(الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

إنضم
25 سبتمبر 2008
المشاركات
439
التفاعل
51 0 0
أداة تسمح للنظام بالتصرف بأكثر الطرق وحشية دون مسؤولية


(الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

بيروت - أ. ف. ب


يؤكد نشطاء سوريون وباحثون ان النظام السوري يستعين في قمع الحركة الاحتجاجية التي يواجهها منذ سبعة اشهر، بمدنيين يعرفون ب»الشبيحة» ويشكلون ما يشبه القوة العسكرية الرديفة الخارجة عن اي اطار نظامي، وتوكل اليهم «المهام الاكثر وحشية» ضد المدنيين.
ويقول باحث مقيم في دمشق ويرفض الكشف عن هويته «الشبيحة هم اداة تسمح للنظام بالتصرف باكثر الطرق وحشية من دون ان يرتبط ذلك بأي مؤسسة».
ويضيف «قد يتعرضون بالضرب المبرح لشيوخ او اطفال، ويكون في وسع النظام مع ذلك ان يتبرأ من الموضوع».
ولا توجد اي هيكلية نظامية يتبع لها «الشبيحة» الذين يقول الناشطون ان النظام يوكل اليهم «المهام القذرة» في كل انحاء البلاد حيث ينتشرون في المدن مسلحين سواء بالعصي والقضبان او الاسلحة الرشاشة.
ويروي النازحون السوريون الى لبنان بهلع مشاهداتهم عن الشبيحة ومن يقع بين ايديهم، بدءا من تعذيبه ومن ثم تسليمه الى الاجهزة الامنية واعتقاله اعتباطيا، او قتله من دون مسوغ، بالاضافة الى ممارساتهم العديدة الخارجة عن القانون بالنسبة الى التعدي على الممتلكات والاشخاص.
وقد نشرت على موقع يوتيوب الالكتروني الذي يشكل مصدرا اساسيا للمعلومات حول الانتفاضة السورية في ظل التعتيم الاعلامي المفروض من السلطات السورية، عشرات اشرطة الفيديو التي يظهر فيها رجال بلباس مدني يتعرضون للضرب والتعنيف في الشوارع وخارج المساجد من حمص في الوسط السوري الى درعا في الجنوب.
ويصعب غالبا التمييز بين المدنيين العاديين الموالين للنظام والشبيحة باللباس المدني الذين ينقضون على المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام بغية قمعهم وترهيبهم.
كما يصعب معرفة من هم عناصر الشبيحة وعددهم بالتحديد وان كانوا منظمين ام لا، وما اذا كانوا يتبعون قيادة محددة.
ويقول ممثل لجان التنسيق المحلية في سوريا عمر ادلبي المقيم في لبنان لوكالة فرانس برس «الشبيحة لا يشكلون مجموعة موحدة او وحدة نظامية مثل الجيش».
ويضيف «انهم عصابات من المدنيين المسلحين المجندين من مدن وطوائف مختلفة في كل انحاء سوريا، لمواجهة وقتل مواطنيهم السوريين» لاسباب سياسية غالبا.
ويشير الى ان «هذه العصابات، على عكس الجيش، لا تتحمل المسؤولية أمام احد».
ويقول ان السوريين «قادرون اجمالا على تمييز الشبيحة من غيرهم من المواطنين السوريين، لكن ذلك شبه مستحيل على الغرباء».
واصل اسم «الشبيحة» كلمة «شبح»، وقد برز قبل عقود في مدينة اللاذقية السورية للدلالة على عصابات المهربين الذين كانوا ينشطون في المدينة الساحلية.
ويوضح ادلبي ان «العصابات التي نراها في شوارع سوريا اليوم ليست المافيا التي سادت في اللاذقية في الثمانينات والتي قضى عليها نظام آل الاسد».
ويضيف ان «افراد عصابات المافيا في اللاذقية كانوا يقودون سيارات من طراز مرسيدس يطلق عليها اسم «الشبح» لسرعتها، ومنها اسم الشبيحة».
ويرى خبراء ان «الشبيحة» يشكلون اليوم ورقة قوية لدى النظام السوري في مواجهة التحركات الشعبية المستمرة.
ويقول مدير مركز دراسات الشرق الاوسط في جامعة اوكلاهوما جوشوا لانديس «لقد تصرف النظام ببراعة خلال الاشهر الاولى من الانتفاضة».
ويوضح ان «الذهنية السائدة داخل النظام تقول بوجوب عدم الوثوق من حيث المبدأ الا بابناء الطائفة العلوية» التي ينتمي اليها الرئيس السوري والتي تسيطر على السلطة في سوريا منذ اكثر من اربعين سنة، «الا ان هؤلاء «الجنود الاحتياطيين» يأتون من كل مكان».
ويضيف ان «دور الشبيحة... يقوم بشكل اساسي على التخويف ونشر الخوف وهو الامر الذي حال دون تفكك سوريا خلال السنوات الاربعين الماضية، لكنه خوف انكسر على ما يبدو مع الربيع العربي».







