كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

الرياضي

بكل روح رياضية
إنضم
8 فبراير 2010
المشاركات
4,699
التفاعل
939 0 0
السلام عليكم
الموضوع طرحه هو لغرض استبيان بداية او ايقونة الوجود اليهودي في امريكا
لكن هنا راح نطرح سؤال مهم
هل كان كولومبس نفسه يهوديا
ولماذا مول اليهود الرحلة لكتشاف العالم الجديد
فهل هو تعويض على الاندلس
ام ان اليهود مولو الرحلة وهم يعلمون مسبقا بان القارة الامركية موجودة من قبل
لان من طباع اليهودي حب المال لدرجة العبادة ولا يغامر ابدا في المجازفة به في امر مجهول

........................
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

يتطرق المليونير العالمي " هنري فورد " وعبقري الصناعة الامريكي الى ذلك قائلاً , بأن تاريخ اليهود في أمريكا يبدأ مع كريستوف كولومبس حيث اخرج اكثر من ثلاثمائة الف يهودي من اسبانيا في الثاني من اغسطس عام 1492م وفي اليوم التالي اي في الثالث منه أبحر كولومبس الى الغرب حاملاً معه عدداً من اليهود ويؤكد بأن جواهر الملكة الاسبانيه ايزابيلا هي التي تولت الانفاق على رحلة الاستكشاف.

كان هناك ثلاثة من " اليهود المستترين " يملكون نفوذاً ضخماً في البلاط الاسباني اولهم " لويس دي سانتاغيل " تاجر كبير الاهميه في البلاط الاسباني وملتزم الضرائب الملكية . وثانيهم " غابريل سانشيز " كان مدير الخزينه الملكيه وثالثهم " خوان كابريرد " أمين الملك ورئيس تشريفاته ظل هؤلاء الثلاثه يعملون على اغراء الملكه ايزابيلا ويشبعون خيالاتها بالأوهام مصورين لها خواء الخزينه الملكيه واحتمال قيام كلومبس باكتشاف الذهب الخرافي في الهند الغربيه ونجحوا في اقناعها بتقديم مجواهراتها لتمويل المشروع وهنا طلع " سانتاغيل " باقتراحه طالباً السماح له بتقديم المال من خزانته وبالفعل قدم ما يعادل اربعين الف جينه استرليني اليوم .

اشترك مع كولومبس في الرحله خمسة من اليهود على الاقل وهم " لويس دي توريز " ( الترجمان ) , " وماركو ( الجراح ) " وبيرنال " ( الطبيب ) والونزو دي لاكال , وغابريل سانشيز .

وحصل انصار كولومبس القدماء امثال لويس دي سانتاغيل وغابريل سانشيز على عدد من الامتيازات مكافأة لهم على الدور الذي قاموا به في العمل , أما كولومبس فقد غدا ضحية المؤامرة التي حاك خيوطها الطبيب " بيرنال " طبيب الباخره , وعانى من آلام السجن والاجحاف والعذاب في اواخر ايامه مالا يوصف , جزاء ماقام به من عمل .

والاكثر من ذلك , فإنه مات دون أن يعلم أنه اكتشف قارة جديدة , من هنا كان الشاعر العربي ابراهيم اليازجي صادقاً جداً حين قال بهذا الصدد :

لو كنت أقدر أن أعاقب أبحراً ...... قاسى بها كلومبس الأهوال
لنـزعت منها درَّها وجعلته ...... فوق الضريح لمجده تمثالاً

ان تدفق المستوطنين الاوربيين الى القارة الامريكيه الجديدة ترافق مع خطوات السيطرة الاستعماريه المباشرة ونهب الثروات الطبيعيه , واسوأ تجارة رقيق أفرغت سكان غرب ووسط افريقيا . وقد تزامن ذلك مع ابادة سكان امريكا لاصليين , وتدمير سبل معيشتهم لذلك فقد ارتبط تاريخ الهنود الحمر في القرون الاربعة الماضيه , مع تاريخ الارهاب الامريكي الاستيطاني . وقد توالت اكتشافات كريستوف كولومبس بين سنوات 1492 و 1502 في خمس رحلات متتاليه . وفي اعتقاده انه ادرك شواطيء اسيا الشرقيه , من خلال دوران الكرة الارضيه .
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا



السيرة الذاتية لكريستوفر كولومبوس
Columbus_Portrait_1.jpg
spacer.gif
صورة لكريستوفر كولومبوس
spacer.gif
وفقا لمعظم المؤرخين ، ولدت ، أو كريستوبال كولون باللغة الإسبانية ، في جنوة ، ايطاليا ، في 1451. هناك القليل من الأدلة الملموسة على خلفية الرجل الذي جاء ليكون المعروفة باسم مكتشف أميركا. وتكهن البعض بأن كريستوفر كولومبوس لم يكن حتى اسمه الحقيقي! وهناك نظرية الحالية التي تجري مناقشتها من قبل المؤرخين هو أن كولومبوس قد تم في الواقع اليهودي ، في الوقت الذي يجري فيه طرد اليهود من اسبانيا. قد يكون للتهديد بالطرد بما فيه الكفاية لاقناع كولومبوس لتغيير اسمه وهويته من أجل يتناسب مع عدد السكان المسيحيين. إذا كان هذا هو الحال ، أخفى هويته اليهودية على ما يرام ، وحتى أن المؤرخين مؤخرا ليس لديه شك أنه كان مسيحيا.
سلسلته جانبا ، والمؤرخين لم تتمكن بعد من تحديد الموعد الدقيق أو مكان ولادة كولومبوس. بينما أبرز سيرة صموئيل موريسون المطالبات التي ولدت كولومبوس بين أغسطس وأكتوبر 1451 في جنوة ، جعلت الباحثين الآخرين مطالبات مختلفة جدا. وتراوحت المواعيد المقترحة من ولادته في وقت مبكر من 1436 إلى وقت متأخر من 1455. مع هذين النقيضين كان كولومبوس الانطلاق في رحلته إلى الولايات المتحدة لا تزيد أعمارهم عن 37 أو 56 من العمر كما. تخيل ذلك ، في وقت من الطاعون واعتلال الصحة ، وهو رجل في السبعينات من العيش له (في وقت لاحق من شأنه أن يضع كولومبوس وسبعين سنة على وفاته) غير محتمل. معظم المؤرخين يتفقون مع اختيار موريسون من موعد الولادة.
وقد تسبب في مكان ميلاد كولومبوس أيضا الارتباك. ومن المقبول على نطاق واسع لاقتراح موريسون جنوة لتكون مهد كولومبوس. ولكن واحدة من أكثر القطع مروعة من الأدلة ، أو عدم كفاية الأدلة ، والتي المنازعات النتائج موريسون هو حقيقة أن كولومبوس كتب ولا تكلم الايطالية. لا يوجد أي الرسالة ، اليوميات ، أو عقد مكتوب باللغتين الإيطالية ولم يذكر كولومبوس الإيطالي تحدث في المحكمة أو على سفنه. علاوة على ذلك ، كانت كل من له أسماء للجزر والمسطحات المائية في العالم الجديد الاسباني في الأصل. أنصار نظرية موريسون وجادل التي تمت كتابتها في معظمها رسائل ، واليوميات ، والعقود في اللاتينية ، وبالتالي فإن عدم وجود الايطالية ليس مفاجئا. أما بالنسبة لعدم وجود الايطالية تحدث ، ويقولون أنه في المحكمة الإسبانية ، وبينما كان في رحلة تحت العلم الاسباني ، فإنه ليس من المستغرب أن كولومبس قد استخدمت الاسبانية في المقام الأول. والتحدث الايطالية في حضور ملك اسبانيا والملكة قد تم في الذوق فقيرة بشكل رهيب.
بغض النظر عن متى وأين ولدت كولومبوس ، يتضح من كتابات وأقرب له من الشهادات من قبل الأصدقاء وأفراد العائلة أن لديه سحر مع المحيط. من سن مبكرة وقال انه يراقب القوارب عبور البحر المتوسط ​​، كما أنها المتداولة صعودا ونزولا على الساحل الأوروبي. كولومبوس قراءة كل شيء عن البحر الذي يمكنه العثور عليها. أدى هذا الشغف للمغامرة والاستكشاف كولومبوس لاتخاذ حياته للمياه. وهو المبين من المنزل ، وحيثما يكون قد تم ، بقصد استكشاف واكتشاف أماكن مجهولة ومثيرة للاهتمام.
قضى الكثير من كولومبوس يبحر شبابه على السفن الصغيرة في أوروبا وما حولها. بنى سمعة صغيرة مثل مارينر ناجحة والموهوبين. حول سن 25 عاما واستقر في لشبونة ، البرتغال ، حيث كان يعمل مع شقيقه على أنه برنامجي لرسم الخرائط. خلال الفترة التي قضاها في لشبونة ، واصل كولومبس لمواصلة الحياة في المحيطات. خلال 1480s أبحر واستكشافها بشكل متكرر في أفريقيا. كان من الذين ولدوا هنا الأفكار التي ستطبق لاحقا رحلته العالم الجديد. من 1480s في وقت متأخر كان على يقين من أن نظرياته حول العالم كانت صحيحة ، وأخذ أفكاره لملك البرتغال وتأمل في أن تتاح له البعثة من تلقاء نفسه. انه لم يعد يريد أن يكون مجرد بحار على البعثات الصغيرة. أراد أن يكون كريستوفر كولومبوس ، المستكشف.

القرن الخامس عشر اوروبا واسبانيا
spacer.gif
Columbus_Birth_1.jpg
spacer.gif
نقش على واجهة المنزل حيث يعتقد كولومبوس قد ولد ، جنوة ، إيطاليا
اسبانيا في كان ، عموما ، عنيفة وغير مستقرة. تفشي الطاعون وتعذيب المواطنين ، ومحاكم التفتيش الدينية ضد اليهود والمسلمين ساهمت في الاضطرابات. وفقا للمؤرخين ، قتل تفشي الأمراض في جميع أنحاء أوروبا 10 الى 20 في المئة من سكان العديد من المدن "مع كل موجة جديدة. وساهم ، وغير مستقرة لا يمكن التنبؤ بها المناخ الاقتصادي إلى المجاعة وسوء التغذية. وقد حفر كبيرة من مياه الصرف الصحي والمقابر الجماعية أرضا خصبة للأمراض ، ومعظم السكان استحم ولا تبقى نظيفة. واعتلال الصحة وظروف بائسة ليس فقط مع المصاعب التي يعيشها الشعب في أواخر القرن الخامس عشر كان ليتعامل. الحروب وأعمال الشغب والجريمة كما قتل عشرات الآلاف في أوروبا. في كثير من الأحيان ، كانوا قادة في كل بلد عاجز عن وقف الاجتياح القاتلة من الحرب والمرض. في بعض الأحيان ، كانوا هم من يشجع عليه.
خلال السنوات التي كانت متجهة من كولومبوس المحكمة إلى المحكمة في البحث عن شخص لدعم رحلته ونظرياته ، كانت محاكم التفتيش تحتدم في اسبانيا. الزعماء الأقوياء للتعذيب داخل اسبانيا ، ويشوهون ، وقتلوا الذين يعتقد أنهم غير المسيحية. استقبل اليهود والمسلمين وطأة الهجوم. أجبروا على التخلي عن دينهم لصالح المسيحية ، أو مواجهة عقوبة التعذيب ، والطرد ، أو الموت. وطرد ما يقرب من 150000 من اليهود في البلاد ، ومعظم يجري شحنها إلى أفريقيا.
كولومبوس الفكرة وكيف انه يؤيد مشروع القرار
Columbus_Court_1.jpg
spacer.gif
كولومبوس في محكمة فرديناند وإيزابيلا
spacer.gif
هناك العديد من النظريات المتعلقة كريستوفر كولومبوس وأصل فكرة أن ، لأن العالم كان الدور ، يكون الشخص قد ابحرت من جانب واحد ورحلة حول العودة إلى أخرى. في حين أن كولومبس كان على يقين من أن الفكرة كانت صحيحة ، لدرجة أنه صمد السخرية من زملائه ، وقال انه لم يكن أول من طرح نظرية. وقد وجد العلماء والمؤرخون دليلا على أن كولومبوس قد بحثت أعمال العلماء والمستكشفين كبير مثل ، ، و . مع نفوذها وبلده وعنيد وبطبيعة الحال ، مجموعة كولومبس إلى إثبات أن رحلة عبر المحيط الأطلسي إلى الصين واليابان كان ذلك ممكنا.
كولومبوس اللازمة من أجل دفع تكاليف رحلته ، واكتساب الشهرة والسلطة وقال انه المطلوب ، لإيجاد الدعم من البلاط الملكي لدولة أوروبية. في عام 1483 ، اقترب كولومبوس الديوان الملكي للبرتغال وقدم فكرته الى الملك جون الثاني. رفض الملك جون كولومبوس ، بعد أن اجتمع مع غيرها من المستكشفين والملاحين الذين زعموا أن الفكرة كانت غير وارد وغير واقعية. سعى كولومبوس رفضت بالتالي ، من الملك والملكة في إسبانيا. غادر أول محاولة له لإقناع فرديناند وإيزابيلا من رحلته المقصود لهم العديد من التساؤلات. انهم لم ، ومع ذلك ، رفض اقتراحه. وكان معجب جدا مع الملكة إيزابيلا كولومبوس وعرضه. الملك والملكة المطلوب بشدة فرصة للحاق بركب السلطة والنفوذ من جيرانهم والبرتغالية ، وكولومبوس الخطة ، اذا نجحت ، عرضت هذه الفرصة. اتفقا قريبا لتمويل ودعم حملته. بعد سنوات عديدة في العديد من المحاكم ، وكان كريستوفر كولومبوس مقتنع أخيرا أمة لدعم رحلته عبر المحيط الأطلسي.
ولم رحلة كولومبوس ليست رخيصة ، ولكن. وطالب المدفوعات السامية لخدماته. طلب كولومبوس لعشر واحدة من جميع الثروات (الذهب والتوابل ، والمنسوجات ، والعبيد ، الخ) إسبانيا ستحصل من الأراضي التي زارها. وتساءل انه تلقي هذا المال لجميع الرحلات التي تتم بواسطة إسبانيا إلى أراض جديدة ، في كل الأزمنة. أراد لتأمين مكاسب مالية ليس فقط لنفسه ، ولكن لورثته كذلك. على رأس هذا طلب أن يكون اسمه "الوالي" من الأراضي التي يكتشفها و "الأميرال للبحار المحيط" وبعد الكثير من المفاوضات وافق الملك والملكة. في أبريل 1492 وقعت العقد مع كولومبوس ملك وملكة اسبانيا التي تضمن له كل ما هو المطلوب ، ووضع الحركة في الخطوات الأولى نحو العالم الجديد.

