حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

إنضم
25 سبتمبر 2008
المشاركات
439
التفاعل
51 0 0
حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق







syrian-kill-byhizb.jpg

المختصر/ لم يكتف "حزب الله" بالتأييد السياسي العلني والكامل للنظام السوري، ولم يرض بتقديم أشكال الدعم الإعلامي كلها، متضمنةً الانتقائية والاجتزاء وترويج دعاية الإعلام الرسمي السوري والزيادة عليها أحياناً... وإنما شارك -وما يزال- في قمع الثورة السورية، ومدّ بالرجال –وما يزال- المجموعات التي تقمع المحتجين، وتورط –وما يزال- في دماء السوريين!.

ولأن الدعم السياسي والإعلامي واضح بحكم طبيعته، سنكتفي بعرض جملة من المعطيات التي تـــُظهر التورط الأمني للحزب المذكور، علماً أنه، وبحكم طبيعة الحزب العسكرية، فإن أي دعم سياسي وإعلامي من قبل "حزب الله" لأي فريق، يعني بالضرورة دعماً أمنياً، فكيف إذا كان هذا الطرف هو النظام السوري، حليف النظام الإيراني، وجسر عبور كل شيء بين طهران و"حزب الله"؟!.

شهادات متآزرة

مع بدايات الثورة السورية وضع عناصر من "حزب الله"، بعضهم كان موجوداً أصلاً في سوريا، أنفسهم في تصرف الجيش والقوى الأمنية السورية، بأمرٍ من قيادتهم، للإسهام في قمع الاحتجاجات. وقد توالت شهادات شهود العيان السوريين عن وجود هذه العناصر، ما أنتج الشعارات الشعبية الأولى التي تندد بدور "حزب الله" وإيران، وعلى سبيل المثال لا الحصر بيان: "ائتلاف شباب الثورة في سورية" بتاريخ 20/3/2011، واتهامات النائب السوري السابق مأمون الحمصي في 21/3/2011، وشهود عيان على عدد من الفضائيات من الفترة نفسها وحتى اليوم.

وفي أواخر شهر نيسان الماضي، وعلى أثر قيام الطلاب اللبنانيين المنتمين لـ "حزب الله"، والذين يدرسون في جامعة دمشق -مع رجال الأمن والشبيحة- بالاعتداء على طلاب الجامعة نفسها، أصدر الطلاب بياناً أشار بشكل واضح إلى تورط "حزب الله". ومما جاء في البيان: " قامت قوات الأمن بالاعتداء الجسدي على الطلبة المعتصمين بمساعدة موظفي الكلية وموظفي الاتحاد الوطني لطلبة سورية (منظمة بعثية) وبمساعدة بعض طلبة حزب الله اللبناني (الذين يدرسون في جامعة دمشق)، ونظراً لاستمرار قيام مجموعة من الطلبة المخبرين والمفسدين، بالتعاون مع بعض الطلبة الإيرانيين وبعض طلبة حزب الله اللبناني، بإلقاء القبض على ... نؤكد للطلبة الإيرانيين أنهم في سورية وليسوا في إسرائيل!".

وفي الأسبوع الأول من شهر حزيران نشر موقع جماعة "الأخوان المسلمين" ومواقع المعارضة السورية الأخرى أسماء خمسة عناصر من "حزب الله" قُتلوا في سوريا، وجرى تسليمهم لقيادة الحزب المذكور في بعلبك بتاريخ 2/6/2011، بعدما أطلق عليهم مجندون سوريون النار. والقتلى؛ وفق المصادر إياها، هم: طلال حسن الحاج حسن- علي أحمد الموسوي- محمد علي إسماعيل- زياد علي بيضون- حسين محمد شعيب.

وفي 12/6/2011، أعلن الجندي السوري المنشق والفار إلى تركيا أحمد خلف (شهادته موثقة، لصالح منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة) "أنهم (الجيش) يضعون قناصة على بعض النقاط المرتفعة؛ هم عبارة عن عناصر شرطة بثياب مدنية أو عناصر من حزب الله، وعندما لا يطلق الجنود النار على المحتجين، يقتلونهم".

