هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية

• مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
أنت حاط احصائية 2021 و حسب هيئة الاحصاء الأرقام غير دقيقه هات الاحصائية الجديده يا مودير
الاحصائيه كان عدد سكان السعوديه 21 مليون و 700 الف في 2021 الان 18 مليون و 800 الف نقصنا و الفارق مو سهل (3 مليون) في احصائيه 2022
ترى انا ابسطها لك قلت لك هات مقيم و وافد و مرافق ما جبت طاري المخالفين
ادخل على الاحصائيه الجديده دايركت
ياخي انت غبي او عندك مشاكل عقلية او تسوقها او وش وضعك.. والمشكله حاط صورة سعود الفيصل الله يرحمه عياله لو يعرفون رفعوا عليك قضية

غالبية المستثمرين السعوديين يشتكوا من غرامات إيجاده مبالغ مبالغ فيها .
كنت استغرب الغرامات ما تجي حقين التستر التجاري تبين ان العاملين في إيجاده أجانب
الله يعين المستثمرين ابناء و بنات الوطن بين إيجاده و التستر التجاري و اللوبي الاجنبي و الاستيراد
استمرار الوضع كارثه للاقتصاد . اقتصاد الظل (التستر التجاري) يعيش طفرة تاريخية سواء بالشكل القديم او الجديد

انا في السوق علي الحرام اغلب المؤسسات الصغيره والمتناهيه الصغر اجنبيه لذلك اطالب بالغاء نظام الكفيل في العقار بتحديد او وضع (ضريبة دخل على التاجر السعودي كما الاجنبي 20٪ الا اذا تحول الى مؤسسه متوسطه عندها تخفض الى 10٪)

حسب كلام الاجانب :يجتمعون 3 سباكين وكفيل متستر وهذولي يخبصون العالم (ويفتح مؤسسه او يعتمدون على الشغل الثاني ورقه كلاميه يوقع عليها الكفيل كضامن وهذي العاده الان)

وفي اللياسه والكهرباء والمقاولات تسليح والتكييف اجانب بنفس الاسلوب

وجاتني عروض منهم بعد😂

بس وين المصائب😁 اللي يسلمهم الماليه والعقود باسمه وهو نايم ياكلها مخالفات انظمه ومصائب قانونيه وعلى ابوزعبل هذا غير انهم افسدو السوق فلا تصدق ان في مؤسسات متناهيه الصغر يشتغل فيها سعودي اذا ماكان السعودي هو صاحبها او المتستر عليها لعدم قدرته على دفع رواتب عاليه بل ان بعض المؤسسات تعطيهم بالمتر

يعني للمليس المتر ب9 ريال وانت يصلخونك المتر ب17 ريال بدون مواد وهكذا انت الحين دفعت ثمن مشاركة الاجنبي للسعودي (بتستر سواء على كفالته او لا) وارتفع عليك الاسعار في السوق كله بسبب مصالح (طرفين مخالفين للانظمه)

وهنا للمعالجه عندك حلين (الغاء نظام الكفيل او الضربه القاتله لهم ضريبة دخل على المستثمر السعودي نفس الاجنبي لاي مؤسسه متناهيه الصغر او صغيره 20٪ ثم اذا تحول الى مؤسسه متوسطه تنزل ضريبة الدخل الى 10٪)

هكذا تقتل المؤسسات المتناهيه. الصغر اللي تفتحها وضحى وسلطان وربعهم للاجانب ويلعبون بالسوق فساد اعمال وضياع اموال المواطنين المساكين اصحاب البناء الذاتي

حتى محلات مواد البناء يوجد تستر كبير وتسريب بضائع مغشوشه

الشعب السعودي مايعرف ان العلاقه المحرمه بين الكفيل والمكفول تسببت لهم برفع اسعار فلكي على البضائع وبناء مكلف

ياخي انت غبي او عندك مشاكل عقلية او تسوقها او وش وضعك.. والمشكله حاط صورة سعود الفيصل الله يرحمه عياله لو يعرفون رفعوا عليك قضية
هذا و انا قلت لك بس أجمع 😂 أجل لو قلت لك هات النسب وش يصير فيك ؟
الله يرحم سعود الفيصل رمز السياسيه
خلاص قفل الموضوع لا تجمع و لا تطرح

هذا و انا قلت لك بس أجمع 😂 أجل لو قلت لك هات النسب وش يصير فيك ؟
الله يرحم سعود الفيصل رمز السياسيه
خلاص قفل الموضوع لا تجمع و لا تطرح
ننتظر كذبتك الجديدة عشان نفضحها..