 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

[FONT=Arial,Arial]كولومبوس وأجداده اليهود[/FONT]
ويلي من قبل مارتن
هنا جزء كبير من ما لدي على كريستوفر كولومبوس ، وهذا يظهر بشكل واضح ، في رأيي ، أنه كان ، في الواقع ، وهو يهودي ، وأن نواياه للعثور على الهند (انه لم يكن بحثا عن عالم جديد ، وقال انه كان يحاول العثور على قطع قصيرة إلى الهند ، وهذا هو السبب في تسمية السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي ، وأمريكا الهنود ، لأنه ، في البداية اعتقدت انه اكتشف طريقا مختصرا للهند) أيضا ، يمكن للمرء أن نضع في اعتبارنا التي تم تشغيل اليهود من كل بلد في أوروبا في وقت واحد أو لآخر ، وذلك بسبب انهم ارتكبوا الشر ، ولكنه كان دائما الاتاوات التي جلبت لهم الى الوراء ، الى حد كبير الى استياء عامة الناس. لأنهم لم يكن يريد العودة لليهود في الأرض ، لأنهم كانوا يدركون جيدا انهم سيفعلون الشر لهم ، سواء في القتل وسرقة ممتلكاتهم والخ.
فيما يلي لمحة تاريخية موجزة من كولومبوس وأجداده اليهود :
على مدى القرون القادمة مراكز التنمية اليهودية انتقلت إلى نصف الكرة الغربي وثبت الأراضي التجارية والفرص والحوافز للهجرة. عرضت أراضي مفتوحة وغير خاضعة والسكان الأصليين والضعيفة منصاع عامل جذب لا يقاوم إلى "سباق يعاب". اكتسب هم ثروة كبيرة في منطقة البحر الكاريبي وجنوب الشركات الأمريكية وانتقل في نهاية المطاف في شمال أمريكا التي أصبحت وجهة النظر الاقتصادية المحورية. بدأت مع الطرد القسري لليهود من الإمبراطورية الإسبانية ومع المستكشف في وقت مبكر و "مكتشف" الأمريكية ، كريستوفر كولومبوس. "لم تكن المجوهرات ، ولكن اليهود ، على أساس مالي حقيقي من أول رحلة كولومبوس." : كولومبوس ، واليهود وتجارة الرقيق (جورج كوهين ، اليهودي في صنع أميركا ، ص 33)
في 2 آب 1492 ، تم طرد أكثر من 300،000 اليهود من اسبانيا ، (سيمور باء ليبمان ، واليهود في اسبانيا جديد : الإيمان ، والشعلة ، ومحاكم التفتيش ، ص 32 : إن العدد الفعلي هو في بعض المنازعات قالت السلطات. ان طردوا 160،000 عائلة ، في حين قال آخرون 800000 الأفراد ؛ قليلة وقدرت بأكثر من مليون دولار) نهاية القرن مشاركتها الخامسة في التجارة رهينة الأسود في تلك المنطقة. في الواقع ، جمعت ثروات اليهود الاسبانية الكبيرة في التعامل الرقيق الأبيض} {المسيحي وأصبح بارزا جدا في التسلسل الهرمي في اسبانيا. (هاري L. الذهبي وRywell مارتن ، واليهود في التاريخ الأميركي : مساهمتها في الولايات المتحدة الأمريكية ، ص 5 ؛ Feuerlicht ، ص 39 ؛ "ويعود الفضل في العصر الذهبي لليهود في اسبانيا بعض ثروته إلى شبكة دولية من تجار الرقيق اليهودية. شراؤها البوهيمي اليهود Slavonians} {البيض وبيعها لليهود الاسبانية لإعادة بيعها إلى المغاربة. "أيضا ، الموسوعة اليهودية ، المجلد الثاني ، ص 402)
كانوا قد حصلوا على معظم المكاتب والمناصب المهمة من الثقة في خزانات المنازل وفرز الحكام وحافظت على تأثير كبير على التجارة الإقليمية يسبب الكثير من اليهود يعتقدون أن تمارس الهيمنة an غير صحية على الاقتصاد في المنطقة. (M. Kayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ومشاركة اليهود في الاكتشافات الاسبانية والبرتغالية ، pp.28 - 31 ، 83) والحكام كانوا مقتنعين بما يكفي لأجل جميع اليهود إما اعتناق المسيحية أو مغادرة اسبانيا.
وكان هؤلاء اليهود Marranos تحويل إجباريا وأحفادهم الذين أصبحوا مسيحيين ظاهريا ولكنها واصلت سرا أن يجتمع في الكنيس اليهودي ، الذي يحتفل به يوم العيد ، ولاحظ السبت اليهودي : وMarranos : إن اليهود السرية. قد تكون مشتقة من اسم شخص متنصر في الاندلس من شخص متنصر في الاندلس قشتالة القديمة {الخنازير} أو ربما من مهران العربية {ممنوع}. في عام 1350 ، بدأت سلسلة من اسبانيا محركات التحويل لتحويل جميع اليهود في اسبانيا المسيحية ، وبأعداد لم يسبق لها مثيل ، ودون مقاومة تذكر ، وتحويل اليهود. (ماكس Dimont أولا ، إن اليهود في أميركا ، والجذور والتاريخ والمصير من اليهود الأميركيين ، ص 23) 2
هذا الاندفاع لتحويل الشامل ، حدث ، لا مثيل لها في التاريخ اليهودي ، ولعل أفضل تلخيص بنسبة سيسيل روث : "لم يكن من الصعب على اليهود ، وغير صادقة مخلصة لتصبح المماطلة المسيحيين المماطلة". (Dimont ، ص 24) إن "Marranos" ، كما دعا conversos المحولة {} ، {وnefiti أو المبتدئون} ، أو "المسيحيين الجدد" ، اتهم الاولى ببساطة مع عدم الكاثوليكية. والشيء نفسه ينطبق على المسلمين ، الذين طردوا في نفس المنوال وبأعداد أكبر من اليهود. (Dimont ، ص 27)
اختارت بعض 50000 لتحويل اليهود بدلا من ترك أراضيهم وثرواتهم. متخم الأب ماريانا ، واليسوعية : "العديد من الأشخاص [أدان] القرار الذي اتخذته... فرديناند في طرد مربحة جدا وفاخرة من الناس ، ليبمان ، واليهود في أسبانيا الجديدة ، ص 32 ؛ (Dimont ، ص 27 تعرف على وضع كل من جمع الثروة. ")
على عكس المفاهيم الشعبية ، والذين غادروا ليسوا لاجئين يبحثون عن الحرية الدينية ، ولكن رجال الأعمال يبحثون عن فرص اقتصادية. جلبوا عندما فروا ، وعدد قليل فائف التوراة ونسخ أقل حتى من الكتاب اليهودي المقدس التلمود معهم. أجاب عندما سئل عما روث انه يعتقد ان معظم Marranos عرف اليهودية بعد فرارهم من اسبانيا والبرتغال ، في كلمة واحدة -- "لا شيء". (Dimont ، ص 28)
غالبية فروا جنوبا وشرقا إلى شمال أفريقيا وإلى مراكز مثل سالونيك والقسطنطينية وحلب ودمشق ، (J. Simeion Maslin "، 1732 و 1982 في كوراساو ،" الاميركية ربع التاريخية اليهودية تغير من PAJHS ، منشورات الجمعية الأميركية اليهودية التاريخية ، والمجلد 72 (ديسمبر 1982) ، ص 158 ؛ ووفقا للي آن Seminario دورهام ، تاريخ السود ، اليهود والمغاربة في اسبانيا (مدريد ، 1975) ، ص 17 ، واليهود كانوا على دراية شمال أفريقيا : وقال "هناك بعض الخرائط كاتالونيا والمغربية من القرن الرابع عشر ، والمستمدة من المعرفة المستقاة من التجار اليهود الذين يمكنهم السفر بحرية نسبية في شمال أفريقيا ، وتبين ، مع دقة من المستغرب ، على الطرق من البحر المتوسط ​​إلى أرض الزنوج في غينيا وغرب السودان) ، في حين سعى آخرون وجدوا ملجأ لهم في هولندا حيث "أنشئت المعابد والمدارس والمقابر وعلى مستوى عال من الثروة والثقافة." (Maslin ، ص 160)
هرب معظم "مع مبالغ كبيرة من المال." (الدكتور محمد Kayserling "استعمار أمريكا من قبل اليهود ، منشورات الجمعية الأميركية اليهودية التاريخية ، المجلد 2 (1894) ، ص 75) على الرغم من المنتشرة في جميع أنحاء العالم من خلال الظروف السياسية والاقتصادية والدينية ، فإنها لم شمل في وقت لاحق في ائتلاف غير مقدس an من الخاطفين وصناع الرقيق ، وبعد يوم من طرد الإسبانية ، كريستوفر كولومبوس ، الذي كان اسمه الحقيقي Cristobol القولون ، اتخذ مجموعة من اللاجئين اليهود معه إلى العالم الجديد (ماكس جي كوهلر " لويس دي Santangel وكولومبوس "، منشورات الجمعية الأميركية اليهودية التاريخية ، المجلد 10 (1902) ، ص 162)
كولومبوس نفسه ، في يومياته ، يلفت الانتباه إلى "صدفة" في رحلته الأولى من اكتشاف مع طرد اليهود من اسبانيا ، في المقطع التالي : "وهكذا ، بعد أن طرد اليهود من الملاك الخاص ، سموكم ، في في نفس الشهر من كانون الثاني ، أمر لي للمضي قدما في التسلح الكافي ، وقال لمناطق الهند. "للحصول على مزيد من التوضيح انظر Kaysering ، كريستوفر كولومبوس ، ص ص 85 و وقع المذكرة 85) الملكة إيزابيلا مرسوم الطرد والنظام كولومبس الرحلة في اليوم نفسه. ولكن لم يكن من الملكة أو الملك الذي يمول الرحلة.
جورج كوهين ، من بين العديد من المؤرخين اليهود ، يعلن أن اليهود الاثرياء بتمويل الحملات كولومبوس ، ويضيف أن القصة من المجوهرات إيزابيلا "ليست مبنية على الحقائق" ، بل كانت من اختراع "تهدف الى تمجيد الملكة". (ج. كوهين ، ص 37 ؛ Kayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ص 74 ، تنص على نفسه : "هذه القصة... فقد هبط مؤخرا إلى عالم الخرافة".) ثلاثة Marranos ، لويس دي Santagel {أو} سانتانجيلو (سيسيل روث ، تاريخ Marranos ، ص 272-273 : "وقدم أول ملكي منحة لتصدير الحبوب والخيول إلى أمريكا لصالح لويس دي Santangel ، الذين قد لا يستهان بذلك مؤسس اثنين من أعظم الأمريكية الصناعات. "3
كولر "كولومبوس" ، ص 159 : "في اميليو Castelar في' حياة كولومبس ، 'القرن مجلة ، العدد 44 (تموز 1892) ، ص 364 ، ممرا للاهتمام فيما يتعلق بالمديونية كولومبس لليهود على ما يلي :" ومن الحقائق التاريخية أن واحدا اليوم فرديناند الخامس ، في طريقه من أراغون لقشتالة ، وتحتاج إلى بعض النقود على استعداد ، كما حدث في كثير من الأحيان ، ونظرا لافتقار تلك الممالك ، أوقف جواده عند باب المنزل سانتانجيلو في Calatayud ، والترجل ، دخلت وحصل على كبير المبلغ من خزائن خاصة الأخير الذي لا ينضب ".
أيضا ، Kayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ويظهر أن هذا نفسه لويس دي Santangel ، الذي كان آنذاك وزيرا للأسرة المالكة والمراقب العام لأراغون ، متقدمة شخصيا ما يقرب من كل هذه الأموال (ص 55-79). يقول (ص 75) : في ذلك الوقت "لا فرديناند ولا إيزابيلا ، كانت تحت تصرفها ما يكفي من المال لتجهيز أسطول". انظر كولر "كولومبوس" ، ص 160)) وهو تاجر ثري ، غابرييل سانشيز (روث ، Marranos ، ص 272 : "غابرييل Snaches ، وأمين الصندوق السامية أراغون ، الذي كان آخر من رعاة المستكشف الأكثر الغيارى ، وكان الدم اليهودي الكامل ، كونه ابنا لconverso أمين صندوق زوجين الملكي...") ومعاونه ، وخوان Cabrero ، أثرت الملكة إيزابيلا لمساعدتهم على تمويل الرحلة. واستثمرت Cabrero Santagel ducats 17000 ، والذي سيكون جيدا أكثر من 100،000 دولار اليوم. (مئتي سنة في وقت لاحق سفينة تبحر مجهزة تجهيزا كاملا وربما تكلفة $ 30،000)
ألفونسو دي لا Caballeria ودييغو دي Deza كما قدمت الأموال ؛ بن إبراهيم صموئيل Zacuto تقدم علم الفلك والملاحة ومعدات اسحق Abravanel ساعدت أيضا. ستة يهود بارز رافق كولومبوس بما Mastre برنال ، وهو طبيب ، ماركو ، وهو طبيب جراح ؛ Roderigo سانشيز ، ومفتش ، لويس دي توريس ، ومترجم ، والبحارة ألفونسو دي لا كالي ، (روث ، Marranos ، ص 272-273) "ميستري برنال ، الذي كان قد تم التوفيق في 1490 لتهويد ". ؛ "انضم Roderigo سانشيز ، وهو قريب من أمين الصندوق السامية ، الحزب كما مراقب بناء على طلب شخصي من الملكة." ؛ لويس دي توريس ، ومترجم ، وكان ، وفقا لRywell الذهبي ، أول أوروبي تطأ قدماه في أراض جديدة ؛ ". أول رجل أبيض من أي وقت مضى إلى رؤية العالم الجديد" Alsonso دي لا كالي ، الذي كان مجرد اسمه تدل انه ولد في الحي اليهودي ') وRoderigo دي تريانا ، الذي ادعى أن يكون (وفقا لالذهبي وRywell ، ص 9 : "لقد كان 2:00 في الصباح عندما صرخ وتقصير الأشرعة وعند الفجر الجمعة أكتوبر 12 ، 1492 ، وكان عالما جديدا من قبلهم" الأرض ، الأرض ". وادعى ". كولومبوس انه هو الذي رصدها first الأراضي من أجل المطالبة مكافأة الملكي 10000 maravedis صدرية والحرير وعدت الى أحد الذين قدموا من أول نظرة ، وانظر Kayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ص 91 ، 110)
توريس استقر في كوبا ، وكان لها الفضل في إدخال التبغ إلى أوروبا من مزارع التبغ له الشاسعة. (يفيتان ، ص 4 ؛ ". اكتسبت مساحات كبيرة من الأراضي من الهنود" الذهبي وRywell ، ص 9 ، الادعاء بأن توريس أحد أفراد الأسرة ، انطونيو دي توريس ، أمر في وقت لاحق اثني عشر من أسطول كولومبس {الذهبي وRywell ، ع 7} ؛ إسرائيل آبراهامز ، الحياة اليهودية في العصور الوسطى ، ص 138 ؛. "التبغ ، بقدر استخدامه في أوروبا هي المعنية ، واكتشف أيضا يهودي ، لويس دي توريس ، رفيق كولومبوس الكنيسة ، أثارت كما هو معروف جيدا ، اعتراضات كثيرة على استخدام التبغ ، والملك جيمس اطروحة 1 متحذلق اعرب فقط المساس العامة. الحاخامات اليهود ، من جهة أخرى ، أشاد استخدام التبغ كوسيلة مساعدة لالرصانة ". آبراهامز ، ص 139 "ومن الجدير بالذكر أن اليهود استغرق مبكر للتجارة التبغ ، وهي التجارة التي تحتكر تقريبا في أوروبا اليوم." توريس ويزعم أيضا أن يكون المسمى تركيا اصفا اياه بانه "tukki" ، والكلمة العبرية للطاووس (انظر جاك وولف ، وهو قرن مع يهود Liow ، 1833-1944 ، ص 10)
التاريخ سيسيل روث من Marranos : "كانت العلاقة بين اليهود واكتشاف أمريكا ومع ذلك ، لا مجرد مسألة مصادفة محاسن البعث صنع عهدا جديدا من 1492 كما كان واقع الأمر إلى حد كبير جدا يهودية ، أو بالأحرى. a كولومبوس شخص متنصر في الاندلس ، والمشاريع (روث ، Marranos ، ص 271) ، اليهودي؟ قلة من العلماء ، بما في ذلك روث ، دليلا قويا على أن الحاضر كولومبوس هو نفسه يهودي. 4
اختبأ يهودية له ، كما يقولون ، لأن "أي يهودي من أي وقت مضى ويمكن أن يتوقع الاسبانية مساعدات من ملك وملكة اسبانيا ، وبالتالي فإن المستكشف ادعى أن يكون الكاثوليكية الايطالية." (تينا يفيتان واليهود في اميركا الحياة ، ص 4 وانظر أيضا : سيسيل روث والشخصيات والأحداث في التاريخ اليهودي ، ص 192-211)
وجدت تينا يفيتان ، مؤلف من اليهود في الحياة الأميركية ، وأول إشارة إلى يهودية كولومبس في الطباعة في وثيقة مؤرخة الدبلوماسية 58 سنة بعد وفاة مكتشف ل. السفير الفرنسي إلى إسبانيا ، وقالت انها تكشف ، ويشير الى "اليهودي كولومبوس" (يفيتان ، ص 5)
وعلاوة على ذلك أنها تنص على : "من له ونحن نعلم ان كريستوبال كولون {الذين لم يطلق على نفسه اسم كريستوفر كولومبس وأبدا تكلم أو كتب الايطالي} كان ابن Fontanarossa سوزانا {} كما وردت Fonterosa وسانتو القولون من بونتيفيدرا ، وإسبانيا ، حيث تحمل تلك الألقاب مثل كان اليهود ، وبعضهم كان قد تعرض على محاكم التفتيش الاسبانية... خطابات مكتوبة من قبله للغرباء لديهم X العرفية في الجزء العلوي للدلالة على الايمان من الكاتب ، ولكن من الرسائل الخطية thirteen لابنه واحد فقط يتحمل كان من المفترض العاشر ، والرسالة التي أظهرت أن لملك اسبانيا ، والبعض الآخر في مكان علامة X التي تبدو الأحرف العبرية باء وحاء ، بالاحرف الاولى التي يستخدمها اليهود المتدينين معنى في اللغة العبرية "، وذلك بمساعدة الله. '" (يفيتان ، ص 5)
هاري L. الذهبي وRywell مارتن ، والمؤلفين اليهود في التاريخ الأميركي : مساهمتها في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتصر على يهودية تماما عن كولومبوس. ويستشهد فيها فرديناند ، ابن كولومبس ، يكتب أن والده "كان من أسلاف الدم الملكي القدس..." (الذهبي وRywell ، ص 7 ؛ فريدريش هير ، محبة الله أولا : المسيحيين واليهود على مدى ألفي سنة ، ص 04-106 ؛ هير يناقش الفائدة كولومبس في الآثار المتعصبة للاستكشافاته الغربية وإشاراته المتكررة إلى النبوة كما فضلا عن مؤشرات أخرى من أصل يهودي له)
وبعبارة كولومبس "، لأنه عندما يتم كل شيء ، وكان ديفيد ، أن الملك الأكثر تعقلا لأول مرة الراعي والملك اختار بعد ذلك في القدس ، وأنا خادم للأن الرب نفسه الذي رفعوه إلى الكرامة من هذا القبيل." (الذهبي وRywell ، ص 7) واحد الكاتب اليهودي يصر على "ان جميع اللوحات الموجودة مكتشف أعطاه يلقي اليهود في طلعة". وادعى آخر أن "بعض اللين صلابة في كولومبوس هو سمة يهودية". (M. لي فريدمان ، الطلائع اليهودية وطنيات ، ص 6263) صاحب النسب وأشار أيضا إلى الجذور اليهودية -- اسم والدته قبل الزواج كان سوزانا Fonterosa "ابنة يعقوب ، حفيدة إبراهيم ويهوديه أب له ، سانتو كولون ، كان. هل خارطة مبيعا. كولومبوس لم يكتب لملك اسبانيا التي كانت مهتمة أسلافه في الخرائط؟ " (الذهبي وRywell ، ص 7 ، يستشهد أعمال G. Riega سيلسو دي لوس انجليس (الجمعية الجغرافية في مدريد ، 1898) وهنري Vignaud (الاميركي مراجعة التاريخية ، والثانية) كولومبوس ، والتعامل الرقيق اليهودي؟ كان كريستوفر كولومبوس على بحار من ذوي الخبرة قبل فترة طويلة من الرحلة الشهيرة له الغرب. السير آرثر يساعد على ان يكتب ، "في سياق خطابات [ه] [كولومبوس] يتحدث بعد ان من المناسب تاجر الرقيق تمارس." في الواقع ، في 1498 ، حملته سفن من خمس جلبت الهنود الى 600 اسبانيا كعبيد اعطيت مائتان للسادة السفن و400 التي تباع في أسبانيا (الذهبي وRywell ، ص 18 المذكرة ؛... يساعد على السير آرثر ، والفتح الاسباني في أمريكا ، مجلد 1 ، ص 113-114 ) كولومبوس تشغيل عمالة الرقيق في تعدين الذهب حتى قبل الإبحار إلى العالم الجديد ، وساعدت على بدء الاستيطان الغربية البرتغالية الأفريقية ش مينا سان جورج (سانت جورج من الألغام) في الوقت الحاضر وغانا ، وكانت تعرف سابقا باسم جولد كوست (ايريك روزنتال ، ذهب الذهب :! جوهانسبرغ للذهب راش ، ص 71 علما) 5
عندما وجد الاسبان الذهب في العالم الجديد ، وتقارير ايريك روزنتال في كتابه ، الذهب! الذهب! الذهب : حمى البحث عن الذهب وجوهانسبرغ وأنها بدأت "على اصطياد الذهب من الكثافة بحيث جاء المواطنين إلى الاعتقاد بأن الرجال البيض يعاني من مرض قابل للشفاء بعض فقط من قبل التطبيق غير محدود من هذا المعدن... [عندما] كولومبوس اكتشف أنه ، وبصرف النظر عن بعض رواسب الطمي الفقراء ، وذهب ببساطة لم تكن موجودة ، واضطر السكان الاصليين الهنود غير مؤذية على العبودية... واستيراد كامل من الذهب من العالم الجديد للسنوات ال 20 الاولى بعد عام 1492 ممثلة في الحالة الوحيدة 300000 $ في السنة ، و مجموع تعافى بعد ذلك ، تبلغ قيمتها نحو 5 ملايين دولار ، وتكلفة ما لا يقل عن 1 ونصف مليون شخص هندي (واقتبس هومبولت في روزنتال ، ص 71 ؛ ووفقا لترجمة للمؤرخ الاسباني اليهودي جوزيف بن يشوع Hakkohen موجودة في ريتشارد Gotthell JH ، "كولومبوس في الأدب اليهودي" ، PAJHS ، المجلد 2 (1894) ، ص 136 ، لدى وصوله كولومبوس "في" العالم الجديد ")" كولومبوس ابتهج عندما رأى أن المواطنين كان الكثير من الذهب ، والتي تم التخلص منها إلى تكون ودية... وضعت [بين الهنود] 38 رجال من أجل أن يتعلموا لغة الشعب وأماكن خفية من البلاد ، حتى في الوقت الذي يجب عليه أن يعود إليها... مع أخذ كولومبوس له عشرة هنود... "
الهدف كولومبس كان قائد للعثور على الذهب ، ويكتب محمد Jayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ص (86) : "وفي رسالة الى الملكة أعلن صراحة أن هذا الذهب ، بل قد يكون وسيلة لتنقية النفوس من الرجال وتأمين دخولهم الجنة هكذا كان ينص على انه كان من المقرر ان 1 / 10 من كل اللؤلؤ والأحجار الكريمة. والذهب والفضة والتوابل وغيرها من التركيبات ، وباختصار ، 1 / ​​10 من كل شيء وجد اشترى ، مقايضة ، أو الحصول عليها بطريقة أخرى في الأراضي المكتشفة حديثا! كولومبس كان أي شيء ولكن نعمة لسكان العالم الجديد.
جلب الأوروبيون بقيادة كولومبوس ، وحشية لم يسبق لها مثيل في الغرب تاركا ما تبقى من مجتمعات بأكملها من الناس الأحمر في أعقابها. "(راجع مارك أ بيركهولدر وق ليمان لام جونسون' ، المستعمرة أمريكا اللاتينية ، ص 28-33 ، في التي تؤرخ لإرث كريستوفر كولومبوس والظروف القاسية التي تفرضها على المواطنين الأسبان الأصليين في "العالم الجديد").
العثور على هيسبانيولا كولومبوس الذهب ويبلغ عدد سكانها الأراواك سهلة الانقياد. أغدق الثناء على المواطنين وكسب ثقتهم ومحبتهم ومن ثم انتقل لاستعباد لهم. وفقا لكولومبوس : "إنهم جبناء ، الف الهروب من ثلاث ، وبالتالي فهي جيدة ليكون أمر تقريبا ، التي ينبغي إدخالها على العمل ، والنبات ، والقيام بكل ما هو مطلوب ، لبناء المدن وتدريسها للذهاب والملبس تقبل عاداتنا ". (كارل Ortwin سوير ، في وقت مبكر الاسبانية الرئيسية ، ص 32 ؛ بيركهولدر وجونسون ، ص 26) وبدأت المدن الربيع في جميع أنحاء جزيرة هيسبانيولا. نما الافريقية والهندية} {والبيض بسرعة ، وبعض اليهود كانوا يعملون في هذه التجارة وكلاء للعائلات المالكة في اسبانيا والبرتغال -- الاتجار في العبيد. (بيركهولدر وجونسون ، ص 28 ؛ ليبمان ، واليهود في أسبانيا الجديدة ، ص 47) أم لا كولومبوس كان يهوديا ، والكثير من المؤرخين اليهود يدعون الآن ، لم يثبت بشكل قاطع. فمن الواضح أن المستثمرين اليهودية الممولة له وحشية ضد استعباد السكان الأصليين. كتب التاريخ ويبدو أن الخلط بين اليهود الكلمة للجواهر الكلمة. وكان جواهر الملكة إيزابيلا في أي جزء في تمويل حملة كولومبوس "، ولكن لم اليهود لها. (ج. كوهين ، ص 33 ، 37 ، وانظر أيضا Kayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ص 110) (هذا القسم على اليهود واتخذ من تجارة الرقيق والعلاقة "السرية بين السود واليهود ، مجلد 1 ، ص. 7-17)
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