وبعد يومين (14/6/2011) ظهرت شهادة المقدم السوري المنشق حسين هرموش (أول ضابط منشق في الجيش السوري ومؤسس لواء "الضباط الأحرار"، وقد استدرجه النظام السوري مؤخراً من تركيا وقبض عليه في عملية أمنية) مؤكداً فيها وجود عناصر إيرانيين ومن "حزب الله" في قمع التظاهرات، مضيفاً: "أذكر جيداً في دمشق- سقبة، رأيت الناس يتظاهرون وشاهدت بأم عيني قناصة متمركزين في الطبقات العليا، إيرانيين ومن حزب الله يطلقون النار على الحشد" (إعلام "حزب الله" لم يذكر اسم الضابط هرموش، والبيانات التي كان يتلوها، طيلة ثلاثة أشهر، وقبل أيام فقط ذكر اسم هرموش للمرة الأولى، عندما عرضه الإعلام الرسمي السوري معتقلاً يتلوا ما أُملي عليه!).

وفي 26/6/2011، ووفقاً للمعارضين السوريين، فقد قام كل من خضر الحاج حسن وعلي الحاج حسن بإدخال عناصر من "حزب الله" من منطقة حوش السيد علي إلى سوريا، حيث أطلقوا قذائف صاروخية على قرية ربلة السورية (حمص)، للإسهام في قمع الاحتجاجات.

وفي 21/7/2011 كشف أول جندي في الحرس الجمهوري منشق، وليد القشعمي، في ظهور على قناة "أورينت" (ثم في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط") أن "حزب الله يساعد النظام السوري في قمع المتظاهرين"، (قال إنه منذ انشقاقه وفراره الأردن كان ممنوعاً عليه من قبل السلطات هناك التحدث إلى وسائل الإعلام، وأنه تمكن من الإدلاء بشهادته بعد خروجه من الأردن)، وفي شهادته قال: "في 16-4 سلّمنا ألبسة تابعة للحرس الجمهوري السوري إلى حزب الله في طريق دمشق بيروت في مفرق الصبورة مقر الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد".

وفي 31/7/2011 برّر سوريون مقيمون بالقاهرة (صحيفة "الشرق الأوسط") حرق أعلام إيران و"حزب الله" المستمر في التظاهرات، بـ "قمع عناصر للحرس الثوري الإيراني وحزب الله للتظاهرات"، كاشفين أن لواء "الضباط الأحرار" قتل منهم وصوّر اعترافات بعضهم" ( من الحالات المؤكدة إصابة نادر المولى، مرافق عضو المكتب السياسي في "حزب الله" غالب أبو زينب، الذي نُقل على جناح السرعة إلى مستشفى الهيكلية في طرابلس، ليوم واحد نظراً لخطورة الحالة (إصابة بالرأس)، قبل نقله للعلاج في الضاحية الجنوبية لبيروت، مع الطلب إلى المستشفى التكتم عن الموضوع).

وفي 26/8/2011 أكد أمين عام "إئتلاف شباب الثورة السورية" وحيد صقر تورط "حزب الله" بأحداث سوريا. وفي 17/9/2011 عرضت "فضائية أخبار المستقبل" شهادة ضابط سوري منشق؛ أكد فيها مشاركة عناصر من "حزب الله" والحرس الثوري الايراني في قتل المحتجين في سوريا، وأنه "كان مسؤولاً عن سبعة وعشرين عنصراً من حزب الله وثلاثة وعشرين إيرانياً معروفين بكونهم من النخبة في القتال العسكري بعد بدء الثورة في حمص ببضعة أيام" (يوجد على الأنترنت مقاطع مصورة كثيرة لعناصر "حزب الله" والحرس الثوري التي تتعاون مع الجيش وأجهزة الأمن والشبيحة في قمع الاحتجاجات، بعض هذه المقاطع صوره عناصر من الجيش أنفسهم وباعوها، ولعل أبرزها "فيديو" يُظهر عناصر من الحرس الجمهوري مع عناصر آخرين من "حزب الله"، يضعون ربطات على الكتف لتمييزهم، وفي الشريط المصور يقول العنصر التابع للحرس الجمهوري لشخص ملتحٍ وحليق الرأس "هلا هلا بجماعة نصر الله").