%D8%B4%D8%A8%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D9%84%D8%A8-300x220.jpg






هذه الصورة ملتقطة في حي كفرسوسة بدمشق



-من-الشبيحة-في-كفرسوسة-150x150.jpg






هذا الشخص احد طلاب جامعة دمشق اسمه احمد علي شارك في قمع الاحتجاجات في كلية العلوم وشوهد في مسجد الرفاعي ايضا وساهم في تمسيك الكثير من طلاب الجامعة


2-150x150.jpg





هذا الشخص اعتدى على الكثير من المتظاهرين في منطقة كفرسوسة / جامع الرفاعي الصورة ملتقطة في أيام رمضان

1-150x150.jpg



هذا الشخص كان يقوم بطبع شعار قناة الجزيرة على حاويات القمامة في مدينة دمشق وخصوصاً منطقة السبكي وأبو رمانة


-2-150x150.jpg






هذا الشبيح يتواجد دائما في حي الميدان لضرب واعتقال المتظاهرين قسماً لن ننسى

-في-الميدان-1-150x150.jpg





هذا الشخص شوهد يقمع المتظاهرين في كفرسوسة + حي الميدان قسماً لن ننسى


-في-كفرسوسة-2-150x150.jpg





شبيح في حي الميدان بدمشق قسماً لن ننسى

-في-حي-الميدان-5-150x150.jpg







شبيح في حي الميدان

-في-حي-الميدان-4-150x150.jpg



شبيح في حي الميدان بدمشق

-في-حي-الميدان-3-150x150.jpg

















الشبيحة … السيرة الذاتية






النشأة:
غلب على الألسن في الأشهر الماضية ومن بدأ الثورة السورية المباركة مصطلح الشبيحة والشبيح وهو وصف ليس جديد في الحالة السورية بل كانت بدايته من أواخر أيام باسل الأسد وأبناء رفعت وجميل الأسد ( كأمثال فواز وهارون ومنذر ودريد ومضر الأسد ) حيث أنه في ذاك الوقت لم تكن الحالة المخلوفية قد بدأت تظهر بشكل أفضل . وهم يختلفون كليا عن مجموعات الزعران الفردية و وقطيع البلطيجة في مصر وبلاطجة اليمن السعيد المنظمون بشكل جديد في بعض الأحيان وسيء جدا . بل حالة الشبيحة قد تكون مكون فعلي لبنية النظام الحاكم في سوريا وأداة فعالة في القمع والتأثير الثقافي الإرهابي على كافة أبناء الوطن .


أختلف المؤرخون بأصل التسمية فهل هي من الشبح الذي يظهر لأشخاص بشكل مفاجأ ويقوم بسلبه وضربه تحت نظر الشرطة والأمن وبتغطية منهم و غض الطرف عما يقومون به ، او الى سيارات الشبح المرسيدس التي كانوا في تلك الفترة يسرقوها من الخليجين وبعدها بفترة قصيرة تراها بلوحات سورية تجوب الشوارع ..
التكوين : للدخول في عالم الشبيحة يجب معرفة أن هناك هناك نوعين للشبيحة :
الأمي الرعاع و شبه المتعلم .


