هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
هذا ماينقص السعوديه حدائق حيوان مفتوحه في الرياض وجنوب المملكه والشمال والشرق وجده بشرط ركزو عالشرط ( الا تكون الحيوانات في الشرقيه نفس الحيوانات في الرياض لازم تنوع حتى تشجع المواطن يتنقل لرؤية حيوانات مختلفه ونادره في بيئه مفتوحه والارض المهيئه للحدايق المفتوحه {جنوب المملكه} خاصة القنفذه والنماص وعسير )

ونريد اعادة توطين الارنب البري في القنفذه بعد ان كانت تجري امام الناس اسراب قبل ١٠٠سنه صرنا مانلقى ظفر ارنب في القنفذه الا بطلعت الروح

 
اتمنا هذي المؤسسه السعوديه تقوم بفتح شاليهات شبيهه لهذا الشاليه في نيوم على فكره موقعه في القصيم - عنيزه

اطفئ الصوت يوجد موسيقى



نحن بحاجه الى شاليهات فاخره بتصاميم ابداعيه وجميله داخليا وخارجيا وياليت يبعدون عن شاليهات (انسخ وطبع ويبعدون عن الاشكال الموحده في التصاميم الداخليه)

ابغى ادفع فلوس على تصميم مو ادفع لسبب تافه مثلا هذا الشاليه يقدم فطور وغداء وعشاء وذاك لا
 
يجب ان يشمل ٢٠٣٠ التطور وتوسع في موضوع النجوم

مثلا نضع نجوم للموالات والسوبر ماركت ومجمعات الاغذيه والمنتجعات وتدخل خاصة في تسمية المحلات الغذائيه تخيلو بقاله كم متر في متر صاحبها كاتب في اللوحه (سوبر ماركت الفاخره او الفاخر ? وبقالة جدتي القديمه اكبر منها)
 
هاذي احصائيه لشهر شعبان
مشاهدة المرفق 187984
النسب مخيفه نسب الطلاق اعلى منهم ب ٧٠٠٪ تقريبا ونسبه زواج الاجانب ضعف السعوديين
خلال ١٥ سنه سيكون التغير الديموغرافي مرعب لصالحهم





وزارة التجاره لم تفتح العين على ضريبة ارباح التطبيقات او زكاتها واسأل الله ماتفتح الا يوم اخلص مشاريعي وانبسط?

الوزاره تمام في محاربة المنتجات المضروبه وتقديم النصايح لكن في التستر تونا اولا سحب حق الاستثمار التجاري للمراءه المتزوجه من اجنبي ثم تأتي باقي القرارات

كل شوي طالعه شركه مياه جديده على سبيل المثال (موية حصه وموية سلوى وموية قماشه) مافي استثمار لتوطين التكلنوجيا او شيء مفيد كله استهلاكي ماله دخل بالتكلنوجيا واذا وصلنا للتكلنوجيا (كله استيراد وتصدير كلام فاضي يعني) لا مصانع لا منشأت تصنيع جزئيه

والله وانا اخوك وزاره التجاره هذي تحارب المؤسسات المحليه وتقارنها بشركات اجنبيه وفشلت فشل ذريع والدليل انظر الى عدد السجلات التجاريه اللي اغلقت
انا اليوم سويت مخالصه مع جميع العمال السعوديين والاجانب خروج نهائي وسويت نقل قدم للمحلات
والغيت الصرافه حقت الشبكه وسلمتها للبنك
باقي الغي المؤسسه بعد ما اخلص الاجراءات واقدم على حساب المواطن مثل باقي الشعب
والله قهر المحلات المحل الواحد تجيني عروض نقل قدم ٣٠٠ الف اقل محل الى ٤٠٠ الف حسب مكانه
ياله صرفتهم ب ٢٠ و٣٠ الف احسن من تطلع مني بلاش والقهر اللي اخذهم يمني متستر ويعرفونه عمالي يقولون هذا يمشي ويحوش على المحلات قلت بسلامته هو اللي لقاها
والحمدالله على كل حال هذا ثاني اسوأ شي صار بعد الاسهم ٢٠٠٦
 
E25E1F83-7E72-42C0-BCE8-57EFB1B63F59.jpeg
 

ممتاز وصولنا الى الاستفاده من المعاهد وابتكاراتها
سيدخل لنا مردود بعشرات المليارات الدولارات