ومما يعطي مصداقية إضافية للشهادات السابقة واللاحقة، إعلان الأمم المتحدة نفسها، في تقرير بتاريخ 6/8/2011، عن وجود "عناصر في حزب الله والحرس الإيراني متورطين بقتل جنود سوريين رفضوا قمع المتظاهرين".

ووثائق

فضلاً عن عدد يصعب إحصاؤه من الأشرطة المعروضة على الإنترنت، والتي تظهر تورط "حزب الله" في قمع الثورة السورية، فقد نشر المعارضون السوريون وثائق مختلفة تشير إلى تورط الحزب المذكور في قمعهم، ومن بين هذه الأوراق وثيقة تتعلق بدخول عناصر من "حزب الله" الأراضي السورية عبر خط عسكري، وتسهيل القوات السورية مرورهم وانتقالهم إلى حلب، وإقامتهم هناك للمساعدة على القمع.

انظر الوثيقة أدناه:
hizb-kill-syrian-01.jpg


علماً أن الأمر لا يقتصر على السوريين؛ حيث "رصدت" أو أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية مواكب تابعة لـ "حزب الله"، محملة بالرجال والسلاح، متجهة إلى سوريا، وهي تحمل بطاقات حماية موكب صادرة من وزارة الدفاع اللبنانية، إضافة إلى بطاقات "تسهيل مرور سورية" (صادرة عن الداخلية السورية) وبطاقات "تسهيل تجوال"، بما فيها مطار دمشق الدولي، صادرة عن إدارة المخابرات العامة السورية. واحدة من هذه المواكب أوقف فعلياً في 13/8/2011 على نقطة المصنع الحدودية، وكان محملاً بالسلاح، لكن قراراً من جهة رسمية لبنانية قضى بـ "ترك الموكب يمر"!!.

أنظر الوثائق المضبوطة أدناه
hizb-kill-syrian-02.jpg


على أي حال؛ إذا كان "حزب الله" متحفظاً –لأسباب خاصة به- عن الإعلان عن إسهامه في قمع الثورة السورية، فإن حلفاءه الصغار لم ينفوا ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ أعلن وئام وهاب من سوريا –وأقسم على ذلك-: "سنقاتل بأيدينا وسلاحنا وصدورنا لحماية سوريا، ولن نتركها تسقط" (18/5/2011).

أليس غريباً؛ أن تتحدث الحكومة اللبنانية، ومراجع دينية وزمنية، عن تحييد لبنان عما يجري في سوريا لمجرد أن تعبّر مجموعة لبنانية عن تضامنها مع الشعب السوري، فيما تتوالى الأخبار والشهادات عن إسهام فريق لبناني في قمع الشعب السوري والتورط في دمه!.

hizb-kill-syrian-03.jpg



 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

المشكلة في ناس عقولها مسحورة لا تصدق ذلك
ومشاركته ايضا ليست مفاجئة فهو رد الجميل سوريا التي دعمتهم في حربهم الاخيرة بالمشاركة في قتل الشعب اما تناقض
 
التعديل الأخير:
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

يا إخوان

أنا كنت أكبر من يشك في ذلك، و لكن بعد رؤية الأحداث و مقاطع الفيديو

إضافة إلى تاريخ الحزب من إرسال مقاتلين لإيران أيام الحرب مع إيران (علما أن إيران لم تكن تحتاج مقاتليين) إصبحت أصدق بشدة أخبار إرسال الحزب لقاتليين لسوريا

