مناورات روسية بمشاركة تشكيلات عسكرية من دول عديدة

إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
631
التفاعل
21 0 0
مناورات "المركز - 2011 " بمشاركة تشكيلات عسكرية من دول عديدة

1913f69a1ca0b6ae070d8e6018a89d3a.jpg

صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، تسلط الضوء على مناورات "المركز - 2011" واسعة النطاق، التي ينفذها الجيش الروسي، تحت إشراف القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية دميتري ميدفيديف، وتشارك فيها تشكيلاتٌ من بيلوروسيا وقرغيزستان وكازاخستان وأرمينيا. وتنقل الصحيفة عن الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن المناورات الحالية تهدف إلى تدريب القوات على حماية مصالح روسيا وحلفائها من أخطار متوقعة من جهة آسيا الوسطى. وأوضح أن أهداف المناورات الحالية تختلف بشكل جذري عن أهداف كافة المناورات التي أجريت سابقا في دول الفضاء السوفيتي السابق. وأضاف الجنرال ماكاروف أن مناورات "المركز - 2011" ستجري بدون إشراك وحدات كبيرة من الجيوش، إذ ستقوم فصائل عسكرية بالسيطرة على الصراعات الداخلية والخارجية، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار الأوضاعَ المتأزمة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بما يكفل بقاءَ المؤسسة العسكرية الروسية جاهزة لمواجهة أسوأ سيناريوهات تطور الأحداث، وتنفيذِ مختلف المهام، بما في ذلك تنفيذُ مهام شرطية، على غرار ما يجري حالياً في سورية. من هنا يتبين أنه لم يكن من قبيل الصدفة إشراك وحدات عملياتية روسية من وزارتي الداخلية والطوارئ، ومصلحتي أمن الدولة والحراسة الفيدراليتين في هذه المناورات العملياتية الاستراتيجية. وخلال إحدى مراحل المناورات في ميدان التدريب العسكري "تشيباركول" في مقاطعة تشيليابينسك الروسية ستقوم وحدات من الجيش والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية ووحدات من مصلحة أمن الدولة بتنفيذ مهمة تحرير مدينة من مجموعات إرهابية ومتمردين. ويرى الخبير العسكري فلاديمير بوبوف أنه على الرغم من أن القيادة الروسية توصلت بشكل متأخر الى استنتاج مفاده أن حل القضايا المتعلقة بالأمن العسكري بما في ذلك الأمن الداخلي لروسيا وحليفاتها في معاهدة الأمن الجماعي أمر ممكن، وذلك من خلال تشكيل وحدات عسكرية مشتركة واستخدامها في الفضاء السوفيتي السابق
 
رد: مناورات روسية بمشاركة تشكيلات عسكرية من دول عديدة

بدأت روسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزستان يوم 19 سبتمبر/أيلول مناورات عسكرية تحمل اسم "المركز – 2011".
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن هدف المناورات التي ستجري في سبعة مواقع تابعة للدول المشاركة، هو بلورة رؤية موحدة بينها فيما يتعلق ياستخدام القوات المشتركة للرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في حال نشوب نزاعات مسلحة في منطقة آسيا الوسطى، إضافة إلى تحسين قيادة القوات والقدرة على نقلها إلى مسافات بعيدة.
هذا ويشارك في المناورات نحو اثني عشر ألف جندي وألف آلية، منها مئة دبابة وخمسون طائرة وعشر سفن، إضافة إلى مشاركة مجموعات تابعة للأجهزة الأمنية الروسية.
 
رد: مناورات روسية بمشاركة تشكيلات عسكرية من دول عديدة

وهل بقى اصلا حلفاء للروس ليعملو مناورات معهم؟؟


 
رد: مناورات روسية بمشاركة تشكيلات عسكرية من دول عديدة

لو خلفاء روسياء القدمى عن تفكيره بااعاده احياء الحلف بس علشان تخويف اسرائيل وربعها
 
عودة
أعلى