ويفتح اسواق عمل جديد اهم شيء التقنيه ماتكون حبيسه لازم الشركه تفتح لها فرع في دول تحتاج لمثل هذي الامور وتقوم بالاستثمار
 

«أرامكو»: مليارا دولار لإنشاء 3 مصانع جديدة للبتروكيماويات

الاربعاء 17 يوليو 2019
1111576-1563657613.jpg


عبدالعزيز الفكي من الدمام


تعمل شركة أرامكو السعودية على تحقيق رؤيتها بأن تصبح أكبر منتج متكامل في العالم في قطاعي الطاقة والكيماويات، عبر دخولها في شراكات لإنشاء مجمعات صناعية عملاقة. وكشفت «أرامكو» لـ«الاقتصادية» عن توقيعها أخيرا مذكرة تفاهم مع شركتي “إنيوس” للكيماويات ومقرها بريطانيا، و”توتال” الفرنسية، لإنشاء ثلاثة مصانع جديدة ضمن مجمع “الجبيل 2” للبتروكيماويات باستثمارات بقيمة ملياري دولار.
وأوضحت الشركة، أن المشاريع تأتي في إطار خطة لتشغيل إحدى أكثر الوحدات التصنيعية كفاءة في العالم، لإنتاج مادة الأكريلونتريل بطاقة إنتاجية تبلغ 425 ألف طن، وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، حيث تطبق هذه الوحدة تقنيات شركة إنيوس.
وبينت أن “إنيوس” التزمت أيضا ببناء مصنع آخر لمنتجات الألفا أوليفينات بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 ألف طن، بجانب منتجات البولي ألفا أوليفينات عالمية المستوى.
وأضافت الشركة، أن مجمع البتروكيماويات الذي أطلق عليه “مشروع أميرال” سيوفر عائدات بأكثر من أربعة مليارات دولار من الاستثمار في المشتقات النهائية لأعمال التكرير والمعالجة ووحدات المواد الكيماوية المتخصصة، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2025.
وأشارت إلى أن الاتفاقية تعكس حجم التقدم المبذول نحو تحقيق طموحات المملكة لتعزيز مكانتها لتصبح إحدى أكثر البيئات الجاذبة للاستثمار في العالم، وتدل أيضا على أن المملكة تحقق نجاحا في جذب الاستثمارات للداخل بفضل السياسات التجارية الناجحة والمشجعة للاستثمار.
وأضافت، أن توقيع الاتفاقية مع “إنيوس” و”توتال” يؤكد بوضوح أن استراتيجية “أرامكو السعودية” في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق تتماشى مع الاستراتيجية الاقتصادية للمملكة.
وقال المهندس عبدالعزيز القديمي، النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في “أرامكو”، إن المكاسب التجارية والاستراتيجية لهذه الاتفاقية تدل على أن الإصلاحات الأخيرة في المملكة وبيئة الاستثمار المواتية ستستمر في دفع عجلة الاستثمارات الداخلية بشكل عام، وقطاع الطاقة والكيماويات على وجه خاص.
وأبدى القديمي تفاؤله بالتوافق الكامل للعمل على تحقيق أهداف “أرامكو السعودية”، قائلا، “يؤكد توقيع على الاتفاقية عزم “أرامكو” على التعاون مع شركاء على أعلى المستويات، وذلك في إطار مساعيها لتوسيع نطاق تكامل أعمالها في مجال البتروكيماويات مع توفير وظائف جديدة وعالية الجودة في المملكة”.
ومن المتوقع أن تسهم الاتفاقية في تطوير الكفاءات الوطنية، ولا سيما مع دخول المستثمرين الدوليين الكبار لأسواق المملكة بحثا عن المواهب المحلية للعمل على تطويرها وتوظيفها في أماكن العمل ذات التقنية العالية، وذلك في إطار مساعي المملكة لتعزيز مكانتها التجارية وسط مناخ تجاري عالمي متغير.
يذكر أن “أرامكو” تعد شركة متكاملة ورائدة عالميا في مجال الطاقة والكيماويات، وتنتج برميلا واحدا من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط في العالم، في الوقت الذي تواصل فيه تطوير تقنيات جديدة للطاقة. وتضع الشركة نصب أعينها موثوقية مواردها واستدامتها، ما يساعد على تعزيز الاستقرار والنمو على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم.
 