إضافة لموضوع حسن علي سماحة
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

انا مستغرب كيف حزب الله بيتورط في سوريا والجيش السوري قوي جدا بمافيه الكفايه ولاينقصه مقاتلين من برع \السوال ليه معايركم وخاصه دول الخليج ليست فيها مصداقيه ثورة سوريا تدعمونها بايديكم ورجولكم ووثرة ليبيا بكل ماتيتم من قوة والثورة المظلومه ماشى حتى نفس طلع منك تدين فيها الرئيس على صالح صراحه ميزايين مختلفه نحن اليمنيين ع قولهم فينا شعره من شعر الذئب فلهذا لايجوز ان نقيم ثورة هههههههههههههههه
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

يا أخي في الثورة، الدعم من الله سبحانه

بخصوص حزب الله، أعتقد أن أقرب تفسير لي هو مبدأ التضامن و قد فعلها قبل ذلك، فما المانع أن يفعلها مجددا و هو ينظرون لذلك على أنه جهاد.
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

تبا،لماذا ستحتاج دولة أمنية تملك 17 جهاز مخابراتي وجيشا كبيرا و مليشيات إجرامية،لحزب الله؟؟؟؟؟هذا هو الغباء بعينه
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

انا مستغرب كيف حزب الله بيتورط في سوريا والجيش السوري قوي جدا بمافيه الكفايه ولاينقصه مقاتلين من برع \السوال ليه معايركم وخاصه دول الخليج ليست فيها مصداقيه ثورة سوريا تدعمونها بايديكم ورجولكم ووثرة ليبيا بكل ماتيتم من قوة والثورة المظلومه ماشى حتى نفس طلع منك تدين فيها الرئيس على صالح صراحه ميزايين مختلفه نحن اليمنيين ع قولهم فينا شعره من شعر الذئب فلهذا لايجوز ان نقيم ثورة هههههههههههههههه

هل تتكلم عن المستوى السياسي ام الشعبي .. اما الشعبي فهو مع الثورات التي يراها منطلقة من صميم ما يريده الشعب وليس دول مجاورة .. واما على المستوى السياسي فالدول تفع ما تراه يخدم مصالحها .
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

بصراحة مش داخل مخي

الجيش السوري كبير وضخم بما فيه الكفاية "بل زيادة"
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

يا أخي بسيطة

أيها الأكبر الجيش الإيراني أو السوري؟؟؟

طبعا الإيراني.

ألم يشارك حزب الله القوات الإيرانية في الثمانينات؟

نعم و كان أحدهم عماد مغنية

لماذا؟؟

هنا يجب أن نعرف السبب
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

معروف ان سوريا تدعم حزب الله بالسلاح
فكيف للجيش السوري الضخم ان يحتاج لمجموعات صغيرة يدعمها هو بالسلاح !!
وما يظهر في الصور مجرد وثائق لعبور مركبة !!
لا ارى اسلحة او مقاتلين او بطاقات هوية لمقاتلين !!!
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=KsyAHDejqg8"]http://www.youtube.com/watch?v=KsyAHDejqg8[/ame]

فتاة حرة لبنانية شيعية تخرج بكل جرأة لتقول ل حسن نصرالله انت نصر الاسد وانت ترسل شبابنا الى سوريا​
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

بصراحة مش داخل مخي
الجيش السوري كبير وضخم بما فيه الكفاية "بل زيادة"


للتضامن أخي للتضامن ....

هل هناك حجة مقنعة أكثر من هذه الحجة ..

على العموم شاهد هذه المسرحية الثورجية و قس على ذلك في موضوع حزب الله و غير موضوع حزب الله ...


