هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
الرابعة عالمياً والأولى عربياً بفرق شاسع في إبتعاث طلابها إلى الولاية المتحدة الامريكية خلال عام 2014-2015


CUFfGCOWEAABQ3A.jpg


CUFfGCTW4AAM3Tw.jpg
 
الاقتصاد السعودي سابع أكبر عضو في صندوق النقد الدولي ، بمخصصات تبلغ ٣٥،٣ مليار ريال

CeIzJoxWIAAO26n.jpg


CeIzJo0WAAA7gBS.jpg


CeIzJoyWwAAo3Wj.jpg
 

النقل العام بـ تتفق مع شركة الجفالي وشركةمرسيدس الالمانية لإنشاء مصنع لحافلات مرسيدس بـ


CePPJHCW8AA_oaB.jpg


CePPJHEWwAEPEti.jpg

CePPJHGWAAABTrM.jpg

٥٠٢ إعادة تغريد{/intnumber_other}}١٣٧ إعجاب
 
تصنيع ولا تجميع :;:




هيئة تطوير الرياض تتفق مع «الجفالي» و«مرسيدس» لإنشاء مصنع للحافلات في سدير


أعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة ‏الرياض أنه تم الاتفاق مع شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه وشركة ‏مرسيدس الألمانية على إنشاء مصنع للحافلات في مدينة سدير الصناعية.‏

وأوضحت أنه في إطار تحقيق الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لمشروع الملك ‏عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض باشرت حصر مكونات أنظمة النقل وقطع الغيار ذات الفرص ‏الاستثمارية الجاذبة.

وبينت أنه تم تحديد 22 مكوناً تشمل أنظمة العجلات والمكابح، وأنظمة الأبواب الأوتوماتيكية، وأنظمة الاتصالات والمعلومات ومكونات أنظمة التكييف.

وقالت إنه تم التنسيق مع المختصين بالهيئة السعودية للمدن الصناعية "مدن" والهيئة ‏العامة للاستثمار للتواصل مع أكثر من 80 شركة من الشركات العالمية والمحلية بغرض ‏تسويق استثمار تلك الفرص محلياً.
 
تصنيع ولا تجميع :;:


التجميع هو تصنيع

حيث المصنع الرئيس سوف يصنع الهيكل

بينما الالكترونيات من شركة سعودية
والمراتب كذلك
والطلاء
وانظمة الابواب الميكانيكية
والتكييف
والانظمة الالكتروميكانيكيه

^
هذه كلها من مصانع سعودية كل باختصاصه يتم صناعتها ثم ارسالها لمصنع الرئيس لتجميعها


الان مصنع ايرباص او مصنع بوينغ لطائرات

تدري انه قطع اللي بطائرة يصنعها مئااات المصانع ان لم يكون الف مصنع

في النهاية تجمع في المصنع الرئيس اللي يصنع الهيكل واجزاء اخرى
 
أرامكو تتقدم في أعمال توسعة حقل الشيبة لزيادة طاقة إنتاج النفط إلى مليون برميل يومياً
081095629554.jpg
معمل فرز الغاز 11 من الزيت رقم 2 في حقل الشيبة
الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي

أنجزت شركة أرامكو السعودية خطوطاً متقدمة جداً في أعمال توسعة حقل الشيبة لزيادة طاقة إنتاج النفط، وزيادة استخلاص سوائل الغاز الطبيعي، والذي يندرج ضمن قائمة مشروعات نفطية توسعية أخرى تنفذها أرامكو تقدر تكلفة بحوالي 186 مليار ريال، مخصصة فقط لرفع طاقة إنتاج النفط، فيما تقدر مشروعات ارامكو المشتركة في مجال التكرير وإنتاج البتروكيماويات بنحو 131 مليار ريال.

وتتضمن أعمال التوسعة في الشيبة تنفيذ مشروعين كبيرين لزيادة طاقة إنتاج النفط بمقدار 250 ألف برميل في اليوم للمرة الثانية، ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للنفط إلى مليون برميل في اليوم من الزيت العربي الخفيف جدًا المخطط إنجازها 2016 أي ما يوازي ضعف الطاقة الإنتاجية الأساس لهذا الحقل عندما بدأ الإنتاج في عام 1998.

