«الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,960
التفاعل
102,481 729 2
الإيرباص 380 تحط في مطار الرياض للمرة الأولى


2426901214.jpg

3795052740.jpg


استقبل مطار الملك خالد الدولي مساء أمس الأول طائرة طيران الإمارات الإيرباص A083، وهي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة من هذا الطراز العملاق في مطار العاصمة الرياض. ويأتي تشغيل هذه الطائرة، ولرحلة واحدة فقط، مشاركةً من طيران الإمارات للمملكة العربية السعودية احتفالاتها باليوم الوطني.

وحظيت الطائرة A083 باستقبال حافل لدى هبوطها حيث تم رشها بخراطيم المياه قبل أن تتوقف على أرض المطار ويبدأ ركابها البالغ عددهم 489 راكباً بالنزول منها.

كما قام قائد الطائرة ومساعده، القبطان علي الكشواني والضابط أول يوسف الشامسي، وهما مواطنان إماراتيان، بالتلويح بعلم المملكة العربية السعودية من نافذة قمرة القيادة.

وكان في استقبال الطائرة والوفد الإماراتي، مدير عام مطار الملك خالد الدولي المهندس عبد الله الطاسان وعدد من المسؤولين في المطار ومحمد بن سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات لدى السعودية وعادل الغيث نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في المملكة العربية السعودية، وعدد من المسؤولين السعوديين. وضم الوفد، الذي وصل على رحلة طيران الإمارات رقم "ئي كيه 817"، أحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، واللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وصلاح راشد الأنصاري مدير إدارة مكاتب معلومات الزوار في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وتقدم أحمد خوري، نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بالتهنئة إلى المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الـ81 للبلاد.

وقال في كلمة له خلال احتفال أقيم في المطار بحضور عدد من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام: "يسعدنا تزامن تشغيل طائرتنا A083 مع احتفالات اليوم الوطني للمملكة الشقيقة، التي تعتبر من أهم الأسواق بالنسبة لعملياتنا، ونأمل أن يساهم ذلك في تعزيز علاقاتنا المشتركة القوية. إننا نعتبر هذه الطائرة العملاقة رمزاً لطموحنا في الوصول إلى آفاق جديدة وتلبية متطلبات خططنا التوسعية، تماماً كما يمثل اليوم الوطني للمملكة من آمال وتطلّعات نحو المستقبل".

من جانبه، رحب المهندس عبد الله الطاسان بوصول طائرة الإمارات A083 لأول مرة إلى مطار مطار الملك خالد الدولي. وقال: "نشكر الأخوة في طيران الإمارات على مشاركتنا احتفالاتنا باليوم الوطني للمملكة بهذه الطريقة المتميزة".

ونظمت طيران الإمارات للحضور جولة على متن الطائرة وهي متوقفة على أرض المطار، حيث اطلعوا على مرافقها وتسهيلاتها وما توفره للركاب من أسباب الراحة ووسائل الترفيه.

وتضم المنتجات المبتكرة التي توفرها الدرجة الأولى في طائرة طيران الإمارات A083 ، حمامين مجهزين بالكامل، بما في ذلك الشاور سبا، والصالون الجوي في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، الذي صمم لمنح رجال الأعمال شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

كما توفر الطائرة في الدرجة الأولى أجنحة خاصة يحتوي كل منها على مقعد يتحول إلى سرير مستو مزود بنظام تدليك متعدد الوظائف، ومقاعد تتحول إلى أسرة مريحة مستوية في درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى نظام الإضاءة الذكية في كل درجة، ونظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر برامج منوعة حسب الطلب، مرئية ومسموعة، من خلال أكثر من 1000 قناة. ويدرك ركاب الدرجة السياحية على الطائرة A083 الفرق أيضاً من خلال المقاعد المريحة مع مساحات واسعة بين الصفوف.

ويتكون أسطول طيران الإمارات حالياً من 157 طائرة، بما فيها 15 من طراز إيرباص A083 ، تعمل يومياً إلى جدة باريس وتورنتو وسيول وبانكوك وسيدني وأوكلاند وبكين ومانشستر ونيويورك وهونج كونج، وإلى لندن هيثرو بمعدل رحلتين يومياً. ومن المقرر تشغيلها إلى كل من روما وكوالالمبور وجوهانسبرغ وميونيخ مع تسلم المزيد من الطائرات قريباً. وتسير طيران الإمارات حالياً رحلات يومية إلى المملكة العربية السعودية عبر أربع مدن هي العاصمة الرياض، وجدة والدمام والمدينة المنورة.




مبروك لاهل السعوديه عيدهم الوطني وتقبلوا جميل التحيه
 
رد: «الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

الف مبروووك ان شاء الله التقدم للامارات العربية المتحدة والسعودية والشعبين الشقيقين
 
رد: «الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

مشكورين ياهل الامارات اهل واجب
 
رد: «الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

شكرا لكم اخواننا في الامارات على هذه البادرة الممتازة اتجاه اخوانكم ووطنكم الثاني


اتمنى ان لايكون الملحم كان حاضر في هذا الاستقبال لكي لاتتنجس الاحتفالية

خخخخخخخخخخ اول مرة نستقبل طائرة a380 في الرياض
بالله والله من التخلف الي عايشينه في مطاراتنا

طبعا الطائرة هبطت في مطار الملك خالد عشان يسيل لاعب المواطن السعودي المسكين فقط

ولكن في الحقيقة لن نركبها في خطوطنا ابدا
ليظل لعبانا يسل حتى اشعار اخر

شعار الخطوط السعودية
لعباك الساهل يهمنا واحلامك الوردية اول محط انظارنا
مع تحيات الخطوط الجوية العربية السعودية لاسالة اللعاب واحلامكم الوردية.
 
رد: «الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

طيران الامارات رائع جدا و مريح جدا

نشكر اهلنا في الامارات مشاعرهم الطيبة
 
رد: «الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

والله ونعم في ابناء الامارات سندنا وعزوتنا

الله يحفظ شعب الامارات والشعب السعودي وكافة ابناء الخليج العربي

من كل مكروه والله يديم علينا نعمة الامن والامان والرخاء
 
رد: «الإمارات» تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني


وينك ياsamالجزائر
ليش ماتنقل الموضوع
وردك لي
فيه موضوع يخص اليوم الوطني السعودي
فاماله داعي تفتح موضع



 
عودة
أعلى