تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

SU-30 mka

عضو
إنضم
17 مارس 2011
المشاركات
1,465
التفاعل
444 0 0
mshall---300-.jpg

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الصهيوني ستشمل 1000 أسير و27 أسيرة".
وأضاف مشعل خلال خطاب له مساء اليوم الثلاثاء:"ستتم صفقة التبادل على مرحلتين الأولى ستتم خلال أسبوع وسيتم خلالها الإفراج عن 450 أسير والمرحلة الثانية ستتم بعد شهرين وقوامها 550 أسير".
وكشف مشعل عن أن الصفقة تشمل 315 أسيرا من أصحاب المؤبدات من أصل 450 أسير إضافة إلى ذوي الأحكام العالية ولذوي السجن السابق، مؤكدا أن الصفقة شملت على نماذج عديدية من كل المراحل التي دخلت السجون الصهيونية .
وأوضح أن الصفقة تشمل أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وأراضي فلسطين المحتلة عام 1948 والجولان، وفلسطيني الشتات، مؤكدا أن شمولية الصفقة تقول أن الشعب الفلسطيني واحد في كل الجغرافيا ومصيره واحد وقضيته واحدة وعذاباته واحدة ومسئولياته واحدة.
وقال:"هذه الصفقة تجسد وترسخ وحدة الشعب من خلال شمولها لكل الفصائل لأنه أسر الجندي هذا انجاز وطني هذا انجاز للشعب جميعا فالجميع مقاتل ومناضل فالجميع ضحى والجميع له دين في أعناقنا فهذا انجاز وطني عام يحق لنا ولكم الفخر به".
وأضاف:"نزف هذه البشرى لكل أهالي الأسرى الذين تمكنا والفضل لله أن نعيد البسمة لهم جميعا نحن سعداء بهذا الانجاز الكبير".
وأشار إلى أن هذا الاتفاق لن يأتي بسهولة، قائلا:"خضنا فيه معارك شرسة لذلك تأخرنا سنوات لأن العدو ماطل وابتز ولكن في النهاية نجحت إرادة شعبنا بفضل الله حتى انتزعنا هذا الانجاز هذا أعلى سقف تحتمله الصفقة مقابل جندي واحد".



الف مبروك لاخوننا الاسرى
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

البرغوثي وسعدات مشمولان بالإفراج
تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

1_943107_1_34.jpg

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إتمام صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل برعاية مصرية. وأضاف أن الأمر بات في إطار الترتيبات الفنية للتنفيذ. ومن جهته وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الصفقة بأنها "قرار صعب".

وقال أبو عبيدة في اتصال مع الجزيرة إنه تم تجاوز جميع العقبات التي حالت دون التوصل إلى اتفاق في المراحل السابقة، وذلك بما ينسجم مع مطالب المقاومة الفلسطينية دون الدخول في التفاصيل، موضحا أن هذه التفاصيل سيتم الكشف عنها في الساعات القادمة.

ووصف أبو عبيدة الصفقة بأنها "إنجاز تاريخي للمقاومة الفلسطينية"، كما أنها "انتصار للشعب الفلسطيني على الاحتلال الإسرائيلي". وأكد أن الاتفاق تم وفق الشروط التي كانت تطالب بها المقاومة، لافتا إلى أن ثلث المتوقع الإفراج عنهم هم من ذوي الأحكام العالية إضافة إلى أسرى من القدس وآخرين من عرب 1948.

قرار صعب
من جهته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توقيع اتفاق الأسرى. وقال في تصريح صحفي أمام طاقمه الوزاري إن ما تم التوصل إليه "قرار صعب" تم فيه مراعاة التوازن بين الرغبة في الإفراج عن الجندي وبين الضرورة في الحفاظ على أمن إسرائيل.




وقال نتنياهو إن الاتفاق هو أفضل ما يمكن أن يتم الوصول إليه في وقت تعصف به العواصف في الشرق الأوسط. وأوضح أنه أبلغ أهل الجندي أن شاليط سيعود خلال الأيام القليلة القادمة إلى أسرته وشعبه. وشكر ألمانيا ومصر لدورهما في الوساطة.