وتقوم أرامكو كذلك بتحسين تصميم الآبار لزيادة الإنتاج والاستخلاص من الأجزاء الأعمق والأقل نفاذية في المكامن. ويشمل المشروع بناء معمل جديد لاستخلاص سوائل الغاز الطبيعي الذي من المخطط أن يدعم أرامكو في تلبية الطلب المتزايد على اللقيم البتروكيميائي عن طريق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي عالية القيمة من الغاز المنتج.

وتتضمن أعمال التوسعة الضخمة لموقع الحقل زيادة طاقة توليد الكهرباء بتشييد 4 وحدات للتوليد المشترك وسبع وحدات بسيطة الدورة وخط لنقل الكهرباء بطول 50 كيلومترًا وبقدرة 230 كيلو فولت، ومن المخطط إنجازها بحلول يوليو 2017 وإدخال اثنين من المولدات التوربينية البخارية، التي سوف تؤدي لتجاوز إجمالي طاقة توليد الكهرباء في الشيبة 1.3 غيغا واط، في وقت تنظر أرامكو للغاز الطبيعي كعنصر حيوي ضمن استراتيجياتها الرامية إلى التقليل من اعتماد المملكة على الوقود السائل في توليد الكهرباء وإرساء الأساس لمزيد من التنمية والتنوع الاقتصادي.

وتأتي أعمال التوسعة للحقل ضمن خطط أرامكو للتوسع العاجل في حقل الشيبة بعد أن نجحت الشركة في اتمام أعمال توسعة هامة جداً للحقل شملت بناء معمل رابع ساهم في مضاعفة الطاقة الإنتاجية بنسبة 50% من الخام العربي الخفيف جداً من 500 ألف برميل في اليوم إلى 750 ألف برميل في اليوم حيث أضاف المشروع معملاً جديداً لفرز الغاز من الزيت.
 
فتحت أبوابها للنفط السعودي
أرامكو تستحوذ بالكامل على أكبر مصفاة بأمريكا
393280693695.jpg

مصفاة
نيويورك - وكالات

قال محللون في شؤون النفط إن شركة أرامكو السعودية باتت بموقع ممتاز في السوق الأمريكية بعد سيطرتها على مصفاة "بورت آرثر" بولاية تكساس الأمريكية يسمح لها بإرسال كميات هائلة من نفطها للمعالجة بالسوق الأمريكية.

مصفاة "بورت آرثر" التي تعتبر "جوهرة التاج" بالنسبة لصناعة النفط الأمريكية كون طاقتها الاستيعابية تصل إلى 600 ألف برميل يوميا، هي الأكبر في الولايات المتحدة، وتسمح للسعودية بالحصول على موقع استراتيجي يسمح لها بنقل نفطها الخام إليها وتصفيته ومن ثم بيعه في أسواق أمريكا الشمالية.

وقال طوم كلوزة، رئيس وحدة تحليل الطاقة لدى "أويل برايس انفورميشين سيرفيس" إن الخطوة: "ستعطي السعودية مقرا مهما لنسبة كبيرة من إنتاجها النفطي.. مصفاة بورت آرثر هي جوهرة التاج والسعودية تتطلع للاستحواذ عليها" علما أن المملكة كانت تمتلك في الأصل نصف حصصها.

وستنال أرامكو كامل حصص مصفاة "بورت آرثر" بعد فض الشراكة مع شركة شل الهولندية إلى جانب 26 منصة توزيع ورخصة "شل" لتوزيع الوقود والديزل في تكساس.

وأضاف المحلل لشؤون الطاقة أن الخطوة السعودية قد تكون بداية إعادة هيكلة ممتلكات أرامكو التي تسيطر على احتياطيات نفطية مؤكدة تزيد عن 261 مليار برميل تعادل 15 في المائة من نفط العالم.
 
^
خبر رائع

بحيث الــ 600 الف برميل اليومي هذا بدل ان تقوم ارمكوا ببيعه على شركات التكرير الامريكية بسعر النفط الحالي 39 دولار

تقوم ارامكوا بتكريره ثم بيعه مباشره ويصبح سعر البرميل من 39 الى 390 ان لم يكون 500 دولار

وامتلاك مصافة بامريكا يعزز من المنافسة واخذ حصة من سوق التكرير

ويساهم بدرار مداخيل هائلة للمملكة
 
شهيتي مفتوحة الى النخاع من أجل نقل كل صناعات وتقنيات الكوكب الى بلادي :السعودية::السعودية::السعودية:
لذالك تلقاني أدقق على موضوع التصنيع ونقل التقنية :مخطط:
تحياتي لك ياعزيزي القائد الخفي ّتحّ
 
لماذا لا يتم التركيز على إبتعاث / طلاب التقنية و الهندسة و علوم الكمبيوتر ..