نشأت الشبيح الأمي والقليل الثقافة والدين
الدراسة : يبدأ من أيام دراسته في المرحلة الإبتدائية ، يرسب في الصف الأول او الثاني الإبتدائي وأيضا في الصف الرابع فيتم ترفيعه الى الصف الخامس والسادس الإبتدائي بمصطلح خاص أيضا بوزارة التربية في سوريا (( ناجح لنفاذ سنوات الرسوب )) .


تبدأ شخصيته بالتكوين في طلائع البعث ويتم بعدها تهجينه في إحدى معسكرات طلائع البعث ،
في معسكر الطلائع يقوم بالتشبيح على باقي الطلاب بسبب ضخامة جسده وأيضا بسبب عمره بأكثر من سنتين الى ثلاث سنوات عن بقية الطلبة في المعسكر ،
ينتقل الى المرحلة الإعدادية مجبر غير راغب في الدراسة ولعدم إمكانية ترفيعه الى الصفوف الأعلى وبعد عامين متتاليين في الصف السابع الإعدادي يخرج من سلك التعليم الى الحياة المدنية والبحِث عن أعمال ويكون في سن تقريبي بين 14 و 16 سنة .


صفات عامة : مدخن من المراحل الأولى من سنوات الإبتدائي ، وبعض الحالات يعاقر الخمر في المرحلة الإعدادية .

التحول : ينتقل من مهنة الى أخرى دون جدوى من تعلم اي مهنة الى أن يتم تبليغه الى الجيش الذي يذهب اليه بفارغ الصبر .

مرحلة التحضير (الجيش) : مجند إجباري في أغلب الحالات
يتم الفرز كالتالي
عند الأجتماع الأول للعساكر المجنديين يتم من قبل أحد المساعديين إيقاف الجميع بدور ويبدأ بالطلب منهم على النحو التالي :

- العسكري المجند الذي يجيد الكتابة والقراءة الى اليمين .
- العسكري المجند الأمي الى جهة اليسار .
فينفض الجميع الى الجهتين والذي يبيقي في المنتصف هو شبيح المستقبل فيتم التوصية من قبل المساعد بإزساله الى حيث وجب .
وكان يتم أيضا بنفس الطريقة فرز الأمن المركزي في مصر ولكن شبيحة مصر من النوع المنظم تحت لواء الأمن المركزي .


يتم الفرز لهم الى أفرع المخابرات الجوية والعسكرية وفرع أمن الدولة والأمن السياسي وخلافه من الأفرع الكثيرة في سوريا الأسد .
ينهي دورته ل خمس وأربعون يوم يتعلم خلالها كيفية أستخدام الاسلحه الخفيفه .
وبعدها الى بيت (( المعلم)) ، المعلم هنا يبدأ من المقدم في المخابرات الى أعلى الدراجات .
ولذلك وجب التذكير أن الشبيحة أصناف ودرجات وهي تعود الى رتبة المعلم .

فمثالا الشبيح عند رتبة رائد أو عقيد تختلف عن شبيح عند عميد ولواء وأيضا على حسب إختلاف الفرع او مكان عمل المعلم أو حتى طائفة المعلم .
ينهي سنوات خدمته الإلزامية في بيت المعلم وإيصال أبنائه الى المدارس والنوادي وخلافه من النشاطات المنزلية .
يتم تعاقده بشكل رسمي أو بشكل غير رسمي مع بيت المعلم مباشرتنا .
المعلم بالنسبة له بعد بشار الأسد مهما كانت رتبة هذا المعلم ،والله طبعا بعد الجميع في خصوصياته وأدبياته .
الشبيحة النافذين :
يكونوا عادة عند الرتب العالية والمقربين من الأسد وأقربائهم ، يقومون بعمليات خاصة كتهريب الدخان والمخدرات الآثار والأسلحة الى بلد الجوار وبالعكس ، يغامر بشكل غير عادي لانه يعرف قوة المعلم دوما ، لا يناقش ولا يسأل حتى على الأرباح ، مطيع بشكل مذهل ، ينقذ جميع رغبات المعلم وأبناء المعلم بدون تفكير او تردد .


ينشط في الأونة الأخيرة بصورة منحبك على صدره بأسلحة بيضاء ونارية خفيفه مسدس أو بنادق صيد .
تفكيره سطحي وغير مؤدلج نهائيا .
الحالة الأجتماعية متزوج من أمراة ريفية من غير تعليم أيضا .
ذكور حصرا ….