على فكرة ... كان الرد الثورجي على هذه الفضيحة ... بأن التي تحدثت هي شبيهة زينب و ليست زينب ... فتخيل

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=5lOCyhlZPA0[/ame]
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

لا تغيير الموضوع يا محمد

إن كنت تريد نقاش موضوع حزب الله فهنا مكانه

و إن كنت تريد نقاش موضوع زينب فمكانه في موضوع الثورة السورية
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

لا تغيير الموضوع يا محمد

إن كنت تريد نقاش موضوع حزب الله فهنا مكانه

و إن كنت تريد نقاش موضوع زينب فمكانه في موضوع الثورة السورية


يا عزيزي باسل .. لا أعتقد أنني ممن يشاركون لمجرد تغيير مسار موضوع ما

و في الواقع لا أريد نقاش لا هذا و لا ذاك ... فالأول ناقشته و الثاني ليس بحاجة لنقاش فهو واضح

دخلت فقط لأعطي مثالاً على "تشبيحات الثورة" ليتم إسقاطها على موضوع حزب الله ... فهو على رأس قائمة المستهدفين فيما تشهده سوريا و المنطقة اليوم .

 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

ليش تشبيحات الثورة؟؟؟

و لماذا فقط حزب لله؟؟؟ هذه الجهاد و حماس؟؟
لم يستهدفها أحد لأنهم كانوا شرفاء

و طبعا هل أنا أستهدف حزب الله؟؟
ألا تذكر مشاركاتي و مشحاناتي من أجله؟؟

ما الذي غيرني؟؟ أصبحت خائن؟؟؟ أم موقف نصر الله؟؟

و كل هذا و ترفض التعليق على مشاركة عماد مغنية مع إيران في حرب العراق

لماذا كانت هذه المشاركة؟؟؟ لنقص في الجند الإيراني مثلا؟؟

و أقولها لك، نفس ما داعى أفراد حزب الله للمشاركة في حرب إيران، يدعوهم للمشاركة في قمع السوريين، قد أكون مخطئ و قد تكون أنت مخطئ، و لكن التاريخ سجل كل أنواع الدعم من حزب الله للنظام الأسدي و ننتظر المستقبل لنكتشف الدعم المادي.

أما المرحومة بإذنه زينب الحصني، فمن المسؤول عنها؟؟؟ أنا لا أنكر أنها هي و لكن متى تم تسجيل الشريط؟؟؟؟ و هل تم دبلجة الصوت؟؟؟ و هل نحن امام أحمد بياسي جديد و لكن بنهاية أكثر بشاعة؟؟ و كيف تم تبادل الإتهامات بين الأسديين و الشعب السوري بالمسؤولية عن قتل زينب؟؟؟؟

إذا من هي الفتاة التي قطعت؟ إن لم تكن زينب؟؟؟

لنكمل المناقشة هناك في موضوع الثورة السورية
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

و لماذا فقط حزب لله؟؟؟ هذه الجهاد و حماس؟؟
لم يستهدفها أحد لأنهم كانوا شرفاء
لسببين ...

1- حزب الله شيعي و الباقي سنة ... طبعاً هذا السبب بشكل أساسي هو دافع من يؤمن بهذه الأفكار التافهة ..

2- مع احترامنا لحماس ... من هي مقارنة بالتهديد الذي يشكله حزب الله ؟؟ هل الـ 500 مليون دولار رصدت لتشويه صورة حزب الله أم حماس ؟؟ و إن كان الأثنين سواسية ... فلماذا رصدت تلك المبالغ لحزب الله و لم ترصد لحماس ؟؟



و طبعا هل أنا أستهدف حزب الله؟؟
ألا تذكر مشاركاتي و مشحاناتي من أجله؟؟
أذكر ... و لكن يبدو أن تلك الملايين الأمريكية جابت نفع معك .