هذه الفئة هم خط التقدم الأول لكافة الصناعات





 
صنع في مكة
وهو احد ثمار وادي مكة لتقنية

CeUZJlpWwAACjK_.jpg


يقوم مصنع الحساسات الأليكترونية في وادي مكة لتقنيه

DSC_4211.jpg



أفتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس مصنع الحساسات الإلكترونية بوادي مكة اليوم حضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة بن راشد العمري والمشرف على مراكز الابتكار الدكتور صالح باسلامة ومدير تطوير التقنية بوادي مكة الدكتور أنس باسلامة ومستشار وكيل الجامعة للأعمال والأبداع المعرفي مدير تطوير الاعمال الدكتور أكرم نور وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور علي الشاعري وعدد من المسؤولين بالجامعة بمقر الجامعة بالعابدية

وعقب الافتتاح أطلع معالي مدير الجامعة على ما يحتويه المصنع من تجهيزات متطورة مثل الطابعة ثلاثية الأبعاد، و آلة القطع بالليزر، وجهاز تجميع وتركيب العناصر الإلكترونية، وجهاز صناعة الشرائح، والفرن الحراري، وغيرها. واستمع معاليه الي شرح مفصل من مشرف مراكز الابتكار الدكتور صالح باسلامة ومدير تطوير التقنية الدكتور أنس باسلامة عن كيفية تصميم وتنفيذ الحساسات والدوائر الإلكترونية داخل مصنع الحساسات الإلكترونية، وما تمرّ به من مراحل متتالية حتى تصل إلى منتجٍ نهائي قابل للتسويق, والمصنع هو عبارة عن مصنع مصغّر يحتوي على عدد من التجهيزات الحديثة في مجال تصميم النماذج الأولية للمنتجات الابتكارية، وتصنيع الحساسات والدوائر الإلكترونية الدقيقة والتي يعمل علي تشغيلها نخبة من الشباب السعودي .

بعد ذلك شاهد معاليه عرضا لعددٍ من الابتكارات والمنتجات التقنية التي تحوّلت الى شركات ناشئة قدمه مدير تطوير التقنية بوادي مكة الدكتور أنس باسلامة كشركة NaviBees والتي تقدّم نظاما فعالا لتحديد المواقع داخل الأماكن المغلقة، وشركة Averos التي تقدم حلولا موثوقة، عالية الأداء والجودة، وقليلة التكلفة لأنظمة إدارة حركة المرور، والمدن الذكية، كما استعرض مدير تطوير الاعمال الدكتور أكرم نور آخر مستجدات التحول التجاري للابتكارات والمنتجات التقنية ومستجدات عقود البيع المبرمة.

وقد أبدى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس عن سعادته بما شاهده من ابتكارات وحلول تقنية، والنجاحات التي تحققت في تحويل تلك الابتكارات الى منتجات وشركات ناشئة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، مشددا على أهمية مواكبة الجامعات السعودية للنهضة التنموية الشاملة التي يشهدها الوطن في ظل قيادتنا الرشيدة- حفظها الله - ، وماحظيت وتحظى بها جامعاتنا من دعم ورعاية ، ما يجعلها أكثر إدراكًا للدور المنوط بها، وإبراز دورها العلمي والبحثي الذي يعود بالنفع والخير لهذا الوطن ، إلى جانب رسالتها الواضحة في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتحول نحو الاقتصاد المعرفي.

من جهته أعرب وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي نائب رئيس مجلس ادارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور نبيل كوشك عن سعادته بافتتاح مصنع الحساسات الإلكترونية، معربا عن شكره لمعالي مدير الجامعة على الاهتمام الذي يوليه لوادي مكة، والدعم المتواصل الذي يجده من معاليه، وما هذا المصنع إلا شاهد على نظرته الاستشرافية لمستقبل مكة المكرمة من أجل تحقيق الرؤية التي وضعها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في تحويلها إلى مدينة ذكية، لتكون مكة المكرمة في موقعها الذي تستحقه بين مدن العالم الأول.