الشبيح الشبه متعلم :
المرحلة الإبتدائية ينهي دراستها بتعليم متوسط بدون رسوب ، ينشط في المعسكر الطلائعي كعضو فعال من الناحية البعثية .
ينتسب في الإعدادي الى شبية الثورة ويصبح عضو نصير ويحضر جميع إجتماعات الحزب في الشبية مع الغياب بعذر الإجتماعات الحزبية عن الدراسة ، ينجح بصعوبة في الشهادة الإعدادية مع مساعدة وتوصيات رفاق الحزب عليه .


يبدأ مرحلة الثانوية كعضو أكثر فاعلية بكتابة تقارير دورية عن باقي الطلاب والمدرسين ويرفعها بشكل اسبوعي في اجتماعات الشبية و الحزب ،، يشارك في كل الأنشطة المدرسية وينظم مسيرات الوفاء ومسيرات الحب لقائد الدولة .

مظلي وعضو عامل في الحزب ، ينجح أيضا بعلامات منخفضه في الثانوية مع إعطائه الأسئلة والأجوبة للامتحانات ومساعدة المراقبين في قاعات الامتحانات ،
يدخل بمجموعه حسب رغبات الحزب في الجامعة مع إعطائه العلامات ك 40 للدورة المظلي و20 علامة للشبيبة وخلافه من علامات كعضو عامل في الحزب ولكن يدخل حسب رغباتهم والأمكان الفارغة من الشبيحة .


الجامعة : أتحاد طلاب سوريا المستعمرة الأكثر روجا بشبيحة النظام الشبه متعلمه، تجده في جميع فروع الجامعة من الطب الى أصغر معهد متوسط حسب الحاجة .
ينشط في السنة الأولى في كتابة التقارير أيضا بجميع الطلاب وهيئة التدريس من أستاذة ومعيدين وحتى في أقرب زملائه وحتى لو كان شبيح ثاني ،
يبدأ في نشاطاته الإرهابية الفكرية القمعية من عامه الثاني في الجامعة . بعضهم يحتاج سنتين الى ثلاث سنوات للترفع الى السنة القادمة لذلك تجدهم أكبر من عمر الطلبة وحتى أكبر من أعمار المعيدين في حالات فردية كثيرة .
فعال جدا في معسكرات التدريب العسكري للطلبة في فترة الصيف .

لا ينقطع عن الدوام نهائيا ويحضر أغلب المحاضرات ليس للعلم بل للمراقبة فتجد تركيزه في المحاضرات على الطلبة وليس على المدرس . غالبا ما يكون تم توظيفه في الدولة وهو مازال طالب وذلك لتأمين حالته الإجتماعية .
بعد التخرج يزج به حسب رغباتهم كالأطباء في أفرع المخابرات لتدرب على المعتقلين والجيش والمهندسين الى وظائف مختلفة لمراقبة باقي الموظفين ،
بعضهم يرسل ببعثات للخارج لمراقبة أوضاع الجالية السورية هناك وتجده دوما في السفارات السورية كل الأوقات .
ينهي الخدمة العسكرية في ظروف سهلة ومميزة .


النشاطات الحالية في ظل الثورة المباركة :
تجدهم هذه الأيام يقودون الشبيحة الرعاع مع التنسيق بينهم وبين أجهزة الأمن في قمع الثوار ، يحملون كافة أنواع الأسلحة الخفيفة .
بعضهم مثقف الى درجة ما ، يزج به كوجه إعلامي بدرجات متفاوتة .
نوع للاستهلاك المحلي على الفضائيات السورية ، وبعضهم في الأقنية الصديقة كدنيا والمنار والعالم ..الخ ، والبعض الأخر الى الأقنية المغرضة كالجزيرة والعربية وخلافه
مكاسبهم المالية لا بأس بها بظروف أعمالهم وفسادهم في أي مكان يعملون به حتى لو كان عمل خاص .