ياخوي المراقبين في اجاده سعوديين نشوفهم كل يوم يفرفرون في المحلات انت ماتعرف تكتب شي صدق ابد
فيها سعوديين و فيها أجانب
ترى 40% من وزارة البلديه و القرويه اجانب 😂
أنا قابلت اجنبي موظف في البلديه مسؤولين عن رسوم الفنادق و قطاع الايواء

فيها سعوديين و فيها أجانب
ترى 40% من وزارة البلديه و القرويه اجانب 😂
أنا قابلت اجنبي موظف في البلديه مسؤولين عن رسوم الفنادق و قطاع الايواء
طبعا انت حاسب الزبالين اكيد بالنسبه وعموما ترى بقول لك هات مصدر واخليك تاخذ وضعية المجنون بعد لان كالعادة كلام من راسك الله يصلحك

بالله ما تدري
شف عدد التأشيرات للقطاع الحكومي آخر اربع سنوات هذا غير الشركات الحكوميه
التوظيف ماشي بنظام الغابة او بين قوسين طناخة فساد (أخطر فساد اللي يعطل الانظمة و البنود)
أما القطاع الخاص فحدث ولا حرج عالم آخر
انت تتحدث وكأنك واثق من كلامك. على أن القطاع الحكومي ٨٠ بالميه اجانب.
الأجانب موجودين في كل دوله من دول العالم. وليست محصوره على دوله معينه.
ولكن كلامك غير منطقي اطلاقا
لدينا ٢٤ َوزارة حكوميه
فيها ٦ وزارت عسكريه. نسبة السعوده بالنسبه للعسكريين ١٠٠بالمئة.وهم يمثلون فوق ٨٠ بالمئه من كل الوزارات. تليهم وزارة التربيه والتعليم.
التعليم العام ابتدائي ومتوسط وثانوي نسبة التوطين ١٠٠ بالمئه.
يتبقى من الوزارة الجامعات لدينا تقريبا ٤٢ جامعه حكوميه واهليه
وهي التي لم يتم سعودتها بالكامل. والجامعات بصفه عامه لدى كل الدول لابد يكون فيها اجانب نظرا لوجود تخصصات نادره بها لايتقنها المواطن.
باقي الوزارات لا تمثل سوي ٢٠ بالمئة
وفيه بعض الوزارات نسبة السعوديين بها تزيد عن ٩٩ بالمئه.
اما القطاع الخاص فانسبة السعوديين في بعضها خصوصا الشركات الكبيره تزيد عن ٨٠ بالمئه خصوصا أرامكو التي نسبة السعوديين بها ٨٧ بالمئة.. ولن اتحدث عن البقيه. وبدون شك لدينا اجانب كثيرين بالقطاع الخاص وأغلبهم في مهن لا يحبها السعوديين. ولكن وزارة الموارد البشريه تجبر كل الشركات والأفراد على السعوده
ولكن بالمجمل كلامك غير صحيح إطلاقا. أما عن ماتتحدث به من فساد فلدينا هيئة مكافحة الفساد ان كاد لديك ماتثبت به كلامك اتصل عليهم على الرقم ٩٨٠ وسوف يقوموم بالواجب.
تحياتي لك ياعاشق بلد مهو بلدك..

