرة، وعلى رأسهم مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، الذي جاء مرتديًا قناعًا وطالبته الشرطة بخلعه. وقال المحامي الحقوقي جين روبنسون، على حسابه على تويتر "أسانج ليس قيد الاحتجاز"، وأضاف "نحن لا يمكننا ارتداء الأقنعة لنكون مجهولين، ولكن حسابات البنوك السويسرية يمكنها ذلك".

وكان أسانج قد اخترق الحصار المفروض حول المظاهرة، في الثانية والنصف عصر السبت. ثم اندفع وسط المتظاهرين، وصعد المنصة ليلقي إليهم كلمة.

وبدأ أسانج كلمته بِلوم الشرطة "التي تمنع المئات من الانضمام إلى المظاهرة، ثم قام بالهجوم على الأنظمة الفاسدة الجشعة، التي وحدت بظلمها المواطنين من القاهرة وحتى لندن". وقال أسانج "هذه الحركة ليست لتدمير القانون، بل لبنائه".

وصاحت الحشود عندما سمعوا أخبار المدن التي شهدت مظاهرات مماثلة، في جميع أنحاء العالم.

وتحدث الناشط السياسي بيتر تاتشل إلى الحشود، واقترح "فرض ضريبة طوارئ لمرة واحدة، بنسبة 20%، على صافي ثروة الـ 10% الأكثر ثراء في بريطانيا".

وأضاف "الأثرياء غير المستعدين لدفع تلك الضريبة يخونون الوطن، فهم يقدمون مصلحتهم الشخصية قبل مصلحة الوطن".

وتدعم الاحتجاج مجموعة "يو كي انكت" البريطانية المناهضة للتقشف، ومقر تجمع حركة "15م" الإسبانية في لندن، وكذلك ما يعرف بشبكة التجمعات الشعبية لليوم العالمي للتحرك.

وقال الداعم لمجموعة "يو كي انكت"، بيتر هودغسون "لقد ألهموا الناس في جميع أنحاء العالم ليخطو خطوة إلى الأمام، وجعل أصواتهم مسموعة".

وأضاف " أثبت نجاح احتلال الساحات في إسبانيا، في الدعوة للديمقراطية، ونهاية إجراءات التقشف، إضافة إلى النمو السريع لاحتلال وول ستريت، إن هذا ما نحتاجه في لندن. فالحكومة تتجاهل جمهور ناخبيها، مع إصرارها على التدابير التقشفية".

وقد أصدرت حركة "احتلال بورصة لندن" بيانًا، في وقت سابق، قالت فيه "إننا نواجه الشركات الضخمة بالخطب والشعارات في الاحتجاجات، في جميع أنحاء العالم".

وأضاف البيان "لقد واجهنا في وقت سابق مشكلات البطالة والخصخصة والتقشف، ولا نزال نرى أن أرباح الأغنياء فقط هي التي تزيد. وسوف يصل صوت غالبية 99% في الـ 15 من تشرين الأول/أكتوبر. وسنتحد جميعًا بغض النظر عن اللون أو النوع أو الجنس، وسنكسر الحواجز، لنحصل جميعًا على العدالة والمساواة".

ويُعتقد أن حركة "احتلال بورصة لندن" كانت وراء غلق جسر وستمنستر، يوم الإثنين الماضي.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للحركة فإنهم يخططون أيضًا "للوصول إلى أماكن أخرى، مثل رسستر، ونوتنغهام، وإدنبرة، وليفربول، وبريستول".

وقد ألهمت حركة الاحتجاج في الولايات المتحدة، المعروفة بحركة "احتلال وول ستريت"، وحركة الساخط في إسبانيا، حركة الاحتجاج في لندن.

كما شهدت أنحاء أوروبا تظاهرات مماثلة، لتعود مرة أخرى من حيث بدأت في نيويورك، فكان المنظمون يأملون في أن تكون جميع التظاهرات خالية من العنف في 951 مدينة في آسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا، فضلا عن باقي الولايات الأميركية.

ومن نيوزيلندا إلى سيدني التي تظاهر فيها نحو ألفي شخص من السكان الأصليين وشيوعيون ونقابيون خارج مقر بنك الاحتياطي الاسترالي.

وقال نيك كارسون، المتحدث باسم حملة احتلال ملبورن.أورغ: "أعتقد أن الناس تريد ديمقراطية حقيقية، ولا يريدون نفوذًا للشركات على ساستهم، ويريدون أن يخضع ساستهم للمساءلة."

وقد تظاهر المئات في طوكيو بمشاركة محتجين مناهضين للطاقة النووية، وفي العاصمة الفلبينية مانيلا نظم بضع عشرات مسيرة إلى السفارة الأميركية رافعين لافتات تقول "تسقط الامبريالية الأميركية" ولافتات تقول "الفلبين ليست للبيع"، فيما تجمع أكثر من ألف شخص عند بورصة تايبه وهتفوا "نحن 99 % من تايوان" وقالوا "النمو الاقتصادي لم يصب إلا في مصلحة الشركات في حين أن أجور الطبقة الوسطى لا تكاد تغطي تكاليف الإسكان والتعليم والرعاية الصحية الأخذة بالارتفاع"، كما ألهمت احتجاجات وول ستريت، مجموعة من المحتجين في لندن لرفع شعار "احتلال بورصة لندن". وقال مؤسس الصفحة الداعية لتلك التظاهرة على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك" "سوف ينضم إلينا الكثير من الناس كل يوم"، ورفض أن يضع اسمه الحقيقي خوفا من أن يفقد وظيفته.

وفي اليونان، خرجت المظاهرات المناهضة لقرارات التقشف في ساحة سينتاغما في أثينا.، وقالت مجموعة "الديمقراطية الحقيقية" في بيان لها "ما يحدث في اليونان الآن هو الكابوس الذي ستواجهه كل الشعوب في المستقبل. والتضامن هو سلاح الشعب."، أما في باريس، فقد كان من المتوقع أن تتزامن الاحتجاجات مع اجتماع قادة التمويل المنعقد هناك، وفي ألمانيا تقرر أن تركز الاحتجاجات على المركز المالي في فرانكفورت والبنك المركزي الأوروبي.

وفي كوريا الشمالية، بدأ نشطاء في التجمع في شوارع العاصمة سيول، متبنين الشعارات والصور التي يستخدمها المحتجون في الولايات المتحدة.، وفي كندا، كان من المقرر الاحتشاد يوم السبت في المدن الكبرى مثل مونتريال وفانكوفر. وقرر المحتجون في تورونتو التجمع عند المبنى الرئيسي للبورصة الكندية.

وفي نيويورك، اتهمت الشرطة بالوحشية بعد نشر مقطع فيديو يظهر فيه رجل شرطة يلكم أحد المحتجين في حركة "احتلال وول ستريت" والسير عليهم بالدراجات النارية. مما أدى إلى تحول بعض المتظاهرين إلى أعمال العنف، والقفز فوق الحواجز، ودفع درجات الشرطة وتعطيل حركة المرور.
 
رد: الربيع الاوروبي

اعتقد ان هناك اجندات عربيه وراء توسع رقعه الاحتجاجات فى اروربا وامريكا هههههههه شكرا اخى على الخبر ولكنى اسخر من حالنا كعرب :a023[1]:
 
رد: الربيع الاوروبي

جيد جدا
الان ما اريده من العرب هوا ان يرون ما الفرق بين ثوراتهم وثورات الغرب

الفررررررررق واضح جدا
انظرو فقط
وشوف نتيجة الثورتان وقارنوها
واسباب الثورتان وقارنوههما
 
رد: "بلطجية" مندسون يحرقون مبنى تابعاً لوزارة الدفاع الإيطالية خلال مظاهرات

لم نسمع عن قتلى حتى الان ؟مجرد اصابات فى سوريا واليمن يوميا لايقل العدد عن 20 قتيلا هذا غير الاصابات برشوهم بخراطيم المياه وهنا يتم دهسنا بالسيارات ويطلق علينا الرصاص حظووووووووووووووووظ
 
رد: الربيع الاوروبي

محمد البوعزيزي ممن غيرو مجرى التاريخ
و لكن نحن ماذا صنعنا ؟!!!!!!!!
( دق حنكـ بالمنتدى بس ) !!:walw[1]::walw[1]:
 
رد: الربيع الاوروبي

جيد جدا
الان ما اريده من العرب هوا ان يرون ما الفرق بين ثوراتهم وثورات الغرب

الفررررررررق واضح جدا
انظرو فقط
وشوف نتيجة الثورتان وقارنوها
واسباب الثورتان وقارنوههما

اخى وما الفرق من وجهه نظرك؟ماهى مطالبهم وماذا كانت مطالبنا؟ ثوارتهم من اول يوم مليئه بالسطو واعمال الشغب والتحطيم وتكسير واجهات المحلات التجاريه ثوراتنا كانت بدايتها سلميه فى اغلب الاحيان الفرق اخى الكريم هوا ان هناك لايوجد دهس ولا اطلاق رصاص حى ولا قناصه
 
عودة
أعلى