اتصالات يهودية لرحلة كولومبوس


لما كان هناك أي "1492" من دون اضطهاد ومصادرة للثروة وممتلكات اليهود ومسلم من اسبانيا.
في هذا العام الحالي 1492 بعد السمو الخاص أدت إلى إنهاء الحرب ضد الموريسكيين (المسلمين من أصول عربية وبربرية ، في هذا الشهر بالذات السمو الخاص العزم على ارسال لي. كريستوبال كولون وقال لمناطق الهند ، وهكذا بعد أن يحركها أمر جميع اليهود من أصل العوالم الخاص وdominious. السمو والمعالي في الشهر نفسه لي المبينة مع أسطول كاف للبلدان وقال... وآمل في أن ربنا الرياح تحدد السمو والمعالي لارسال كاهن الحرص الكبير من أجل توحيد الكنيسة...

هكذا يبدأ الحساب لأسياده من الغرب البحر رحلة كريستوفر كولومبوس -- الذي أصر دائما على النسخة الاسبانية من اسمه ، وكولون كريستوبال.

التسلسل الزمني بين هزيمة المسلمين ، وكانت ترتبط بوضوح طرد اليهود ، ورحلاته الخاصة في ذهنه.
وكان كولومبوس تلقت اللجنة الملكية لتجهيز الأسطول في اليوم نفسه ، 30 أبريل 1492 وكولومبوس أبحر في صباح اليوم التالي. كانت هذه المصادفات؟
سجل الملاح الشهير طرد مبالاة ، وترك الانطباع بأنه يوافق على تسلسل الأحداث ويتطلع إلى christanization من عالم مجهول.
لكنه عاش كريستوبال كولون في أوقات الغادرة.
ويجري أهلك أسر رعاة المحكمة عالية Nranking الذين ساعدوه من نيران محاكم التفتيش التي اتهمها بأنها "judaizers سرية". وكان طرده في عالم المساعدات الملاحية التي تحويله من الضروري له. المال من مصادرة الممتلكات اليهودية ومسلم دفعت ثمن رحلاته.
وكان البحارة على متن عمد على عجل سفنه حتى يتمكنوا من التمتع خطر من المجهول بدلا من النفي أو الإعدام.
والقولون وطئ طريقه وسط جو من القمع الشديد ، الحجب نفسه في التقوى ، وهو أقدس مما كنت مسيحية جديدة على ما يبدو الى الموافقة على التنوع طرد من اسبانيا الكاثوليكية.
كانت الجالية اليهودية في اسبانيا من أقدم وأكبر من أي Westren في أوروبا. فاليهود عاشوا في شبه الجزيرة الايبيرية باستمرار من العصر الروماني حتى النفي في عام 1492. لقرون المشارك Nexisted مع مسلم ومسيحي ، ولعب دورا بارزا في التجارة والإدارة والعلوم ، فضلا عن الشعر الغنائي والمنح الدراسية.
ارتفاع معاداة السامية في نهاية القرن الرابع عشر قد اضطرت أعداد كبيرة أن يقدم إلى المعمودية.
وتسمى هذه conversos أو المسيحيين الجدد ، أو marranos. وكان Marranos تحط ، وهذا يعني بالاسبانية الخنازير ، ولكن كتب التاريخ ويفضل استخدام هذا المصطلح محايدة. يشار إلى اليهود المتحولين كما anussim "، تلك القسري" ، وحاليا بينهم وبين المرتدين حقيقية في أذهان بهم. الغالبية المسيحية استياء متزايد ويثق المسيحيون جديد ، بقدر ما للنجاح للفي المجتمع وخوفهم منهم لا يأخذون على محمل الجد المسيحية.
بحلول موعد فرديناند وإيزابيلا في أواخر القرن الخامس عشر ، كانت المحاكم الدينية من محاكم التفتيش ، التي يروج لها رجال الدين والتي وافق عليها الملوك ، ومهاجمة بعض العائلات الأغنى وأبرز المسيحيين الجدد. واستخدمت المدقع التعذيب الجسدي والنفسي لانتزاع اعترافات من "تهويد سرية".
أجبرت المحاكم سواء كانوا اعتنقوا بصدق أم لا ، لها أن تكون من أجل اليهود إدانتهم.
واستندت الاتهامات على أنشطة مثل رفض أن يأكل لحم الخنزير ، وأكل لحم الكوشر ، وما إلى ذلك مصادرة ممتلكات الضحايا ، الذين سجنوا أو حرقها على المحك ، أثرى الخزانة الملكية إلى حد كبير. وهذا مفيد لأنه كان يجري استنزاف الأموال العامة في الحرب ضد المسلمين.
كان الناس مثقلة بالأعباء مع الضرائب.
وكان خضوعها للضريبة حتى رجال الدين. حالما تم تأسيس أول محكمة في 1480 ، ذهب النظام إلى تحويل جميع ممتلكات الشخص المدان إلى نقد.
لكن للمفارقة ، كان Ferdinad وإيزابيلا تحيط نفسها مع المسيحيين جديد. (فرديناند نفسه كان حفيد بالوما ، من الجالية اليهودية في طليطلة). متجاهلا احتجاج الكنيسة ، وكان ملوك المسيحية لفترة طويلة محمية "محكمة اليهود" وتستخدم خدماتها. المعلقة اليهود الذين قدموا إلى ضباط يمكن التعميد ، والقادة.
كتب كولومبوس في يومياته أن "لدي علاقات مستمرة مع اليهود والمغاربة".

كان كبير علماء الفلك ، الجغرافيا ورسم الخرائط من اليوم اليهودية وانه يعتمد على حساباتهم.
وكان هؤلاء الأعضاء من النخبة لا ضعفا كما في السواد الأعظم من conversos الذين كانوا في جميع مناحي الحياة وجميع الطبقات.
وكان الصراع العرقية / الدينية تختمر وأصبح السياسي لفرديناند وإيزابيلا الاستسلام لها ، على الرغم من أنها أثرت تأثيرا عميقا الزميلة خزانة وضباط رفيعي المستوى.

وكان البابا لحثها على القضاء على جميع العناصر اليهودية.
كانوا باستخدام مساعدة اليهود على هزيمة المسلمين ، ولكن بعد ثلاثة أشهر من انتصار حرب الاسترداد ، أصدروا مرسوم الطرد.
وضعت الذراع العلماني للحكومة في خدمة التعصب الديني. محاكم التفتيش وطرد في ضرر بالغ على اقتصادات المراكز التجارية الكبيرة مثل اشبيلية وبرشلونة ، والعديد من العائلات من الغنى إلى التسول ، ورمي في الحياة الاقتصادية للبلاد في الفوضى. وأثيرت محاكم التفتيش في المؤسسة من الثروة الهائلة التي تخصصت في تدبير قناعات الغنية.
كان هذا ضروريا لأن الملك والملكة وكانت دائما قصيرة من الأموال.
تم تعويض آثار مزعزعة للاستقرار في تدمير طبقة اجتماعية ناجحة لعن الفعل بسيطة من النهب. أصبح الملوك الكاثوليك من قبل رجال الدين على قناعة بأن اليهود والمسيحيين الجدد كانوا مصممين على خنق أنفسهم مثل التفاف الحيات في جميع أنحاء الجسم السياسي في إسبانيا المسيحية.
وكان كولومبوس عندما جاء إلى إسبانيا ، والحروب مع المغاربة بدأت بالفعل. ولكن لم يستطع الحصول على قبول خطته والدعم المالي حتى بعد هزيمتهم عام 1492 في وقت مبكر ليتم استدعاؤها عند غزو غرناطة تمكين جلالة الملك فرديناند ومعظم الكاثوليك.
كان الوقت قد حان لطرد اليهود وكولومبوس التمويل.
ربط السيادة وتجهيز السفن التي أجراها مع مصادرة الممتلكات في الأوامر الملكية وجدت في وقت لاحق من قبل الباحثين في المحفوظات الأسبانية.
كولومبوس ويذكر في هذا الصدد يومياته دون كلمة استنكار.
طرد المأساوية التي تؤثر على رفاه مئات الآلاف ، وربما الملايين ، يجب أن يكون المنتجة انطباعا الله عليه وسلم الذي أخفى. وكان معظم أصدقائه من المفيد أن معظم المسيحيين المتعصبين ".
في 30 أبريل عام 1492 ، وبدا الابواق كما أعلن في كل مكان أن جميع اليهود تحويله يجب ترك اسبانيا على الألم وفاة بحلول نهاية يوليو.
بعد ذلك التاريخ لم يكن الاسباني الى الميناء يهوديا أو تقديم أي مساعدة.
في اليوم نفسه ، صدر أمر كولومبوس لتجهيز أسطول لرحلة إلى جزر الهند. منحت اتصالاته عليه لقب أميرال ، وتنص على انه يمكن ان تبقي 1 / 10 من مجموع الثروة التي حصل عليها. ومنحت ايضا انه حاكم ولجميع الأراضي انه قد يكتشف.
اليهود في الوقت نفسه ، في ظل حظر الطرد ، الاستعدادات للرحيل.
حاولوا بيع ممتلكاتهم كنها نجحت فقط في حالات قليلة جدا. قبل الثاني من أغسطس ، و 300 إلى 000 مليون يهودي هاجروا إلى البرتغال أو اليسار لأوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ، أو في الامبراطورية التركية العثمانية.
عرضت فقط الإمبراطورية العثمانية مكان متسامح معقول لليهود لتسوية.

كان هو نفسه كريستوبال كولون ربما ينحدر من اليهود الذين فروا من الاسبانية الى ايطاليا على الجيل السابق.
وكانت رسائله إلى أخيه باللغة الاسبانية ، حيث لم تلاحظ التي ادلى بها الى نفسه في هوامش الكتاب. كان غامضا بشكل متعمد عن خلفيته وأقاربه تواطأت معه في التعتيم على أصوله.
وقد تم تحديد بالاحرف الاولى خفي الذي وضع توقيعه على أنها تمثل الكلمات العبرية في الصلاة من أجل المغفرة لأنه فر من إيمان آبائه.
وتساءل في وصيته أن أبناءه دائما أن تستخدم initails ذاته في المثلث على توقيعاتهم ، مما يكرس هذه الصلاة.
وقد أعدت لمغادرة أسطول كولومبوس في 2 آب 1492 ، في اليوم نفسه في قارب آخر كان اليهود من مغادرة ميناء قريب في قادس. wainted انه حتى في اليوم التالي على الرغم من كل ما هو جاهز.
وقد فسر ذلك بأنه ربما يعرف أن كولومبوس 2 أغسطس 1492 وكان شارع تيشا B 'التي على التقويم اليهودي هو يوم حداد لتدمير المعابد الأول والثاني في القدس.