وتتضمن الصفقة الإفراج عن 1000 أسير فلسطيني بينهم 450 أسيرا بالاسم، و550 أسيرا ضمن مواصفات محددة إلى جانب المرضى والأطفال وكبار السن، وذلك في مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، المحتجز في غزة منذ 25 يونيو/حزيران 2006.

وقال مراسل الجزيرة في رام الله وليد العمري إن مصادر إسرائيلية أكدت أن مصر لعبت دورا هاما في الاتفاق حول آلية التنفيذ، والمتوقع أن يبدأ به في نهاية الشهر الحالي أو بداية الشهر القادم على أبعد تقدير.

مراحل التنفيذ
وأوضح المراسل أن آلية التنفيذ ستتم على مرحلتين، حيث سيتم في المرحلة الأولى نقل الجندي شاليط إلى القاهرة أو ألمانيا مع الإفراج عن 500 أسير من ذوي الأحكام العالية بينهم 9 ممن كانت تل أبيب تتشدد في إطلاقهم، ومنهم احمد سعدات ومروان البرغوثي وثلاثة من قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أبرزهم عبد الله البرغوثي. فيما تتضمن المرحلة الثانية الإفراج عن 500 أسير آخرين.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن مصر لعبت دورا هاما في إتمام الاتفاق، حيث قدم وفد من حماس إلى القاهرة قبل أيام بسرية تامة قبل أن يغادر لاحقا ليلتقي قيادات حماس في الخارج.

من جهته أكد مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح أن 99% من مطالب الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي قد تحققت، وفق ما ذكر أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، لافتا إلى أن الفصائل ستعقد مؤتمرا صحفيا تتحدث فيه عن التفاصيل.


وجرت في السنوات الأخيرة مفاوضات في 120 جولة بوساطات متعددة أغلبها عبر وسيط ألماني. وكانت صفقة التبادل قد جرى التفاوض عليها منذ سنوات، لكن إسرائيل عطلت مرارا إتمام ذلك، بدعوى أن طلبات حماس غير قابلة للتنفيذ، وأوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت مشروع اتفاق في اللحظات الأخيرة قبل خروجه من المشهد السياسي، ثم توقفت الصفقة مع تسلم رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو مقاليد الحكم.

 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

الف مبروك للاخوة الفلسطينين جميعا و الف الف مبروك للاخوة المجاهدين فى حماس بارك الله فيكم لا عزاء لأعداء المقاومة الاسلامية :56_khlodi-com[1]::56_khlodi-com[1]::56_khlodi-com[1]::56_khlodi-com[1]::56_khlodi-com[1]:
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

ما شاء الله خبر مفرح
الف مبروك لعوائل الأسرى اللذين سيفرج عنهم
و كل التوفيق للمجاهدين في حركة حماس
و كافة فصائل المقاومة
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

يالله
هيا لعبة جميلة تفعلها اسرائيل

خذو اسراكم وعطونا اسرانا
وغدا بقذيفة واحدة نقتل كل اسراكم واسيرنا معنا
وخلاص
اااممممممممم يافرحة ما كملت.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

صحيح ان شاليط مايساوى رباط حزاء من اجزية الاخوة الاسرى بس اللى يجى منهم مصلحة
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

يالله
هيا لعبة جميلة تفعلها اسرائيل

خذو اسراكم وعطونا اسرانا
وغدا بقذيفة واحدة نقتل كل اسراكم واسيرنا معنا
وخلاص
اااممممممممم يافرحة ما كملت.

قلت المفيد اخى الكريم
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

اعلم ان الصهاينة بالغد سيخرجونهم ثم سيقبضون على الاف اخرى غير تلك الالف و لكن جماس كفت و وفت
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

مصدر أمنى مصرى لـ"الألمانية": شاليط وصل القاهرة عن طريق رفح

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 01:50
small320083135045.jpg

شاليط

أكد مصدر أمنى مصرى بارز فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، أن الأسير الإسرائيلى جلعاد شاليط وصل إلى القاهرة عن طريق معبر رفح مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد نجاح المفاوضات التى قامت بها السلطات المصرية مع حركة حماس وإسرائيل فى الإفراج عنه.