ما الذي غيرني؟؟ أصبحت خائن؟؟؟ أم موقف نصر الله؟؟
موقف نصر الله ؟؟؟ موقفه لم يكن فيه أي شيء غلط ... كل ما في الأمر أنه حذر السوريين إلى أن سوريا مستهدفة ... الرجل لم يكفر

و كل هذا و ترفض التعليق على مشاركة عماد مغنية مع إيران في حرب العراق

لماذا كانت هذه المشاركة؟؟؟ لنقص في الجند الإيراني مثلا؟؟
أنت تتصور أنني أرفض .. كما تتصورون أمور أخرى كثيرة ...و إن علقت فما الجدوى من ذلك ؟؟

على العموم و ببساطة ... ردي هو أن حزب الله في الثمانيات ليس هو نفسه حزب الله اليوم ... و إن كان حتى نفسه من الداخل إلا أنه ليس نفسه من ناحية ما يمكن أن يفعله ... فشروط استهدافه اختلفت ... و بالتالي ما يمكن أن يفعله هو أيضاً قد اختلف .


أنتم عزيزي ... تفكرون على أساس خاطئ ... فأنتم تطرحون السؤال الخاطئ و تجيبون عليه .. تتسائلون هل من الممكن أن يفعلها ... و تجيبون قد فعلها في السابق و بالتالي من الممكن أن يفعلها ثانية .


و السؤال الصحيح هو ... هل له مصلحة في أن يفعلها اليوم ... ما مصلحة حزب الله في أن يشارك فيما يجري بسوريا ؟؟؟ أنت بنفسك قلت أن التاريخ سجل كل أنواع الدعم من الحزب للنظام في سوريا ... يعني ليس بحاجة لأن يثبت شيء جديد ... و إن نظرنا إليها من وجهة نظر المصالح نفسها سترى أنها تضره و لا تفيده بشيء ابداً .


فأين المنطق في كل هذا ؟؟؟


أما المرحومة بإذنه زينب الحصني، فمن المسؤول عنها؟؟؟ أنا لا أنكر أنها هي و لكن متى تم تسجيل الشريط؟؟؟؟ و هل تم دبلجة الصوت؟؟؟ و هل نحن امام أحمد بياسي جديد و لكن بنهاية أكثر بشاعة؟؟ و كيف تم تبادل الإتهامات بين الأسديين و الشعب السوري بالمسؤولية عن قتل زينب؟؟؟؟

إذا من هي الفتاة التي قطعت؟ إن لم تكن زينب؟؟؟

لنكمل المناقشة هناك في موضوع الثورة السورية

لن أناقش موضوع زينب ... فلن يأتيني إجابة أفضل من إجابة التضامن في موضوع الحزب

و لكن حتى لا تتصور أنني أرفض التعليق و الإجابة كما تصورتها سابقاً ...

لماذا تم تبادل التهم ؟؟؟ لأن السلطة أصلاً كانت تجهل مصير هذه الفتاة إلا أن قامت هي بإظهار نفسها ... و في الحقيقة هناك معلومات أخرى تقول أنه تم توقيفها على أحد الحواجز .

من هي الفتاة التي قطعت ؟؟؟ قد تكون إحدى ضحايا "الثوار" ... نفسهم الذين لقنوا شقيقها المتلعثم ما يجب أن يقوله و صوروه ... فالتقطيع ليس بجديد عليهم و "دبّيحة" دير الزور تقطيعهم لا يزال ماثل في الذاكرة .


بالمناسبة توقيعك جميل ... فيه دلالة على منطق التعميم و البعد عن المنطق في الأحكام و المواقف التي تتخذونها ...


 
التعديل الأخير:
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

معروف ان سوريا تدعم حزب الله بالسلاح
فكيف للجيش السوري الضخم ان يحتاج لمجموعات صغيرة يدعمها هو بالسلاح !!
وما يظهر في الصور مجرد وثائق لعبور مركبة !!
لا ارى اسلحة او مقاتلين او بطاقات هوية لمقاتلين !!!