مؤدلجين بطريقة ممنهجة إقصائية ومنظمة ، لا يعترف بالأخر ويعتبره خائن وعميل .
الرتب هنا في حالة الشبيحة الشبه متعلمة تكون بحسب التوزيعات الطائفية والأثنية والعشائرية .
يتقدم الشبيح الى الرتب الأعلى عن طريق وفائه الى القائد وعائلة القائد وطائفته في أحيان ضيقة والمرحلة الثانية وفائه للحزب والجيش والمخابرات والدولة .
نشاطاتهم في النقابات كثيرة وتجدهم مسيطرون على جميع اتحادات المهن والعمال .
الحالة الاجتماعية : متزوج من زملائه في الجامعة او الوظيفة ( بعض الحالات ) تكون الزوجة أكبر رتبة تشبيحة من زوجها فتقوم برفعه الى رتب أعلى دوما .
حزب البعث لا يأمن بأفكاره وأنما ينتعله كحذاء للأنتقال من مرحلة الى أخرى ،..
ذكور أغلبية وإناث في حالات معدودة ،…







1292.jpg







6032.jpg





IMAGE.jpg
 
فضائح وإجرام النظام السوري البعثي بالصور والفديو




27eff0c154.jpg










اعتراف احد الشبيحة من مصياف بخطف 25 بنت من حمص واغتصابهم




042.jpg






اعتراف احد الشبيحة من مصياف بخطف 25 بنت من حمص والتناوب على اغتصابهم في الفرع الأمني



[ame]http://www.youtube.com/watch?v=YA8W4O2j3vI&feature=player_embedded[/ame]





تدمير مئذنة مسجد ابو عبيدة التاريخية في تلبيسة


031.jpg




حمص – تلبيسة: آثار قصف و تدمير مئذنة مسجد ابو عبيدة بن الجراح (القلعة) التاريخية 30-9-2011









عصابات الأمن تطلق النار على خزانات الطاقة الشمسية للبيوت



021.jpg




مقطع مسرب يظهر بعض من عناصر الأمن مجتمعة فوق أحد الأسطح (ربما في حماه) ويطلب أحدهم من حامل السلاح أن يصوب على خزانات الطاقة الشمسية فيرد الآخر “تكرم عينك” ثم يصوب على الخزانات ويطلق عليها النار
يطلقون النار لمجرد التسلية ثم يقول النظام السوري أنه يواجه عصابات مسلحة



[ame]http://www.youtube.com/watch?v=RwPte2mzfno&feature=player_embedded[/ame]




حرق المصاحف في مسجد علي بن ابي طالب في حماه



020.jpg



حماة – حرق المصاحف في مسجد على بن أبي طالب في المزارب وتخريبها من قبل عناصر الأمن والشبيحة 29-9-2011









طالب ابراهيم يتحدى رب العالمين في برنامج الإتجاه المعاكس


-ابراهيم-في-برنامج-الإتجاه-المعاكس.jpg



طالب ابراهيم يقول مخاطباً خصمه في برنامج الإتجاه المعاكس “أتحداك وأتحدى يلي خلقك يثبت أن الأمن السوري هو من قطّع زينب الحصني”








تعذيب وحشي لمتظاهر بسبب وجود مقطع لمظاهرة على جواله


0432.jpg



ادلب – جبل الزاوية: مقطع يظهر آثار الضرب و التعذيب الوحشي على جسد متظاهر بسبب وجود مقطع لمظاهرة على جواله 26-9-2011






حقيقة عبد القادر حلاق الذي ظهر على التلفزيون السوري كإرهابي



0388.jpg









قتل عدة أبقار في كفرنبودة انتقاماً من الأهالي


0389.jpg




حماه – كفرنبودة: الأمن السوري يقوم بقتل عدة أبقار في انتقاماً من الأهالي 24-9-2011









قوات الجيش السوري تعتقل طفل في درعا


0430.jpg



قوات الجيش السوري تعتقل طفل في درعا ويفشل الأهالي في محاولة تخليصه منهم.
يظهر في المقطع استخدام جنود الجيش العصي الكهربيائية لإبعاد أهل الطفل.
درعا 23-9-2011


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=1G7HQbSOpwI&feature=player_embedded[/ame]




قوات الأمن تقوم بتخريب محتويات المنازل وتمزّق المصحف الشريف



0428.jpg



قوات الأمن تقوم بتخريب محتويات المنازل وتمزّق المصحف الشريف 25-9-2011








جنود الجيش السوري يعتقلون طفل في سقبا


0382.jpg



ريف دمشق – سقبا: جنود الجيش السوري يعتقلون طفل متظاهر.
هذا المقطع رد على وجود العصابات المسلحة.







