هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
عقبال يتم تصنيعها لاننا ركزنا على الطاقه الشمسيه وصناعة الالواح واهملنا تصنيع معدات طاقة الرياح وان شاء الله الايام الجايه يكون لها نصيب
aea4ba_83bb3f03b3884a6cb7cbe483487bd356.jpg

عملية توطين صناعة معدات طاقة الرياح تحتاج إلى وجود شركات محلية لها القدرة على صناعة المكونات محليا! فمثلا عملية التوطين لمعدات طاقة الرياح بين روسيا وشركة Lagerwey بنسبة 65% تقريبا تطلب أكثر من 15 شركة روسية!
يشير الرقم إلى المكون وعدد الشركات المشاركة في تصنيعه محليا
1597863053535.png
 
وزير الصناعة: نعمل على إطلاق مشروع "صنع في السعودية".. واستغلال الفرص الواعدة في القطاع الصناعي
قال بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، إنه يجري العمل على إطلاق مشروع "صنع في السعودية" لتحفيز الصناعات الوطنية، وتحفيز المستهلكين للإقبال عليها، مبينا أن الصناعة السعودية ذات جودة عالية اليوم.
وأوضح الخريف حسبما أوردت صحيفة "الاقتصادية"، أن أمام القطاع الصناعي تحديا كبيرا بمنافسة القطاعات الأخرى حيث عليه أن يكون الجاذب الأول للمستثمرين، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك جعله الخيار الأول للاستثمار.
وأضاف أنه يجري العمل اليوم في منظومة الصناعة على تحفيز الاستثمار الخارجي في القطاع الصناعي، وجذب رؤوس الأعمال للاستثمار في السعودية، مؤكدا: "أمامنا فرص كبيرة وواعدة نعمل على استغلالها والاستفادة منها".
وأشار إلى أن الثورة الصناعية الرابعة تعد فرصة أمام المملكة لتستغلها، وهي تمتلك أهم المقومات التي تساعدها على ذلك ومن أبرزها شبان وشابات الوطن.
 
‏‎#وزير_الموارد_البشرية يصدر قرارًا وزاريًا بتوطين ‎#المهن_الهندسية في منشآت ‎#القطاع_الخاص بنسبة 20%

‎#السعودية
‎#وزارة_الموارد_البشرية
 
 
عودة
أعلى