وأضاف المصدر، أن جلعاد وصل بالفعل إلى القاهرة فى انتظار إتمام الصفقة وتسليمة وسفره إلى تل أبيب عن طريق مطار القاهرة.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

قيادات حماس تشكر مصر لإتمام صفقة الأسرى فى ذكرى أكتوبر

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 00:22
s7200919124934.jpg

الدكتور خليل الحية

خرجت مسيرات حاشدة من آلاف الفلسطينيين فى الشوارع الفلسطينية فرحة بإتمام صفقة الأسير الإسرائيلى "جلعاد شاليط" فى مقابل 1000 أسير فلسطينى، وألقى عدد من نواب المجلس التشريعى "الغزاوى" خطبة من مقر المجلس أعلنوا فيها انتصار المقاومة الشعبية وقيادات حماس فى استرداد الحقوق الفلسطينية.

من جانبه أبدى الدكتور خليل الحية، القيادى بحماس، فرحته بإتمام الصفقة، وشكر الجانب المصرى الذى ساعد المقاومة بكل قوة وتصدى للجانب الإسرائيلى ليتم هذه الصفقة بهذا الشكل، وأن مصر وفلسطين "يد واحدة".


وقال "الحية" إن اليوم هو يوم تاريخى فى تاريخ الشعب الفلسطينى، وإن حماس تهدى هذا الانتصار إلى جميع الفصائل الشعب الفلسطينى.


وأنهى الحية خطابه بتحية الشيخ أحمد ياسين وكل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إتمام الصفقة بهذا الشكل.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

نتانياهو: الحكومة المصرية بذلت مجهوداً كبيراً لإتمام صفقة شاليط

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011 - 22:22
s9201110204053.jpg

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فى مستهل الجلسة الطارئة التى عقدها مساء اليوم مع وزرائه للتصويت على إتمام صفقة الإفراج عن الجندى الأسير جلعاد شاليط مقابل 1000 أسير، بأنها جيدة، مضيفاً أن شاليط سيعود لأهله خلال عدة أيام.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن نتانياهو أعلن قبل بدء الجلسة أنه ألقى على عاتقه منذ توليه هذا المنصب الإفراج عن شاليط وإعادته إلى أهله مرة أخرى، موضحاً أن الفترة الماضية كانت فترة عصيبة لرفض حركة حماس السماح لفرق الصليب الأحمر لزيارة جلعاد أو نقل أنباء عن صحته لأسرته.


وأشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو أثنى على المجهودات التى بذلتها الحكومة المصرية للإفراج عن شاليط، قائلاً "خلال الأسابيع الماضية استئنفت المفاوضات فى القاهرة، ولكن هذه المرة بواسطة الحكومة المصرية، مشيراً إلى أنه وجه توصياته لطاقم المفاوضات الإسرائيلى بضرورة الحفاظ على مبادئ الحفاظ على أمن واستقرار دولة إسرائيل.


وأوضح نتانياهو، أن الوسيط الألمانى لم يكن له دور كبير فى إتمام الصفقة، وإنما المجهودات المصرية هى التى أدت إلى إتمام الصفقة، آملاً فى الوقت ذاته أن تفى حركة حماس بتعهداتها.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

أبو مجاهد: 99%من مطالب المقاومة فى صفقة شاليط تحققت

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 00:16
small320083135045.jpg

الجندى الأسير جلعاد شاليط

أكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية بغزة، أن إتمام صفقة شاليط يعد إنجازاً للمقاومة، وأن النجاح جاء بعد إصرار المقاومة على شروطها، مما تسبب فى تحقيق 99% من طلبات الجانب الفلسطينى.

وأكد أبو مجاهد، أن الـ450 أسيراً الذين سيتم الإفراج عنهم هم من عرب 48 وأسرى القدس، ومن أصحاب الأحكام العالية التى تزيد عن 10 سنوات و30 سنة و35 سنة.


كما قال محمد الكترى وكيل وزارة الأسرى، إن السجون الإسرائيلية سيتم تبيضها من النساء والأطفال وأن الأسرى الفلسطينيين سيعودون إلى بيوتهم خلال أيام معدودة.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

هنية يهاتف موافى ويتقدم بالشكر لمصر على صفقة الأسرى

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011 - 23:34
s720119134839.jpg

إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة

توجه إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى فى تصريحٍ مقتضب تلقى "اليوم السابع" نسخةً عنه، بالشكر لجمهورية مصر العربية الشقيقة على جهودها المباركة لإنجاز صفقة الأسرى.