جنود الجيش السوري يطلقون قذائف أر بي جي على منازل المواطنين


0363.jpg



حماه – مقطع مسرب من عملية اجتياح حماه بداية شهر 8/2011 يظهر جنود الجيش السوري يطلقون قذائف أر بي جي على منازل المواطنين







اصابة طفل برصاص الامن بقدميه



0371.jpg




حمص – حي البياضة: اصابة طفل برصاص الامن بقدميه 23-9-2011
هذا رد لمن يقول أن قوات الأمن تواجه عصابات مسلحة





الشهيد جلال عبد الحميد داوود بعد ان تم حرقه



0315.jpg




ادلب – جبل الزاوية: الشهيد جلال عبد الحميد داوود بعد أن تم حرقه 21-9-2011









جندي سوري يقول أن البوط العسكري أشرف من الذي خلق المتظاهر



0268.jpg




إدلب – كفرومة: مقطع مسرب يظهر عدد من الجنود السوريين يضربون ويهينون احد المتظاهرين معصوب العينين
يطلب أحد الجنود من زميله أن يقدم رجله ليقبلها المتظاهر فيرد عليه: “فشر.. البوط العسكري أشرف من اللي خلقه



[ame]http://www.youtube.com/watch?v=pnYTsGUWKUg&feature=player_embedded[/ame]
 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

عربات نقل الجنود وباصات الشبيحة تظهر بالخطأ على التلفزيون السوري



016.jpg



مقطع مسجل من برنامج صباح الخير يوم الجمعة 30-9-2011 و يظهر في خلفية الاستديو نافذة مطلة على ساحة الأمويين وسط دمشق ويمر بالساحة عدد من ناقلات الجند وباصات الأمن والشبيحة لقمع المظاهرات في مناطق بدمشق أو قريبة منها









قصف خزانات الماء للضغط على الأهالي



0346.jpg



حمص – تلبيسة: قوات الأمن السوري والجيش تقوم بقصف خزانات الماء للضغط على الأهالي 21-9-2011







شبيحة النظام يعتدون بوحشية على عائلة الموسيقار مالك جندلي بمنزلهم في حمص


303791_159205794166464_100002311321977_312901_421747214_n-527x550.jpg

















23.jpg







ضرب وحشي لمتظاهر في دمشق من قبل عناصر الامن السورية



0300.jpg




دمشق – القابون: ضرب وحشي لمتظاهر في دمشق من قبل عناصر الامن السورية 19-9-2011










0347.jpg



حمص – آثار التخريب و الحملة الامنية التي قامت بها قوات الأمن والجيش على حي باب السباع








جندي يطلق النار على المصور من برج الدبابة لمنعه من التصوير



0216.jpg




إحدى جرائم جنود الجيش السوري هي إطلاق النار مباشرة على المصورين لمنعهم من نقل الحقيقة للناس
في هذا المقطع يظهر جندي يطلق النار على المصور من برج الدبابة لمنعه من التصوير
المقطع مصور في مدينة البوكمال بتاريخ 10-9-2


[ame="http://www.youtube.com/watch?v=YlXOryriNGQ&feature=player_embedded"]http://www.youtube.com/watch?v=YlXOryriNGQ&feature=player_embedded[/ame]




0199.jpg



قنص مدني يركب دراجته الهوائية في حماه







0201.jpg



مقطع مسرب يظهر نبش قبر أحد شهداء ثورة الكرامة في مدينة حمص









يقيدون المعتقلين, ثم يقتلونهم أو يحرقونهم وهم أحياء



0198.jpg



إحدى فظاعات أجهزة الأمن السورية وقوات الجيش السوري ضد المتظاهرين السلميين
مقطع يوضح كيف يقيدون المعتقلين, ثم يقتلونهم أو يحرقونهم وهم أحياء
المقطع مصور في جبل الزاوية بادلب 10-9-2011