ربما عرف أنه الحاخامات يقول انه سيتم المباركة لا العمل الذي بدأ في هذا اليوم.
انه لا يريد أن يبحر في يوم يرمز الهزيمة والمنفى؟
وكان في رحلته الطباق إلى اليأس ، هروبا الملبس في الإثارة المغامرة العالية.
وكذلك اليهود الذين كانوا على متن سفينته كقوة مثل سانشيز ، وهو راعي كولومبوس ، وSantagel ، الذي كان قد روج كولومبوس الحلم ، يتصرف بوعي من مسرحية لمعظم الحسابات. في الحقيقة لقد وقعت معظم أدوارها.
بدأ كولومبوس سعداء مع نجاح حملته الاولى ومع أراضي واسعة جديدة اكتشفت ، رحلة عودته في عام 1493.
هذه المرة كان من الأسهل للحصول على المال معا لأنه كان متورما الآن الخزانة الملكية من مال الممتلكات المصادرة في طرد اليهود.

وفقا للنظام الملكي في 23 مايو 1493 ، كان ضباط لضمان حيازة فورية لجميع الممتلكات التي تم اتخاذها من اليهود ، وعلى كل ما كان يعهد لحفظها مع الأصدقاء أو الأقارب conversos ، بالإضافة إلى جميع اليهود ديون لم تتمكن لجمع قبل مغادرتهم ، وجميع الممتلكات التي خصصتها المسيحية.

كان كل شيء نقدا ليتم تسليمها إلى تاجر في اشبيلية الذي كان يعهد تجهيز الاسطول الثاني.

ترتيب تفصل كل شيء بالتفصيل واسعة ، بما في ذلك جميع الأشياء الثمينة مثل أواني الذهب والفضة والحرير والكتان ، فرش للجداول في المعابد ، دمشقي ، المخمل ، ورفوف الحرير تستخدم كغطاء للأن تتحول إلى نقود لتجهيز السفن.

ترتيب 23 مايو 1493 يربط بين الحدثين مباشرة إلى قيادة تؤخذ الاموال اللازمة لتأمين مثل هذه السفن والبحارة ، وتوفير ما يلزم.
وبالتالي فإنه لا إيزابيلا المجوهرات (كما الإشاعة رومانسية فقد) ولكن اليهود الذين دفعوا للمجد اسبانيا بدمائهم وأرواحهم.
كانت هذه ليست المرة الأولى أو الأخيرة أن اليهود دفعوا حياتهم من أجل تمويل مشروع الحكومة. فمن المستحيل لحساب مبالغ طائلة مصادرة انتزع مختلفة على مدى السنوات الماضية 2000.
لم تكن اليهود ولا المور ، ولا حتى المسيحية جديد يسمح ليستقر على أراضي المستعمرة.
دعا شهادة نقاء المسيحية التي تعود لعدة أجيال كان مطلوبا من limpienza سانغري دي (نقاء الدم) للهجرة ، ولكن لم نقل أعداد كثيرة من الهاربين من محاكم التفتيش الكاثوليكية حتى اشتعلت على وانتقلت الى ليما ومكسيكو سيتي ، وبيرو حيث أحرقت مئات المسيحيين المزيد من اليهود / الجديدة على المحك والزنادقة.
وأحرق اليهود في كفة الميزان والزنادقة.
الهوية اليهودية لهذا الجيل أصبحت مغمورة في عدد السكان المسيحيين في حين تم الاحتفاظ بها ظاهريا الممارسات اليهودية السرية من قبل بعض لمئات من السنين.
الملكة إيزابيلا ورشح لالقداسة في العام الماضي التماسا للفاتيكان التي تدعمها الكنيسة في كثير من بلدان أمريكا اللاتينية (لا أحد يجرؤ على اقتراح فرديناند).
ودعا الكاهن الارجنتيني بحجة قضيتها المساهمات إيزابيلا إلى توحيد إسبانيا وانتشار المسيحية هائلة وتستحق التقدير.

انها تحتج اليهود ومسلم يدعى لها رمزا للتعصب وقال ان العريضة الفاتيكان وrenopen الجراح القديمة اعتقدنا أغلقت إلى الأبد.

وقال Tullia Zevi ، رئيس اتحاد الجاليات اليهودية الايطالية ، ان عهد إيزابيلا دمر نموذجا فريدا من التعاون المثمر بين اليهود والمسيحيين ومسلم.

وهناك تحرك في اتجاه تطويب سوى تشجيع المتطرفين.
ونقلت الصحيفة عن انه سام شرم العيسوى ، رئيس الجمعية الإسلامية لحماية التسامح الديني في لندن تايمز قوله : "واضطر مسلم واليهود على حد السيف إلى تحويل أو يموت. إنها أكثر من شيطان من قديسا ".
توقفت الحركة في اتجاه تقديس إيزابيلا.
ذلك لحسن الحظ ، لأن من شأن القداسة كونها أعلنت يكون مثل اعلان الحرب على اليهود لنا ومسلم في كل مرة أخرى ، بالاضافة الى ارسال اشارة الى المتحدرين من السكان الأصليين للأمريكتين أن الكنيسة الكاثوليكية لا تزال تعتقد انها مقبولة لdevatse بهم أسلوب الحياة وتهلك من خلال المرض والحرب.
ربما ينبغي أن تعلن عام 1992 وقت اعتذار / التعويضات لجميع الذين تعرضوا للظلم من التعصب الديني والدوغمائية ، ووقت للاحتفال بالنسبة للعمر الجديد القادم من التسامح والتنوع.

الزعتر S. سيجل هو مدرب للدراسات المرأة والدراسات اليهودية ومحاضرة متخصصة في شؤون المرأة اليهودية -- منهم أنها يمكن أن تجد أي ذكر لهذه المادة باستثناء الأم الكبرى الملك فرديناند ، وبالوما الأسطورية توليدو.
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

أسرار وراء تاريخنا :

وكان كولومبوس اليهودية؟


في 3 آب 1492 ، نظرا لصدور مرسوم الطرد ، كان مطلوبا من جميع اليهود على مغادرة اسبانيا. الصعود سفنها قبل منتصف الليل ، والإبحار نصف ساعة قبل شروق الشمس ، كولومبوس وطاقمه المبينة على الرحلة الآن الشهيرة له.
وقد تم تمويل رحلته التاريخية في حد ذاتها العديد من الأثرياء اليهود المتحولين ومؤثرة ، بدلا من الملك السمحة وملكة اسبانيا.
وكان مصدر الدافع كولومبس رأيه في الكتاب المقدس البيانات العلمية ، فضلا عن الإيمان الروحي في الكتاب المقدس.
والوطن الثاني
على الرغم من هجرتهم الى اوروبا التي تقنيا مع تدمير القدس عام 70 ميلادية والشتات الذي بدأته ، وكان اليهود قد بدأت بالفعل لتسوية في شبه الجزيرة الايبيرية قرون (الإسبانية والبرتغالية) قبل المسيح.
من حوالي القرن الأول اليهود الاسبانية الإعلانية ، ودعا السفارديم (من العبرية الى "بلاد سفاراد" شبه الجزيرة الايبيرية) ، وpilgrimaging الى القدس. وتحدث بول حتى من الحاجة إلى العمل التبشيري بين اليهود من اسبانيا.
بعد حوالي 200 م ، أصبحت إسبانيا وبقي الوطن اليهودي الثاني لأكثر من آلاف السنين. المنسوجة عميقا في نسيج اسبانيا هم اليهود أنه لا يمكن دراسة التاريخ بشكل كامل دون النظر لتأثير الآخر.
وConversos Marranos
وأصبح اليهود في اسبانيا هدفا للمذابح والدينية لكل secution. واضطر العديد من التخلي عن الديانة اليهودية واعتناق الكاثوليكية. وتعرف هذه Conversos ، أو تحويل.
تظاهر آخرون ، Marranos ، وتحويل ، وممارسة الكاثوليكية ظاهريا في حين تبقى يهود باطنا. Marranos معنيان بالاسبانية : "الملعونين" و "الخنازير".
ردا على الالتماس الى روما ليعرض محاكم التفتيش وايجاد حل نهائي لمشكلتهم اليهودية ، في عام 1487 حصلت اسبانيا الثور البابوية. وكان الدافع وراء استحداث محاكم التفتيش بسبب جشع الملك فرديناند محاولة للاستيلاء على كل السلطة والثروة في اسبانيا. كان أداة للجشع والاستبداد السياسي. وبعد أربع سنوات عشرات الآلاف من اليهود ، Marranos ، وحتى Conversos كانوا يعانون في ظل محاكم التفتيش الاسبانية.
دور الإسلام
في القرن 8 ، غزت الجيوش مسلم من شمال افريقيا وشبه الجزيرة الايبيرية ، تفتيت عليه في ممالك منفصلة تعرف باسم قدمتها اسبانيا. بدأ حوالي 980 من هذه قدمتها اسبانيا مستقلة الاسترداد الخاصة بهم ، حرب إعادة الاستيلاء ، ضد الغزاة بهم الإسلامية. وكان المصدر الرئيسي لتمويل التجارة مع الشرق الأقصى.
من 1400s ، حرموا من الممرات الى الشرق إلى الغرب المسيحي من المسلمين الذين كانوا يسيطرون على الطرق البرية الرئيسية في الشرق. قطاع الطرق والعواصف الصحراوية الحرارة والرمال ، فضلا عن المخاطر الأخرى التي تقدمت بها في نهاية المطاف في أوروبا بديل الطرق البرية خطرة جدا ومكلفة. والطريق الجديدة ، عن طريق البحر ، وكان هذا التحدي.
وقد 13th القرن قبل الماضي ، كانت الممالك المسيحية من قشتالة وأراغون استعاد معظم الأراضي التي تسيطر عليها مسلم. في عام 1479 اتحدت المملكتين نتيجة لزواج فرديناند الثاني من أراغون وقشتالة ايزابيلا. وكان للمملكة مشاركة استعاد مسلم ، غرناطة ، في عام 1492 ، الذي يبدو أنه قد مهدت الطريق لرحلة الشهيرة. التكنولوجيا البحرية من القرن 15.
خلافا للاعتقاد السائد ، فإن معظم المثقفين الذي عقد في أوروبا في القرن 15 إلى مفهوم الأرض كروية.
الفلكيون العبرية ، مثل Zacuto إبراهيم ، الذين المستكشف فاسكو دا غاما قد تشاور تسعى للحصول على الطريق البحري إلى الهند حول أفريقيا ، مفروشة الجداول الزمنية السماوية.
وكان الحاخام ليفي بن جرشون والرياضية التي أصبح النظام الأساس لعلم المثلثات الحديثة ، اخترع رباعي المعروفة باسم الأركان يعقوب. واستخدمت هذه الزاوية قياس دي نائب كولومبوس ، دا غاما ، وفرديناند ، ما gellan ، وأول من أبحر حول الأرض.
المتقدمة ابراهام بن إسراء ، ويعقوب بن ماكير ، ويعقوب Carsoni الأجهزة الفنية مثل الأسطرلاب ، وتستخدم لتحديد خطوط الطول والعرض للموقف.
ورسم الخرائط ، والفن والعلم من صنع الخرائط والرسوم البيانية ، وهو أيضا مجال من مجالات الخبرة اليهودية في أوروبا. كان أحد المتخصصين مثل Cresques إبراهيم ، المعروف باسم "ماجستير في الخرائط والبوصلات". وكان ابنه الآخر ، Jehudah بن Cresques ، الذي تديره عدة مدارس لرسم الخرائط ، وبالتالي إعداد ل"عصر الاكتشافات" في أفق لها.
الاسطرلاب
كان ذلك الشاب الملاح ورسام الخرائط الذي كان الجمع بين هذه العوامل إلى خطة جذرية للوصول إلى الشرق من قبل الغرب الإبحار عبر البحر المحيط ، كريستوفر كولومبوس.
الخلفية العائلية
ايطاليا تؤكد أنه ولد كريستوفورو كولومبو في ليغوريا وسائل متواضعة. يزعمون والده ، دومينيكو كولومبو ، وكان الحارس برج في جنوة في وقت لاحق ويفر في سافونا.
اسبانيا تصر على أن كريستوبال كولون كان ابن القولون دومينغو ، وهو تاجر الصوف ، وFontanarossa سوزانا ، وكلاهما من بونتيفيدرا واسبانيا.
مصادر أخرى ترى أن الحاضر الأسرة كولومبس كان الاسبان الذين عاشوا في ايطاليا لكنه عاد في وقت لاحق إلى إسبانيا ، واستئناف اسم العائلة الأصلي من القولون.
كان القرن الخامس عشر البرتغال القوة المهيمنة في أوروبا البحر ، مع لشبونة ، في محيط ميناء العاصمة ، ومركز العلوم الملاحية والمضاربة بحري.
قادمة في لشبونة في عام 1476 ، وتعمل في مجال رسم الخرائط كولومبوس وكذلك العمل في تجارة الكتب أخيه. كان من التقاطعات مع العلماء أن كولومبس تبلورت له لا امبريزا دي لا الهند ، والمشاريع له من الهند.
ورأى أنه مقدر ، الذي تم اختياره للقيام بمهمة. اسمه المسيح Topher ("المسيح حامل") ، ورأى انه كان من الأدلة مصيره.
كان أكثر مدفوعة من قبل كولومبوس نبوءة من علم الفلك. انه تجميع مجموعة من المقاطع الكتابية في كتابه Libro Profecias دي لاس ، وكتاب النبوءات : الأمثال 8:27 ، والذي يتحدث عن سطح الأرض بأنها منحنية ؛ اشعياء 40:22 ، والأرض كروية ، وتيارات المحيطات في اشعياء 43 : 16. في وقت لاحق وقال انه يصف اكتشافه للعالم الجديد بأنه "إنجاز ما تنبأ أشعيا ،" من اشعياء 24:15 "الجزر وراء البحار" ، وأشعيا 60:9.
كما انه سوف يكون لديك على الأقل يشتبه في وجود القارة الأميركية. في مكتبته الشخصية كانت طبعة 1472 من Historicae Bibliothecae ، الذي كتبه Siculus ديودوروس ، أول مؤرخ القرن الثامن قبل الميلاد اليوناني الذي تحدث عن "الإبحار في اليوم جزيرة كبيرة جدا في العديد من افريقيا".
وكانت العديد من رسامي الخرائط البرتغالية على بينة من "جزيرة من سبع مدن ،" Antlia ، وتقع في غرب المحيط الأطلسي. أيضا ، من خلال ممر روجر بيكون ، "البحر بين نهاية اسبانيا في الغرب وبداية الهند في الشرق وملاحة في غضون أيام قليلة جدا اذا كانت الرياح FAV - orable" ، واستشهد من قبل كولومبوس في رسالة لفرديناند وإيزابيلا في عام 1498 باعتبارها واحدة من الاقتراحات التي ألهمت رحلته في عام 1492.
في عام 1483 ، ورفض خطة كولومبس ببساطة لأنهم شعروا أن المسافة كانت كبيرة جدا.
في عام 1487 ، غادر كولومبوس البرتغال عن اسبانيا ، وفي 1489 حصل لقاء مع الملكة إيزابيلا ، وبنى حججه على الجوانب انجيلي. أعجب لاهوتي حتى انها قالت انها قدمت الى لجنة خاصة في جامعة سالامانكا ، ولكن في 1490 تم رفض مرة أخرى على أنها المسافة التي كبيرة جدا.
ومع ذلك ، أكدت الملكة كولومبوس انه يمكن التماسها من جديد بعد أن تم الانتهاء من الاسترداد. عندما غرناطة ، آخر معقل مسلم ، وانخفض في شهر كانون الثاني من عام 1492 ، استدعى كولومبوس وأعيد فتح القضية.
عندما سئل عما المطلوبة لإكمال خطته ، كولومبوس ، لضمان رفاهية أسرته الفقيرة الآن ، وشملت 10 ٪ من إجمالي الناتج الكنز والتجارة. أدلى مدى احتياجاته ، إلى جانب تكلفة الحرب ، وأنه من المستحيل بالنسبة لاسبانيا على الاكتتاب في الحملة.
اقترب ثلاثة رجال ، وخوان Cabrero ، لويس دي Santangel ، وغابرييل سانشيز اقيل بعد فترة وجيزة كولومبوس ، والملوك. بغض النظر عن كونهم Conversos ، لم تكن هذه الاسبان العاديين. وكان عضوا في Santangel واحدة من أغنى العائلات وأكثرها نفوذا في إسبانيا ، فضلا عن مستشار الملك الشخصية. وكان خوان Cabrero صديق حميم فرديناند الذين حاربوا من قبل الملك ضد المسلمين. وكان غابرييل سانشيز رئيس الخزانة في إسبانيا. عرضت عليهم لتمويل مشروع كولومبس ، وكان قبلها.
بعض العلماء يعتقدون أن Santangel ورفاقه كانوا على استعداد لتمويل كولومبوس على أمل العثور على أرض الميعاد الجديدة التي يجب أن الهجرة والهروب من ضغط الكنيسة.
محاكم التفتيش
تم تعيين توماس دي توركويمادا المحقق العام في خريف عام 1483 ، مع توفير محاكم التفتيش زخما جديدا. في أقل من 12 سنة ، وأدانت محاكم التفتيش ما لا يقل عن 13000 Marranos والرجال والنساء الذين واصلوا ممارسة اليهودية سرا.
انهم تعرضوا للتعذيب في لوس انجليس في سانتا كاساس ، وبيوت القدس ، وأحرقوا أحياء في كفة الميزان في حين تم تقسيم ممتلكاتها بين البابا والملك.
عندما سقطت غرناطة يوم 2 يناير عام 1492 ، عززت السعي نحو الوحدة الدينية كاملة. في 31 مارس 1492 ، تم التوقيع على تعديل للطرد. وكان الموعد النهائي لليهود بمغادرة اسبانيا 3 أغسطس 1492 ، والذي ، ويا للسخرية ، والتاسع من آب (تيشا B'av) على التقويم اليهودي ، يوم COM - memorating تدمير كل من المعابد في القدس. الصيام
صعد كولومبوس وطاقمه سفنها قبل منتصف الليل ، وعلى 3 أغسطس أبحر قبل شروق الشمس.
وكان كولومبوس اليهودية؟
يعمل كولومبوس التواريخ غريبة وفريدة من نوعها عبارات للشعب العبرية. بدلا من الإشارة إلى "تدمير" أو "سقوط القدس" انه استخدم عبارة "تدمير المنزل الثاني". وظف أيضا الحساب العبرية في 68 م بدلا من 70 م ويرد على الفور مذكرة مؤرخة هامشية في 1481 ما يعادل 5241 العبرية ، الخ.
تباهى بأنه كانت له علاقة الملك داود ، وقد وصفت بعض رسائله كما هو مكتوب في السيناريو "غير معروف" (باللغة العبرية؟) ، ويقال انه قد استخدمت توقيع الثلاثي الفريد مشابهة لكتابات وجدت على شواهد القبور من المقابر اليهودية القديمة في اسبانيا وجنوب فرنسا.
وكان كولومبوس غير اليهود أو يهودي؟ كان هو أو شخص متنصر في الاندلس Converso A؟ كان كريستوفورو كولومبو الكاثوليكية الإيطالية أو كريست : العقيد بال : ن يهودي إسباني؟
في التحليل النهائي ، الخلفية كولومبس العرقية ليست هي القضية المهمة ، وإنما ، كما هي الحال في نهاية المطاف عن كل واحد منا أيضا ، له حالة روحية.
كلمة الله يعلمنا أن "اطلبوا أولا ملكوت الله وبره ، وسيتم إضافة جميع الأشياء ILA لنا".
في هذا الصدد كتب كولومبوس : "لا ينبغي لأحد أن الخوف من القيام بأي مهمة في اسم مخلصنا ، إذا كانت عادلة وإذا كان القصد من ذلك هو فقط لخدمته".
تماما كما حياة الرجل لا تتمثل في وفرة من الأشياء التي كان يملك ، حتى عظمة كولومبس لا تأتي من اكتشافه في أمريكا ، ولكن بسبب علاقته مع الله من خلال الرب يسوع المسيح. كيف حالك في هذا الصدد؟
أين تقف؟​
مصادر :


