التانتالوم عنصر كيميائي في الجدول الدوري له الرمز Ta ، له العدد الذري73 ، وهو معدن انتقالي نادر، صلب وذو لون أزرق رمادي يستخدم في الصناعات الدقيقة للطائرات وخاصة صناعة مراوح {الطائرات} النفاثة ويستخدم في صناعة آلات تشغيل المعادن ومعدات العمليات الكيميائية،والمفاعلات النووية وأجزاء الصواريخ....ويكثر استعمال التنتالوم في صناعة معدات الجراحة والأجهزة المزروعة في الجسم البشري فعل سبيل المثال[تستخدم طلاءات التنتالوم المسامية في صناعة أعضاء عظيمة تعويضية بسبب قدرة التنتالوم علي تشكيل رابطة مباشرة مع الأنسجة الصلبة ويستخدم الأكسيد في صناعة زجاج خاص ذي معامل حراري عال لصناعة عدسات الكاميرات

المصدر وكيبيديا
 


معلومات الاستاذ راشد هنا خطأ آخر تصريح للأمير محمد بن سلمان ذكر أن أصول الصندوق تجاوزت 300 مليار دولار (340 مليار دولار) والمتوقع 2020 أن تصل 600 مليار دولار

 
مجموعة «اللولو» تفتتح 9 متاجر في الدمام والأحساء

image.jpg


وقّعت مجموعة اللولو هايبر ماركت، سلسلة متاجر التجزئة الكبرى ومقرها في دولة الإمارات، اتفاقية مع الحرس الوطني السعودي (SANG)، لفتح مركزين للتسوّق و7 متاجر سوبر ماركت في الدمام والأحساء في المملكة العربية السعودية.
وسيتمّ افتتاح هذه المراكز والمحال داخل حرم مُجمعات قوات الحرس الوطني السعودي، لتوفير الخدمات لمسؤولي الحرس الوطني السعودي وعائلاتهم.
وقّع الاتفاقية كلٌّ من الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، وكيل الحرس الوطني ويوسف علي موسيليم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المُنتدب لمجموعة اللولو الدولية وذلك في مكتب الملك فهد للحرس الوطني في الدمام يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018.
وقال يوسف علي موسيليم: «نتشرّف بأن يتمّ اختيارنا لهذه المبادرة المرموقة، وسوف نحرص على أن تكون مراكز ومتاجر مجموعة اللولو هايبر ماركت على أرقى مستوى بما تضمه وتوفره من سلع ومنتجات لخدمة مسؤولي الحرس الوطني وعائلاتهم».
وأضاف موسيليم: «سيتمّ افتتاح هذه المراكز والمتاجر في الأشهر الستة المقبلة، ومن المتوقع أن تولّد فرص عمل كبيرة للشباب السعودي، و توظّف مجموعة اللولو حالياً أكثر من 2700 مواطن سعودي بما في ذلك الإناث في جميع أنحاء المملكة، ونهدف إلى توفير فرص العمل لأكثر من 5000 مواطن سعودي بحلول نهاية عام 2020

:



  • الدمام- البيان
 
ضمن المرحلة الأولى لتطوير المناطق العشوائية

البدء في إزالة 140 عقارا بـ"كدوة مكة"
5bfab317c77d4.jpg

5931a7a6d76dd.jpg

عبدالرزاق البجالي

0 1 1,006



‏بدأت هيئة تطوير منطقة مكة وأمانة العاصمة المقدسة، اليوم، في فصل الخدمات وإزالة أكثر من 140 عقارا بمنطقة الكدوة بمشاركة الجهات ذات العلاقة، ضمن المرحلة الأولى لتطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة.


يأتي ذلك ضمن أكثر من 400 عقار في حي الكدوة العشوائي ستتم إزالتها بالحي الملاصق للمنطقة المركزية حول المسجد الحرام الشريف.



وكانت الجهات المعنية أوضحت في السابق أن مشروع تطوير حيَّي الكدوة والنكاسة سيُنفَّذ على الموقعين المقرر إزالتهما، وهما مشروعان تطويريان، يشكلان أكبر المشاريع التطويرية التي ستشهدها العاصمة المقدسة خلال الفترة المقبلة من فنادق سكنية، وأسواق تجارية، ومرافق عامة أخرى.





5bfab316ecf53.jpg
۱
5bfab318bc861.jpg
۲
5bfab3196fcc4.jpg
 
تتيحه المؤسسة العامة للتقاعد في مختلف مناطق المملكة

"مساكن" يمول شراء 5306 عقارات لـموظفي الدولة بنحو 3.7 مليار ريال
5bfa919dadbc1.jpg

5710989935f10.jpg

وكالة الأنباء السعودية (واس)

0 7 4,097



بلغ عدد المستفيدين من برنامج "مساكن" الذي تتيح المؤسسة العامة للتقاعد من خلاله لموظفي الدولة شراء وتملك العقار 5306 مستفيدين، بلغت قيمة عقاراتهم الممولة نحو 3.7 مليار ريال في مختلف مناطق المملكة.




ويأتي البرنامج انطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للتقاعد على تنمية مواردها المالية وتلبية احتياجات عملائها في إطار خطتها الاستراتيجية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.



وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج من النساء 1456 بمعدل 27.4 في المائة من عدد المستفيدين، فيما بلغ عدد المستفيدين الرجال 3850 بنسبة 72.6 في المائة، بينما بلغ عدد المتقاعدين المستفيدين من البرنامج 1952 مستفيداً بنسبة بلغت نحو 36.7 في المئة فيما توزعت النسبة المتبقية بين المدنيين والعسكريين على رأس العمل.



وجاءت خطوة المؤسسة العامة للتقاعد في تنفيذ برنامج مساكن بعد دراسة أجرتها أظهرت حاجة موظفي الدولة والمتقاعدين لوجود برنامج شراء مساكن يلبي احتياجاتهم ويساعدهم في الحصول على المسكن المناسب.



وتقوم المؤسسة العامة للتقاعد بإدارة البرنامج وفقــاً للسياســات والمعاييــر التــي حددتهــا المؤسســة، بشراء وتملك العقار بناءً على طلب ورغبة المستفيد ومن ثم بيعه للمستفيد بالتقسيط وبهامش ربح محدد.



ويتيح برنامج "مساكن" مميزات خاصة أبرزها إتاحة التمويل للأشخاص حتى عمر 70 سنة، وبمرونة في مدة التمويل تبدأ من 5 سنوات إلى 30 سنة، واعطاء فترة سماح في بداية التمويل تصل إلى 6 أشهر مع ثبات القسط طوال مدة التمويل، وإتاحة التضامن بين الزوجين.



وأتاح البرنامج إمكانية تحويل الراتب لأي بنك محلي، وإمكانية التمويــل مــع وجــود التزامــات ماليــة أخــرى علــى العميــل بشــرط ألا تتجــاوز هــذه الالتزامــات فــي مجموعها عن 50 في المائة من دخله، وكذلك إمكانية شراء وحدات سكنية ضمن النطاق العمراني في جميع مدن ومحافظات المملكة، وأخيراً الإعفاء عند الوفاة من باقي الأقساط وإفراغ العقار لمصلحة الورثة.



يذكر أن المؤسسة قد وسعت مؤخراً قاعدة المستفيدين من برنامج "مساكن"، حيث أصبح بإمكان مشتركي ومتقاعدي الجهات الحكومية الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية الاستفادة من البرنامج.
 
عودة
أعلى