هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
الدعم الكبير لقطاع الصناعه والسياحه يجب ان يرافقه
سعوده الوظائف القياديه والاداريه والاشرافية
اضف على ذلك كثرة المشاريع يجب سعودة الهندسة
كسب خبرات وتطوير مستواهم راح نستفيد من خبراتهم في المستقبل
ما دام وزارة الصناعه اصبحت مستقلة و قدمت دعم في تخفيض التأشيرات
لابد من :
١)مشاركة الصناعة في الناتج المحلي. ٢)زيادة توطين الوظائف العليا والمتوسطةتطوير أساليب الانتاج واستهلاك الطاقة.
 
اي تاريخ اسود زي ايش تقصد وين المشاريع الميته على قولتك؟؟؟


المشاريع الميته او الوهميه كثيره جدا واقرب مثال (مول السعوديه) والعديد من المشاريع الملياريه حبر على ورق ولم ينفذ او وضعت المعدات فتره ثم رفعت


الشركات الاماراتية تفتقد المصداقية بسبب تاريخ شركة إعمار الإماراتية في المدينة الاقتصادية، من التلاعب في العقود و الكتالوجات ووضع البنود في العقود للتنصل من أي التزاماتها أو وعودها في كتالوجاتهم أو على السنة موظفيهم حتى الكتالوجات لم تسلم من التغيرات للتهرب من التزاماتهم
و أضف إلى ذلك عدم تنفيذ أغلب المرافق العامة المذكورة في كتالوجات شركة إعمار للمدينة الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر من مدارس ومساجد ومناطق تسوق ومراكز صحية وصيدليات في الأحياء المذكورة في الكتالوجات رغم وضع الرسوم على المُلّاك والتي يُفتَرض انها تشمل تكاليف صيانة هذه المرافق!!
وهذا يُفقِد العقارات قيمتها حيث ان المدينة الاقتصادية أصبحت لا تزيد عن كوناها عبارة عن بضع تجمعات سكانية متباعدة محاطة بالرمال في منطقة لا تتمتع بأي مرافق خدماتية تستحق الذكر ولا حركة سكانية ورسوم خدمات تُدفع على خدمات ليس لها وجود في أغلب الأحيان وتجاهل من قبل إدارة شركة إعمار!!
 

المرفقات

  • EFYYhZFXUAAQswb.jpeg
    EFYYhZFXUAAQswb.jpeg
    69.8 KB · المشاهدات: 107
  • EFYYhY9WwAE8jXX.jpeg
    EFYYhY9WwAE8jXX.jpeg
    158.8 KB · المشاهدات: 90
  • EFYaiT2XsAE6p1a.jpeg
    EFYaiT2XsAE6p1a.jpeg
    77.6 KB · المشاهدات: 98
مجلس_الوزراء⁩ يقرر

قيام ⁧الهيئة العامة للغذاء والدواء⁩ باتخاذ ما يلزم لإنشاء ⁧ مركز الحلال⁩ ليكون جهة مستقلة لمنح شهادات الحلال. ⁧
 
منشأة جديدة للشرق الأوسط لمحركات الطائرات وعمرة كاملة لأول محرك ل F-15 SA داخل السعودية



http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/wp-content/uploads/2019/10/71331675_718475405284598_524033980601729024_n-678x381.jpgعرض محرك F110-129 لطائرات F15S/SA تتم عمرته بالكامل داخل المملكة خلال حفل إفتتاح منشأة جديدة لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات
في حدث يعتبر الاكبر في تاريخ شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات ، رعى مساعد وزير الدفاع حفل إفتتاح مركز اصلاح القطع المتقدم والذي تم انشاؤه بناءً على أعلى المعايير العالمية لخدمة صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية، وبما يضاهي الشركات الدولية في هذا المجال ، ما يساهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
‏ونقلت الصفحة الرسمية لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات على موقع فايسبوك في 1 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أنه تم تدشين اول محرك F110-129 لطائرات F15S/SA تتم عمرته بالكامل داخل المملكة وبأيدٍ سعودية 100%.
وفي مقابلة سابقة للأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله العمري في تشرين الثاني عام 2917، أكد المدير التنفيذي أن الشركة ” بصدد الإنتقال في المرحلة المقبلة إلى تصنيع أجزاء من المحرّكات العسكرية داخل المملكة. لدينا مناقشات رفيعة المستوى للتصنيع بالتعاون مع إدارة التصنيع المحلي في وزارة الدفاع السعودية ومع General Electric وشركات أخرى مهتمة في التصنيع. بحيث سنبدأ بتصنيع قطع من المحركات ونصبح مورّدين عالميين للشركة الصانعة.”
وشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات هي جزء من برنامج التوازن الإقتصادي وهي متخصصة بصيانة وعمرة محركات الطائرات العسكرية.
وتجدر الإشارة إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أطلق رؤية السعودية 2030 في نيسان/ أبريل 2016. ومن ضمن بنودها توطين الصناعات العسكرية داخل المملكة وتعزيز دورها كإحدى الدعامات الأساسية في الإقتصاد السعودي. وتسعى رؤية السعودية إلى الوصول بالصناعات العسكرية السعودية إلى نسبة 50% من الطلب المحلي
 
عودة
أعلى