دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

EgyScorpion

عضو
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
553
التفاعل
39 0 0
22:31 نبيل شعث: الفلسطينيون يمهلون مجلس الأمن الدولي "بعض الوقت" لدراسة طلب العضوية

e8c45f6e956c86afb556bc8c97ef2b23.jpg
AFP KHALED DESOUKI
نبيل شعث: الفلسطينيون يمهلون مجلس الأمن الدولي "بعض الوقت" لدراسة طلب العضوية

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن نبيل شعث، العضو في قيادة حركة فتح، يوم 21 سبتمبر/أيلول أن الفلسطينيين سيمهلون مجلس الأمن الدولي "بعض الوقت" لدراسة طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لدولة فلسطينية.
وقال شعث على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنعطي مجلس الأمن بعض الوقت لدراسة طلبنا العضوية الكاملة أولا قبل أن نتوجه إلى الجمعية العامة".
هذا وقالت صحيفة "غارديان" البريطانية يوم 21 سبتمبر/أيلول إن الرباعية الدولية للشرق الأوسط تحاول إقناع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالتراجع عن الدخول في المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة بتقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة إلى مجلس الأمن، الأمر الذي قرر الفلسطينيون القيام به خلال الجلسة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا.
ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أن حل الوسط الذي تقترحه الرباعية يتلخص في أن مجلس الأمن الدولي سيرجئ الرد على طلب العضوية الذي سيقدمه عباس، وأن الرباعية بالتزامن مع ذلك ستحدد جدولا جديدا لعملية المفاوضات سيضم توقيتا لإنشاء الدولة الفلسطينية.
وتشير "غارديان" إلى أن هذه الصفقة ستسمح لعباس بعدم التراجع عن وعوده بالتوجه إلى الأمم المتحدة بطلب العضوية.


.............................................................................................................................................................................


ربنا الهادى


ساركوزي يدعو إلى قبول دولة فلسطين في الأمم المتحدة بصفة مراقب

fe44028fba2199d85d3ca37cd7a72afa.jpg
AFP MARIO TAMA
ساركوزي يدعو إلى قبول دولة فلسطين في الأمم المتحدة بصفة مراقب



دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى قبول دولة فلسطين في الأمم المتحدة بصفة مراقب. وذلك في افتتاح الجلسة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 سبتمبر/أيلول. وقال ساركوزي ان "كل شخص يعرف أن الاعتراف بالدولة كعضو كامل في الأمم المتحدة لا يمكن تحقيقه بصورة فورية، والسبب الاول هو قلة الثقة بين الطرفين الرئيسين".
وأعرب الرئيس الفرنسي عن اعتقاده بأن "تأسيس دولة فلسطينية ديموقراطية قابلة للعيش مسالمة سيكون بالنسبة لإسرائيل أفضل ضمان لأمنها"، وتسائل: "أليس مشروعا للإسرائيليين أنهم بعد 60 عاما من الحروب والاغتيالات يطالبون بضمانات للسلام؟"، وأجاب: "طبعا، نعم".
وواصل ساركوزي انه "إذا ما أراد أي شخص في العالم أن يهدد دولة إسرائيل، فإن فرنسا ستقوم بشكل فوري وكامل بالوقوف إلى جانب إسرائيل. التهديدات ضد دولة عضو في الأمم المتحدة غير مقبولة ولن نقبلها".
واستطرد: "لكن لنقل الحقيقة. من يستطيع أن يشك في أن استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن لن يؤدي إلى دورة جديدة من العنف في الشرق الاوسط؟"
ودعا إلى "إعادة الأمل إلى الشعب الفلسطيني وذلك بأن نحقق تقدما في اتجاه الحل النهائي"، مشددا على أن "على الفلسطينيين أن يلتزموا بعدم استخدام هذه الصفة الجديدة في الأمم المتحدة لكي يقوموا بنشاطات لا تتوافق مع السعي إلى المفاوضات".
كما اقترح ساركوزي أن تستقبل فرنسا في هذا الخريف "مؤتمر المانحين، لكي يستطيع الشعب الفلسطيني أن ينهي بناء دولته المستقبلية".
وفي نهاية خطابه دعا ساركوزي الفلسطينيين أن "يفكروا في معانات أم إسرائيلية فقدت طفلها في عملية انتحارية"، والإسرائيليين أن يسمعوا أن الجماهير الشعبية التي خرجت إلى الشوارع في الربيع العربي لم يرددوا "الموت لإسرائيل"، لكنهم طلبوا الحرية والديموقراطية.



........................................................................................................................................................................

