دمشق تتطلع لشراء منظومات دفاعية روسية

رد: دمشق تتطلع لشراء منظومات دفاعية روسية

اخي العزيز ايسوس
النظام لم يفشل

بل الطائرات كانت تحلق برتفعات شاهقة اثناء الضربة على ما اضن

فلذالك لاتطلب المستحيل من منظومة قصيرة المدى

مشكلة العرب انه يشتري السلاح ويريد منه ان يفعل اكثر ما صمم عليه

البانستر معذور في هاذه الحادثة

لو كانت منظومة بوك -ام هيا من فشلة في الاعتراض
فحينها نقول معكم حق
ولكن منظومة قصيرة المدى تشتبك مع مقاتلات تحلق برتفاعات شاهقة!!
اسمحلي.

ياعزيزي انا ماكفرت ولاشي اردت التوضيح انه هنالك احاديث بفشل البانيستر ولادري ان كانت حقيقة ام لا ولا ادري ان كانت المقاتلات الاسرائيلية مرتفعة ام لا لانني لم اكن معهم
تحياتي

نعم حبيبي مثلما اسقط المغرب بالكلاش طائرة اسبانية .!
لادري لماذا هذا النقاش العقيم
ماشاء الله ياعرب التطور مستمر ..

ولما هذا الرد الغريب آسف كنت أظن أنك شخص آخر لكن من ردك إتضح لي العكس:ANSmile04[1]:

ولما هذا الرد الغريب آسف كنت أظن أنك شخص آخر لكن من ردك إتضح لي العكس:ansmile04[1]:
ياحبيبي لان سؤالك استفزازي ..لانه مهزلة من قال لك هذا
واسفـ .

ياحبيبي لان سؤالك استفزازي ..لانه مهزلة من قال لك هذا
واسفـ .

أنا سألتك سؤال بريئ وسألتك لأن الأخ ريد كراش قال هذا وأنا لم أصدق الأمر كليا
وبما أنك عراقي سألتك فقط لا ستفزاز ولا هم يحزنون

أنا سألتك سؤال بريئ وسألتك لأن الأخ ريد كراش قال هذا وأنا لم أصدق الأمر كليا
وبما أنك عراقي سألتك فقط لا ستفزاز ولا هم يحزنون
والله اسف ياخوي لكنـ لايوجد اي مصدر على هذا الخبر الذي اعتبره مضحكـ اكرر اسفي ياغاليــ
+
ممكن رابط الخبر الاصلي ..؟

لمن اعترض على كلامي الذي سبق ان تم طرحه هنا .!\[font=&quot]الأحد 09 أيلول/ سبتمبر 2007[/font]
[font=&quot]أكد خبراء عسكريون إسرائيليون أن صواريخ «بانتسير- اس 1 اي» التي اشترتها سورية من روسيا «فشلت في اسقاط المقاتلات الإسرائيلية عندما خرقت الأجواء السورية في السادس من سبتمبر الجاري»، موضحين أن «فشل صواريخ بانتسير الجديدة يجعل من المجال الجوي السوري والإيراني عرضة للهجمات المعادية».[/font]
[font=&quot]وأوضح الخبراء لموقع «دبكا» الاستخباراتي الإسرائيلي ان «المعلومات حول شحنات الصواريخ الروسية لسورية أو إيران تمثل أمرا حيويا في أي حسابات أميركية خصوصا عند اتخاذ أي قرار بمهاجمة إيران وتدمير منشآتها النووية».[/font]

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

لعب في الوقت الضائع وحتى لو اتفقت سوريا على شراء تلك الانظمة في وقت سابق للحداث فان الازمة الحالية ستكون دافع اخر لعدم تمرير الصفقة .. وفي المقابل سيكون لاسرائيل صفقات مضادة .. ولا يفوتني القول بان شراء الانظمة لا يعني انتصار الدولة لان التدريب وحسن الاستخدام والحماية والرغبة في استخدام تلك الانظمة تعد عوامل حاسمة في الصراع ... اذكر انني سمعت ذات مرة بان القوات الخاصة الاسرائيلية تمكنت من سرقة رادار بالكامل من السوريين عبر نقله بطائرة مروحية بعد تصفية حمايته البسيطة التي كانت موجودة في الجوار ... اذا لم يكن مهما شراء الرادار بل كيفية حمايته واستخدامه ...

