رسالة خطيرة جدا اكتشفتها المخابرات الحربية المصرية

التفاعل
145 0 0
هذة رسالة من ضمن الرسائل الحقيقية با الفعل اقدمها بين يديكم لكى تعرفو كيف يعمل الجواسيس وهناك طرق للعمل اغرب من الخيال
مثلا تللك الرسالة كانت لجاسوس فى القاهرة فى فترى الثمانينيات
توضح الفرق بين الكلام العادى والكتابة با الحبر السرى
وسوف ارمز للكتابة العادية فى الخطاب باللون الازرق

من العمة استير الى جورج كيف احواللك وكيف اخبارك فى مصر التى تحبها وهل استطعت الحصولعلى عمل ام لا

من 311 الى 333 استعلم بحذر عن اسباب احالة الواء عمر صفوت للتقاعد ولكن بحذر

لو لم تستطيع الحصول على عمل ابلغ السفارة وسوف تحضر لك وظيفة محترمة فى اجواء الشرق التى تحبها

ابلغ عن اى تحركات عسكرية فى الطريق الرئيسى طريق مصر السويس الصحراوىوخاصة نشاط المدرعات

سمعنا انك زرت الاهرامات وابو الهول وانك التقط صور رائعة لك بجوارهما كم اشتاق لرؤيتهما وازور تللك البد الرائعة

بعد 11 يوم سافر الى الدلتا وبلغ عن اىتحركات لسرب(..) والسرب(..)المقاتل وكم عدد المقاتلات التى رأيتها وماهو لونها وماهى شارة وشعار السرب

للعلم ياجيمس خالتك رونى اتصلت ولم تكن تعلم انك سافرت الى مصر وقولنا لها انك تمضى عطلة رائعة هناك عندما تعود سوف تحضر لها مزيد من التحف المصرية التى تعشقها

سوف يصللك المبلغ المتفق علية حسب طلبك على الحساب مالعروف لديكحاول الاتصرفة با الكامل وامسك قليلا عن الشرب والهو من فتيات شارع الهرم

الاولاد بخير ودائما يسئلون عليك سوزى التحقت بمدرسى الرقص وتبلى بلاء حسنا ولكن الشباب يتحرشون بها ماذا افعل قول لى

قابل زميللك العميل ادوارد فى فندق موفينبيك الهرم يوم الخميس الساعة 1200لاتحاول ان تثير الانتباة

عزيزى جبمس لقد اشتقت اليك وخاصة الشتقت لعلاقتنا الزوجية اريدك ان تعود باسرع وقت الى اللقاءياعزيزى

شكرا لكن في عصر الاقمار الصناعية ما بقي نحتاج لجاسوس يتحرك ويسترق النظر كما في السابق

شكرا على المجهود يا صديقي ولكن أنا عندي سؤال ألا وهو كيف يتم الكشف عن رسالة جاسوس في الثمانينات وطبقا للاتفاقيات لايتم الكشف عن الأسرار الاستخباراتية إلا بعد خمس وثلاثون عاما أو لو أقتضى الأمر تظل قيد الكتمان إلى الأبد
سؤال آخر أنا آسف وأنا لا أقصد إلا النقد البناء ولكن محتوى الرسالة ومضمونها ساذج للغاية (أكرر أسفي) وهذه الطريقة لا يتم العمل بها في عالم الاستخبارات ولكن بعض الطرق برقية عادية بدون أي حبر سري أو شيء آخر ولكن المضمون والفحوى مشفر ويفك الشفرة الجاسوس لكي يحصل على الأوامر من الرسالة مثلا وأخيرا لم يتم على أي مستوى أن تم إعلان أي محتوى رسالة سرية بين أجهزة الأستخبارات وجواسيسها على الملأ في أي دولة على مستوى العالم
ولك خالص شكري
وأخيرا انا لا أقصد سوى النقد البناء
deadmotion011

