هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
توجة الدولة بيع حصص من شركات تملكها بنسبة عالية 70% او ملكية كاملة 100%
والاستحواذ على الكاش وضخها فى مشاريع جديدة او تحت الإنشاء هذا صرح فية ولى العهد في مقابلة سابقة .

استراتيجية الصندوق

طرح
STC سلوشن
اكاوباور
تداول القابضة
طرح ثانوي 5% لحصة الصندوق فى STC

مشاهدة المرفق 441329

سوف يطرح بشكل ثانوي
24 % من الكهرب ويمتلك البقية 50%
17.8 % من معادن ويمتعك الحصة المتبقية 50%
15 % من stc ويمتلك الحصة المتبقية 50%
14 % من العقارية ويمتلك الحصة المتبقية 50%
ايضا هناك ملكيات شركات يملك فيها الصندوق بنسبة 100% وقائمة مثل
شركة سار 100%
شركة سألك 100%
شركة ابراج 100%
الخطوط الجوية 100%
شركة المياة الوطنية 100%

بعد سنة 2023

تبدء الدولة بخصوص قطاعتها الحكومية 16 ومزيد من سحب السيولة .

لذلك ضع لك استراتيجية لتحقيق الثروة بعيد عن التنظير .. اذا كان الطرح اقل من قيمته السوقية ومقيم بشكل ممتاز بالنسبة لك ( كشخص ) اكتتب اذا لا انتظر لان كمية الاكتتاب القادمة كبيرة وسوف تسحب أموال كبيرة سواء طرح شركات من الصندوق الاستثمارات العامة او طرح شركات القطاع الخاص للمستثمرين ..والكثير من الشركات سوف تكون اسعارها مغرية فى سوق تداول.

ماهو الطرح الثانوي
 
شكرا لك ذكر الدكتور اليوم ان السعر ٧٠-٨٠ ريال


وذكرتها انا امس




نظرتك للسهم اخوي سعود صحيحه على معطياته الحاليه
لاكن بيع الصندوق لجزء من حصته تربك المستثمرين حتى وان كانت بسيطه
سياسات الصندوق بانشاء شركة جديده للابراج وايضا احتماليه انشاء شركة اتصالات جديدة هذي اخبار تخوف المستثمرين
اضف اليها ان الصندوق باع حصه ب ١٠٠ ريال هذا بعني ان هذا الحد الاعلى استثماريا للسهم
كمية الاسهم ١٠٠ مليون سهم سيكون السهم ثقيل
طبعا المضاربه لا يمكن التنبئ بها خصوصا اذا كان لصندوق الاستثمارات صناديق تحمي نزول السهم

لذالك بعد بيع الصندوق سوف يصل الى ٧٠ او ٨٠ ريال للسهم وربما اقل ويمكن ان يرتفع مضاربيا لاكن سوف يرجع للرقم السابق​
سؤال هل ممكن او فيه فرصه اشتري السهم وابيع اول يوم بربح ولو ب3 ريال على السهم !
 

"أرامكو" تؤجر شبكة أنابيب الغاز لـ "بلاك روك" و"حصانة" بـ 15.5 مليار دولار​


أنابيب النقل المؤدية إلى صهاريج تخزين النفط في مجمع صهاريج الجعيمة في مصفاة نفط رأس تنورة التابعة لشركة أرامكو السعودية. رأس تنورة ، المملكة العربية السعودية
أنابيب النقل المؤدية إلى صهاريج تخزين النفط في مجمع صهاريج الجعيمة في مصفاة نفط رأس تنورة التابعة لشركة أرامكو السعودية. رأس تنورة ، المملكة العربية السعوديةالمصدر: بلومبرغ

المصدر:

وقّعت شركة الزيت العربية "أرامكو "صفقة تأجير وإعادة استئجار بقيمة 15.5 مليار دولار تشمل شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لها، وذلك مع ائتلاف بقيادة شركة بلاك روك للأصول الثابتة "بلاك روك"وشركة حصانة الاستثمارية – ذراع إدارة الاستثمارات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية – ما يجعلها إحدى كبرى صفقات البنية التحتية للطاقة في العالم.
تمثّل الصفقة تقدمًا ملحوظًا في برنامج تحسين أصول أرامكو ، إذ أنها ثاني صفقة للشركة من نوعها في هذا العام، بعد إتمام صفقة البنى التحتية لشبكة خطوط أنابيب النفط الخام التابعة لأرامكو السعودية، في يونيو الماضي.
وفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم، ستتحصل أرامكو عند إتمام صفقة شبكة أنابيب الغاز على عائدات بحوالي 15.5 مليار دولار، ما يعزز من مركزها المالي. تعمل الصفقة على تحقيق قيمة إضافية من قاعدة أصول الشركة المتنوعة، وجذب اهتمام مجموعة واسعة من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار الجاذبة.
وكجزء من الصفقة، ستقوم "شركة أرامكو لإمداد الغاز" التي تم إنشاؤها حديثًا، بتأجير وإعادة استئجار حقوق الاستخدام في شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لأرامكو لمدة 20 عامًا. وفي المقابل، ستحصل "شركة أرامكو لإمداد الغاز" بدورها على تعرفة مدفوعة من أرامكو السعودية عن منتجات الغاز التي تتدفق عبر الشبكة، وتكون تلك التعرفة مرتبطة بحدّ أدنى لتدفقات الغاز. وستحتفظ أرامكو السعودية بحصة أغلبية نسبتها 51% في "شركة أرامكو لإمداد الغاز"، وتبيع حصة 49% إلى مستثمرين بقيادة شركة بلاك روك وشركة حصانة الاستثمارية.
وستظل أرامكو السعودية محتفظةً بملكية شبكة خطوط الأنابيب بشكلٍ كاملٍ مع السيطرة التشغيلية التامة عليها، كما لن تفرض هذه الصفقة أيّ قيود على الشركة من حيث كميات الإنتاج.
من المتوقع إتمام الصفقة قريبًا، وذلك رهنًا باستيفاء الشروط المتعارف عليها لإتمام مثل هذه الصفقات، بما في ذلك ضوابط الاندماج المطلوبة والحصول على الموافقات والتصاريح المتصلة بذلك.


وتُعرف أرامكو السعودية بالتزامها التام بالممارسات المستدامة، فهي رائدة في مجال الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتي تعد حاليًا من بين أدنى المعدلات في قطاع الطاقة.
وتعليقًا على توقيع هذه الصفقة، قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر: "نحن سعداء جدًا بتوقيع هذه الصفقة الاستثمارية العملاقة في شبكة خطوط أنابيب الغاز، فهذه الصفقة هي إحدى العناصر الرئيسة في إستراتيجية أرامكو السعودية لتطوير منظومة أعمال أكبر وأقوى في مجال الغاز الذي يشكّل أحد محركات النمو الكبرى في أعمال الشركة. وقد شهدنا قبل أيام توقيع اتفاقيات لتطوير حقل الجافورة الذي سيشكّل رافدًا كبيرًا لأعمال أرامكو السعودية. وتأتي اليوم هذه الصفقة التاريخية الاستثمارية في شبكة خطوط الأنابيب كعلامة فارقة تدعم البرنامج الناجح الذي بدأته أرامكو السعودية منذ عام لتحسين محفظة أعمالها. وتُسهم هذه الصفقة في تعزيز مركزنا المالي بما يعود بالأثر الإيجابي على قدرة أرامكو السعودية في خلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين. ومن المهم جدًا التأكيد بأن هذه الصفقة تدعم سجلنا الحافل في جذب كبار المستثمرين العالميين إلى المملكة التي تشهد تحولات كبرى في شتّى القطاعات، وأرامكو السعودية جزء أساس من تمكين هذه التحولات. وإذا نظرنا إلى المستقبل خلال الـ20-30 عامًا المقبلة، والتوجه نحو الحياد الصفري، نتوقع أن يلعب الغاز دورًا رئيسًا في التحوّل العالمي إلى مستقبل طاقة أكثر استدامة، وسيستفيد شركاؤنا من صفقة مرتبطة بأصول بنية تحتية للغاز ذات مستوى عالمي".
يأتي هذا الإعلان بعد صفقة تأجير وإعادة استئجار بقيمة 12.4 مليار دولار تم إبرامها في يونيو الماضي مع ائتلاف بقيادة من "إي آي جي" وشركاء دوليين، والتي شملت شبكة خطوط أنابيب النفط الخام التابعة لأرامكو السعودية.
من جهته، قال النائب الأعلى للرئيس للتطوير المؤسسي في أرامكو السعودية، المهندس عبدالعزيز بن محمد القديمي: "تُعد أصول خطوط أنابيب الغاز لدينا بالغة الأهمية ومتنامية، كما أنها متكاملة إلى حد كبير مع بقية مرافق النفط والغاز التابعة لأرامكو السعودية. ويسعدنا أن ننهي الصفقة الثانية، ونبحث عن شركاء على المدى الطويل من كبار المستثمرين في قطاع الطاقة. كما تمثل هذه الصفقة الأكبر على مستوى البُنى التحتية للطاقة في المنطقة حتى الآن، وهي صفقة تجسّد مكانة أرامكو السعودية الفريدة كشريك لمؤسسات الاستثمار العالمية البارزة".