لمن اعترض على كلامي الذي سبق ان تم طرحه هنا .!\[font=&quot]الأحد 09 أيلول/ سبتمبر 2007[/font]
[font=&quot]أكد خبراء عسكريون إسرائيليون أن صواريخ «بانتسير- اس 1 اي» التي اشترتها سورية من روسيا «فشلت في اسقاط المقاتلات الإسرائيلية عندما خرقت الأجواء السورية في السادس من سبتمبر الجاري»، موضحين أن «فشل صواريخ بانتسير الجديدة يجعل من المجال الجوي السوري والإيراني عرضة للهجمات المعادية».[/font]
[font=&quot]وأوضح الخبراء لموقع «دبكا» الاستخباراتي الإسرائيلي ان «المعلومات حول شحنات الصواريخ الروسية لسورية أو إيران تمثل أمرا حيويا في أي حسابات أميركية خصوصا عند اتخاذ أي قرار بمهاجمة إيران وتدمير منشآتها النووية».[/font]

او ان الروس سلمو الاسرائيلين شيفرات الصوايخ الجدية بحث لا تعمل .. كما حدث مع العراق ابن حرب 1991م
حيث اعطى الاتحاد السوفيتي كل او جل المعلومات عن اسلحته التي صدرها للعراق بحث لا يكون ذو تأثير على الطائرات والاسلحة الغربية المهاجمة

اعلم ان النظام يطبل له الكثير ويحوي على امتيازات
ويحوي على رادار البازوترون والبيسا واعلم انه يحوي على التتبع بالاشعة تحت الحمراء بمدى يقارب الى 27 كيلو ونظام الملاحة جي بي اس وووووووووووووووووو,,,
لكن انا سؤال ي عن تسريبات تقول انه فشل في التصدي لضربة المفاعل 2007؟؟
هل هذا خطا ؟

اخي ايسوس الاخ فارس اجابك وكفى و وفى ولا داعي لان اعيد كلامه على اي حال البانتسير بمفهوم عام هو من انظمة الدفاع عن نقطة وليس عن منطقة وهو نظام غير مخصص لاصطياد الاهداف المحلقة على ارتفاعات عالية بل مخصص بتحديد لاصطياد الاسلحة الذاكية بمختلف انواعها في اخر مرحلة من مراحل طيرانها اضافة الى الاهداف الغير ماهولة والمروحيات ...مهام النظام الاساسية هي دفاع عن المنشاءات الحيوية المركزية المدنية والعسكرية -مرافقة الوحدات القتالية المدرعة في ارض المعركة و حمايتها من التهديدات الجوية - العمل ضمن منظومة الدفاع الجوي المتكامل المدمج بهدف توفير الحماية ضد الاسلحة الذكية للمنظومات المتوسطة والبعيدة المدى ومنظومات الدفاع الساحلي ...البانتسير يتميز بردارين ردار حيازة وتعقب الاهداف من نوع 2RL80/2RL80E بمدى 36 كلم لهدف بمقطع 2 متر مربع ..اضافة الى ردار تعقب واشتباك من نوع 1RS2-E بمدى 28 كلم اضافة الى نظام كهروبصري-حراري بمدى 26 كلم ويمكن زيادة مدى المنظومة بربطها بمنظومات سيطرة وتحكم مركزية للدفاع الجوي كنظام الروسي agat او polyana s في الارتفاع يصل اقصى مدى البانستير ضد هدف مناور الى 15 كلم وطبعا عامل الارتفاع يحدد قبل كل شيء بنوع الصاروخ المستخدم في المنظومة ........هذه معلومات بشكل عام وغير مفصلة عن النظام الذي ظهر نموذج له هذا العام يحمل ردار aesa من انتاج مجموعة ENIKS الروسية .

.

.

لعب في الوقت الضائع وحتى لو اتفقت سوريا على شراء تلك الانظمة في وقت سابق للحداث فان الازمة الحالية ستكون دافع اخر لعدم تمرير الصفقة .. وفي المقابل سيكون لاسرائيل صفقات مضادة .. ولا يفوتني القول بان شراء الانظمة لا يعني انتصار الدولة لان التدريب وحسن الاستخدام والحماية والرغبة في استخدام تلك الانظمة تعد عوامل حاسمة في الصراع ... اذكر انني سمعت ذات مرة بان القوات الخاصة الاسرائيلية تمكنت من سرقة رادار بالكامل من السوريين عبر نقله بطائرة مروحية بعد تصفية حمايته البسيطة التي كانت موجودة في الجوار ... اذا لم يكن مهما شراء الرادار بل كيفية حمايته واستخدامه ...