  • للحصول على حساب ملحوظا من ترجمة سجلات كولومبوس "، وأخرى على خلفية رفع لتأسيس أمتنا ، تأكد من قراءة الضوء والمجد ، من قبل بيتر مارشال ومانويل ديفيد فليمينغ H. شركة ريفيل ، قديم تابان ، NJ ، 1977.
  • ونحن أيضا مدينون لFontanes توم ومصادره : M. Kayserling ، كريستوفر كولومبوس ، ومشاركة اليهود في الاكتشافات الاسبانية والبرتغالية ، سلفادور دي مادارياغا ، كريستوفر كولومبوس كونها حياة الرب العظيم جدا -- دون كريستوبال كولون ؛ جياني Granzotto كريستوفر كولومبوس ؛ سيمون فيزنتال ، الأشرعة الأمل : البعثة سر كريستوفر كولومبوس ، والدكتور سيسيل روث ، الذي كان كولومبوس ، كما نشرت في مجلة العد التنازلي ، 9 / 90؟.






 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا


كريستوفر كولومبس رحلة اكتشاف :
عناصر يهودية ومسيحية جديدة
جوزيف أدلر


43:25 منتصف الطريق نوفمبر 1998​
كان الأكثر دراماتيكية وأشهرها في رحلات الاستكشاف ، وبطبيعة الحال ، واحدة مصنوعة من قبل كولومبوس في عام 1492. كانت الرحلة رائعة ليس فقط لطوله وجريء ، بل لأنها أدت إلى واحدة من أكبر المفاجآت في التاريخ -- في اكتشاف أمريكا. كل كتاب السيرة كولومبوس التعرف على هذا الانجاز الكبير ، ولكن العديد من متحفظا بشأن بدلا مكتشف السنوات المبكرة والنسب. في الواقع ، كثير من العلماء من تقليص احتمال كبير yje المستكشف ربما كان أسلاف اليهود. لكن هناك جدلا القليل الذي تم الى حد كبير في عهد البعث ، مما يجعل من الممكن من قبل اليهود والمسيحيين جديد (أي Conversos) وMarranos (Conversos أبعاده الذي احتفظ سرا ولاءهم الى اليهودية). كان هناك الكثير منها.
jonahbig.jpg
في لشبونة ، عرفت كولومبوس وتشاورت مع منديس جوزيف Vezinho دييغو (1450 -- 1520) ، وهو عالم يهودي وcosmographer في المحكمة البرتغالية. ترأس Vezinho ، الذي كان في وقت لاحق لاعتناق المسيحية ، وهي لجنة من علماء وخبراء في المسائل بحريا اختارت أن تنظر في كولومبوس الحملة المقترحة من الاكتشاف. في عمله للملك البرتغالي ، وكان Vezinho ساعدت على وضع تقويم جديد وتحسين الفلكية ، وجداول النجوم ، وأدوات ملاحية أكثر فعالية. على الرغم من Vezinho لا تحبذ خطة كولومبوس ، فإن عمله لتأسيس اتجاه ومكان في البحر إثبات القيمة التي لا تقدر بثمن لمستقبل مكتشف العالم الجديد.
كولومبوس مستمدة أيضا من المعلومات القيمة Zacuto ابراهام (سي 1450-1515) ، وهو منتج من "juderia" سرقسطة ، الذي سيضطر من طرد اليهود من اسبانيا الى الفرار الى البرتغال. في حين لا يزال أستاذا في جامعة سالامانكا ، وقد حقق شهرة Zacuto كعالم ، عالم الرياضيات والمخترع. هو له الفضل في بناء أول معدن الاسطرلاب وكذلك تطوير الجداول الفلكية التي أعطت الساعات الدقيقة لارتفاع الكواكب والنجوم الثابتة. وقد ترجم طاولته من ephemeredes إلى اللاتينية Vezinho ونشرت تحت عنوان "Perpetuum Almanach' في titile. وقد استخدم هذا الدليل لا تقدر بثمن للملاحة كولومبوس في رحلته عبر المحيط الأطلسي. التقى Zacuto كولومبوس قبل رحلته الأولى ، وأيدت المشروع ، لكنها اعتبرت البعثة أن يكون التعهد خطرة للغاية.

كولومبوس المهارات الملاحية المستحقة أيضا الكثير من الإبداع لحفنة من العلماء اليهود في القرون الوسطى. العالقة بين هذا الاخير كان ليفي بن جرشون (1288 -- 1344) ، المعلق في الكتاب المقدس ، عالم الرياضيات والفلك. وكان ليفي مخترع الصليب -- الموظفون ، والمعروف باسم "baculus يعقوب" (يعقوب الموظفين). مكن هذا الصك البحارة بسيطة لقياس الفصل الزاوي بين اثنين من الأجرام السماوية. كان لا يزال على صك آخر بحري المتاحة لكولومبس في "رباعي Judaicus" ، من بنات أفكار بن يعقوب بن ماكير Tibbon (1236 -- 1307)

في الواقع ، كانت تقريبا جميع المساعدات الملاحية المستخدمة من قبل كولومبوس منتجات العقول اليهودية. العديد من الخرائط مكتشف ، على سبيل المثال ، تم إنشاء Cresques Jehudah (سي 1360 --؟) ، في وقت واحد من رئيس الاكاديمية الوطنية للبالما مايوركا على (مركز الخرائط اليهودية خلال القرن 14). في الاضطهاد من سنة 1391 ، اضطرت Cresques اعتناق المسيحية ، وكان يعطى اسما جديدا -- جايمي ريبس. دخل في خدمة ملك البرتغال ، وأصبح مديرا لمدرسة الملاحة في ساجريس -- المؤسسة التي أسسها هنري الملاح الذي ميز بداية عصر الاستكشاف.

في 1485 ، غادر فجأة كولومبوس البرتغال على اسبانيا. على الفور تقريبا ، وبدأ في البحث عن أحد مقدمي المقترح لرحلته من الاكتشاف. يبدأ بعد عدة كاذبة محبطة ، ناشد أحد النبلاء من الأندلس ، لويس دي سيردا ، العد من ميديشي ، سيلي. وكان دي كريدو الضيافة الأسطورية ، وتولى كولومبوس تحت جناحه ، بإيواء مارينر لمدة سنتين تقريبا. أوصت لويس دي سيردا العد كما عرضت لتجهيز ثلاث سفن كولومبوس للاتصالات ، وعليه ابن عمه ، الكاردينال بيدرو دي مندوزا Ganzales ، أسقف توليدو. كانت هناك صلة بين الكاردينال والفرز من خلال جدته اليهودية نفسها ، وتعرضوا لهجمات من الرجال بسبب النسب.

دي مندوزا ، بصفته رئيس لجنة الخاصة التي اجتمعت لدراسة مزايا خطط كولومبوس ، أيد بحرارة اقتراحات البحارة. ابن عمه ، لويس دي سيردا ، كما واصلت نيابة عن اللوبي كولومبوس ، وأنه بعث برسالة قوية إلى الملوك الاسباني لحثها على اعادة النظر في معارضتها لمقترحات كولومبوس ، وعلى أقل تقدير ، أن تمنح للبحار جمهور. أسفرت نداء دي سيردا على النتائج ، وفي 1486 ، منحت كولومبوس جمهور الملكي في قرطبة. لم تكن الملكة إيزابيلا وفرديناند الملك مقتنعا تماما من قبل كولومبوس العرض ولكنها وافقت على تقديم مشروعه إلى لجنة من العلماء. لرئاسة اللجنة اختارت ايزابيلا المعترف بها ، هيرناندو دي تالافيرا (1428 -- 1507) ، من قبل متحف برادو في وقت لاحق ، ورئيس أساقفة غرناطة. وكان هيرناندو دي تالافيرا حفيد امرأة يهودية ، وفي سنواته الأخيرة ، سيكون من المتهم بأنه شخص متنصر في الاندلس ، وكان أمام محاكم التفتيش. أذل ، وغير قادرة على مواجهة إجراءات مفرغة من المحكمة التي يرأسها Lucerno رودريغز ، المحقق في قرطبة ، فإن هيرناندو فخور يموتون من الاهانه. عانى كولومبوس نفسه بصبر لعدة سنوات ، والخبراء ما يسمى لجنة تالافيرا دي لا نهاية مناقشة جدوى مقترحاته (رفضوا خطته في نهاية المطاف).

فمن خلال هذه السنوات المبكرة من المحنه في أسبانيا أن كولومبوس اكتسبت تأييد اثنين من اليهود مكانة عالية ومؤثرة -- ابراهام العليا وAbravanel اسحق. كبار (1412 -- 1493) كان في عهد سلفه Isabells ، الملك هنري 1V قشتالة ، شغل منصب رئيس جابيا للضرائب في المملكة ، وعين من قبل الملك لرئيس الجالية اليهودية في سيغوفيا. جنبا إلى جنب مع عدد من اليهود مؤثرة أخرى ، وكان أول لعبت دورا أساسيا في ترتيب زواج إيزابيلا إلى فرديناند من أراغون. بعد بضع سنوات ، في صراع على السلطة بين إيزابيلا وشقيقها الملك هنري 1V ، كبير ، جنبا إلى جنب مع وجهاء قليلة أخرى ، نجحت في إقناع قائد حصن سيغوفيا لتسليم المدينة إلى إيزابيلا ورفيقة لها. افتتح هذا العمل طريقة لتوحيد قشتالة وأراغون ، وفي نهاية المطاف كل من اسبانيا.

مرة واحدة في السلطة ، والملوك الكاثوليك ممتنا مكافأة له عن طريق تعيين كبار "راب دو لا كورت" ، أي حاخام المحكمة العليا القاضي واليهود من قشتالة. حصل أيضا على معاش تقاعدي كبير وكانت معفاة من القيود المفروضة على الملابس التي تم فرضها على يهود الاسبانية. في 1468 ، قدم الأمين العام لخزينة كبير من Hermanded ، وهي منظمة شبه عسكرية تشكلت من أجل الحفاظ على القانون والنظام. بالإضافة إلى ذلك ، كعامل العامة للجيش الاسباني ، لعبت أول دور رئيسي في تسهيل غزو غرينادا ، معقل آخر ما تبقى من المغاربة في إسبانيا.

التقليد وأنه التقى كبار كولومبوس في ملقا ، في الوقت الذي حدد للاميرال المستقبل خطته لمتوددة اليهودية. وكان كولومبوس تدرك جيدا أن رحلته المقترحة تتطلب التزامات مالية كبيرة ورحب بوعد من دعم كبير.

وكان أحد المقربين من كبار وآخر مؤيد لكولومبوس في محكمة إسبانية -- ارتداء اسحق بن يهوذا Abravanel (1508 1437). وكان اسحق ولد في لشبونة ، معجزة الطفل. مواهبه كثيرة جذبت انتباه في نهاية المطاف ألفونسو ملك البرتغال ، وأصبح مستشارا هذا الأخير ، فضلا عن وزير المالية في المملكة. ومع ذلك ، أخذت الحياة Abravanel ومنعطفا غير متوقع مع وفاة سيده الملكي. يشتبه في ان الملك الجديد Abravanel في تورطهم في التمرد ضد نظام حكمه بقيادة دوق براغانكا. Abravanel ، خوفا على حياته ، وهرب الى اسبانيا (توليدو). عندما دعا فرديناند وإيزابيلا المستفادة من وجوده في عالم بهم ، له الانضمام إلى ملعبهم. بعض الوقت في وقت لاحق ، جند كبار مساعدته في عائدات الضرائب الزراعية في المملكة. Abravanel جمعت ثروة كبيرة تدريجيا الشخصية وأقرض مبالغ ضخمة للملوك الكاثوليك في حربهم ضد الموريسكيين من غرناطة. في الواقع ، كان بعد وقت قصير من سقوط ملقا التي Abravanel ، في صحبة صديقه ، اجتمع كبار ، كولومبوس ، وكان اول من كشف عن خطة لهذا الأخير لرحلة استكشافية عبر المحيط الأطلسي. على الرغم من Abravanel يفضل خطة البحارة ، ودعمه التوصل إلى توقف مفاجئ في أعقاب صدور مرسوم طرد اليهود الاسبانية في عام 1492.

Abravanel ، على الرغم من الضغوط من فرديناند وإيزابيلا على اعتناق المسيحية ، وظلت صامدة في معتقداته وهاجر إلى نابولي. عندما رافق Abravanel theKingdom نابولي ، في عام 1494 ، انخفض إلى الملك تشارلز V111 من فرنسا ، ونابولي العاهل المخلوع ، الذي كان قد شغل منصب أمين الصندوق ، في المنفى في جزيرة صقلية. بعد وفاة الحاكم السابق نابولي ، انتقل إلى Abravanel كورفو ، وفي 1496 ، عاد الى نابولي. بعد بضع سنوات ، بناء على طلب من ابنه يوسف ، استقر في مدينة البندقية ، حيث شغل منصب دبلوماسي للجمهورية حتى وفاته في 1508.

كان إبراهيم أول ، الذين خدموا بإخلاص الجلالة الكاثوليكية ذلك لسنوات عديدة ، في أول تصريح نظرا لمغادرة اسبانيا مع أي الممتلكات الشخصية التي تود أن تتخذ معه. ومع ذلك ، كان ممارسة الضغط المستمر من قبل فرديناند وإيزابيلا لكبار تحويله. الملكة ، على وجه الخصوص ، هدد بفرض مزيد من الأعمال الانتقامية ضد اليهود المغادرين ، وكان يسمح للكبار ، قديمة جدا ومتعبة لمحاربة أي أطول ، المعمودية قبلت والبقاء في اسبانيا. أخذ اسم فرناندو Munez كورونيل ، كوفئ كذلك انه على الردة عنه تعيينه "regidor من سيغوفيا" (محافظ) ، وقدم عضو المجلس الملكي ، وكذلك المسؤول المالي الأول لولي العهد. مات بعد ذلك بفترة قصيرة في عام 1493.

بين رعاة كولومبوس رفيع المستوى وكان لويس دي Santangel ، عضوا في واحدة من أغنى العائلات ومؤثرة أراغون. قاد الجد ، ازارياس Chinillo ، كان قد تحول إلى المسيحية في السنوات الأولى من القرن 15 في أعقاب الاضطهادات ضد اليهود من قبل المتعصبين الراهب الجمهورية الدومينيكية ، سانت فنسنت فيرير. سوف تصبح ازارياس أسقف مايوركا.