الامريكان عمرهم مهيتغيروا نفس السياسة




 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

أوباما: نسعى إلى دولة فلسطينية مستقلة ونلتزم بأمن إسرائل

أوباما: نسعى إلى دولة فلسطينية مستقلة ونلتزم بأمن إسرائل



صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه في افتتاح الجلسة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 سبتمبر/أيلول أن أمريكا تدعم طموحات الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة، مشددا في الوقت نفسه على التزام واشنطن العميق بأمن إسرائيل.
وقال الرئيس الامريكي ان"الشعب الفلسطيني يستحق الدولة، والسلام لن يتحقق إلا بين الفلسطينيين والإسرائيليين أنفسهم... نسعى إلى دولة فلسطينية مستقلة، والكثير من الفلسطينيين يؤمنون بأن هذا الأمر تأخر كثيرا".
وأعرب أوباما عن ثقته في أن "السلام مرهون بحلول وسط بين الأشخاص الذين يجب عليهم أن يعيشوا معا لفترة طويلة بعد أن تلقى خطاباتنا وتُحسب أصواتنا". وقال: "هذه هي عبر إيرلندا الشمالية حيث تمكن الخصوم القدامى من تذليل خلافاتهم. هذه هي عبر السودان حيث أدت عملية التفاوض إلى إنشاء دولة مستقلة. هذا هو الطريق إلى الدولة الفلسطينية".
وأكد أوباما على التزام الولايات المتحدة العميق بأمن إسرائيل وقال: "التزامنا تجاه إسرائيل عميق... الشعب الإسرائيلي بنى دولة في ظروف صعبة". وشدد في الاثناء على أن "إسرائيل محاطة بجيران شنت عليها حروبا واحدة تلو الأخرى".
وألمح أوباما إلى أن واشنطن لا تزال تعارض السعي الفلسطيني إلى التوجه إلى الامم المتحدة بطلب الاعتراف بدولتهم وقال: "لا يمكن تحقيق السلام عبر تصريحات وقرارات. لا يوجد طريق قصير إلى نهاية النزاع الذي يستمر لعقود. إن السلام عمل شاق".
محلل عربي: أوباما استغل المنبر الأممي للدعاية الانتخابية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أشار مدير مركز الحوار العربي صبحي غندور إلى أن تأثير إسرائيل في السياسة الخارجية الأمريكية لم يتراجع حتى في فترة رئاسة باراك أوباما. وأعرب عن اعتقاده بأن أوباما استغل منبر الأمم المتحدة للدعاية الانتخابية ضد المرشح الجمهوري إريك بري "الذي جاء إلى نيويورك أمس وبدأ يتحدث عن تقصير إدارة أوباما في دعم إسرائيل".
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

مع بعض فى النار وبئس المصير





نتانياهو: المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام دائم والخطوات الفلسطينية في الأمم المتحدة لن تنجح

11fc6d88e8edb6353c67715a2cf87380.jpg
AFP Mandel NGAN
نتانياهو: المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام دائم

أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام مستقر في الشرق الاوسط وأن الجهود الفلسطينية للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة "لن تنجح".
جاءت تصريحات نتانياهو يوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول في اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كرر التزام الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وقال إن الجهود لفرض السلام على إسرائيل والفلسطينيين لن تنجح، بحسب وكالة "رويترز".
ترحيب إسرائيلي بخطاب أوباما
هذا وقد حظي خطاب أوباما في افتتاح الجلسة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة بترحيب إسرائيلي واسع.
وقد رحب أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي بخطاب الرئيس الأمريكي الذي ووصفه بالمهم والمشجع، خاصة أنه أكد على عدم وجود طرق مختصرة وأن السلام يجب أن يتم فقط عبر المفاوضات المباشرة بين الأطراف.
ووصف ليبرمان أقوال اوباما باقوال الحليف الحقيقي خاصة وأن أوباما لم يذكر في خطابه حدود 67 كأساس للمفاوضات.
من جهتتها قالت تسيفي ليفني رئيسة المعارضة إن الرئيس أوباما استعرض أسس الصراع بشكل متوازن وقد صدق حين قال إن السلام يتحقق فقط من خلال المفاوضات المباشرة وليس عبر قرارات الأمم المتحدة.
المصدر: وكالات
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

الحمد لله ان القذافى مرحش والا الاجتماع كان اتقلب لمسرحية هزليه وفشل والناس نامت منه


الرئيس اللبناني والملك الأردني يدعوان الأمم المتحدة لدعم الفلسطينيين

d0c31705f6cf8d2555372d6151f98c45.jpg
AP
الرئيس اللبناني والملك الأردني يدعوان الأمم المتحدة لدعم الفلسطينيين