هذه حدثت مع مصر اخي وليست سورية

هذه حدثت مع مصر اخي وليست سورية

لست متأكدا اخي الكريم .. شكرا على التصحيح :a030[2]:
المبدأ واحد وانا لا اقصد الاهانة هنا بقدر ما اقصد ان نتعلم من اخطائنا القاتلة المعتادة اثناء الحروب

التعديل الأخير:

او ان الروس سلمو الاسرائيلين شيفرات الصوايخ الجدية بحث لا تعمل .. كما حدث مع العراق ابن حرب 1991م
حيث اعطى الاتحاد السوفيتي كل او جل المعلومات عن اسلحته التي صدرها للعراق بحث لا يكون ذو تأثير على الطائرات والاسلحة الغربية المهاجمة
بخصوص هكذا كلام اطالبكـ بمصدر ..؟
لانه عبارة عن كلام دار كثيرا بدون دليل .

التعديل الأخير:

شو فايدة هالانظمة وهالاسلحة كلها اذا كان النظام خاين وعميل

30 سنة وهالاسلحة اللي عم ندفع ثمنها من دمنا مخزنة بالمستودعات ولما طلعت اتوجهت للشعب
كل مرة بنسمع عن تحليق طيران اسرئيلي فوق سورية واخر شي فوق قصر سيادتو وضرب موقع لمفاعل نووي وكل اللي طلع معو بنحتفظ بحق الرد المناسب (تضرب انت وهيك رد مناسب ) هذا رد الشعب

شو فايدة هالانظمة وهالاسلحة كلها اذا كان النظام خاين وعميل

30 سنة وهالاسلحة اللي عم ندفع ثمنها من دمنا مخزنة بالمستودعات ولما طلعت اتوجهت للشعب
كل مرة بنسمع عن تحليق طيران اسرئيلي فوق سورية واخر شي فوق قصر سيادتو وضرب موقع لمفاعل نووي وكل اللي طلع معو بنحتفظ بحق الرد المناسب (تضرب انت وهيك رد مناسب ) هذا رد الشعب

أخي الكريم

إنشاء الله سيسقط النظام و يذهب هذا السيف ليد رجل يستطيع إستخدامه و هو الشعب السوري العظيم الذي عرف رائحة البارود و ضرب بالسيف من قبل أن يولد حافظ الأسد و أسرته (المحتفظة بحق الرد)

لست متأكدا اخي الكريم .. شكرا على التصحيح :a030[2]:
المبدأ واحد وانا لا اقصد الاهانة هنا بقدر ما اقصد ان نتعلم من اخطائنا القاتلة المعتادة اثناء الحروب
للاسف دى حقيقة بعد النكسة وتدمير معظم الجيش قامت اسرائيل بعملية ابرار بحرى وسرقوا الردار وادمرت السفينة اللى قامت بالعملية بعد كده فى عملية ايلات المعروفة

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بخصوص هكذا كلام اطالبكـ بمصدر ..؟
لانه عبارة عن كلام دار كثيرا بدون دليل .

لا تتوقع ان تجد مصدر رسمي يتحدث عن هذا الامر لانها امور استخبارية بحتة .. خصوصا ان الاتحاد السوفيتي كان في طور الانهيار وكان كل شيء ممكن .. وانت تعرف انهم باعو حتى المواد النووية التي كانت بحوزتهم في تلك الحقبة .. على كل انا لم اطلب منك تصديق ما اكتب يا عزيزي :leb[1]:

القوات الخاصة الاسرائيلية تمكنت من سرقة رادار بالكامل من السوريين عبر نقله بطائرة مروحية بعد تصفية حمايته البسيطة التي كانت موجودة في الجوار ... اذا لم يكن مهما شراء الرادار بل كيفية حمايته واستخدامه ...
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شنو نوع الحبوب ؟
ماشاء الله روايات اجاثا كرستي مؤثرة عليك

شنو نوع الحبوب ؟
ماشاء الله روايات اجاثا كرستي مؤثرة عليك

لو قريت تعليقات الاخوة لعرفت انها حصلت بالفعل

هههههههه ... تعليقك لا يستحق الرد :shiny01[1]::shiny01[1]::shiny01[1]:

شنو نوع الحبوب ؟