بدأ لويس دي Santangel حياته كمزارع الضرائب والبلاط. وكان الملك فرديناند المفضلة ، عين في 1481 'دي racion escribano' ، وهو نوع من المراقب المالي العام ، إلى البيت الملكي أراغون. وقال انه عقد في وقت لاحق أيضا منصب "عمدة كونتادور" (ممول العامة) لقشتالة.

على الرغم من أن المسيحيين أبعاده الجديدة ، والتعلق الأسرة Santangel إلى الكاثوليكية في أحسن الأحوال فاتر ، وأعضائها كانوا من بين الأهداف في وقت مبكر من محاكم التفتيش. في الواقع ، اتهم نسيب لويس بالتواطؤ في قتل بيدرو دي Arbues ، الكنسي للكاتدرائية سرقسطة والقلب والروح من محاكم التفتيش في أراغون. واتهم أيضا القريب وأدان لكونه يهودي سري (أي شخص متنصر في الاندلس).

في تموز 1491 ، واتهم لويس دي Santangel أيضا من كونه شخص متنصر في الاندلس. تدخل الملك فرديناند نيابة عنه وتمكنت من وقف إجراءات محاكم التفتيش و.

التقى لويس دي Santangel first كولومبوس في 1486 وأعجبت كثيرا بشخصية الأخيرة وخطط لرحلة الاكتشاف. عندما ، بعد بضع سنوات ، وصلت كلمة له ان الملكة إيزابيلا وفرديناند الملك مرة أخرى رفض مشروع كولومبوس ، وبعث إليه في طريقه ، وطلبت على الفور Santangel وحصل لقاء مع صاحبة الجلالة. مع بلاغة كبيرة ، واعترف انه لرحلة كولومبوس في اكتشاف وسطوته على الملكة الحصول على بحار اعادته الى المحكمة للحصول على مزيد من المناقشات. وافقت الملكة ، وكان جلب كولومبوس الحيرة مرة أخرى إلى المحكمة مرة أخرى أن تقدم حججا لحملته المقترحة من الاكتشاف.

توقع القلق الزوجين الملكيين حول كيفية تمويل رحلة عبر المحيط الأطلسي ، وذكر Santangel الملوك أن Hermandad سانتا ، الذي كان واحدا من أمناء الصناديق ، وكان الوقف الكبيرة التي يمكن الاقتراض بضمانها. وأشار أيضا إلى الحكام الاسبانية انه على استعداد لدعم حملة كولومبوس مع مبلغ كبير من ثروته الشخصية. (وقال إنه في وقت لاحق ندعو أيضا أصدقاء Converso له للمساهمة في تمويل الحملة.) والمزارعين من الضرائب كما ذكر فرديناند وإيزابيلا من الديون تجاهلها لولي العهد. يبدو أنه قد تم العثور على مجتمع بالوس على الساحل الجنوبي من قشتالة مذنب التهريب ، وغرامة قد تفرض على أنه قد ذهب غير المحصلة. المستحقة بلدة التاج ثلاثة أشهر من الخدمة و[كرفل اثنين. أثبتت حجج Santangel ليكون عاملا حاسما في يتمايل الملوك الإسبان لدعم مشروع كولومبوس. ومن شأن كولومبوس بالامتنان لا ننسى ولي نعمته. كان لويس دي Santangel التي وجهها الرسالة الشهيرة اعلان اكتشافاته. في الواقع ، فإن الملكة إيزابيلا وفرديناند الأول من سماع الملك التعهد ناجحة من شفاه Santangel.

تم إرسال رسالة مماثلة من قبل كولومبوس لغابرييل سانشيز ، واحد من المسيحيين الثلاثة الجديدة المؤثرة التي لويس دي Santangel قد حصلت على مساعدة في تمويل رحلة المستكشف الأولي. grabriel سانشيز (المتوفى 1505)
وكان أمين الصندوق العالية للمملكة أراغون ، وعضوا في عائلة الموقر الذين تعود أصول Conversos عودتهم إلى يهودي يدعى Alazar Goluff سرقسطة. بعد مقتل Arbues المحقق دي بيدرو ، وثلاثة من أشقاء غابرييل سانشيز -- خوان ألفونسو ، وجوين -- اتهموا بأنهم شاركوا في مؤامرة للقضاء على المحقق. تمكن من الفرار ولكن خوان كان محكوما بالإعدام في دمية. تمكن ألفونسو ، الذي اتهم أيضا بأنه شخص متنصر في الاندلس ، على الفرار من أراغون قبل محاكم التفتيش يمكن وضع اليد عليه. وسمح لشقيق ثالث ، جوين ، من قبل محاكم التفتيش إلى التوبة. وكان والد في القانون من غابرييل سانشيز ، كما تورط في مؤامرة القتل ، وأقل حظا من جوين. وجهت إليه تهمة تهويد وحكم عليه بالإعدام.

كما تضمنت اتهامات خطيرة ضد سانشيز غابرييل. اتهم الذين شاركوا في المؤامرة التي أدت إلى مقتل Arbues بيدرو دي. إذ لا يمكن أن يثبت هذه الادعاءات ، وسانشيز استمرار الحصول على دعم من الملك فرديناند ، كان قادرا على البقاء على قيد الحياة للجهود التي تبذلها محاكم التفتيش إلى القطران بأنه زنديق والمنحرف.

كما في حالة لويس دي Santangel واعتبر سانشيز كولومبوس gariel باعتبارها واحدة من اشد المؤيدين له. وقد استنسخ هذه الرسالة ارسلت الى مكتشف سانشيز يصف النتائج التي توصلت إليها أول رحلة الى العالم الجديد من قبل أمين الصندوق عالية ، وأحيلت نسخة منه إلى أخيه ، وخوان ، في فلورنسا. أقر هذا الأخير على لابن عمه كوسكو دي Lenardo ، وهو شخص متنصر في الاندلس ، والذي ترجم إلى اللاتينية ونشرت ذلك. في غضون سنة ، واجه مشروع الترجمة اللاتينية من خلال تسع طبعات ، وبالتالي نشر الأخبار من العالم الجديد في جميع أنحاء أوروبا.

كان لا يزال البعض من رعاة كولومبوس رفيع المستوى ألفونسو دي لا Caballeria. كان سليل عائلة يهودية التي حققت شهرة في اسبانيا في وقت مبكر من القرن 13th. خلال القرن 15 ، وهو حدث الانشقاق الأسرة ، وثمانية من تسعة من أبناء رب الأسرة تحول إلى المسيحية. في الأجيال المقبلة ، حقق العديد من أعضاء الأسرة الشهرة والثروة في خدمة الدولة والكنيسة. في الوقت نفسه ، عن طريق الزواج ، أصبحت دي لا Caballeria العشائر المتحالفة معها بشكل وثيق مع جميع العائلات تقريبا Converso الكبرى في اسبانيا.

ألفونسو ، مثل والده من قبله ، بدأ حياته المهنية كمستشار في محكمة أراغون وارتفعت بسرعة في صفوف البيروقراطية. في ال 1480 ، وعين نائب المستشار أراغون. مع ذلك ، على الرغم من منصبه الرفيع ، لم يكن بمنأى عن التحقيق من قبل محاكم التفتيش. اتهم تورطه في المؤامرة بيدرو دي Arbues. مزاعم بشأن أعضاء آخرين في الأسرة ألفونسو ، وكان يشتبه كثيرون منهم من يجري Marranos ، أدخلت أيضا من قبل المحكمة. وهكذا ، وقد وصفت الأب ألفونسو ، وبيدرو ، على الرغم من أن المتوفى الطويل ، من خلال محاكم التفتيش واحد والشاهد وجود تظاهر بأنه مسيحي عادت في كثير من الأحيان الأفكار والأفعال للتقاليد أجداده. واتهم أعضاء آخرون من عائلة دي Caballeria لا يزال الحفاظ على علاقات وثيقة مع وكنيس للطائفة اليهودية.

فإن الإجراءات القضائية المتخذة من قبل محاكم التفتيش تطول لمدة 20 عاما. أخيرا ، في عام 1501 ، أكد ألفونسو دي لا البابوية الكاثوليكية Caballeria العقيدة ، وانه برأ تماما. ومع ذلك ، كان عدد القتلى من درب لفترة طويلة كانت مرتفعة. لم يستطع ، على سبيل المثال ، لمنع استخراج الجثث محاكم التفتيش من عظام جدته ، أو مظهر زوجته باعتبارها منيب في "لصناعة السيارات في دا - FE ، أو حرق خايمي شقيقه في دمية.

استكمال قائمة الأقوياء الذين Conversos تقديم الدعم المالي لكولومبس عندما كان في أشد الحاجة ماسة ، هو أن من Cabrero خوان الملكي تشامبرلين الملك فرديناند. كان ينظر اليه باعتباره واحدا من الخدم الملك معظم المؤمنين وموثوق به. وقد حارب الى جانب Carero فرناندو في الحرب ضد المغاربة وكان الصديق الحميم ، وكذلك مستشارا للملك. ومع ذلك ، يمكن حتى هذا على مستوى عال جديد المسيحي الرسمي لعائلة لا الهروب من مخالب محاكم التفتيش. واتهم خوان الجد ، وسانشو دي Patenoy ، أمين الصندوق الكبير أراغون ، في مؤامرة Arbues وحكم عليه بالإعدام. خوان Cabrero ، باستخدام نفوذه في جميع المحاكم ، وتمكن بصعوبة كبيرة لتغيير الحكم إلى السجن المؤبد.

بالإضافة إلى لويس دي Santangel ، ألفونسو دي لا Caballeria ، وخوان سانشيز ، واثنين من أفراد آخرين تستحق الاهتمام باعتبارها من أنصار كولومبوس في المحكمة الاسبانية. هم الماركيزة دو مويا وخوان كولوما دي. وكان دي مويا ، وهو صديق مقرب والمقربين من الملكة إيزابيلا ، ويعتقد على نطاق واسع ، وهو عضو من عائلة شخص متنصر في الاندلس. على الرغم من الأدلة الثابتة غير موجودة ، فمن المعروف أن الماركيزة المرتبطة Marranos وConversos وفي مناسبات عدة ، وتدخلت لانقاذ هؤلاء الأفراد ، من محاكم التفتيش.

وكان خوان دي كولوما ، سكرتير المالكة ، يد في صياغة العقد بين كولومبوس والملوك الكاثوليك. على الرغم من أن أحد المسؤولين في ارتفاع عدد قليل من "القديمة المسيحية" المخزون تتعامل مع الحملة الأولى من كولومبوس ، وزوجته مسيحية جديدة -- وهو عضو في الأسرة Caballeria.

وكان كولومبوس اتصالات مع اليهود والمسيحيين جديد ، وMarranos ، لا تقتصر على موظفي المحاكم. هناك مسألة مثيرة للجدل أن بعض زملاء الملاح له كانت من الأسهم اليهودية. واختص عموما افراد الطاقم الخمسة من أصل لهذا التمييز ؛ ألونسو دي لا كالي ، وأمين الصندوق ، الذي استقر في نهاية المطاف في هيسبانيولا واسمه يدل جدا أنه ولد في الربع اليهودي ؛ رودريغو دي سانشيز من سيغوفيا ، الذي كان ذات الصلة لغابرييل سانشيز أمين الصندوق ، مرتفعة من أراغون ، ماركو ، الجراح ؛ Maestre برنال من طرطوشة ، وهو طبيب كان التوفيق من قبل محاكم التفتيش في 1490 ، لكنه اضطر الى الشهود وفاة زوجته في كفة الميزان لصناعة السيارات في دا - FE ، ولويس دي توريس ، المترجم الرسمي للبعثة ، الذي كان قد عمد قبل بضعة أيام أبحر أسطول. توريس قد عين خصيصا من قبل كولومبوس كمترجم لأنه كان يعرف العبرية والكلدانية والعربية. وكان من المتوقع لهذه المعرفة مفيدة إذا جاء عبر الرحالة "أحفاد" الآسيوي من القبائل العشر الأخيرة لإسرائيل.

وكان قبل اعتناقه ، استخدمت لويس دي توريس كمترجم بواسطة خوان شاكون ، محافظ مورسيا (اقليم مع السكان يهودية كبيرة). منذ أول رحلة كولومبوس وتزامنت مع طرد اليهود من اسبانيا ، كان من الواضح على وظيفة لويس مع حاكم الولاية. لم يعد هناك أي اليهود الذين كان قد فسر في جمهورهم مع المحافظ.

عندما اكتشف كولومبوس كوبا ، واقتنع أنه وجد Cinpangu ماركو بولو (اليابان). في "أميرال" ، ومع ذلك ، استغربت عدم وجود حكماء يرتدون الحرير ، أو قصور المغطى بالذهب إلى أن ينظر في أي مكان. تبعا لذلك ، قرر إيفاد السفارة في المناطق الداخلية من الجزيرة ، حيث انه يعتقد ان تقع في المدن. اختار Tolead البعثة ، لويس دي توريس. أعطيت جواز سفر مترجم اللاتينية ، التي كان أن يقدم إلى رئيس الأصليين ("خان العظيم") ، فضلا عن الهدايا. قام المقرر الخاص أيضا خطابات اعتماد من الملكة إيزابيلا وفرديناند ملك. وقد اختير لبحار الأصحاء يدعى رودريغو دي خيريز لمرافقة توريس. اعتقلت اثنين من السكان الأصليين الهنود الأراواك دلائل خارج السفارة.

أثبتت البعثة الداخلية في الجزيرة مخيبة للكولومبوس ، لمجموعة وجدت شيئا يشبه مدينة الإمبراطورية ، أو الذهب. ومع ذلك ، لم توريس يعيد تقرير شامل الى حد ما للشعب الأصلي هو ورودريغو واجهتها ، والجمارك ، والأدب ، وكذلك وصفا لبعض الحيوانات في الجزيرة والنباتات. من بين العجائب التي توريس قد لاحظ هو ممارسة غريبة من السكان الأصليين لوضع لفائف رقيقة من الأوراق المجففة (التبغ) في أنوفهم أو أفواههم ، والإضاءة عليها ، ونفخ الدخان.

على الرغم من مهارات لويس دي توريس اللغوي ثبت انها غير مجدية في تنفيذ مهمته ، المترجم الحيلة ، وليس فهم لهجة الهنود الحمر ، وانخفض مرة أخرى إلى لغة الإشارة لتنفيذ تعليماته. ويسعى توريس في وقت لاحق لتسوية إذن في كوبا كعامل المالكة. منحت طلبه مع المعاش السنوي من ولي العهد. من خلال زراعة صداقته مع الحاكم الأصلي للجزيرة ، وتوريس ، في الوقت المناسب ، والحصول على مساحات كبيرة من الأراضي وترسم لنفسه امبراطورية صغيرة. وكان أول أوروبي لزيارة سكان العالم الجديد في محيطهم الأصلي ، وأول من وصف حياتهم قبل أن معطوب عن طريق الاتصال مع الرجل الأبيض.

وقد اختلف العلماء طويلا حول مسألة لماذا وضعت جديدة عالية المسيحيين واليهود كانوا على استعداد لتحمل المخاطر الهائلة لتمويل حملة كولومبوس الأولي. أحد التفسيرات المحتملة التي قد اقترح هو أن مكتشف ورعاته كان الدافع العميق ومتأصل لمساعدة اخوانهم اليهود ، أو في حالة Conversos مثل لويس دي Santangel ، ألفونسو دي لا Caballeria ، وخوان سانشيز ، من السابق بالمسيحيين الذين شعروا انهم لا تزال مرتبطة.

وكتب سيرة كولومبوس ، جون بويد ثاتشر ، مما جعلها أكثر وضوحا ؛ "ان انتصار ---- كولومبس كان انتصار Santangel Converso دي لويس ، ورؤية بطل القضية المزمنة خسر التاريخ --- قضية اليهود ". وتكهنت وغيرهم من الكتاب (ولا سيما سلفادور دي مادارياغا وسيمون فيزنتال) أن الأشواق من الذين أيدوا Conversos كولومبوس قد تسير في شكل مواز لأحلام المكتشف نفسه ، وهما حلما الهوس لايجاد ملجأ لليهود في الأراضي التي وأعرب عن أمله أن تجد عبر المحيط الأطلسي.

ما من أي وقت مضى على الحقيقة ، بل هو حقيقة أن العديد من Marranos Conversos واستمع إلى حكايات المنبثقة من العالم الجديد بعد رحلات كولومبوس ملحمة وتدفقوا على الأراضي التي كان قد ادعى لايبيريا. كان لديهم متن السفن سرا ، لكان يمنع منعا باتا رسميا لهم موطئ قدم في الأراضي الجديدة. ومع ذلك ، بغض النظر عن الحظر والضوابط المرفأ ، وجعلوا طريقهم عبر المحيطات ، حيث انهم يأملون في جعل حياة جديدة.

