فرنسا تعرض 18 مقاتلة ميراج للعراق

رد: فرنسا تعرض 18 مقاتلة ميراج للعراق

العمر الإفتراضي + 10 سنوات أنا متفق معك في ما قلت لكن هذا مجرد عرض العراقيون لم يقولون كلمتهم بعد إن كنت عراقيا ولي الشرف سأفضل f16 بلوك 52 إلى جانب التايفون وتايفون فقط ....المغرب سيترك 27 طائرة المطورة من أصل 42 وما ت بقى قتال خط ثاني وسيشتري طائرة أخرى بمحركين
ولنا الشرف اخي الكريم ان تكون من ابناء العراق و شكرا على هذه الاخلاق الكريمة

ولنا الشرف اخي الكريم ان تكون من ابناء العراق و شكرا على هذه الاخلاق الكريمة

العفو أخي الكريم شكرا لك أيضا تحياتي:12[1]:

والله استفيدنا ................................وتحياتي لك

هاذا هو المراد أخي نفيد ونستفيد...مرحبا بك بيننا تحياتي

الميراج مقاتله رائعه ...لكن هل تفيد العراق على المدى القريب من 5- 8 سنوات في ظل التطور الرهيب وسباق التسلح في الشرق الاوسط ....الان بعض الدول تبحث عن بدائل لها مثل الامارات وربما المغرب قريبا :a030[2]:
العراق يحتاج مقاتله بمحركين متعددة المهام والخيارات متاحه وبشكل موسـع :showoff[1]:

السلام عليكم اخي العزيز العراق الان لايبحث عن التطوير بل البناء فقط
لذلك مثل منكول يريد يمشي الامور بالحالية
واكدت الدفاع العراقية انها ستبني قوة جوية قوية ونوعية في الشرق الاوسط خلال سنوات قادمة والخطط العراقية قسمت على فرعين استراتيجيين
الاولى تنتهي 2015 والثانية تبدأ بعد 2015 وبالتاكيد ستكون جنب الـ96 الاف 16 العراقية مقاتلة حديثة ايضا قد تكون التايفون او الرافال كما دار سابقا ..
تحياتي

اذا كان لابد من طائرات اخرى غير (f-16) فأنا اتمنى ان تكون الـ(su-35) لانها مقاتلة سيادة جوية بأمتياز وقادرة على الوصول الى عمق اي دولة من دول جوار العراق و شواطى البحر المتوسط

اذا كان لابد من طائرات اخرى غير (f-16) فأنا اتمنى ان تكون الـ(su-35) لانها مقاتلة سيادة جوية بأمتياز وقادرة على الوصول الى عمق اي دولة من دول جوار العراق و شواطى البحر المتوسط
هل تقضد. هذي ابو حسين. بوياه فلك هذه لكن هل صحيح تقدر تسوي كل هذا لي شفته في الفيديو

انا ارشح su-35 او التايفون
اهم شي يكون باسماء
العراق مقاتله يعتمد عليها

انشاء الله لا ينظرون لها ولا هم يحزنون الكل صار يتشطر علينا لو انهم عرضوا ميراج 2000-5 او 9 كان ممكن للكن ميراج القديمة اخ يالقهر.

انشاء الله لا ينظرون لها ولا هم يحزنون الكل صار يتشطر علينا لو انهم عرضوا ميراج 2000-5 او 9 كان ممكن للكن ميراج القديمة اخ يالقهر.

عرض على طريقة جر القدم هم يعرضون العجوزة ميراج إف 1 أنتم تطلبون الميراج 2000 يوافقون على إعطائكم سربين مثلا مستعملين +التفاوض على صفقة رافال

أتمنى إعطاء ملف التسلح بأكمله لمجلس أعلى للتسليح يرأسه رجل خبير ومخلص للعراق مثل الفريق رعد الحمدانى ولايضم المجلس سوى خبراء متخصصين فلايضم سياسيين مطلقا وهو من يحدد سياسة التسلح ويعطى توصياته الفنية الخاصة بالصفقات

عرض على طريقة جر القدم هم يعرضون العجوزة ميراج إف 1 أنتم تطلبون الميراج 2000 يوافقون على إعطائكم سربين مثلا مستعملين +التفاوض على صفقة رافال

أتمنى إعطاء ملف التسلح بأكمله لمجلس أعلى للتسليح يرأسه رجل خبير ومخلص للعراق مثل الفريق رعد الحمدانى ولايضم المجلس سوى خبراء متخصصين فلايضم سياسيين مطلقا وهو من يحدد سياسة التسلح ويعطى توصياته الفنية الخاصة بالصفقات
اهلا اخي ابو مصطفى ليس المهم مجلس اعلى او غيره, المهم ان من يتصدى لهذا الملف ان يكون من ذوي الخبرة مع طاقم من الخبراء ومن كافة المجالات وليس شرطا رجل بعينه فكل من كان قادرا على على اعادة بناء قوة البلد الى مستوى مرموق فاهلا وسهلا, واتمنى ان يمسكها الشباب من المهندسين العسكريين فهم اعرف من الضباط في مسائل التسليح والحديث خصوصا.

في العراق يوجد مليون رعد مجيد الحمداني لكن المشكلة ليست في الخبراء الان المشكلة بالازمات والسيولة المالية ستكون العام المقبل ميزانية 2012 120 مليار دولار وهي اكبر من ميزانية 2011 اعتقد ستسد صفقات جديدة ..

السو حلم كبير لكنه لن يتحقق على الاقل حاليا ..

حبيبي ان شاء الله عراقنا يرجع مثل قبل ولكن الطائرات تستخدم لحماية سماء العراق ولعزة الاسلام والمسلمين مو تتحول الطائرات لقتل باناء الشعب اول لقتل طائفة على حساب اخرى تحياتي

اعتقد ان العراق صرف النظر عة العجوز ميراج اف 1 واتجه الى ميراج 2000-9 والرافال وتجددت المفاوضات حاليا على هذا النحو

اعتقد ان العراق صرف النظر عة العجوز ميراج اف 1 واتجه الى ميراج 2000-9 والرافال وتجددت المفاوضات حاليا على هذا النحو
العراق الان لن يبحث سوى عن الحديث ولن يرجع الى السكراب الشرقي باذن الله
واعتقد ان الميراج والاف 16 تعطي الفارق لاجواء العراق ..
:b070[1]:

عودة
أعلى