تفضل

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=HHFVn74cqgY&feature=results_main&playnext=1&list=PLD2369B4B895E1636[/ame]

وممكن تقول لنا رأيك بثورة سوريا
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

وهذا اكييييد تمثيل في قطر
شاهدوا الزجاج

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=5WNRCh-qeHM[/ame]
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

1- حزب الله شيعي و الباقي سنة ... طبعاً هذا السبب بشكل أساسي هو دافع من يؤمن بهذه الأفكار التافهة ..

2- مع احترامنا لحماس ... من هي مقارنة بالتهديد الذي يشكله حزب الله ؟؟ هل الـ 500 مليون دولار رصدت لتشويه صورة حزب الله أم حماس ؟؟ و إن كان الأثنين سواسية ... فلماذا رصدت تلك المبالغ لحزب الله و لم ترصد لحماس ؟؟

كم عدد القتلى التي أسقطتهم حماس و الجهاد من 2000 (سنة تحرير لبنان) و حتى الأن و كم عدد القتلي الذين أسقطهم حزب الله أيضا في نفس الفترة؟؟؟؟؟؟؟

فلا تقلل من المنظمات الفلسطينية، ربما حزب الله أخطر في حرب الجبهات و لكن حماس أخطر للأمن الصهيوني لأنه في العمق، و أما الـ 500 مليون فلا أعتقد أننا بحاجة لها لتشويه صورة الحزب لأن سماحة الشيخ حسن نصر الله تولى المهمة و بالمجان، لو بقي على الصمت لما تطاول أحد عليه.


أذكر ... و لكن يبدو أن تلك الملايين الأمريكية جابت نفع معك .

كنا نتناقش بإحترام و لكن يا أخ محمد أبيت إلا و أن تتبع منطق الشبيحة معي؟؟

سامحك الله، و لكن من يتهم شعبه بأنه يتاظر من أجل 500 ليرة سورية، سهل عليه أن يتهم من يدافع عن الشعب بالعمالة بـ 500 مليون ليرة


موقف نصر الله ؟؟؟ موقفه لم يكن فيه أي شيء غلط ... كل ما في الأمر أنه حذر السوريين إلى أن سوريا مستهدفة ... الرجل لم يكفر

ليس فيه شئ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حين يناصر الثورة المصرية و التونسية و الليبية و اليمنية و طبعا البحرينية و يأتي عند سوريا و يقول مؤامرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا نسمي هذا، أليست خيانة أو نفاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم هو قال أكثر من ذلك:

كل تحرك مرتبط بمواقع الاستخبارات الاميركية الصهيونية او مواقع العرب العملاء للغرب هي تحركات
مشبوهة. ان اسقاط موقع المقاومة العربي الوحيد في سوريا هو دور مشبوه بكل ما للكلمة من معنى،
الاصلاح يأتي عن طريق الحريات والديمقرطيات وليس عن طريق الدعم الاميركي الصهيوني. وهذا ما يسير
به نظام الرئيس بشار الاسد. ان ما يفعله المدعي الثورة اكثر اجراما وقد شاهدنا كلنا على الشاشات
الحرق والقتل والتمثيل بالجثث اضافة الى الشعارات المذهبية النتنة. فهل هذا في مصلحة سوريا ام
مصلحة اسرائيل؟



فكل ما يحدث برأييهم هو إدعاء ثورة و ليس ثورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أنت تتصور أنني أرفض .. كما تتصورون أمور أخرى كثيرة ...و إن علقت فما الجدوى من ذلك ؟؟

على العموم و ببساطة ... ردي هو أن حزب الله في الثمانيات ليس هو نفسه حزب الله اليوم ... و إن كان حتى نفسه من الداخل إلا أنه ليس نفسه من ناحية ما يمكن أن يفعله ... فشروط استهدافه اختلفت ... و بالتالي ما يمكن أن يفعله هو أيضاً قد اختلف .

أنتم عزيزي ... تفكرون على أساس خاطئ ... فأنتم تطرحون السؤال الخاطئ و تجيبون عليه .. تتسائلون هل من الممكن أن يفعلها ... و تجيبون قد فعلها في السابق و بالتالي من الممكن أن يفعلها ثانية .