شكرا على المجهود يا صديقي ولكن أنا عندي سؤال ألا وهو كيف يتم الكشف عن رسالة جاسوس في الثمانينات وطبقا للاتفاقيات لايتم الكشف عن الأسرار الاستخباراتية إلا بعد خمس وثلاثون عاما أو لو أقتضى الأمر تظل قيد الكتمان إلى الأبد
سؤال آخر أنا آسف وأنا لا أقصد إلا النقد البناء ولكن محتوى الرسالة ومضمونها ساذج للغاية (أكرر أسفي) وهذه الطريقة لا يتم العمل بها في عالم الاستخبارات ولكن بعض الطرق برقية عادية بدون أي حبر سري أو شيء آخر ولكن المضمون والفحوى مشفر ويفك الشفرة الجاسوس لكي يحصل على الأوامر من الرسالة مثلا وأخيرا لم يتم على أي مستوى أن تم إعلان أي محتوى رسالة سرية بين أجهزة الأستخبارات وجواسيسها على الملأ في أي دولة على مستوى العالم
ولك خالص شكري
وأخيرا انا لا أقصد سوى النقد البناء
deadmotion011
اولا :مشكور على ردك
ثانيا:بالنسبة لتعليقك على سذاجة محتوى الرسالة هل تعلم يا اخى انا هناك جواسيس كل مهمتهم معرفة النكات والاحاديث اليومية المتداولة بين الناس وهى اشياء تبدو (ساذجة)ولكنها تعنى الكثير لاجهزة المخابرات
ثالثا:مين قال ان اسرار المخابرات تكشف بعد خمسة وثلاثين عاما
وانا هضرب لك مثلين الاول قصة رفعت الجمال لم يتم الكشف عنها الا بعد وفاته وهو توفى فى الثمانينيات والقصة ظهرت فى التليفزيون فى مطلع التسعينيات مع العلم انه ظل جاسوسا حتى مماته
المثل الثانى الجاسوس احمد الهوان(جمعه الشوان)تم الكشف عنها بمجرد انتهاء العملية
رابعا:هل انت تعمل فى عالم الاستخبارات حتى تقول ان هذه الطريقة لايعمل بها فى عالم الاستخبارات
ولو كانت لا يتم العمل بها فلم تم ابتكار الحبر السرى
خامسا:من قال لك انه لم يتم اعلان اعلان اى رسالة بين اجهزة الاستخبارات وجواسيسها بالرغم من ان رسائل الجاسوس الشهير(ريتشارد سورج)تملاء العالم
اخيرا ارجو منك اخى الكريم ان تتحرى الدقة فى كتاباتك وعدم النقد الا فى ظل معرفة شاملة بالموضوع
وتحياتى لك

من العمة استير الى جورج كيف احواللك وكيف اخبارك فى مصر التى تحبها وهل استطعت الحصولعلى عمل ام لا
(الخطاب من العمة أستير إلى جورج في هذه النقطة )
عزيزى جبمس لقد اشتقت اليك وخاصة الشتقت لعلاقتنا الزوجية اريدك ان تعود باسرع وقت الى اللقاءياعزيزى
(هنا من العمة إستير إلى جيمس تحدثه عن العلاقة الزوجية )

أظن أنك توافقني أن هناك تناقض في محتوى الخطاب هذا أولا
ثانيا أنا لا أعمل في المخابرات ولكن أظن أن الموضوع أعقد بكثير من هذه الطريقة
ثالثا صحيح تماما أن هناك جواسيس كل مهمتهم أنهم ينقلون النكات ..إلخ ..إلخ ولكن هؤلاء فقط ينقلون الرأي العام أو الأوضاع العامة في الدولة لأنهم جواسيس سلبيون (أرى أسمع ولا أتكلم )
وأنت بالطبع تعلم أن هناك أقسام كاملة في أجهزة المخابرات مهمتها فقط هي جمع الأخبار العادية التي تنشر في الصحف
رابعا بالنسبة لرفعت الجمال وجمعة الشوان فإن بالتأكيد هذه حالات خاصة قد يكون إنتفى الغرض من سريتها لسبب أو لآخر وقد صار الهدف منها هو الدعاية فقط.
خامسا فإن ريتشارد سورج إن لم تخني الذاكرة كان من أبرع الجواسيس في الحرب العالمية الثانية وهذه فترة طويلة جدا
سادسا أنت تعلم عن مصر وفي مجال المخابرات بالذات تتكتم بشدة في حالات مثل هذه
سابعا أعتذر إذا كنت قد أطلت عليك ولك خالص تحياتي:smile:

هل هو جورج ام جيمس(انت كتبتها جمبس بس اعتقد انها جيمس)........حاجة غريبة و كلام متناقض

هو الكلام مأخوذ من النص الأصلي لمحتوى الرسالة بطريقة paste and copy
وأنا لم أتدخل في النص إطلاقا إلا إبداء التعليق ليس إلا
وشكرا

هو الكلام مأخوذ من النص الأصلي لمحتوى الرسالة بطريقة paste and copy
وأنا لم أتدخل في النص إطلاقا إلا إبداء التعليق ليس إلا
وشكرا
عموما مشكور على الموضوع........

شكرا على الموضوع والجهد الرائع

شكراا على هذا الجواب الرائع وأنا أول مرة أقراء جواب من جاسوس الى جاسوس

السلام عليكم والله دولة مصر اعجبتني كثيرا مع احترامي للدول الاخرى لكن هنالك شيء واحد مزعج لمادا يحاصرون غزة ولايفتحون الحدود لاخوانهم الفلسطينيين وشكرا

عامة أنا مش مصدق ان دى رسالة جواسيس
انا بحسبها نكته
بس عامة مشكوووور

عودة
أعلى