وعبّر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، السيد لاري فينك، عن هذه المناسبة قائلًا: "يسر شركة بلاك روك العمل مع أرامكو السعودية وشركة حصانة الاستثمارية في هذه الصفقة التاريخية للبنية التحتية في المملكة العربية السعودية. فأرامكو السعودية والمملكة تخطوان خطوات هادفة وذات تطلعات لتحوّل الاقتصاد السعودي نحو مصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، والحياد الصفري في الانبعاثات الكربونية في المستقبل. ولا شك في أن البنية التحتية للغاز الطبيعي، التي تتم إدارتها بشكل مسؤول، تلعب دورًا مهمًا في هذا التحول".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة حصانة الاستثمارية، الأستاذ سعد عبدالمحسن الفضلي: "يسر حصانة أن تكون جزءًا من هذه الصفقة التاريخية والأصول ذات المستوى العالمي المرتبطة بها. بلا شك نحن متحمسون وبشكل خاص لهذه الصفقة لأنها تتماشى مع إستراتيجيتنا لخلق قيمة دائمة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وكذلك تعزيز شراكاتنا طويلة الأمد مع الكيانات الرائدة وذات السمعة الطيبة مثل أرامكو السعودية وبلاك روك".

من جانبه قال المدير الإداري لشركة بلاك روك للأصول الثابتة، السيد مارك فلورين: "نتطلع إلى الشراكة مع أرامكو السعودية وقيادة هذا الائتلاف. فالطبيعة التعاقدية القوية لهذا الاستثمار تُعد جزءًا أساسًا من فلسفتنا الاستثمارية، كما أنها تمثّل فرصة جذابة لعملائنا الذين يسعون إلى تنويع محفظتنا من خلال البنية التحتية".

==========

من هي بلاك روك ؟


السعودية تفوض "بلاك روك" لإدارة صندوق البنية التحتية​


فوضت شركة " " لإدارة صندوق استثمار جديد تم إنشاؤه للمساعدة في تمويل حملة لتحديث البنية التحتية في أكبر بلد مصدِّر للنفط في العالم.

ستساعد شركة إدارة الأصول الأمريكية في عملية الإنشاء والإشراف على الصندوق الوطني للبنية التحتية، والذي يتوقع أن يشارك في تمويل مشاريع قيمتها حوالي 53 مليار دولار على مدى العقد المقبل في صناعات تتنوع ما بين الطاقة، والمياه، والرعاية الصحية، وفقاً لبيان صدر اليوم الإثنين.

لم يتم تحديد حجم الصندوق بعد، لكن سيتم دعمه بالكامل من قبل صندوق التنمية الوطنية، وهو كيان حكومي سعودي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال يزيد المبارك، الرئيس التنفيذي، ومدير "بلاك روك السعودية": "هناك اهتمام كبير من المستثمرين حول العالم بالبنية التحتية، ودورنا مع الصندوق الوطني للبنية التحتية هو المساعدة في إضفاء الطابع المؤسسي على سوق البنية التحتية في المملكة العربية السعودية من أجل جذب المزيد من رأس المال الأجنبي".