و السؤال الصحيح هو ... هل له مصلحة في أن يفعلها اليوم ... ما مصلحة حزب الله في أن يشارك فيما يجري بسوريا ؟؟؟ أنت بنفسك قلت أن التاريخ سجل كل أنواع الدعم من الحزب للنظام في سوريا ... يعني ليس بحاجة لأن يثبت شيء جديد ... و إن نظرنا إليها من وجهة نظر المصالح نفسها سترى أنها تضره و لا تفيده بشيء ابداً .

فأين المنطق في كل هذا ؟؟؟

يعني تعترف أن نفس الموقف حصل في الثمانينات و لكن تقول أنه لن يحصل اليوم؟؟

و تقول أن التاريخ أثبت دعم الحزب للنظام في سوريا، إذا ماذا بقي له ليخاف عليه و يحجم عن إرسال دعم بالرجال كما حصل في الثمانينات؟؟

أسئلة منطقية، لا أعتقد أن أحد يستطيع أن ينكر؟؟

لن أناقش موضوع زينب ... فلن يأتيني إجابة أفضل من إجابة التضامن في موضوع الحزب

و لكن حتى لا تتصور أنني أرفض التعليق و الإجابة كما تصورتها سابقاً ...

لماذا تم تبادل التهم ؟؟؟ لأن السلطة أصلاً كانت تجهل مصير هذه الفتاة إلا أن قامت هي بإظهار نفسها ... و في الحقيقة هناك معلومات أخرى تقول أنه تم توقيفها على أحد الحواجز .

من هي الفتاة التي قطعت ؟؟؟ قد تكون إحدى ضحايا "الثوار" ... نفسهم الذين لقنوا شقيقها المتلعثم ما يجب أن يقوله و صوروه ... فالتقطيع ليس بجديد عليهم و "دبّيحة" دير الزور تقطيعهم لا يزال ماثل في الذاكرة .

الشعب السوري برأييك ممكن يفعلها، أما النظام مستحيل أن يقطع


طيب إن كانت السلطات تظهر مصير الفتاة، لماذا قطعت فتاة بدل عنها؟؟؟ لماذا الصمت لأسبوعين أو أكثر؟؟؟؟

مشكلتك يا أخ محمد أنك تناقض نفسك، فمن ناحية، إعترفت سابقا بأن النظام و رأسه يكذب و يفعل أكثر من ذلك، ثم تعود لتتهم غيره بتلك التهم، يا أخي، الجثة أستلمت من المشفى العسكري و وقع أهلها على شهادة أن المسلحين (المجهولين طبعا) قتلوه، و قد كرر تلك الرواية الرسمية البوق طالب إبراهيم و غيرهم و أنه كان هناك جثة مقطعة، فلمن هذه الجثة؟؟؟ نسيت؟؟؟؟ هي ربما للحكومة الفعلية في البلد وفق الروايات الرسمية و هي العصابات المسلحة التي تمرح و تجول.

بالمناسبة توقيعك جميل ... فيه دلالة على منطق التعميم و البعد عن المنطق في الأحكام و المواقف التي تتخذونها ...

نعم، إن وصلنا لمرحلة سوريا في مقابل القرداحة، فلتذهب القرداحة للجحيم

و في النهاية، لا أدري لماذا الإعلام ممنوع؟؟؟؟

أعتقد بعد أكثر من 7 شهور و تصريح الأسد بأن الأزمة قد إنتهت، حان الوقت لفتح البلد للإعلام.

لكن يبدو أن الجرائم أكبر من أن يتحمل العالم رؤيتها، فرؤية 10% مسربة ببالغ الصعوبة، أصعب بكثير من الـ 90% المخفية
 
رد: حزب الله متورط في دماء السوريين: شهادات متآزرة ووثائق

لعنه الله على الاسد ذباح المسلمين
 
عودة
أعلى