أكد ميشال سليمان الرئيس اللبناني في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلاده تلتزم بمبادئ الحرية والديمقراطية وتداول السلطة ومشاركة الطوائف في إدارة الشأن العام رغم الحروب والاعتداءات خلال عقود، وتحترم قرارات الشرعية الدولية بما فيها المتعلقة بالمحكمة الخاصة بلبنان.
وأشار سليمان إلى أنه لا يمكن للبنان إلا أن يرحب بأي مقاربات أو معالجات سلمية لتحقيق الإصلاح وتكريس الديمقراطية والعدالة والحداثة وكرامة الإنسان، فقط عن طريق هذه المبادئ يتحقق الأمن والسلام لجميع مكونات مجتمعاتنا وتقوم البيئة المؤاتية لكل تنمية.
ودعا الرئيس اللبناني للانخراط جديا في عملية السلام ، مشددا على أن لبنان سيواكب جهد الفلسطينيين بغية الاعتراف بدولتهم. كما أكد التزام متابعة تنفيذ القرار 1701، مضيفا: "نريد الضغط على إسرائيل لتنفيذ كامل مندرجات هذا القرار وهذا يتطلب الانسحاب من شمال الغجر ومزارع شبعا وكفرشوبا والكف عن التهديدات المستمرة ضد لبنان.
ونحتفظ بحقنا بتحرير كافة أراضينا التي ما زالت تحت الاحتلال وذلك بكل الوسائل المتاحة والمشروعة".
وأدان الرئيس اللبناني "بشدة ما تعرضت له قوات اليونيفيل من اعتداءات إرهابية نعمل بشكل حثيث على كشف مرتكبيها وإحالتهم إلى العدالة والحؤول دون تكرارها".
العاهل الأردني: الكل متفق على وجوب استئناف المفاوضات لحل قضايا الوضع النهائي
من جانبه قال الملك عبد الله الثاني العاهل الأردني إن الربيع العربي يشكل فرصة لمأسسة التغيير الإيجابي والضروري لبناء مستقبل منيع آمن ومزدهر. وأضاف أن هذه الفرص فتحت الباب واسعا لتنشيط عجلة إصلاح تقوم على سيادة القانون وتحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات.
وأضاف ملك الأردن في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء: "سنستمر في الدعم وبقوة لحق الشعب الفلسطيني الثابت في الدولة تجسيدا لطموحاته، ووفقا لقرارات الأمم المتحدة، وضمن تسوية شاملة وعادلة وحل لجميع قضايا الوضع النهائي".
وأضاف أنه "من حقهم ان يسعوا لذلك هنا في بيت الأمم، الأمم المتحدة وهذا ما علينا جميعا دعمه".
وأكد الملك عبد الله الثاني "نسعى إلى تحقيق دفعة دولية قوية نحو نهاية حاسمة للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وبداية مرحلة جديدة تقوم على السلام الذي يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية والاعتراف بحقوق الفلسطينيين والسماح للناس أن يتطلعوا للمستقبل بكرامة وأمل".
وأكد الملك عبد الله الثاني ان "الكل متفق على وجوب استئناف المفاوضات سريعا لحل قضايا الوضع النهائي الرئيسية الأربع، وهي الحدود والقدس واللاجئون والاستيطان. حينها فقط يتوقف هذا الصراع عن كونه بؤرة للعنف الدولي، ويمكن حينها للشعب في كلا الجانبين أن يحظى بمستقبل يعمه السلام".
المصدر: وكالات
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

الموضوع عبارة عن تصريحات وخطابات لبعض القادة ولا يعتبر دراسة استراتيجية او تحليل

ينقل لقسم النشرة الاخبارية
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

لدي فكره بخصوص مجلس الامن الدولي سوف اطرحها فيما بعد حتى انتهاء تجميع الافكار


لاتتوقعو اي خير يأتي من فرنسا وخاصه في القضيه الفلسطينيه
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

اوباما..الحلم زى ما الامريكان كانوا بيتخيلوا ما طلعش غير دمية او..Puppet
ملحوظة...عنوان الموضوع اضحكنى بشدة..فلطسين :D
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

صوت اليهود ودعم اللوبي الصهيوني للرئيس أوباما وباقي المرشحين كلهم للإنتخابات الاميركية القادمة

هو احد اهم اسباب الرفض الاميركي الحالي فضلاً عن تصهينهم المعروف .. صوت اليهود مهم .. لذا حتى

يتم حسم أمر الرئاسة والى ذلك الحين .. لا اعتراف لدولة فلسطين .. ساركوزي يعلم ذلك لكنه يريد كسب

نقاط سياسية بتصريحاته ..
 
رد: دولة فلطسين العربية حل مشكلات العرب

أي دولة فلسطينية يتحدثون ؟


سيفشلون مالم يحاوروا اسرائيل وأمريكا
 
عودة
أعلى