لدينا ٢٤ َوزارة حكوميه
فيها ٦ وزارت عسكريه. نسبة السعوده بالنسبه للعسكريين ١٠٠بالمئة.وهم يمثلون فوق ٨٠ بالمئه من كل الوزارات. تليهم وزارة التربيه والتعليم.
وهي التي لم يتم سعودتها بالكامل. والجامعات بصفه عامه لدى كل الدول لابد يكون فيها اجانب نظرا لوجود تخصصات نادره بها لايتقنها المواطن.
اما القطاع الخاص فانسبة السعوديين في بعضها خصوصا الشركات الكبيره تزيد عن ٨٠ بالمئه خصوصا أرامكو التي نسبة السعوديين بها ٨٧ بالمئة.. ولن اتحدث عن البقيه. وبدون شك لدينا اجانب كثيرين بالقطاع الخاص وأغلبهم في مهن لا يحبها السعوديين. ولكن وزارة الموارد البشريه تجبر كل الشركات والأفراد على السعوده
ولكن بالمجمل كلامك غير صحيح إطلاقا. أما عن ماتتحدث به من فساد فلدينا هيئة مكافحة الفساد ان كاد لديك ماتثبت به كلامك اتصل عليهم على الرقم ٩٨٠ وسوف يقوموم بالواجب.
هات اقتباس لمشاركتي اني قلت 80% في الحكومي اجانب
ارجع للمشاركات السابقه و أقرا جيداً و تأكد ما هي مشكلتي اذا انك تقرأ تحليل خاطئ من بعض الاعضاء و تعتقد انه كلامي . تبني قراءته و نسبها لي اذا انت داخل بعضويتين عادي قول حنا مع النقاش الهادف
نقس كلامي في المشاركت السابقه نسبة السعوديين في الحكومي والخاص 20% الأجانب 80%
طبيعي الاجانب في كل دولة في العالم لكن وفق احتياجك فقط ما تتحول جميعيه خيرية للعالم
عندك الاجانب في الوظائف القياديه و الاستشاريه و الاداريه والهندسيه لوحدهم اعلى من منسوبي الحكومي . أنت مستوعب او لا
غير صحيح ان وزارة الموارد تجبر على السعوده هي ما الزمت الحكومي فكيف تريد ان تلزم القطاع الخاص ؟
من قالك ما رفعنا لهيئة الفساد رفعنا لكن واضح انك بعيد عن المال العام الوضع
هم يدروا عن التوظيف ماشي بنظام الغابة بند التعيين معطل و الامر السامي في الية حجب التأشيرات (بنود و انظمة معطلة)
النقطه الاخيره يا دبلوماسي ما كنت فيها دبلوماسي
التشكيك في الوطنيه بمجرد اننا انتقدنا نقد هادف . مصيبه التشكيك ما ادري وش القادم ؟

هات اقتباس لمشاركتي اني قلت 80% في الحكومي اجانب
ارجع للمشاركات السابقه و أقرا جيداً و تأكد ما هي مشكلتي اذا انك تقرأ تحليل خاطئ من بعض الاعضاء و تعتقد انه كلامي . تبني قراءته و نسبها لي اذا انت داخل بعضويتين عادي قول حنا مع النقاش الهادف
نقس كلامي في المشاركت السابقه نسبة السعوديين في الحكومي والخاص 20% الأجانب 80%
طبيعي الاجانب في كل دولة في العالم لكن وفق احتياجك فقط ما تتحول جميعيه خيرية للعالم
عندك الاجانب في الوظائف القياديه و الاستشاريه و الاداريه والهندسيه لوحدهم اعلى من منسوبي الحكومي . أنت مستوعب او لا
غير صحيح ان وزارة الموارد تجبر على السعوده هي ما الزمت الحكومي فكيف تريد ان تلزم القطاع الخاص ؟
من قالك ما رفعنا لهيئة الفساد رفعنا لكن واضح انك بعيد عن المال العام الوضع
هم يدروا عن التوظيف ماشي بنظام الغابة بند التعيين معطل و الامر السامي في الية حجب التأشيرات (بنود و انظمة معطلة)
النقطه الاخيره يا دبلوماسي ما كنت فيها دبلوماسي
التشكيك في الوطنيه بمجرد اننا انتقدنا نقد هادف . مصيبه التشكيك ما ادري وش القادم ؟

موجوده وقلت فوق ٩٠ ٪؜ من القطاع الحكومي اجانب 😂

ماادري وقتها وش كنت متعشي انت

وزير المالية له تصريح سابق ان رواتب القطاع الحكومي معقولة جداً و منطقية
الاجانب في الحكومي و الخاص 80% نسبه كارثيه للاقتصاد و تشكل خطورة على الوطن و المجتمع
تطبيق حجب التأشيرات و بند التعيين في الحكومي و الخاص بداية ستكون قوية و تاريخية
تطوير الاستقدام تحدد نسبة الاجانب و مدة اقامتهم ستقلل الضغط على النقل و الصحه و التعليم و الاسكان
هيكلة كاملة لبعض قطاعات الاقتصاد
إلغاء بعض الدراسات و القرارات

