جنرال امريكي: سنبيع العراق 18 طائرة مقاتلة من طراز f-16

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: جنرال امريكي: سنبيع العراق 18 طائرة مقاتلة من طراز f-16

المشكلة يا اخوان ليست في القدرة على شراء مقاتلات اميركية او روسية او غيرها, المشكلة هي في التسليم, ثانيا وهذه مهمة ان عدد الطيارين العراقيين قليل في الوقت الحالي وعدد من هولاء يتدربون في اميركا مسبقا على نفس المقاتلة المذكورة, بالاضافة لذلك تلك المقاتلة تتمتع بسجل جيد, برايي ان العراق يريد الحصول على هذه المقاتلة لما دكرت من اسباب كمرحلة اساسية ومن ثم يعمل على شراء مقاتلة افضل مستقبلا مع زيادة اعداد الطيارين وتحسن البنية التحتية, واشكر اخي ابو جوهرة على دعوته الكريمة.

ههههههههههههههههههههههه سبحان الله البعض يتكلم وكأنه ناطق باسم الحكومة العراقية وان القرار بيده وانه على اطلاع بما يدور في الكواليس ويقرر بنفسه ما سيكون من الامر .. احلم يا حالم .. احلام وردية

اولا الموضوع يتكلم عن ( خبر ) وليس عن قدرات المقاتلة .. ثانيا ان كنت قد قرات جيدا ما قلت اذا تسلح العراق من مصادر غير امريكية فسيكون بموافقة امكريكية .. يا من تحلم بالسيادة والاستقلالية ... لا داعي لان تضحك الاخريين عليك .. وقل كلام منطقي .. لانني لا اصدق المسرحيات التي تعرضها الحكومة بين الحين والحين عن السيادة والقرار المستقل ... دول عظمى واقليمية كبرى مثل الصين وروسيا ترضخ للولايات المتحدة .. لون يكون العراق استثناء .. حاول النظام السابق معارضتهم والنتيجة ... احتلال عام 2003 م

بالتوفيق يا حبيبي
اخذها من هل الشارب ماترجعون :a034[2]:

:budo[1]:تم لتوضيح بعض الامور للجهلة بالوضع العراقي

ايسوس حبيبي أنا متأكد أنه خانك التعبير فكنت تقصد من خالفك الراي وليس بظروره جاهل

أيسوس حبيبي راح يكون تسليح الجيش العراقي بنسبه 80% أمريكي والقرار ليس في بغداد

بل في واشنطن هذه الحرب لعشر سنوات ستحصد أمريكا ثمارها شئنا أم أبينا

هناك شراء من عدة دول نعم لاكن كم قيمة العقود وحجمها من التسلح العراقي

الأيام بيننا

يأخي العراق ليس أستثناء كما قال أخي المغوار فجميع الدول العربية تحت ظغوط أمريكيه
وتختلف النسب واشد الظغوط الآن ستكون على العراق بسب الظروف التي مر بها وتواجد الجيش الأمريكي والحرب التي قامت

سترى عقود مهوله لأمريكا من الأسلحه والنفط والغاز
أمريكا عندما غزت العراق غزته وهي تعرف مابدخله من الكنوز
وبذلت وزرعت وحان وقت الحصاد

عندنا مثل في السعودية
(الذيب مايهرول عبث)

حفظنا الله والعراق والعراقين من كل شر
واقع مرير ولاكن الأمل في المستقبل

أتمنى تتقبل فكرتي

االمصيبة البعض يضن ان القرار ليس بيد العراقيين والان اميركا تنسحب امامكم .!
هل تنسحب اميركا بسبب حبها لنا ؟؟
هذا دليل على القيادة الحكيمة والقوة الشعبية تحت لواء مراجع العراق
وتاريخي امجاد
هذا من باب الباب الاخر الدول العربية والخليجية بشكل اخص لماذا عندما تشتري اف 18 مثلا الكويت او السعودية اف 15 يكون بكيفها والعراق مرغم عنه
!!!!
= سياسة المكيالين
او
كلام بغض اعتقد واحتباس كيمياوي داخل الجسم :p30[1]:

وتاريخي امجاد
هذا من باب الباب الاخر الدول العربية والخليجية بشكل اخص لماذا عندما تشتري اف 18 مثلا الكويت او السعودية اف 15 يكون بكيفها والعراق مرغم عنه
!!!!
= سياسة المكيالين
او

هه هه هه هه هه هي هيجي لبعض الاخوة الاعضاء, تريد ارنب اخذ ارنب تريد غزال اخذ ارنب.

وتاريخي امجاد
!!!!
= سياسة المكيالين
او

ايسوس أنت ياأخي طائفي وعنصري
راجع مشاركتي السابقه وقلت لك جميعنا نقع تحت الظغط

أنا أتوقف فكنت أظنك تعلم أن السياسه بدون مذهب وبدون طائفية وعنصريه ولاكن للأسف

أنك هنا لاتتحدث ألا عن المرجعيه هذا منتدى عسكري
وأن تحدثنا في السياسه المرتبطه بسراء الأسلحه

تذهب للحديث عن المرجعيه حتى تكسب تعاطف الزملاء الشيعه

اعتذر أخوتي العراقين واعلن أنسحابي من مواضيعكم

حتى لاتختلط الأمور علي وعليكم

فوالله اني اتمنى الخير للعراق والعراقين
يمين يسألني الله عنه وليس فيه كذب

تقبلو تحياتي
وأعتذر للجميع عن أي سوء بدر مني بقصد أو غير قصد

هه هه هه هه هه هي هيجي لبعض الاخوة الاعضاء, تريد ارنب اخذ ارنب تريد غزال اخذ ارنب.