كما هاتف رئيس الوزراء رئيس المخابرات المصرية اللواء ممدوح موافى، وشكره على الجهود التى بذلها والتى أدت إلى هذه الصفقة، وشدد على أن ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتحرير أرضنا واستعادة حقوقنا بدعم من أشقائنا العرب والمسلمين.


وهنأ رئيس الحكومة الفلسطينية كافة الأسرى وعموم الشعب الفلسطينى بإنجاز اتفاق صفقة "وفاء الأحرار"، مقدمًا شكره لجمهورية مصر الشقيقة على جهودها المباركة لإنجاز هذه الصفقة.


وقال مكتب هنية، إن رئيس الوزراء الفلسطينى تلقى فى وقت سابق تفاصيل الصفقة التى تشمل إطلاق سراح 1000 أسير و27 أسيرة هن جميع الأسيرات فى سجون الاحتلال وتنفذ على مرحلتين.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلى: لن يتم الإفراج عن البرغوثى

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 01:04
smal4201110132853.jpg

يورام كوهين رئيس جهاز الشين بيت

أكد رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلى يورام كوهين مساء أمس، الثلاثاء، أنه لن يتم الإفراج عن كل من أحمد سعدات ومروان البرغوثى وعبد لله البرغوثى وعباس السيد وجمال أبو الهيجا، فى إطار صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن هذا التأكيد جاء خلال مؤتمر صحفى موجز مساء الثلاثاء.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أكد أمس التوصل لاتفاق بشأن صفقة لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.


وقال نتنياهو أمام مجلس الوزراء الإسرائيلى الذى سيصوت على الاتفاق: "أقدم لحكومتى اتفاقا سيعيد الجندى الأسير جلعاد شاليط آمنا وسالما لأسرته وأمه أفيفا ووالده نعوم وأخيه وأخته".


وأعلن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحماس الثلاثاء، إن ألف أسير فلسطينى إضافة إلى 27 أسيرة سيفرج عنهم فى صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل التى أعلن عن إنجازها أمس.

 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

مصدر بـ"حماس" ينفى لـ"اليوم السابع" تسليم شاليط للقاهرة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 02:44
s12201028151550.jpg

حماس

نفى مصدر فلسطينى من داخل حركة المقاومة الإسلامية حماس، لـ"اليوم السابع" ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية بشأن أن مصدراً أمنياً مصرياً أكد أن الأسير الإسرائيلى جلعاد شاليط وصل إلى القاهرة عن طريق معبر رفح مساء أمس الثلاثاء.

وأكد المصدر الفلسطينى، ان شاليط لم يتم تسليمه إلى القاهرة حتى الآن، مشيراً إلى أن وفداً كبيراً من قيادة الحركة برئاسة خالد مشعل سيصل اليوم، الأربعاء، وأنه لا يمكن تسليم الأسير قبل وضع اللمسات النهائية وترتيب إجراءات التسليم.
 
رد: تحرير ألف أسير بصفقة شاليط

بالصور: الاحتفالات تملأ شوارع غزة بعد إتمام صفقة شاليط

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 03:17
s1020111231235.jpg

الفرحة تغمر غزة

خرج الشعب الغزاوى أمس، الثلاثاء، فى مسيرات حاشدة بميادين الساحة والجندى المجهول وشارع عمر المختار احتفالاً بإتمام حركة حماس صفقة الأسير الإسرائيلى جلعاد شاليط مقابل ألف أسير من الجانب الفلسطينى.

وألقى قيادات حركة حماس خطاباً للشعب الفلسطينى من مقر المجلس التشريعى، وأمطرت السماء وقت كلمة إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة، بينما وزرع الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعى الحلوى على أهل غزة أسفل ساحة المجلس.


وأعلن هنية تلقيه اتصالاً من مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر لتهنئته بنجاح الصفقة.


وارتفعت الأعلام الخضراء وكبر أهالى غزة كما هتفوا قائلين "مصر وفلسطين إيد واحدة".


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


 
عودة
أعلى