عندك مشكله في الاستيعاب + قراءتك بالمقلوب
اذا كلامي عن غالبيه الاجانب انت جاوب وش هم الغالبية ؟
اما نسبة الاجانب فكلامي واضح من البدايه الاجانب في الحكومي والخاص 80% لكنك تتجاهل و هاذي مشكلتك
النقطه الاخيره في السعوديين هم أقلية طيب قلت لك اجمع المقيم و الوافد و المرافق هات رقم عندك المصادر الحكوميه في النت
اجمع و اسدح الرقم
أنا انتظر ناتج الجمع
اللي كاتب فوق هذا انت والا معرف ثاني أقره زين.. وبعدين لاتنسى رقم مكافحة الفساد..
وترا كلامك هذا بعد يعتبر فساد. وقلة وطنيه. انا ماقلته قبل لكن الآن اقولها لك..

لدينا ٢٤ َوزارة حكوميه

اللي كاتب فوق هذا انت والا معرف ثاني أقره زين.. وبعدين لاتنسى رقم مكافحة الفساد..
هو كذاب ويعرف انه كذاب ويعرف انا كلنا نعرف انه كذاب ويرفض يجيب اي مصدر على كل كذبه وتدليسه بالموضوع لكن نشوف وش اخرتها معه وايش يبي يوصل له..

طبعا انت حاسب الزبالين اكيد بالنسبه وعموما ترى بقول لك هات مصدر واخليك تاخذ وضعية المجنون بعد لان كالعادة كلام من راسك الله يصلحك
الزبالين يتبعوا لشركات متعاقده مع الوزارة يعني ما لهم علاقه بالوزاره
بلغ عدد العاملين غير السعوديين في وزارة الشؤون البلدية نحو 100 ألف عامل وبنسبة 40 % من عدد موظفي الوزارة حيث يعملون على بندي الأجور والتشغيل (الوظائف الفنية والرقابية والإشرافيةو الصيانة) - صحيفة الرياض
مصدر رسمي مستحيل تكذب

اعتقد اني طلبت الاقتباس حط باللون الاحمر اذا امكن
ما يحتاج رقم مكافحة الفساد ردهم معروف التحفظ لعدم الاختصاص تبغى تتأكد
ارفع بلاغ قول لهم بند التعيين يمنع توظيف اجنبي في وظيفه حكوميه او شركه حكوميه أرقام التأمينات خير دليل
أمر سامي صدر قبل أربع سنوات حجب التأشيرات في الحكومي والخاص و يطبق في الربع الثاني من 2021 و انت الان في 2023 يعني لم يطبق
(مجلس الخبراء يعطيك التأكيد على الأمر السامي هل تم اعتماده ام لا )

الزبالين يتبعوا لشركات متعاقده مع الوزارة يعني ما لهم علاقه بالوزاره
بلغ عدد العاملين غير السعوديين في وزارة الشؤون البلدية نحو 100 ألف عامل وبنسبة 40 % من عدد موظفي الوزارة حيث يعملون على بندي الأجور والتشغيل (الوظائف الفنية والرقابية والإشرافيةو الصيانة) - صحيفة الرياض
مصدر رسمي مستحيل تكذب
الاجانب في البلديات على بند التشغيل والصيانة جلهم عمال حرفيين من نظافة وسباكه وكهرباء وغيره لكن لا يوجد اجانب موظفيين رسميين على سلم الخدمة المدنية قلت لك انت بتحسب العمال في النسبه وهذه مهن غير مسعوده اصلا وان شاء الله مايجي يوم ونحتاج نسعودها..