أتمنى تقرأ اخر ثلاث مشاركات
خروج من المواضيع العراقية

تمنياتي لكم بتوفيق

ايسوس أنت ياأخي طائفي وعنصري
راجع مشاركتي السابقه وقلت لك جميعنا نقع تحت الظغط

أنا أتوقف فكنت أظنك تعلم أن السياسه بدون مذهب وبدون طائفية وعنصريه ولاكن للأسف

أنك هنا لاتتحدث ألا عن المرجعيه هذا منتدى عسكري
وأن تحدثنا في السياسه المرتبطه بسراء الأسلحه

تذهب للحديث عن المرجعيه حتى تكسب تعاطف الزملاء الشيعه

اعتذر أخوتي العراقين واعلن أنسحابي من مواضيعكم

حتى لاتختلط الأمور علي وعليكم

فوالله اني اتمنى الخير للعراق والعراقين
يمين يسألني الله عنه وليس فيه كذب

تقبلو تحياتي
وأعتذر للجميع عن أي سوء بدر مني بقصد أو غير قصد

ياحبيبي من جاب الطائفية هل قلت لك انا سني ؟
انا شيعي ؟
انا يهودي ؟؟
لا اله الا الله الحمد لله اظهرت لي مافي قلبك هكذا افضل
بالنسبة للمرجعية (الشيعية والسنية ) فهي العراق بحد ذاته
هكذا نحن نتحرك بأوامرها وبشكل اوتماتيكي
واذا كنت انا طائفي نعم انا طائفي للامة العراقية ولست طائفي دينيا
بالنسبة للسياسة انا اتكلم سياسيا وعسكريا ولم اتحدث قط عن الطائفية
موفق والله معكـ:showoff[1]:

أتمنى تقرأ اخر ثلاث مشاركات
خروج من المواضيع العراقية

تمنياتي لكم بتوفيق

لا يا ابو جوهرة يا جوهرة ايسوس ما يوجه كلامه الك كن على ثقة ولا انا ايضا انما كل منا يتحدث حسب تجربته ومعايشته لواقعه, وكما تعرف الواقع العراقي حقيقة صعب فهمه لمن هم خارج البلد, فلا تزعل يا بن الحلال نحن جميعا هنا اخوة ونحب تقضية وقت ممتع بالتحدث لناس امثالك ونستفيد بعض المعلومات في مجالات متعددة, طاب يومك يا عزيز.

Iraq F-16 buy looks ‘promising,’ Air Force says

BY MARCUS WEISGERBER - STAFF WRITER | POSTED : WEDNESDAY SEP 14, 2011 18:18:58 EDT
The potential sale of 18 Lockheed Martin F-16 fighters to Iraq looks “very promising,” according to the senior Air Force general in the country.

“We are hearing very encouraging words and we certainly hope that that will be soon,” Maj. Gen. Russell Handy, commander of the 9th Air and Space Expeditionary Task Force-Iraq and Director of the Air Component Coordination Element-Iraq, said Wednesday during a briefing at the Pentagon.

A letter of offer and acceptance — a commitment that lays out the terms of the sale for the jets — has not been signed yet. Baghdad is seeking as many as 36 F-16s, however, the current letter of offer and acceptance is for 18 jets.

“Everyone that I talk to at every level of government in Iraq is convinced that that’s the right approach for them,” Handy said. “We’ve very encouraged by those words and we feel that we’re very close to them signing that letter of offer and acceptance.”

Ten Iraqi pilots are already going through F-16 flight school in the United States. It takes about two years to train an F-16 fighter pilot, Handy said.

“Some of those pilots may actually finish F-16 training before F-16s arrive in Iraq,” he said. “The Iraqis are looking at ways of mitigating that.”

The “best case” for the first aircraft delivery is probably “late 2013,” Handy said.

The F-16 is a multirole fighter, meaning it can engage targets in the air and on the ground.

In addition to the fighter jets, Iraq is in the process of installing two long-range radars, which are expected to be operational by the end of the year. A sector operations center will tie those radars together and plug into a modern, senior-level air operations center in Baghdad.

“Those are bought, paid for and being installed right now and will be operational some time, likely at the end of this year, at least portions of it,” Handy said, noting full operational capability is expected in 2012.

اخذها من هل الشارب ماترجعون :a034[2]:

هههههه
جميل جدا ... مرة اخرى يثبت الاخ ابو جوهرة انك طائفي وعنصري .. والدليل قولك هذا
لست امثل اي جهة وانا عسكري بالمناسبة وقد عدنا وانتهى الموضوع :showoff[1]:

مغلق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى