وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتذر رسميا عن قتل جنود مصريين

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
ihood_mn_s4.jpg



اعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية انها قدمت اعتذار رسمي لمصر عن قتل جنود مصريين برصاص القوات الاسرائيلية على الحدود خلال اغسطس الماضي.
وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية مساء الثلاثاء ان إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي هو من تقدم بالاعتذار.
واشارات الصحيفة الى ان الاعتذار جاء بعد انتهاء التحقيقات المشتركة بين الجانبين المصري والاسرائيلي .
واكدت الصحيفة ان تعتيما فرض على تفاصيل ونتائج التحقيقات .
كانت القاهرة قد ادانت قتل اسرائيل ل5 جنود مصريين على الحدود مع اسرائيل وطالبت اسرائيل بتقديم اعتذار رسمي.

 
رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتذر رسميا عن قتل جنود مصريين

شكرا لك على الخبر
 
التعديل الأخير:
رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتذر رسميا عن قتل جنود مصريين

يديعوت: باراك قدم اعتذاراً رسمياً للقاهرة عن مقتل الجنود المصريين

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011 - 23:36
small720088102334.jpg

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك قدم اعتذاراً رسمياً إلى القاهرة اليوم على مقتل جنود مصريين برصاص القوات الإسرائيلية على الحدود فى شهر أغسطس الماضى.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكترونى الليلة، أن مسئولين بارزين فى الجيش المصرى والجيش الإسرائيلى أجروا تحقيقاً مشتركاً فى الواقعة، وذلك وفق اتفاق بين باراك والمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


وأضافت الصحيفة، أنه فى إطار التحقيق المشترك حلل المسئولون تفاصيل الحادث الذى وقع على الحدود المصرية الإسرائيلية واستخلصوا دروساً لتحسين الأمن على الحدود ومنع الهجمات المستقبلية، مشيرة إلى أن تعتيماً فرض على تفاصيل التحقيق.


وأردفت الصحيفة تقول، إنه وفقاً لنتائج التحقيق، قرر باراك إصدار اعتذار رسمى وعبر فيه عن أسفه حيال مقتل الجنود المصريين.



دا نص الخبر من جريدة اليوم السابع
 
رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتذر رسميا عن قتل جنود مصريين

اعتقد ان السبب الرئيسي هي وساطة مصر بين اسرائيل وحماس لاطلاق صراح شليط حيث نقلت وسائل الاعلام ان الطرفين بوساطه مصريه اتفقوا على صفقة مبادله قريبه جدا
حتى وان بعض وسائل الاعلام تحدثت عن ان شاليط دخل الى الاراضي المصريه لاتمام صفقة المبادله
 
رد: وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتذر رسميا عن قتل جنود مصريين



مصدر أمني مصري: شاليط وصل القاهرة عن طريق معبر رفح
الاربعاء 12 اكتوبر 2011
version4_677_340_309_.jpg















قالت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن مصدر أمني مصري بارز: إن الجندي "الإسرائيلي" جلعاد شاليط - المحتجز بقطاع غزة منذ يونيو 2006 - وصل إلى القاهرة عن طريق معبر رفح مساء الثلاثاء، بعد التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى بين حركة "حماس" و"إسرائيل" بوساطة مصرية.
وبحسب المصدر، وصل جلعاد بالفعل إلى القاهرة في انتظار إتمام الصفقة وتسليمه وسفره إلى تل أبيب عن طريق مطار القاهرة، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه أخيرًا بعد أن واجه التعثر لسنوات بسبب تمسك كلا الجانبين بموقفه.
وقالت مصادر "إسرائيلية" في أعقاب الإعلان عن التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى: إن شاليط سينقل أولاً إلى مصر ويسلم للمسئولين المصريين هناك، وبعدها يطلق سراح ألف أسير فلسطيني، وفي حال تأكد إطلاق سراحهم كلهم تقوم الحكومة المصرية بنقله بواسطة طائرة إلى "إسرائيل".
وقال خالد مشعل - رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في مؤتمر صحافي -: إنه سيتم تنفيذ الاتفاق على مرحلتين. وأضاف إنه في ظل المرحلة الأولى سيتم تحرير 450 رجلاً و 27 امرأة (أي جميع الأسرى النساء في السجون "الإسرائيلية" حاليًا)، فيما سيتم إطلاق سراح 550 سجينًا متبقيًا في غضون شهرين.
وكانت الحكومة "الإسرائيلية" وافقت بأغلبية ساحقة في ساعة مبكرة صباح الأربعاء على صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس. وصوت 26 وزيرًا لصالح الاتفاق، بينما صوت ثلاثة وزراء ضد الاتفاق.
ولم يتم الكشف عن الأسرى المشمولين بالصفقة، إلا أن "إسرائيل" نفت مساء الثلاثاء أن يكون القياديان الفلسطينيان مروان البرغوثي وأحمد سعدات من بين الذين سيتم الإفراج عنهما.
وقال رئيس جهاز الأمن الداخلي "الإسرائيلي" الشين بيت يورام كوهين للصحافيين: "لن يتم الإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات"، وهما أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وترجع عملية أسر شاليط إلى فجر 25 يونيو 2006 عندما استهدفت عملية نوعية قوة "إسرائيلية" مدرعة من "لواء جفعاتي" كانت ترابط ليلاً في موقع كرم سالم العسكري التابع للجيش "الإسرائيلي" على الحدود بين مدينة رفح الفلسطينية و"إسرائيل".
وجاء ذلك عندما نجح عدد من المقاومين الفلسطينيين من التسلل عبر نفق أرضي كانوا قد حفروه سابقًا تحت الحدود إلى الموقع "الإسرائيلي" مما ساعدهم في مباغتة القوة "الإسرائيلية" وانتهى الهجوم بمقتل جنديين وإصابة 5 آخرين بجروح وأسر شاليط ونقله إلى مكان آمن في قطاع غزة.
وكانت العملية من أكثر العمليات الفدائية الفلسطينية تعقيدًا منذ اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية حيث تمكن المقاتلون الفلسطينيون من اقتياد الجندي الأسير إلى عمق القطاع بسرعة فائقة على الرغم من التعزيزات الجوية "الإسرائيلية" الفورية في الأجواء، وخصوصًا في سماء مدينة رفح قرب مكان تنفيذ الهجوم.
 
عودة
أعلى