تعتبر "بلاك روك" أكبر مدير للأصول في العالم، وقد افتتحت مكتباً لها في السعودية منذ أكثر من عامين. تقدِّم الشركة أيضاً المشورة لصندوق الثروة السيادية للمملكة (صندوق الاستثمارات العامة) بشأن إطاره الاستثماري للقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة. ويزور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك" لاري فينك بشكل متكرر المملكة العربية السعودية، وعادة ما يشارك في منتدى الاستثمار السنوي في الرياض الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة.
 
سؤال هل ممكن او فيه فرصه اشتري السهم وابيع اول يوم بربح ولو ب3 ريال على السهم !

ماحد يضمن لك ربح هلله واحده
السوق حتى التحليل نسبه كبيره يفشل

اذا تبي نصيحتي خلك برى السوق واي تصحيح او جني ارباح ادخل بسيولتك ومع ارتداد السهم بيع اذا هدفك ٣ او ٤ رياا
هذي نطاقات تذبذب مضاربيه
بس لازم تدخل في سهم حتى وان صادرك يكون سهم بسعر مقبول

جني الارباح في السوق اكثر من الاكتتابات وفيه فرص افضل من الاكتتابات بس يبيلك تحدد ٣ او ٤ اسهم وترقبها مع جني الارباح تشتري وتبيع بمكسب ٥٪؜ وتطلع تنتظر فرصه ثانيه
هذا اضمن اسلوب تكسب فيه بنظام قليل مستمر​
 
انا مع بيع جزء واستغلاله في شركات جديدة خصوصا الصناعيه
بغض النظر عن قدرة السوق عن استيعاب مثل هذه الطروحات مع اسعار الاكتتاب المرتفعه
هذا حديث اخر

لكن حديثي اخي الكريم عن اين ستذهب هذه الاموال وماهو العائد منها وهل ستدهب في استثمارات عالية الخطورة هنا اتوقف لست مجبرا على المغامره بينما لديك فرص افضل بالاف المرات يمكنك استغلالها
صناعة الاجهزة الكهربائيه
صناعة الاجهزة الالكترونية
صناعة الاجهزة الطبيه
صناعة القطع الميكانيكية للالات والمعدات والسيارات والقطارات وووو الخ
الانارة
المواد الصحيه
صناعة الاثاث
صناعة الملابس
حتى صناعة الالعاب
صناعة كل ما يحتاجة السوق السعودية المدنية

الصناعه الوحيده التي يجب المخاطره فيها هي الصناعات العسكرية لمحدودية سوقها في البداية لاكن مع ازدهارها ستكون رافد قوي للاقتصاد

الفرص موجوده لسنا مجبرين على المغامرة في مجالات مكلفه وعوائدها مرتبطه بمزاجية شعوب و دول خارجية التكاليف فيها اكثر من الايراد

السوق السعودية جاذبه لكل شركات العالم لماذا لا نطوعها لنا اولا بدلا من فتحها للاجانب والذهاب للمخاطره في استثمارات لا يرغب فيها احد سوانا ( ستكون معجزة اذا نجحت )

نقاط كثيرة لا احب الحديث عنها لاكن سؤال
الصندوق وعد بضخ استثمارات ب ١٥٠ مليار ريال في السوق السعودية عام ٢٠٢١ ومن مراقبه لاستثمارات الصندوق لم اجد اي ضخ او تنفيذ للوعد في السوق
سوى انشاء شركتين او ثلاث لا يتعدى رأس مالها ٣ مليار ورأس المال عبارة عن اصول وليس كاش سيتم صرفه او قيمة استثمار

السؤال الثاني
هل الصندوق يملك سيوله كما يقال عنه بأنه يملك قرابة التيرليون يمكنه ضخها في السوق
ام لا يملك شي ويبحث عن بيع الاصول لتنفيذ خطط التوسع في الاستثمارات الجديدة​

الاموال الذى سوف يجنيها الصندوق سوف ينفقها على مشاريعة التى ذكرها لتحقيق التنوع واهدافة مثل نيوم والقدية و أملا وانشاء شركات جديدة من الصفر ... الخ .. بالنسبة لي لا يهم طريقة الصرف او شكل الصرف او ماهي القطاعات المستهدفة او نوع المخاطرة سواء كانت عالية او منخفضة ومردوها على الصندوق او الدولة وغير ذلك من امور لاني كشخص عادي لست مسؤول عليها المهم بالنسبة لي كيف استفيد كشخص من التغيرات الحاصلة بما يحقق المنفعة لي فى تعظيم الثورة في استثمارتي والابتعاد القطاعات الذى سوف يتم هيكلتها او الخسارة منها .
حتى عندما فشلت الخطط الخمسية السابقة سارت الحياة بشكل طبيعي وحتى لو لم تنجح خطة 2030 بشكل المطلوب سوف تسير الحياة للأمام وبشكل طبيعي.. المهم كيف تستفيد من التغيرات الحاصلة ويكون مردودة عليك عالي.

 
ماهو الطرح الثانوي

هو بيع اسهم شركة موجودة بالسوق ولكن بدون تذبذب 30% لمدة ثلاث ايام .. الصندوق يقدر يبيع حصته بالسوق تداول لكن اذل سواها بهذه الطريقة السهم بيهوي بشكل كبير بسبب العرض اكبر من الطلبات .. فيتفق مع مؤسسات وصناديق دولية ومحلية و يتناقلون الاسهم والاموال لمدة معينة خارج السوق حتى لا يسقط السهم .

فى هذا الطرح لا يريدون افراد .. لذلك كان النشرة الإصدار الاكتتاب يومين للافراد ..خبر تعدل واصبح يوم واحد .

سعر الطرح للافراد 116ريال ويرجع لك فرق إذا اقفل السهم يوم الخميس أدنى من سعر الطرح . علما انة يتداول السهم الان ب 110ريال .​

الطرح العام الثانوي لـ"إس تي سي".. بداية اكتتاب الأفراد مساء اليوم في 10.02 مليون سهم من أسهم الشركة


 
دخول السوق من عدمه هذا يعود لك
لانه لا يقف على انظمه فقط
غالبا على نوع النشاط
فمثلا ورشه او محل ملابس تختلف عن كفي ومطعم حتى في المخالفات والغرامات
ايضا الموقع

عوامل دخول السوق عديده لا نختصرها على التنظيمات فقط

لاكن حديثنا كمجمل وضع السوق بشكل عام هو يعيش اسواء اوضاعه القوة الشرائيه ضعيفه والتنظيمات والرسوم والمخالفات عديده

اذا كنت ترغب في دخول السوق فركز على
نوع النشاط والموقع
والدخل
فمشروع يربح ١٠ الف شهريا هذا ربما لن يكون مجدي غرامه واحده يضيع المشروع

اما مشروع يربح ٥٠ الف شهريا فهذا يمكن ان يتحمل الغرامات والمخالفات


الاستاذ محمد السويد اختصر مانقول بمقطع بسيط


 
الاستاذ محمد السويد اختصر مانقول بمقطع بسيط




محمد السويد اليس احد واضعي أو مقترحي خطط تنويع مصادر الدخل
حديثه الان هو محاولة تبرير فقط او رمي المشكله على اصحاب الاعمال ( انت مو قد الاستثمار) ايعقل ان يكون هذا كلام مستشار اقتصادي يضع خطط لزيادة ايراد الدوله

يتحدث وان هذا الوضع ويجب ان تتحمل مثل الي يقول ( في امريكيا والدول المتقدمه)

اين دراسة الخطط واثارها الاقتصادية على التضخم وعلى الفرد وعلى تكلفة المعيشة ووووو الخ والتوازن بين الاثار

من يتحدث بعد وقوع المشكلة هذا ليس بصادق ولا يؤخذ كلامه يفترض ان يتكلم قبل حدوثها وقبل اقرارها وذكر الاثار الجانبية لكل قرار قبل اقراره
لكي يتم تدارك بعض الاثار قبل ظهورها على الاقل

المقطع الدي يتحدث عنه هو هذا المقطع​
 
هو بيع اسهم شركة موجودة بالسوق ولكن بدون تذبذب 30% لمدة ثلاث ايام .. الصندوق يقدر يبيع حصته بالسوق تداول لكن اذل سواها بهذه الطريقة السهم بيهوي بشكل كبير بسبب العرض اكبر من الطلبات .. فيتفق مع مؤسسات وصناديق دولية ومحلية و يتناقلون الاسهم والاموال لمدة معينة خارج السوق حتى لا يسقط السهم .

فى هذا الطرح لا يريدون افراد .. لذلك كان النشرة الإصدار الاكتتاب يومين للافراد ..خبر تعدل واصبح يوم واحد .

سعر الطرح للافراد 116ريال ويرجع لك فرق إذا اقفل السهم يوم الخميس أدنى من سعر الطرح . علما انة يتداول السهم الان ب 110ريال .​

الطرح العام الثانوي لـ"إس تي سي".. بداية اكتتاب الأفراد مساء اليوم في 10.02 مليون سهم من أسهم الشركة





تعديل حجم الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية بزيادة حجم الطرح
من 100,200,000 سهم والتي تمثل 5.01%
إلى 120,000,000 سهم والتي تمثل 6.00%
من أسهم شركة الاتصالات السعودية

وزيادة حصة الأفراد
من 10,020,000 سهم
إلى 12,000,000 سهم
تمثل 10%

 
زيادة الضرائب والغرامات بالشكل الحاصل حاليا سيؤدي على المدى المتوسط والبعيد الي انخفاض الدخل الضريبي. الكل يشتكي ولا يمكن أن يكون جميع المستثمرين على خطأ. حتى درجة الغرامات غير منطقية. مثلا فحص طفاية حريق مطوفه اسبوع غرامة قيمتها ١٠ آلاف ريال في محل صغير هذا يعتبر كارثة على صاحب المحل.
 


أرامكو السعودية توقع مذكرة مع "إل آند تي" العالمية لبناء منشأة تصنيع بالجبيل​



أعلنت شركة الزيت العربية السعودية ، اليوم الثلاثاء، عن تعاونها مع شركة لارسن أند توبرو العالمية (إل آند تي)؛ في مجال تطوير أعمال التصنيع في المملكة العربية السعودية.


ووقعت الشركتان مذكرة تفاهم تحدد التعاون مع (إل آند تي) لبناء منشأة جديدة متخصصة لإنتاج وحدات وأوعية ذات ضغط عال، في مدينة الجبيل الصناعية التي تتمتع بموقع استراتيجي شرق المملكة، بحسب بيان صادر عن أرامكو السعودية.

وقالت أرامكو، في بيانها، إن هذه المنشأة ستكون هي الأولى من نوعها في تصنيع هذا النوع في المنطقة، ومن المتوقع أن تقدم خدماتها داخل منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت الشركة، أن مذكرة التفاهم تتماشى مع برنامج (نماءات أرامكو) الذي تم إطلاقه في سبتمبر/ أيلول 2021، ويهدف إلى الاستفادة من الفرص الهائلة المتاحة في المملكة لخلق القيمة، فضلاً عن تعزيز التوسع والتنويع الاقتصادي.

وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي، إن المرفق سيوفر بمجرد اكتماله عدداً كبيراً من فرص العمل المهارية للشباب السعودي، وأن يكون منصة لأحدث تقنيات التصنيع لخدمة المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف السعدي، أن الشركة تتوقع أن يساعد المشروع أرامكو السعودية وآخرين في المملكة على زيادة التوطين وتحسين تكاليف رأس المال.

ومن المقرر أن تبدأ (إل آند تي) في بناء المنشأة الجديدة قريباً، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول الربع الثالث من عام 2022.

وتهدف المنشأة الممتدة على مساحة 120 ألف متر مربع إلى إنتاج معدات حيوية للعديد من الصناعات؛ بما في ذلك قطاعي الطاقة الكهربائية والنفط والغاز.




امثلة على أوعية الضغط التي تصنعها الشركة والتي سيتم أنتاجها أن شاء الله في السعودية والمنطقة لأول مرة :

1638987227273.png


1638987303464.png


1638987334636.png


1638987372487.png
 
عودة
أعلى