نحل لكم موضوع المصادر في القطاع الخاص عدد المواطنين 22٪ احصائية 2021 يعني 78٪ اجانب

تصنيف العاملين في القطاع الخاص حسب الجنسية عام 2021
الجنسية
العدد
النسبة من الإجمالي
سعودي
1921395​
22.6 %​
غير سعودي
6594677​
77.4 %​
الإجمالي
8516072
100.0 %

في القطاع الحكومي ماعندي ارقام اكيده الا ان غالبية وزارة الصحه اجانب وحنا الان في طور السعوده

وهذي جداول احصاء رسمي لـ 2021

الاجانب في البلديات على بند التشغيل والصيانة جلهم عمال حرفيين من نظافة وسباكه وكهرباء وغيره لكن لا يوجد اجانب موظفيين رسميين على سلم الخدمة المدنية قلت لك انت بتحسب العمال في النسبه وهذه مهن غير مسعوده اصلا وان شاء الله مايجي يوم ونحتاج نسعودها..
هذا جهه حكوميه 100 الف اجنبي كيف الجهات الاخرى ؟!
التعليم والصحة و الخارجية و ......
البلديه متعاقده مع شركات النظافه لذلك هم محسوبين على الشركه و ليس على الوزارة
بعض اقسام الصيانه متعاقده مع شركات
غالبية الاجانب وظائف المراقبين و المشرفين في مشاريع البلديه و الخدمات اللي تقدمها
بند التغشيل و الاجور تعتبر وظيفه حكوميه
عندك برنامج سعوده قطاع الصيانه مع الشركات المتعاقده مع الجهات الحكوميه لكن ما اعتقد حققت نجاح إلا وزارة الصحه نجاح معقول

نحل لكم موضوع المصادر في القطاع الخاص عدد المواطنين 22٪ احصائية 2021 يعني 78٪ اجانب

الجنسية
العدد
النسبة من الإجمالي
سعودي
1921395​
22.6 %​
غير سعودي
6594677​
77.4 %​
الإجمالي
8516072
100.0 %

في القطاع الحكومي ماعندي ارقام اكيده الا ان غالبية وزارة الصحه اجانب وحنا الان في طور السعوده

مشاهدة المرفق 613676

مشاهدة المرفق 613665مشاهدة المرفق 613666مشاهدة المرفق 613667مشاهدة المرفق 613668مشاهدة المرفق 613669مشاهدة المرفق 613670مشاهدة المرفق 613671مشاهدة المرفق 613672مشاهدة المرفق 613673مشاهدة المرفق 613674مشاهدة المرفق 613675
هذا اللي نقوله من اليوم لكن محد مقتنع
الربع الاول و الثاني اضاف 300 الف تأشيرة يعني النسبة ربما تجاوزت 80%
اذا حسبنا الاجانب فقط في الوظائف القياديه والاداريه و الاستشاريه و الهندسيه و الصحيه يتجاوز عدد السعوديين في الحكومي والخاص
و حجم الرواتب ثلاث او اربع اضعاف
كلامك صحيح الحكومي في قطاع الصحه و حتى اذا اضفت التعليم و الخارجية و .... اعداد مهولة

الجنسية
العدد
النسبة من الإجمالي
سعودي
1921395​
22.6 %​
غير سعودي
6594677​
77.4 %​
الإجمالي
8516072
100.0 %

مشاهدة المرفق 613676

مشاهدة المرفق 613665مشاهدة المرفق 613666مشاهدة المرفق 613667مشاهدة المرفق 613668مشاهدة المرفق 613669مشاهدة المرفق 613670مشاهدة المرفق 613671مشاهدة المرفق 613672مشاهدة المرفق 613673مشاهدة المرفق 613674مشاهدة المرفق 613675
الله يعطيك العافيه ماقصرت
ولكن نحن لانتحدث عن مجمل الاجانب بالسعوديه اللي تعدادهم تقريبا 33 بالمئة حسب الاحصاء الاخير
ولا نتحدث عنهم في القطاع الخاص ..الجزيئه المهمه واللي نرد على الاخ اللي يقول نسبة الاجانب في القطاع الخاص والحكومي 80 بالمئة ونقول له لا تخلط الخاص بالحكومي العاملين بالدوله نسبتهم كبيره جدا وليس هناك مقارنه بينهم وبين القطاع الخاص .. بل فيه وزارات حكوميه نسبتهم تصل ل100 بالمئه وخصوصا القطاع العسكري ومعروف ان نسبة الدوله تجمل بمافيها من وزارات فالوزارات العسكريه والتعليم نسبتهم فوق 80 بالمئة واما المتعاقدين مع الوزارات من شركات القطاع الخاص فهذا ليس له علاقه بالوزاراه مثل شركات النظافه التي لا تحسب على وزارة الشيئون البلديه والقرويه .فهذه الشركات متعاقد لمدة معينه للنظافه في القرى والمدن وهي شركات ليس لها علاقه بالحكومه :: فهذه شركات قطاع خاص.