 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

اين ذهبت كرامة الانسان المسلم العربي السوري
هل هكذا أصحبت دماء السورين رخيصة يا بشار
هل يستحق الشعب السوري هذه المعاملة اللاانسانية ؟
 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

بقايا فروة راس شهيد (جرائم شبيحة النظام ) مروع

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=HM1r6vg5bt0&feature=related"]http://www.youtube.com/watch?v=HM1r6vg5bt0&feature=related[/ame]




شبيحة وعصابات بشار الأسد يعدمون أحد المتظاهرين السلميين بدم بارد


[ame="http://www.youtube.com/watch?v=CkN1P6ZVEMw&feature=related"]http://www.youtube.com/watch?v=CkN1P6ZVEMw&feature=related[/ame]




انتقام رجل بدوي من شبيحة بشار الخنزير

ههههه بصراحه لحاله وقتل فوق ال 6 من كلاب بشار والله شنب

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=BTzYBJG2iLA&feature=related"]http://www.youtube.com/watch?v=BTzYBJG2iLA&feature=related[/ame]






خطير حماه 1رمضان شهيد تم قطع رقبته على أيدي الشبيحة

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=FZBJ5ofjCdo&feature=related"]http://www.youtube.com/watch?v=FZBJ5ofjCdo&feature=related[/ame]




خالد العبود: ممكن للملائكة أن تنشق والمؤسسة العسكرية لن تنشق


0256.jpg



خالد العبود يظهر في برنامج لقناة المنار التابعة لحزب اللله ويقون : ممكن الملائكة ان تنشق (عن رب العالمين) ولا يمكن للمؤسسة العسكرية أن تنشق.


[ame="http://www.youtube.com/watch?v=45gltAuasAk&feature=player_embedded"]http://www.youtube.com/watch?v=45gltAuasAk&feature=player_embedded[/ame]




قنص عنصر من الجيش قبل هروبه من عناصر الأمن



0194.jpg


حمص - قنص عنصر من الجيش قبل هروبه من عناصر الأمن





يطلقون النار على المسعفين لمنعهم من اسعاف المتظاهرين



0178.jpg



حمص – الرستن: المسعف عبد الحميد فجر بعد اطلاق النار عليه من قبل الامن 12-9-2011
فقط في سوريا دم المواطن رخيص, لذلك يتركونه ينزف حتى الموقع و يطلقون النار على المسعفين لمنعهم من اسعاف المتظاهرين


[ame="http://www.youtube.com/watch?v=uyxVDlGQltQ&feature=player_embedded"]http://www.youtube.com/watch?v=uyxVDlGQltQ&feature=player_embedded[/ame]





إهانة وضرب المعتقلين في حمص



0162.jpg



مقطع مسرب من كميرا مخفية يظهر إهانة وضرب المعتقلين في حمص من قبل قوات الأمن السورية

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=m5GGs_bg6_M&feature=player_embedded"]http://www.youtube.com/watch?v=m5GGs_bg6_M&feature=player_embedded[/ame]


 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

احراق سيارات المواطنين انتقاماً منهم



0140.jpg




حمص – بستان الديوان: احراق سيارات المواطنين انتقاماً منهم 7-9-2011





مقبرة جماعية في دمشق دفن فيها الأمن سجناء تمت تصفيتهم



0138.jpg



صور من مقبرة الشام الجديدة – حي السيدة زينب – الحسينية 9-9-2011
مقبرة جماعية في دمشق دفن فيها الأمن سجناء تمت تصفيتهم







قذيفة دبابة تسقط بالقرب من المصور في حمص



0133.jpg



حمص – حي الخالدية: قذيفة دبابة تسقط بالقرب من المصور أثناء تصويره عمليات القصف في حمص 7-9-2011