كما عبر المشرف العام على مراكز الابتكار الدكتور صالح باسلامة عن فخره بهذا المصنع الحديث داخل منظومة وادي مكة، واعدا ببذل المزيد من الجهود في سبيل استثمار تلك المقدّرات البشرية والتقنية بالصورة الأمثل، مشددا على أن النهوض بالاقتصاد القائم على المعرفة سمة أساسية من سمات الدول المتقدمة. كما قدم شكره لمعالي مدير الجامعة على كل ما قدمه ويقدمه من دعم مادي ومعنوي، سعيا من معاليه في أن تكون جامعة أم القرى ضمن الجامعات الريادية في العالم من خلال تركيزها على برامج البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال وصولا إلى التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتنقية الدكتور أسامة بن راشد العمري أن افتتاح مصنع الحساسات الإلكترونية في وادي مكة يُعد نقلة نوعية للانتقال من مرحلة الأفكار والابتكار الى مرحلة التصنيع والانتاج وتجسيدا لشعار "صنع في مكة" الذي يعتبر من أهم أهداف وادي مكة، مؤكدا أن الدعم الذي تقدمه جامعة أم القرى للشركات الناشئة منبثق من حرص الجامعة الوطني للمشاركة في الحراك الاقتصادي الذي تنتهجه المملكة وتحولها نحو الاقتصاد المبني على المعرفة


CdAwlK3WEAAdMc1.jpg


DSC_4205.jpg


DSC_4197.jpg


DSC_4201.jpg

Cbv9nd1XIAAUqJH.jpg

CciPjtsW8AEFUbj.jpg



Cbv9ndgXIAAhyb_.jpg



Cbv9neyXIAIqaU9.jpg


Cbv9ndeWIAEKIYB.jpg


 
فيما تبذل جهوداً مضنية لتنفيذ توجيهات حكومة المملكة لتنويع اقتصادها

«سابك» تضخ استثمارات بقيمة 12 مليار ريال لصناعة المطاط لبزوغ صناعات تحويلية جديدة بالمملكة

746316030113.jpg

منتجات كيماوية متخصصة توفرها «سابك» من مصانعها لأول مرة بالشرق الأوسط​

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي

تبذل الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" جهودا مضنية مكثفة لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله-، بضرورة المساعدة في تنويع اقتصاد المملكة ومنها فتح افق جديدة لبزوغ فجر جديد لصناعات تحويلية وثانوية حيوية جديدة تضيف قوة لاقتصادنا الوطني وقيمة مضافة وفتح الباب على مصراعيه لإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمنتجات الاستهلاكية التي بمجملها تؤدي لفتح ملايين الفرص الوظيفية المؤكدة خلال العشرين سنة القادمة، وقد نجحت "سابك" في هذا الإطار في ضخ استثمارات ضخمة لقيام صناعة المطاط في شركة (كيميا) التابعة ل(سابك) بلغت 12 مليار ريال.

وأعلن م. عبدالرحمن بن صالح الفقيه نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في سابك ل"الرياض" أن هذا العام يصادف مرور 40 عاماً على نشأة "سابك" التي تأسست في العام 1976م لهدف إيجاد استخدامات قيمة للغاز المصاحب لصناعة النفط كمنتج ثانوي، ومنذ ذلك الحين كانت ولا تزال بمثابة حافز قوي وفاعل لإقامة وتطوير قطاع صناعات تحويلية مستدام ومربح، يعتمد على منتجات (سابك) المتنوعة، بدءاً بالبوليمرات، مروراً بالكيماويات، ووصولاً إلى المعاد، حيث ارتفع عدد الشركات التحويلية العاملة في مجال البوليمرات من صفر عندما بدأت "سابك" إلى أكثر من 850 شركة حالياً، ما أدى إلى إيجاد مئات الآلاف من فرص العمل، ودخول مليارات الدولارات كعائدات للمملكة.

