هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
فيه مناطق كثيرة تقدر تنافس الرياض بس مافيه اهتمام للاسف
بصراحة صعب أن كل المناطق تولد نفس أو قدر متشابه من المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي. البعض لا يستوعب مدى بدائية الاقتصاد السعودي لأن حتى المناطق الي تولد أكبر نسبة من الناتج المحلي الإجمالي فهذا نابع من تركز نسبة كبيرة من الوظائف الحكومية هناك ونتيجة ذلك تركز أكبر نسبة من القطاع الغير نفطي هناك أيضا. تبي مقياس أفضل ؟ شوف حجم الناتج المحلي الإجمالي للفرد في كل منطقة وراح تفهم الفرق الكبيرة جدا.
 
.
مشروع #الزلال، وجهة جديدة للاستمتاع بأجواء الدرعية، بمساحات متعددة الاستخدامات، تشمل مكاتب ومطاعم ومقاهي، بجوار مطل البجيري، ومقرر افتتاحه في مطلع عام 2025

IMG_2460.jpeg
IMG_2459.jpeg
 
 

احتياطيات السعودية تقفز لأعلى مستوى في 18 شهراً بفضل توزيعات "أرامكو"


ارتفعت احتياطيات السعودية الأجنبية إلى أعلى مستوياتها منذ 18 شهراً بعد أن زادت شركة "أرامكو" لإنتاج النفط التي تسيطر عليها الدولة توزيعات الأرباح.
قفز صافي الأصول الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي السعودي 5% إلى 445 مليار دولار، أو 1.67 تريليون ريال، بنهاية مايو، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2022، بحسب الأرقام الصادرة أمس الأحد. وتزامن ذلك مع دفع "أرامكو" توزيعات أرباح تتجاوز 25 مليار دولار للحكومة في الشهر نفسه، ارتفاعا من نحو 18 ملياراً قبلها بعام.
ويتلقى البنك المركزي لأكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم، والمعروف اختصاراً باسم "ساما"، توزيعات أرباح الحكومة من "أرامكو".

استراتيجية الاستثمار السعودية

غيرت السعودية استراتيجيتها الاستثمارية خلال السنوات القليلة الماضية. وهي تحتفظ الآن بنسبة أقل من الاحتياطيات الأجنبية كأصول سائلة منخفضة العائد نسبياً مثل سندات الخزانة الأميركية. وفي ظل قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سعت المملكة إلى تحقيق عوائد أكبر وتحملت مزيداً من المخاطر الاستثمارية على الصعيدين الدولي والمحلي، من خلال زيادة حجم "صندوق الاستثمارات العامة" إلى نحو تريليون دولار.

بلغت احتياطيات "ساما" ذروتها عند 740 مليار دولار تقريباً في منتصف 2014، قبل فترة قصيرة من الانهيار الكبير في أسعار النفط.
من جانبها، تعمل "أرامكو" على زيادة أرباح المساهمين عن طريق النقد الذي تراكم خلال فترة ارتفاع أسعار النفط وإنتاجه في 2022. وقالت الشركة في مايو إنها تعتزم توزيع 124 مليار دولار أرباحاً على المساهمين هذا العام. وتذهب الغالبية العظمى من ذلك المبلغ إلى الحكومة المركزية، التي تملك 81.5% من أسهم "أرامكو" حتى بعد الطرح الثانوي الأخير، ونقل حصة 16% إلى "صندوق الاستثمارات العامة".

تُعد هذه الاحتياطيات أساسية للحفاظ على الثقة في ربط الريال بالدولار. وقال المسؤولون السعوديون إنهم سيستخدمون طفرة عوائد النفط في 2022 لإعادة بناء الأصول الأجنبية التي استُنفدت عندما انخفضت أسعار الخام خلال جائحة كوفيد-19.

توزيعات أرباح "أرامكو"

قبل الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" في 2019، غيرت الحكومة الصيغة التي استخدمتها للحصول على أموال من الشركة، في خطوة تهدف أيضاً إلى جذب المستثمرين. فبدلاً من الحصول على توزيعات شهرية على أساس مستويات أعلى من الضرائب والعوائد على مبيعات النفط، وضعت سياسة تحصل بموجبها على 75 مليار دولار سنوياً كأرباح أساسية. وأضافت لاحقاً "توزيعات أرباح إضافية مرتبطةً بالأداء لزيادة المدفوعات للحكومة و"صندوق الاستثمارات العامة" والمستثمرين.
ومن المتوقع الآن أن ترتفع احتياطيات المملكة بشدة مع اقتراب موعد توزيعات الأرباح، وأن تنخفض على مدى الأشهر التالية في ظل القيود المفروضة على التدفقات النقدية.
 
التوطين يبدء قريبا ونفتك من جهال الخارج


 
 
<blockquote class="twitter-tweet" data-media-max-width="560"><p lang="ar" dir="rtl">🔴 عاجل<a href=" ">#وزير_الطاقة</a> يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي، حيث تم اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي <a href=" ">pic.twitter.com/ZByYeOomfl</a></p>&mdash; مشاريع السعودية (@SaudiProject) <a href="">July 1, 2024</a></blockquote> <script async src=" " charset="utf-8"></script>

احد يقولنا هل هالاكتشافات جديده ؟ وكم احتياطي فيها



IMG_1702.jpeg
 
التوطين اثبت فشله ليه ما يتم تطبيق الأمر السامي حجب التأشيرات
فشل التوطين في الصيدله و المحاسبه و طب الاسنان

الوظائف المذكوره مهمه للسوق السعودي لمنع استنزاف اقتصاد الدوله واموال الشعب
 
الوظائف المذكوره مهمه للسوق السعودي لمنع استنزاف اقتصاد الدوله واموال الشعب
هل نجح توطين الصيدله و المحاسبه و طب الاسنان ؟
هل اعلنت وزارة الموارد نتائج توطين هاذي التخصصات ؟
الاجابه لا
الحل سهل طبق بند التعيين و حجب التأشيرات
تحل ازمه البطاله بشكل نهائي
 
ناطحات قادمه للرياض



مقترح مشروع برج ‫#ذا_فيو‬ بارتفاع 170 متر على تقاطع طريقي الملك فهد والدائري الشمالي بحي ‫#المروج‬ في شمال ‫#الرياض‬ حيث سيضم وحدات سكنية متنوعة ومطلة على مركز الملك عبدالله المالي

IMG_2523.jpeg
IMG_2524.jpeg
IMG_2525.jpeg


 
عودة
أعلى