جوزيف أدلر ، وهو مؤرخ ومؤلف كتاب "مفارقة هرتزل' والمقالات التي ظهرت في حولية هرتسل

مصادر :
1 العنبر ، وجين فرانسيس ، Roots.Northvale كريستوفر كولومبوس اليهودية ، ونيو جيرسي : جايسون ارونسون ، وشركة ،
1991
2 باير رابين. لمحة تاريخية لليهود في مجلدات Spain.2 المسيحية ، وفيلادلفيا : الجريدة اليهودية
مجتمع America.1961
3 برمنغهام ، ستيفن ، النبلاء ، نيويورك : هاربر وRow.1971
4 بورغوس ، فرانسيسكو كانتيرا ، ابراهام Zacuto ، مدريد : M Aguilar.1935
5 كوستا دا فونتورا هابيل ، L' Almanach Perpetuum دي Zacuto إبراهيم : المؤتمر الدولي
ديفوار في التاريخ ص 137-146 قصر Sciences.1936
6 كوهين ، مارتن ، جوزيف Vezinho ، موسوعة يهودية vol.16.Jerusalem النشر كيتر
ص 81-82 House.1971
7 هاينريش Graetz ، تاريخ اليهود ، 5 مجلدات. فيلادلفيا ؛ جمعية النشر اليهودية
America.1956
8 كيلر ، فيرنر ، الشتات. نيويورك : هاركورت ، تستجمع قواها والعالمية ، وشركة ، 1969
9 Lebeson ، أنيتا L. رسام الخرائط اليهودية ، والفصل المنسي من التاريخ اليهودي. التاريخ يهودية X1 ،
1949. ص 155/174
10 Lebeson ، أنيتا لتر. الشعب الحاج. نيويورك : مينرفا برس 1975
11 Minkin ، يعقوب S. Abrabanel وطرد من اسبانيا feom اليهود : نيويورك بيرمان
دار الكتاب اليهود. 1938
12 موريسون ، صمويل البرتغالية E. الرحلات إلى أمريكا في القرن الخامس عشر. كامبردج : هارفارد
Univ.Press.1940
13 موريسون ، صمويل E. الاميرال البحر المحيط ، 2 مجلدات. بوسطن : ليتل ، براون Company.1942
14 روث ، سيسيل. تاريخ من Marranos. فيلادلفيا : جمعية النشر اليهودية الأمريكية.
1932
15 في بيان في اشارة الى فوز لويس دي Santangel ، انظر J بويد ثاتشر ، كريستوفر
كولومبوس ، عن حياته وعمله ، ورفاته. vol.1 نيويورك : GP بوتنام Sons.1903 - 04 ع 459
16 سيمون فيزنتال ، الأشرعة الأمل : إن مهمة سرية كولومبوس. نيويورك : ماكميلان
نشر Company.1973

نشرت في منتصف الطريق -- نوفمبر 1998​
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا


[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]مقدمة[/FONT]

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]اليهود الذين قدموا مساهمات مهمة في التاريخ والثقافة الأمريكية من وقت
[/FONT]

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]
[/FONT]

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الجولة الافتراضية Columbus.This يعطي اسكتشات قصيرة من الأماكن ، والأشخاص والأحداث التي تعترف بها قاعة اليهودية الأمريكية للشهرة ، وأثرت بشكل ملحوظ أجيال المستقبل.[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]تعلم أنه من يهود الاسبانية ، وليس المجوهرات الإسبانية ، التي دفعت لرحلة كولومبس لاكتشاف.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]يكتشف أن واحدا من الحقوق الأولى حارب من أجل وفاز من قبل اليهود في أميركا ، والحق في حمل السلاح في الميليشيات المحلية (آسر ليفي).[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]قرأت كيف أن الرجل الذي جمع الأموال للثورة الأمريكية توفي مفلسا (Haym سالومون).[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]يجتمع النساء اللواتي كن رائدات في مجال التعليم (ريبيكا Gratz) والمساواة في الحقوق (Ernestine روز).[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]تعريف نفسك مع زعيم الأمة (غولدا مئير) ومع الفنان الرائد (باربرا سترايسند).[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]سوف تجد الشهير (آينشتاين وهوديني) ، فضلا عن أولئك الذين ليست اسماؤهم بعبارة المنزلية (يهوذا ماغنس وشيك بيلا).[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]هناك أساطير في الرياضة (هانك غرينبرغ) والموسيقى (بيني غودمان).[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]بالإضافة إلى أكثر من ذلك بكثير -- مثل الأبطال والبطلات اليهودي من كارثة غرق السفينة تايتانيك (إيدا إزيدور وشتراوس وديفيد سارنوف) والى منزل توماس جيفرسون لمونتايسلو (P. أوريا ليفي).[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]المشي من خلال جولة افتراضية في الترتيب الزمني ، أو فقط انقر على الناس والأماكن والأحداث المثيرة للاهتمام.[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]ويوضح إدخالات من الميداليات التذكارية طبعة محدودة التي تم إصدارها سنويا بحلول قاعة اليهودية الأمريكية للشهرة.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]على توافر ، يرجى زيارة .[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]
1.gif
[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]
2.gif
[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الميدالية التي Vincze بول (1986) ، ذكرى مرور 500 من الجمهور كولومبس الأولى مع الملكة إيزابيلا.[/FONT]

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]كريستوفر كولومبوس (1451-1506)[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]كان هناك الكثير من التكهنات على مدى قرون ما إذا كان كريستوفر كولومبوس قد تكون يهودية أو من أصل يهودي.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]في الموسوعة البريطانية تشير إلى أنه ربما يكون قد حان من عائلة يهودية الاسبانية استقرت في جنوى ، Italy.But هناك من شك في أنه كان له أصدقاء الاسبانية اليهود الذين كان لهم دور فعال في ترتيب لقاء له مع الملوك الاسبانية في 1486 والذي تحول حلمه إلى واقع.[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]لويس دي Santangel (؟ -1498)[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]خلافا للرأي السائد ، لم يكن من الملكة إيزابيلا والمجوهرات ، ولكن يهود الاسبانية التي جعلت من رحلة كولومبس لاكتشاف الممكن التاريخي.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]وكان فعلا لويس دي Santangel ، الذي كان جده قد تحول من اليهودية الى المسيحية تحت ضغط الاضطهاد الإسباني ، الذي أقرض يقرب من 5 ملايين maravedis لدفع ثمن الرحلة.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]بالإضافة إلى ذلك ، كان تأثير Santangel مع الملك فرديناند والملكة إيزابيلا حاسما في الحصول على موافقتها على المقترحات كولومبس.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]تقديرا لمساعدته ، وكان أول من Santangel نسمع عن اكتشافات بترولية تاريخية مباشرة في رسالة شخصية من كولومبوس.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]يظهر ولاءه للرئيس السابق شريكه في الدين ، قدم لويس دي Santangel مساهمات كبيرة نحو التعاقد مع السفن التي مكنتهم من مغادرة عندما طردوا بشكل جماعي من اسبانيا.[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]ارتداء Abravanel اسحق (1437-1508)[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]وكان آخر من أصدقاء كولومبس نصير دون Abravanel اسحق ، الذي كان قد بقي المخلصين لدينه والذي كان واحدا من أبرز الكتاب المقدس الفلاسفة والعلماء ورجال الدولة في تلك الفترة.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]كما انه ساعد في تمويل رحلة كولومبوس "، على الرغم من انه لم يكن هناك لتحية المستكشف كبيرة لدى عودته...[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]منذ أن تم طرد أيضا Abravanel من اسبانيا ، على الرغم من المنصب الرفيع في محكمة فرديناند وإيزابيلا.[/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif][/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]ابراهام Zacuto (1452 - c.1515)[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif] [/FONT]
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]قبل الطرد ، واضطر لمغادرة إبراهيم Zacuto أسبانيا مسقط رأسه.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]كان اسمه في وقت لاحق انه عالم الرياضيات الملكية للبلاط الملكي البرتغالية.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]هناك ، وتحسين انه الاسطرلاب (الصك الملاحية في وقت مبكر) ، وأعد جداول فلكية ، وتحسين دقتها بشكل كبير على الملاحة في أعالي البحار.[/FONT] [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]لا يزال يحافظ على نسخة من الجداول الفلكية Zacuto ، جنبا إلى جنب مع شروح كولومبس الشخصية ، في اشبيلية.[/FONT]
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا



اليهودية كنوز
مكتبة الكونغرس :

كولومبوس يبحر


هجرة (أغسطس 3،1492)
ظهر الاسبانية حريق النار اللازوردية ، والحجاج المغبرة الزحف مثل الثعبان لا نهاية لها على طول سهول واشجار highroads ابيض ، من خلال الوديان وrocksplit castellated والبلدات الكاتدرائيات مظلل.
النبيلة والمدقع ، وتعلمت وبسيطة ، اللامع وغامضة ، واصل طريقه جنبا إلى جنب ، وجميع الإخوة الآن ، كل اندمجت في جيش واحد من توجيه التعتير.
يجب أن تتحول الى اين؟ لهاث الغربية يلقي بها ، وتلقي refuseth الشرق.
يا طير في الهواء ، وتهمس الى المبعدين اليأس ، لأنه اليوم ، بعد يوم من ميناء عديدة سارية gayly - رأيناه ممتدا من Pallos ، تبحر في جنوة العالم الستار ، لفتح أبواب الذهبي لغروب الشمس وتوريث هذه القارة إلى الحرية!
كان ، فإن "العالم الستار عن جنوة" نفسه ، الذي يرتبط أولا واليهود في العالم الجديد. في رسالته للملك وملكة والذي يفتح مجلة أول رحلة كولومبوس ، كتب ما يلي :
حتى بعد أن طرد اليهود من الملاك الخاص بك ، والسمو والمعالي ، في نفس الشهر من كانون الثاني ، أمر لي المضي قدما في التسلح الكافي للمنطقة وقال في الهند.
في الواقع ، مجموعة كولومبوس يبحر في 3 آب 1492 ، بعد يوم من من اسبانيا بدأت. لقد كتب الكثير من أصول كولومبوس اليهودية المزعومة ، واليهود الذين رافقوه في رحلته الأولى. فمن المؤكد أنه فقط ولد مترجم البعث ، لويس دي توريس ، وهو يهودي ولكنه كان قد تحول قبل وقت قصير من رحلة أبحر ، وأن اثنين من "المسيحيين الجدد" ، لويس دي Santangel وسانشيز غابرييل ، وكان له يد في تمويل ، وأنه قدمت يهوديين ، وإبراهيم Zacuto Vecinho جوزيف ، والخبرة التقنية التي ساعدت على التنقل في كولومبوس "البحر المحيط".
خدم ابراهام Zacuto (سي 1452-1515) ، وهو مؤرخ وعالم الفلك ، الذي كتب أعماله الفلكية الكبرى ، ها ها Hibur Gadol باللغة العبرية تحت رعاية اسقف سالامانكا ، والفلكي المحكمة الى الملوك والثاني جون مانويل الأول من ، حيث لجأوا بعد طرد اليهود من اسبانيا. أعد Zacuto المخططات التي تستخدمها فاسكو دا غاما في رحلته الناجحة إلى الهند ، لكن وضعه العالية والمساهمة في توسيع الإمبراطورية البرتغالية استفاد منه قليلا عندما ، في 1497 ، تم إجبار اليهود في البرتغال لتحويل ، واضطر مرة أخرى الفرار. في تونس ، في 1504 ، استكملت Zacuto روايته التاريخية ، وسيفر ها Yuhasin ، الذي ادعى : "الخرائط الفلكية بلدي تداولها في جميع أنحاء أراضي كل مسلم مسيحي وحتى"
الجداول الفلكية للعالم الفلك والحاخام ابراهام Zacuto ، التي نشرتها الأخيرة من الطابعات اليهودية في البرتغال ، ابراهام أورتا قبل عام واحد طرد اليهود. ما يجعل هذا الكتاب من أهمية تاريخية معينة هي أن كريستوفر كولومبوس استخدام الجداول الفلكية في Zacuto أسفاره الاكتشاف.

ابراهام Zacuto ، Tabulae astronomicae ، ليريا ، 1496. الكتب النادرة والمجموعات الخاصة شعبة.


1.gif
بين أولئك الذين استفادوا من الجداول الفلكية Zacuto كان كريستوفر كولومبوس. هو الحفاظ على نسخة من هذه الجداول مع ملاحظات كولومبوس في اشبيلية. ما جعل الجداول في متناول كولومبوس كان لها ترجمت إلى اللغة الإسبانية التي كتبها تلميذ من Zacuto ، جوزف Vecinho ، طبيب الملك جون الثاني. ووفقا للتقاليد أعطى Vecinho عمله ترجم إلى كولومبوس لرحلته ، التي كان قد أوصى حتى الآن ضده. في 1496 ، ونشرت طبعات الجداول في كل من اللاتينية والاسبانية في ليريا ، والبرتغال ، عن طريق صامويل D' Ortas. تعرضت العائلة Ortas D' ، صموئيل وأبناؤه الثلاثة ، وطبع كتابين باللغة العبرية سابقا في تلك المدينة ، مع التعليق الأمثال في عام 1492 ، والأنبياء السابقين مع التعليق في 1495. يتم وصف محتويات astronomicae Tabulae من Zacuthus إبراهيم ، ليريا ، 1496 ، تحت عنوان الكامل : تبولة tabulay celestius motuuz astronomi zacuti necnon stelay firay longitudinez latitudinez ميلان.
الجزء السفلي من التعليق اللاتينية على الجانب الأيمن من هذه الصفحة من جنوى ، 1516 متعدد اللغات يوفر سفر المزامير أول وصف كريستوفر كولومبس واكتشافاته في كتاب العبرية. ما سببها هذا التعليق استطرادي هي عبارة "نهاية الأرض" في الآية 4 من الفصل 19 من سفر المزامير. وكان المعلق المستفادة حريصة على إبلاغ القارئ من جنوة الجريئين الذين اكتشفوا "أقاصي الأرض".

سفر المزامير ، جنوة ، 1516. عبراني القسم.


2.gif
في نسخة المكتبة غرامة من سفر المزامير بوليغلوت في العبرية واللاتينية واليونانية والعربية والكلدانية (الآرامية) التي نشرت في جنوى ، 1516 ، هو كريستوفر كولومبوس أول سيرة المطبوعة. في مذكرة اللاتينية على العبارة "أقاصي الأرض" من المزمور 19 ، المعلق ، اجوستينو سبيل المثال امتلاك الدول التي تم اكتشافها في أقاصي الأرض في وقته من خلال أفعال جريئة من كريستوفر كولومبوس في جنوا ، مدعيا أن هذا أيضا استكشفت ابنه مواطن من جنوة مزيد من الأراضي والبحار من أي شخص آخر في العالم كله. بسببه ، بعد ذلك ، على حد قول صاحب المزامير التي من شأنها أن مجد الله وأعلنت "إلى أقاصي الأرض" تم الوفاء بها الآن.
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

بدء الأوقات العصيبة بالنسبة لليهود -- منذ 350 عاما ، كان الاضطهاد أمر اليوم للحصول على السفارديم في اسبانيا والمستعمرات العالم الجديد