وأضاف بأنه فضلاً عن توريد المواد، توفر "سابك" الدعم الفني المستمر لهذه القطاعات من خلال مراكز التقنية والابتكار المنتشرة في المملكة وحول العالم، وتعد الآن ثالث أكبر شركة كيماويات متنوعة في العالم، حيث يعمل لديها أكثر من 40 ألف شخص في جميع مواقعها حول العالم، وتتجاوز مبيعاتها السنوية 50 مليار دولار، ولديها حضور كبير في أكثر من 50 بلدا، وعلى الصعيد المحلي يوفر قطاع صناعة البتروكيماويات ويدعم ما يقرب من 300 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وذكر أن التحدي بالنسبة لفرص العمل لا يزل في بدايته، فبحلول العام 2030م أي بعد 14 عاماً فقط من الآن سيكون هناك رقم كبير من السعوديين في سوق العمل، وسيحتاج هؤلاء إلى وظائف، سيأتي معظمها بالطبع عن طريق القطاع الخاص، مشيراً إلى إن محرك نمو فرص العمل في معظم الدول المتقدمة ليس الشركات الكبيرة مثل "سابك"، وإنما الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومع ذلك وبالنظر إلى المملكة فإنه لا تزال حركة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى الآن في مهدها.

ولفت الفقيه إلى عمليات التنويع المتعلقة بمجال أعمال البوليمرات المتميزة في المملكة وأبرزها شركة (كيميا) التابعة ل(سابك) فباستثمارات بلغت 12 مليار ريال، تعمل الشركة على توسيع منشآتها في الجبيل، بما يقرب من الضعف، سواءً من حيث الحجم أو فرص العمل، وهذا المشروع لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 400 ألف طن متري من المطاط سنوياً، بما في ذلك مطاط الهالوبوتيل (إطارات السيارات)، ومطاط البيوتاديين الستايرين، والبولي بيوتاديين، وإيثيلين بروبيلين دايين الأحادي، والبوليمرات الحرارية المتخصصة، والكربون الأسود، لهدف خدمة العديد من الأسواق المحلية ومناطق الشرق الأوسط وآسيا، وعندما يعمل المشروع بكامل طاقته سيوفر نحو 600 فرصة عمل تقريباً، وهذا يعطي (سابك) الفرصة لبناء صناعة المطاط في المملكة وريادة هذه الصناعة، ودعم إيجاد فرص العمل، وتطوير الصناعات التحويلية وتنويع الاقتصاد الوطني، ومن بين الصناعات الجديدة المتوقعة في هذا المجال صناعة الإطارات، التي يمكن أن توجد العديد من فرص العمل الجديدة، ومن بينها أيضاً صناعة مركبات المطاط، والمنتجات المطاطية (المشكلة بالمطاط).
 
الواح الطاقة الشمسية على قمة برج هيئة سوق المال بـ بـ ،استغلال جيد لمصادر الطاقة

CeiwMMWWsAAt4yI.jpg


تحتوي قمة برج هيئة سوق المال بـ مركز الملك عبدالله المالي بـ على الواح شمسية تنتج 400,000 ك.و.س سنويا


CcO7gUfWIAEV_qL.jpg


CcO7gVkWEAE1zY8.jpg

CcO7gWSW4AA-aDR.jpg

CcO7gYPWoAAi2bg.jpg

٣٣٧ إعادات تغريد٩٥ إعجاب
 
معادن : إنتاج من الذهب سيقفز بمعدل 150% بنهاية الربع الأول من 2016 وسنصل إلى 500 الف اونصة سنوياً في 2020


CQ37AElWIAAmOla.jpg



اكتشاف أربعة مناجم ذهب بـ ، سيتم العمل بها قريباً ، ليرتفع إجمالي عدد المناجم العاملة بالمملكة إلى 10 مناجم

Cei-6JHW4AAYIlj.jpg
 
اعمال الإنشاء مستمرة في مشروع مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الطبية بـ والمخصصة لخدمة المناطق الشمالية بسعة 1000 سرير


Ce5SoTPWEAIu8eh.jpg


Ce5SoTTW4AIHDKA.jpg

Ce5SoTTWIAAhrt_.jpg

Ce5SoVOWEAAjrc0.jpg

٥٤ إعادات تغريد٢٠ إعجاب
 
لمضاعفة طاقتها التكريرية (٥.٢ مليون برميل) تكثف توسعها في الصين وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا والهند واليابان


Ce4bBcpWwAAugsV.jpg
 
عودة
أعلى