ميناء الملك عبدالله يتسلم 28 رافعة لتوسعة إلى 5 ملايين حاوية
عملية تجارية هي الأكبر من نوعها في تاريخ المملكة
آخر تحديث: الأربعاء 15 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 KSA 12:45 - GMT 09:45
تارخ النشر: الأربعاء 15 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 KSA 12:23 - GMT 09:23
المصدر: العربية.نت
b1a0db20-c074-4d25-adcf-e0afc8106b13_16x9_1200x676.jpg



تسلّم ميناء الملك عبدالله 28 رافعة "Liebherr" من أحدث الرافعات في العالم، وذلك في عملية تجارية هي الأكبر من نوعها في تاريخ المملكة.
تأتي هذه الخطوة ضمن التحضيرات للبدء في المرحلة الجديدة من مشروع توسعة محطات الحاويات الذي كان قد أقر في مذكرة التفاهم التي وقعها ميناء الملك عبدالله مع شركة محطات الحاويات الوطنية في فبراير الماضي يوم افتتاح الميناء رسمياً بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتقوم حالياً الفرق التقنية المختصة بتركيب هذه الرافعات في الميناء، حيث من المتوقع تشغيلها مع بداية العام القادم ضمن المرحلة الأولى من عملية توسعة محطات الحاويات، مما سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية السنوية للميناء إلى 5 ملايين حاوية قياسية، ما يخدم بفاعلية أكبر الحركة التجارية في المملكة والبحر الأحمر التي يعد أهم ممر بحري تجاري في العالم.
وتضمنت المجموعة الجديدة 20 رافعة قنطرية متحركة، إلى جانب 8 رافعات حاويات السفن تعتبر الأكبر من نوعها في العالم، مع قدرة وصول إلى 70م (25 صفًا) على متن السفينة ويبلغ الحمل التشغيلي الآمن للرافعات 65 طنا.
وتنضم رافعات الحاويات التي تم توريدها في هذه الصفقة إلى مثيلاتها المشغّلة حالياً في الميناء، وهي من أكبر الرافعات التي صدّرتها شركة Liebherr على مدى تاريخها، كونها قادرة على خدمة أكبر سفن الحاويات في العالم بيسر وسهولة.
أما الرافعات القنطرية المتحركة ذات الإطارات المطاطية فهي قادرة على مناولة سبع حاويات، وتتميز بنظام تثبيت فريد من نوعه مكوّن من ثمانية حبال، ويشمل أنظمة مدمجة تمنع التأرجح وتقاوم الانحراف، بما يسهم في تعزيز القوة والحصول على إنتاجية مثالية آمنة.
وكان ميناء الملك عبدالله قد احتل المرتبة الثانية ضمن أسرع موانئ العالم نمواً لعام 2018، وذلك حسب تصنيف "ألفالاينر"، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في تحليل بيانات النقل البحري وقدرات الموانئ ومستقبل تطور السفن والطرق الملاحية حول العالم، حيث ارتفعت طاقته الإنتاجية من 1.7 مليون حاوية قياسية في 2017 إلى 2.3 مليون حاوية قياسية في 2018.
ويعتبر ميناء الملك عبدالله، الذي تعود ملكيته لشركة تطوير الموانئ، أول ميناء في المنطقة يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل. وسبق أن تم تصنيفه كأسرع موانئ الحاويات نمواً وضمن قائمة أكبر 100 ميناء في العالم بعد أقل من أربع سنوات على بدء عملياته التشغيلية.
 
للأمانة صناعة النفط والبتروكيماويات والصناعات البحرية معذورين.

لكن غيرها يحتاج إلى النقل.
نعلم أن نقل المشاريع إلى الشمال ونجد والجنوب مكلف لوجستيا.
لكن صرف جزء من الأرباح على أصحاب الشاحنات والمحطات يحيي المجتمع بدل أن تتركز رؤوس الأموال في يد شخص واحد.
وش يمنع تكون أرباح الشركة ٥٠٠ مليون و١٠٠ مليون ل١٠٠ عائلة بدال ٦٠٠ مليون له لحاله
 
عودة
أعلى