بواسطة
نيوهاوس خدمة الأخبار
في نفس اليوم كريستوفر كولومبوس المبينة على الرحلة التي من شأنها أن تؤدي به إلى بوابات لعالم جديد ، واحتشدوا في المدن ميناء اسبانيا مع الآلاف من الرحالة الآخرين على السعي اليائس أكثر من ذلك بكثير.
كان من قبيل المصادفة أن كولومبس التاريخ والرحالة هذه المجهولون غادرت اسبانيا يوم 3 اغسطس 1492. لكن في حين أبحر كولومبوس للفوز المجد للملك فرديناند والملكة إيزابيلا ، وغيرهم -- الاسبانية اليهود ، والمعروفة باسم السفارديم -- كانت تعمل على حياتهم.
قبل ثلاثة أشهر كان للملوك الكاثوليك ، المنتصرة في مواجهة خصومهم مسلم وحريص على فرض العقيدة الدينية ، نظرا لما 400،000 يهودي اختيار الموضوعات : اعتناق المسيحية أو مغادرة اسبانيا في غضون 90 يوما.
اختار حوالي نصف السفارديم المنفى -- في شمال أفريقيا وتركيا وهولندا. تخلت عن أولئك الذين بقوا في اليهودية ، ورغم أن العديد لا يزال يمارس سرا. في الوقت ، أصبحت هذه القسري تحويل المشتبه بهم خلال مطاردة 328 عاما لالهراطقة تعرف باسم محاكم التفتيش الاسبانية.
كما اسبانيا تتأهب للاحتفال بالذكرى ال 500 لرحلة كولومبس في العام المقبل ، ليست هناك محاولة لإخفاء الجانب المظلم من عام 1492.
في الواقع ، وقد صدر مرسوم الحكومة الاسبانية ان بعض الاعتذارات هي بالترتيب : يجري حاليا ترميم الأحياء القديمة في المدن اليهودية من قبل الحكومة الاسبانية. وقد أعلنت جميع الأديان في هذا البلد مرة الكاثوليكية رسميا على قدم المساواة. والربيع القادم ، وسوف الملك خوان كارلوس رسميا إلغاء فرديناند وإيزابيلا مرسوم الطرد ل-- اعتذار رمزي لمآسي 1492.
يمكن لفتات رمزية من هذا القبيل لا يعوض عن محاكم التفتيش الاسبانية ، وخلالها ويعتقد اليهود الى 32000 قد أحرقت في كفة الميزان وتعذيب الآلاف وسجن أكثر.
ولكن لاندري السفارديم ساسون يهودي ، انها البداية.
"اسبانيا رفضت أقلية الموهوبين التي ساهمت بشكل كبير في حياتها اليومية" ، وقال ساسون ، وهو محام من نيويورك هو الرئيس المشارك للبلاد سفاراد 92 ، جهد عالمي لإحياء ذكرى أحداث 1492 من منظور يهودي. "بالتأكيد يمكن أن يقول قائل MEA الإهمال".
بالإضافة إلى ذلك ، تنظيم ساسون تعتزم احتفال ب "العصر الذهبي" للديانة اليهودية في العصور الوسطى ، وسيتم عرض الكثير منها في المعرض من 1000 سنة من الثقافة السفارديم الذي سيفتح في معهد سميثسونيان في واشنطن في الربيع المقبل.
وجاء اليهود أول من اسبانيا مع الرومان ، و 200 سنة قبل زمن المسيح. ولكن جاء العصر الذهبي للثقافة السفارديم في 11th و 12th قرون ، في ظل سيادة تسامحا من الخلفاء مسلم الذي عقد في اسبانيا ثم التأثير. في المدن الكبرى مثل قرطبة والأدب والفن والرياضيات والمنح الدراسية الموسيقى والعلوم الدينية وازدهرت جميع.
خلال ذلك الوقت ، واليهود والمسيحيين والمسلمين تعايش في انسجام نسبي في كثير من الأحيان وتعاونت في جهود العلماء. في توليدو ، عمل علماء من جميع التقاليد الثلاثة معا ، وترجمة النصوص اليونانية والعربية إلى اللاتينية ، والمساعدة على إرساء الأساس للفكر الإنساني في عصر النهضة. تحولت النحاة اللغة العبرية إلى أن العامية يمكن قراءة عامة الناس. ووجه علماء الفلك وراسمو الخريطة تصل الرسوم البيانية التي من شأنها أن توفر الأساس للاكتشافات كولومبس في وقت لاحق.
بحلول القرن 14 ، بدأت تتبخر على التسامح لجميع الاطراف ، وفقا لالكين Laikin جوديث ، وهو مؤرخ في جامعة ميشيغان في آن اربور. وارتفع الارثوذكس المسلمين من شمال افريقيا الى السلطة في جنوب اسبانيا ، واليهود فروا إلى الشمال المسيحي ، حيث وجدوا أنفسهم غير مرحب به.
"أجبر اليهود في الأحياء اليهودية ، وكان لارتداء شارات خاصة وقمعها للمنح الدراسية" ، قال الكين.
ما بدأ الاضطهاد في بعض الأحيان إلى تشديد السياسة في عام 1492 ، عندما قاد فرديناند وإيزابيلا مشاركة المسلمين من إسبانيا.
وعلى الرغم من الدوافع الملوك "لطرد اليهود والهراطقة للصيد بين تحويلها حديثا -- المعروفة باسم conversos -- كانت دينية في المقام الأول ، ويدعي أنهم الكين جنت أرباحا وفيرة النقدية.
"أسطورة أن الملكة إيزابيلا رهنت المجوهرات لها لتمويل رحلة كولومبوس" هو ببساطة ليس صحيحا "، وقال الكين. "جاءت هذه الاموال من عائدات ممتلكات المغاربة في الخارج واليهود".
وأشار الكين كولومبوس اقترضت نصيبه من المال لتمويل أول رحلة من اثنين في المحكمة conversos فرديناند وإيزابيلا ، و. وكان المترجم الذي رافقه إلى العالم الجديد ، وهو يهودي اعتنق في آخر لحظة.
عندما تم تأسيس أول مستعمرة الاسبانية يوم هيسبانيولا ، ايزابيلا مرسوما يقضي بأن لا يسمح conversos ليستقروا هناك ، رغم أن العديد لم يشقوا طريقهم إلى العالم الجديد ، على مدى القرون القادمة عن طريق إخفاء هوياتهم أو رشوة المسؤولين.
حتى ولو كانت ممنوعة رسميا conversos من الأمريكتين ، واصلت عناصر من محاكم التفتيش للبحث منهم الى هناك للسنوات المقبلة 350.

حقوق النشر (ج) 1991 شركة سياتل تايمز ، جميع الحقوق محفوظة.

 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

امريكا غارسة الشرور ومصدرتها الى العالم


إن الباحث الهادف بصدق الموجه بحوثه ودراساته لتجريد الحقائق، وإظهارها بسطوعها الشفاف من تحت ركام الكذب، وما يلجأ إليه الكذابون، من المخادعين والمضللين من همهم في الحياة مصالحهم الشخصية، حتى لو أدى الأمر إلى خداع مصادر خيراتهم وتضليلها بدس السم لها في العسل، وذر الرماد في عيونهم للتشبيه عليهم، بخلط الأوراق، وإبراز الأسود أبيضَ والظلم عدلاً واعوجاج السير استقامةً والالتواءات حكماً، والتخبط حنكةً سياسيةً وثاقب بصر، فيما الحقيقة إنها تخبط أعمى يثير القلاقل ويجذر الانشقاقات! سأعتني في بحثي هذا بالتركيز على تاريخ نشوء الدولة الأميركية، بقدر ما تتسع له مجرد مساحات أوراق صحف يومية، كلٌّ له الحق في أن يحصل على حيّزه منها، منذ اكتشاف كرستوفر كولومبوس القارة الأميركية في العام 1492، بعد رحلته في 3 أغسطس/ آب، وهنا نقتبس الآتي: "حاملاً معه عدداً من اليهود، وكان اليهود بالفعل هم الذين مكنوه من تحقيق رحلته الأولى التي أضافت شيئاً جديداً إلى معرفة الإنسان وثروته باكتشاف، النصف الآخر من الأرض...". "وكان هناك ثلاثة من اليهود المتسترين، يملكون نفوذاً ضخماً في البلاط الأسباني، أولهم لويس دي سنتاغيل وهو تاجر كبير الأهمية في فالنسيا وملتزم الضرائب الملكية، وثانيهم غابرييل سانشيز، وكان ناظر الخزينة الملكية، وثالثهم خوان كابريرد، أمين الملك ورئيس تشريفاته. وظل هؤلاء الثلاثة يعملون على إغراء الملكة إيزابيلا، ويشبعون خيالاتها بالأوهام مصوّرين لها خواء الخزانة الملكية، واحتمال قيام كولومبوس باكتشاف الذهب الخرافي في الهند الغربية ونجحوا في إقناعها بتقديم مجوهراتها لتمويل المشروع...". "واشترك مع كولومبوس في الرحلة خمسة من اليهود على الأقل، وهم لويس دي توريز، الترجمان، وماركو، الجراح، وبييرنال، الطبيب، وألونزو دي لاكال وغابرييل سانشيز. وكان لويس دي توريز أول من هبط على اليابسة، وأول من اكتشف استعمال الطباعة، وأقام في كوبا حيث يقال إنه مؤسس السيطرة اليهودية على تجارة التبغ في الوقت الحاضر (راجع كتاب «اليهودية العالمية المشكلة الأولى التي تواجه العالم"، إعداد الصناعي الأميركي الكبير هنري فورد، ترجمة خيري حمّاد، طبعة 1991، دار الآفاق الجديدة، بيروت، ص 33 - 35). على إن مع بدء القرن السادس عشر بدأت موجات الرحلات الاستيطانية الغربية إلى العالم الجديد (أميركا) وكان على رأس المستوطنين وفي طليعتهم رجال الكنيسة من الغربيين، من مؤسسي محاكم التفتيش، وتجار صكوك الغفران، الذين ما إن استقر بهم المقام في أراضي العالم الجديد المكتَشَف حتى بدأوا يروجون لأفكارهم الميتافيزيقية والأصولية الرجعية النصرانية الحمقاء التي تبدّت بكل شراستها وبربريتها وهمجيتها أثناء الحملات الصليبية، التي كانت تهدف لا إلى تحرير الأماكن المقدسة من الاحتلال الإسلامي كما صوّرها القائمون على الكنائس النصرانية وغرسوها في عقول العامة من النصارى الملتفين حول رجال الكنائس بعمًى، فيما الحقيقة تتجلى وتتضح في الهدف الرئيسي من رحلة كرستوفر كولومبوس الاستكشافية، ننتقل إلى الآتي: "كتب كولومبوس في يومياته إن فرديناند وإيزبيلا سيكون عندهما الآن الأموال ما يكفي لغزو الأرض المقدسة" (كتاب قصة الحضارة.. ول وايريل ديورانت، الجزء الثاني من المجلد السادس، ترجمة الدكتور عبدالحميد يونس، ص 167). وقد كان كولومبس أول من غرس الشر في أميركا، إذ تفيدنا الحوادث التاريخية أنه أصبح تاجراً للعبيد إذ أرسل حملات لأسر 1500 وطني وأعطى للمستوطنيين أربعمائة من هؤلاء وبعث إلى إسبانيا بـخمسمائة مات منهم مائتان أثناء الرحلة وبيع الباقون في إشبيلية ولكنهم ماتوا بعد بضع سنوات بعد أن عجزوا عن تكييف أنفسهم مع المناخ البارد" (المصدر نفسه، ص 171). وتأسيساً على كل ما سلف - وهو ليس سوى قطرة من محيط - فلا عطب أن نقرأ من حوادث التاريخ ما فعله اليمين المسيحي الرجعي المتطرف الذي تشكل خطورته أضعافاً مضاعفةً من الخطورة التي يشكلها المتطرفون الإسلاميون. ونحن نرى محاولات هذا اليمين المسيحي المتطرف في أميركا يسانده حلفاؤه الأوروبيون مع أية دولة في العالم من امتلاك قوة تضاهي قوتهم، كما هو حاصل مع إيران، وكوريا الشمالية، وليس ثمة تفسير لمحاولات اليمين المسيحي المتطرف مع إيران وكوريا الشمالية من امتلاك التكنولوجيا النووية سوى خوفهم من أن تظهر دولة تشكل مع الدول الأخرى المحبة للسلام والأمن العالميين قطباً جديداً بعد انفلاش القطب الاشتراكي بقيادة الاتحاد السوفياتي، وهو قطب آتٍ لا محالة، ليحد من عنجهية أميركا وحلفائها الأوروبيين. لقد دأبت أميركا على ترديد نشر الديمقراطية في العالم، متناسيةً تاريخها الملطخ بالسواد، وانحطاط أخلاق اليمين المسيحي الذي لم يتورع عن تزوير الكذب على الله، ذلك التزوير الذي اشمأزت منه نفسية أبوالعلاء المعري فقال عنه في إحدى قصائده من اللزوميات البيت الآتي:
يحدثونك عن ربّ العلا كذبا
وما درى بشئون الله إنسانا
ومن عربدة اليمين المسيحي المتطرف من أمثال هؤلاء كانوا أوائل المرتحلين الاستيطانيين، حيث كرسوا الأفكار العنصرية، وغرسوها في أفكار العامة من المهاجرين الاستيطانيين وعملوا على إعدادهم آيديولوجياً، كما سيأتي ذكره من اسطورة "الملايين الستة" (المحرقة) ومعبدين بها إلى إثبات أن أميركا "غارسة الشرور ومصدّرتها إلى العالم" بتثبيت بعض المقتطفات الآتية وصولاً إلى الحقيقة التاريخية الثابتة، ونبدأ بالتعاريف الآتية التي يتجاهلها كتّاب اليمين المسيحي ومنظروه وقادته.
إن مفهوم "الإبادة الجماعية هي التدبير المنهجي لمجموعة عرقية بإبادة أفرادها" (قاموس لاروس).
"إن الإبادة الجماعية هي، على غرار الوعد الإلهي في التوراة، عنصر تبرير لخلود دولة إسرائيل". (توسغف المليون السابع، منشورات ليانا ليفي 1993، ص 588).
وهنا نقترب أكثر وأكثر من تثبيت أن «أميركا غارسة الشرور ومصدّرتها إلى العالم»؛ في محاولة لتفتيح عيون المندفعين بعمى وراء المشروعات الأميركية الإصلاحية التي تفضح كذبها ودجلها، بما تقوم به في العراق، من تدمير منهجي لشعبه فاق ما قام به صدام حسين، ولحضارته؛ حتى لا يتبقى له ماضٍ يرتكز عليه، ومنه ينطلق إلى المستقبل، ومن هنا نبدأ:
«هناك ثلاثة مصطلحات غالباً ما تستعمل لتعريف المعاملة التي أنزلها النازيون باليهود: الإبادة الجماعية، المحرقة أو الهولوكوست والشواه» ويتسع التعريف ليشمل بصورة أكثر وضوحاً وشفافيةً فيقول: «ولمصطلح الإبادة الجماعية من الناحية الاشتقاقية نفسها معنى دقيق: إبادة عرق، إذا افترضنا أنه قد وجد (عرق) يهودي كما كانت تدعي العرقية الهتلرية وكما لايزال يدعي القادة الإسرائيليون. وهنا يواجهنا منعطف جد خطير وحاسم يتمثل في التساؤل التالي الذي بين يدي من المراجع المختلفة المصادر بما فيها مصادر يهودية كلها تجمع على الإجابة على ذاك التساؤل أو السؤال بـ(لا)، هذا السؤال هو: هل حدثت، أثناء الحرب، (إبادة جماعية) لليهود؟... ويجيب المرجع المعتمد في هذه الدراسة الاستقصائية فيكرر القول: إن لمصطلح (الإبادة الجماعية) في كل القواميس، معنًى دقيقاً. فلاروس يعطي مثلاً التعريف التالي (الإبادة الجماعية هي التهديد المنهجي لمجموعة عرقية بإبادة أفرادها)». وهنا يتأكد المعنى عن الإبادة الجماعية خن خلال الحدث التاريخي الذي لو حاولت «إسرائيل» الالتفاف عليه، وساندتها أميركا في الأمر لذهبت التزويرات الصهيونية التاريخية التي لا أساس لها عن نفسها والتلفيقات اليمينية المسيحية الرجعية المفترية على الله إلى الجحيم ولعن الله الطرفين، تحقيقاً لقوله جل وعلا: «لَعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (آل عمران: 61)؛ لـ «أن هذا التعريف، حول الإبادة الجماعية، لا يمكن أن ينطبق حرفياً، إلا في حالة غزو يشوع لكنعان حيث قيل لنا، بصدر كل مدينة مفتوحة: (لم يبقَ فيها أحد على قيد الحياة)». (في الإعداد 21، 35 مثلاً). ويستمر الحدث التاريخي الثابت، الذي حاول أول رئيس لـ «إسرائيل» وايزمن الالتفاف عليه، بقوله في مذكراته النكرة التي حشد فيها من الأكاذيب، وأطلق لفكره العنان للتلفيق: «إن اليهود لا يقتلون»، ناكراً بذلك مجزرة دير ياسين (راجع كتاب «الأساطير المؤسسة للسياسات الإسرائيلية لروجيه جارودي، ترجمة حافظ الجماني، وصباح الجحيم، دار عطية للطباعة والنشر والتوزيع، الطبعة الثانية، يوليو/ تموز 1996، ص 165-166). ولمتابعة البحث والدراسة سنلتقي في الحلقة التالية للتثبيت - بصورة قاطعة - من هي أميركا، وما هي توجهاتها!


 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

صدق من قال ان اسمها الحقيقي
الولايات اليهودية الصهيونية المتحدة
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

لعنة الله عليهم والله انهم اخبث ما خلق الله

تخيلو 15 مليون حاكمين الارض

وبمساندة رئيسيه من ر}ساء وإدارة الولايات المتحده عبر التاريخ عبدة الشيطان الماسونيه الذين يمهدون خططهم في تهويد القدس علشان يظهر مسيخهم الدجال لعنة الله عليهم جميع

الله يرد كيدهم في نحورهم ويكفينا شرورهم

قال جل في علاهـ ( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

فوالله لئن يجيكم يوم يا احفاد القرده والخنازير


تقييم يالرياضي ++++

مواضيعك دايم من العيار الثقيل ما شاء الله عليك
 
رد: كولومبس وبداية التحكم اليهودي في امريكا

لعنة الله عليهم والله انهم اخبث ما خلق الله

تخيلو 15 مليون حاكمين الارض

وبمساندة رئيسيه من ر}ساء وإدارة الولايات المتحده عبر التاريخ عبدة الشيطان الماسونيه الذين يمهدون خططهم في تهويد القدس علشان يظهر مسيخهم الدجال لعنة الله عليهم جميع

الله يرد كيدهم في نحورهم ويكفينا شرورهم

قال جل في علاهـ ( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

فوالله لئن يجيكم يوم يا احفاد القرده والخنازير


تقييم يالرياضي ++++

مواضيعك دايم من العيار الثقيل ما شاء الله عليك
نعم اخي بارك الله
هم عوضو قلتهم بكثرة التفكير والتخطيط
انا اكاد اجزم انو اليهود غارو وحسدو المسلمين العرب بما حققوه في الاندلس في جنوب اوربا
لو تشوف الاندلس وما فعله العرب المسلمون فيها وتشوف اليهود ومافعله في امريكا
يحصل تشابه كبير لدرجة التطابق
فشبه الجزيرة الايبيرية او اسبانيا تعتبر عالم جديد لم يعرفه العرب المسملمون من قبل
فاأقوم فيه حاضرة ومنارة علمية كانت الاولى في العلم والتنكونوجيا ورفاهية الحياة والشهر الدولية
وهو بالفعل ماينطبق على امريكا اومايفعله اليهود فيها الان
منارة علم وتكنولوجيا ورفاهية حياة وشهرة دولية
يعني ان امريكا لليهود هي مثال مطابق 100/100 للاندلس العرب المسلمين
هنا اليهود تعادلو مع العرب المسلمين حتى استطاعو ان يرتاحو من عقدة الاندلس الاولى
 
عودة
أعلى