هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
مضحك جدا ... ده من العبقرى اللى عمل الاحصاء هذا
العدد بسيط 4500 بتأشيرات مدرس خصوصي منزلي تستقدمهم بعض الاسر التي يعاني ابنهائها من اعاقات عقلية او بدنية لتدريس ابنائهم في المنزل حيث بعض الاسر قادرة على هذه التكاليف وتفضل هذا النوع من التعليم لابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة..
 
العدد بسيط 4500 بتأشيرات مدرس خصوصي منزلي تستقدمهم بعض الاسر التي يعاني ابنهائها من اعاقات عقلية او بدنية لتدريس ابنائهم في المنزل حيث بعض الاسر قادرة على هذه التكاليف وتفضل هذا النوع من التعليم لابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة..
كده الامور وضحت وعقلانية ... جزاك الله خيرا
 
إنفاق السياح الوافدين من الخارج في شهد قفزة خلال عام 2022، وسجل نحو 23.5 مليار دولار، وهو الأعلى تاريخياً، بحسب بيانات البنك المركزي السعودي




الحجاج محسوبين؟؟

لأن السنة ذي اكبر عدد معتمرين تستقبله السعودية
 
الحجاج محسوبين؟؟

لأن السنة ذي اكبر عدد معتمرين تستقبله السعودية
هذي احصائيات العام الماضي 2022 العام الحالي 2023 مع فتح العمرة طوال العام والحج هذه السنه بيكون بدون قيود المتوقع تحقيق ارقام تاريخية ان شاء الله
 

جدوى”: السعودية تسجل اكبر فائض في الحساب الجاري خلال عقد بقيمة 151 مليار دولار والاقتصاد سينمو بهذه النسبة في 2023​



الرياض - مال



كشفت شركة جدوى للاستثمار ان المملكة العربية السعودية سجلت أكبر فائض لها في الحساب الجاري خلال عقد كامل في عام 2022 بلغت قيمته 151 مليار دولار، أو 13.6%، من الناتج المحلي الاجمالي، مرجعة معظم هذا الفائض الارتفاع الايرادات النفطية بنسبة 61%، نتيجة لارتفاع الاسعار وزيادة الانتاج.







-ADVERTISEMENT-






Ads by


كذلك، كانت هناك مساهمة للصادرات غير النفطية، التي حققت عائدات قياسية بلغت 83 مليار دولار، مضيفة رغم أن ميزان المدفوعات غير المنظورة ككل بقي في خانة العجز، لكن هناك بعض التطورات المشجعة، كالمكاسب القياسية للتدفقات الواردة من السياحة، مبينة ان الاداء الايجابي للحساب الجاري قابلته تدفقات خارجة في الحساب المالي.
وبحسب “جدوى” سجل فائض الحساب الجاري زيادة كبيرة مقارنة بفائض عام 2021، بلغت قيمته 151 مليار دولار، أو13.6% من الناتج المحلي الاجمالي، مضيفة جاء هذا الاداء مدعوما بمكاسب كبيرة من كل من الصادرات النفطية وغير النفطية، رغم تسجيل الواردات مستوى قياسي، عند 176 مليار دولار، بزيادة نسبتها نحو 26% عن مستوى 2021.

اقرأ المزيد

ووفقا لتقرير “جدوى” جاء جزء كبير من التحسن في عجز الحساب غير المنظور من عائدات السياحة، التي قفزت إلى 23.5 مليار دولار العام الماضي، مما جعل عائداتها عام 2021، والتي بلغت 4 مليار دولار، تبدو صغيرة، وان هذا الاداء يعكس الارتفاع الكبير في السياحة الدينية، منذ بدء السلطات الرفع التدريجي للقيود المرتبطة بجائحة كوفيد 19، وتشير البيانات الخاصة بالاشهر الاولى القليلة من عام 2023، إلى أن أعداد القادمين لاداء العمرة تدل على نمو أكبر هذا العام.
واضافت تعتبر التدفقات الكبيرة الخارجة من الحساب المالي هي نتاج طبيعي للفوائض الكبيرة في الحساب الجاري، مبينة ان المال الذي لا يتم صرفه، سيتم ادخاره أو استثماره، لكن، من المؤمل أن تتضاءل تلك التدفقات الخارجة من الحساب المالي، مع نشوء الكثير من فرص الاستثمار المحلية.
وتوقعت “جدوى” نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.8%، على الرغم من انكماش الناتج المحلي الاجمالي لقطاع النفط بنسبة 0.2%، متوقعة أن تواصل الانشطة غير النفطية تحقيق مستويات قوية من النمو، تصل إلى 5.5%
 
مكونات ميزان المدفوعات.jpg




مو مشكله حاليا ميزان المدفوعات فيه عجز

بسبب السعودية تستثمر في الخارج أكثر من الخارج يستثمر فيها

يعني لسعودية حقوق في الخارج أكثر من حقوق الأجانب في السعودية
 
اتمنى ميزان المدفوعات يتعدل بسبب زيادة الفائض في الحساب الجاري

الحساب المالي مو مهم دول مثل السعودية ما ينقصها راسمايل أجنبية

أهمية رأسها الأجنبي محققه بجيب التقنية و الأساليب الحديثه اما قرنقشهم الله الغني

نبي دولتنا لنا
 
عودة
أعلى