آثار القصف المدفعي على قرية ابلين في ادلب


0134.jpg



ادلب – جبل الزاوية: آثار القصف المدفعي على قرية ابلين 7-9-2011






طلقة من سلاح ثقيل تفقد طفلة قدمها في حمص


-من-سلاح-ثقيل-تفقد-طفلة-قدمها-في-حمص.jpg



باب الدريب: طلقة من سلاح ثقيل تفقد طفلة قدمها في حمص 7-9-2011
للتذكير أن الرئيس بشار الأسد قال في اجتماعه مع علماء الدين في رمضان أن الجيس السوري وقوات الأمن لم تستخدم السلاح الثقيل أو المتوسط في عملياتها ضد “العصابات المسلحة








0121.jpg


اطلاق الأمن السوري وقوات الجيش الرصاص على سيارات الإسعاف لمنعها من نقل المصابين 7-9-2011






تدمير و تخريب بيوت وممتلكات المواطنين في باب السباع



0130.jpg



حمص – آثار تدمير و تخريب بيوت وممتلكات المواطنين في حي باب السباع 7-9-2011






إهانة المعتقلين في الشارع العام



0105.jpg




ريف دمشق – كفر بطنا: إهانة المعتقلين في الشارع العام أمام مشفى الفاتح في كفربطنا
يظهر المقطع كيفية اغماض الأمن لعيون المعتقلين بواسطة قلب قمصانهم من الخلف إلى الأمام وحجب وجه المعتقلين بها
كما يظهر المقطع ضرب المعتقلين واهانتهم وهم على هذه الحال



[ame="http://www.youtube.com/watch?v=sF1ePo2PWLw&feature=player_embedded"]http://www.youtube.com/watch?v=sF1ePo2PWLw&feature=player_embedded[/ame]



 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

هؤلاء محظوظون لعدم وجدهم في الجزائر
والا لدشن بهم الشعب ذوق اكل لحم البشر
 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

هؤلاء محظوظون لعدم وجدهم في الجزائر
والا لدشن بهم الشعب ذوق اكل لحم البشر

الشبيحة بزي الشرطة
كيف تستطيع أكلهم
أنظر الى أشكالهم سوف تتعوذ منهم ليل نهار
كانهم يمكثون في اماكن القاذورات أجلكم الله

مالفرق بينه وبين ..................
d986d8b3d8aed8a9-d985d8b7d988d8b1d8a9-d8b9d984d989-d985d988d8afd8b1d986-d8b4d988d98a.jpg
 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

الشبيحة .. (( رجال العصابات الذين يقولون ويشهدون أن لا اله الا بشار )) .

 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

قنّاص من الجيش السوري يتسلى باطلاق النار على المنازل



081.jpg




مقطع مسرب يظهر قنّاص من الجيش السوري يتسلى هو وزميله باطلاق النار على المنازل, ويتحدّون بعضهم على اصابة الأهداف







 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

ان لم يسقطه الشعب
فالله عز وجل سيسقطه فالضالم لايدوم ضلمه
الحريه للشعب السوري العضيم الحريه للشعب السوري العضيم

 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=SFA1GC4vG1w&feature=related[/ame]
 
رد: فضائح وإجرام النظام السوري البعثي بالصور والفديو

ويمدهم فى طغيانهم يعمهون


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=e4FO95_E6fQ&feature=related[/ame]



[ame]http://www.youtube.com/watch?v=IMr41V6d8ZQ&feature=related[/ame]


اللهم طال امد بلاء وقل الصبر ولا حول لهم
يا منتقم يا منتقم يا منتقم
يا ملك يا ملك يا مللك
اللهم انا نسالك فرج عاجلا قريبا اللهم ارفع ظلم عنهم بدل خوفهم امنا وزدهم ثباتا واحفظهم اللهم ارحم الشيخ الكبير وارحم طفل الصغير وارحم الام رؤف اللهم وا غوثاه واغوثاه
اللهم سخر لهم جندك اللهم اشكو لك عجزنا في نصرتهم
اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا

اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم ..

اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ...

يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد...




_____________________________________________________
قنابل سهلة الصنع لاستخدمه ضد الشبيحه
[ame]http://www.youtube.com/watch?v=A21H384gu4U&feature=related[/ame]






 
رد: (الشبيحة) .. أو رجال «المهام القذرة» !

تألمت جداً عندما أطلعت على محتوى الموضوع :(

حسبي الله ونعم الوكيل
 
عودة
أعلى