هو كذاب ويعرف انه كذاب ويعرف انا كلنا نعرف انه كذاب ويرفض يجيب اي مصدر على كل كذبه وتدليسه بالموضوع لكن نشوف وش اخرتها معه وايش يبي يوصل له..
:)LOL::LOL: ان كنت تعرف فهي مصيبه وان لم تكن تعرف فالمصيبه اكبر) هذا المثل ينطبق عليه طلب ان نضع له الاقتباس ووضعنا له الاقتباس والان يبي الاقتباس باللون الاحمر

وزير المالية له تصريح سابق ان رواتب القطاع الحكومي معقولة جداً و منطقية
الاجانب في الحكومي و الخاص 80% نسبه كارثيه للاقتصاد و تشكل خطورة على الوطن و المجتمع
تطبيق حجب التأشيرات و بند التعيين في الحكومي و الخاص بداية ستكون قوية و تاريخية
تطوير الاستقدام تحدد نسبة الاجانب و مدة اقامتهم ستقلل الضغط على النقل و الصحه و التعليم و الاسكان
هيكلة كاملة لبعض قطاعات الاقتصاد
إلغاء بعض الدراسات و القرارات

عندك مشكله في الاستيعاب + قراءتك بالمقلوب
اذا كلامي عن غالبيه الاجانب انت جاوب وش هم الغالبية ؟
اما نسبة الاجانب فكلامي واضح من البدايه الاجانب في الحكومي والخاص 80% لكنك تتجاهل و هاذي مشكلتك
النقطه الاخيره في السعوديين هم أقلية طيب قلت لك اجمع المقيم و الوافد و المرافق هات رقم عندك المصادر الحكوميه في النت
اجمع و اسدح الرقم
أنا انتظر ناتج الجمع

اعتقد اني طلبت الاقتباس حط باللون الاحمر اذا امكن
ما يحتاج رقم مكافحة الفساد ردهم معروف التحفظ لعدم الاختصاص تبغى تتأكد
ارقام مكافحة الفساد(نزاهة)
الرقم 980
الواتساب539980980
الفاكس0114420057
البريد الالكتروني[email protected]
اذا عندك بلاغ حقيقي ومن اختصاصهم لن يتاخرون ولا ثانيه اما اذا كان بلاغك مثل ردودك هنا ماعندك سالفه نصيحتي اترك الكلام اللي بدون اثبات ولا تخلط الامور في بعضها وتعاقد الوزارات مع شركات جلها اجانب هذا لا يعني انهم تابعين للوزاره فالوزارة تتعاقد من شخص مخول للمنشاءة بمبلغ معين يتفق على دفعه ولا تشترط من ينفذ العمل عدى في المنشاءات العسكريه والامنيه
ارفع بلاغ قول لهم بند التعيين يمنع توظيف اجنبي في وظيفه حكوميه
الوظيفه الحكوميه يشترط فيها سعودي ماعدا التعاقد وهو ايضا له شروط وهذا جهات الاختصاص هي من تحدده
او شركه حكوميه أرقام التأمينات خير دليل
أمر سامي صدر قبل أربع سنوات حجب التأشيرات في الحكومي والخاص و يطبق في الربع الثاني من 2021 و انت الان في 2023 يعني لم يطبق
(مجلس الخبراء يعطيك التأكيد على الأمر السامي هل تم اعتماده ام لا )
لن نزيد في النقاش اللي ماله داعي وبدون ادله او متداخل بين القطاعين الخاص والعام ففيه مهن كثيرة جدا لا يحب يشغلها السعودي فلا تستطيع سعودتها واذا وجد من يرغب تاكد بانها سوف تسعود وبدون ان نتحدث انا واياك في هذا المنتدى .

عودة
أعلى