هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
تشتري سندات خزانة أمريكية بـ49 مليار دولار خلال عام .. الـ11 عالميا

758841-1801828457.jpg


 
‏‎#وزير_الثقافة_والإعلام يلتقي رؤساء تحرير الصحف المحلية ويعقد معهم ورشة عمل حول تطوير المؤسسة الصحفية وتطوير صناعة الإعلام المحلي
-
IMG_20180119_001222.jpg
IMG_20180119_001224.jpg

IMG_20180119_001243.jpg
 
المملكة تحتل المركز ال13 عالميا والاولى عربيا وشرق اوسطيا في عدد تأليف الكتب .

DT1jtRdW4AEt4Ce.jpg
 
‏وزير الدولة ‎#ابراهيم_العساف رئيسا لوفد ‎#السعودية في منتدى ‎#دافوس المقبل في ‎#سويسرا ويتضمن الوفد الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز والأمير تركي الفيصل والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وزراء المالية والاقتصاد والطاقة وآخرين .
IMG_20180119_030324.jpg
 
فوربس تخطط لرفع الاعتماد على الطاقة المتجددة 10% في السنوات الخمس القادمة

DT5OvPqXcAAcx8R.jpg


 
سعر برميل النفط الى 70 دولار
مع الاصلاحات الاقتصاديه لو استمر السعر الى
النصف الثاني من السنه
بيكون تحقق رقم قياسي في خفض العجز
 
رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية 35 شركة تم تأسيسها في الجامعة لترجمة براءات إختراعات الطلاب والباحثيين في الجامعة لمنتجات نهائية تجارية

DT67d1zWAAYGUuY.jpg
DT67d11XUAEX961.jpg
DT67d1vW0AYt8NG.jpg
DT67d14W0AIgErw.jpg


 
مركز أبحاث يبتكر روبوت آلي منخفض التكلفة يساعد في تنظيف الغبار والشوائب من الواح الطاقة الشمسية

 
شركة سعودية وصينية توقعان عقدًًا لهندسة وشراء وبناء ثلاث محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية في بقيمة تقدر بحوالي 190 مليون دولار

DT7XikzVQAEitYF.jpg


 
واردات السعودية من قطع غيار السيارات 8.7 مليار ريال خلال 2017

السبت 20 يناير 2018





بلغت قيمة واردات السعودية من قطع غيار السيارات خلال العام الماضي 2017، نحو 8.7 مليار ريال، مسجلة تراجعا بلغت نسبته نحو 14.75 في المائة، مقارنة بواردات 2016.
وقال لـ"الاقتصادية" عيسى العيسى المتحدث الرسمي باسم مصلحة الجمارك، إن قيمة واردات السعودية من قطع غيار السيارات خلال العام الماضي، انخفضت 1.51 مليار ريال، من 10.23 مليار ريال في 2016 إلى 8.72 مليار ريال خلال 2017.
وقال إن السوق السعودية تعد من أكبر أسواق مبيعات السيارات في منطقة الشرق الأوسط، مبينا أن أكثر الدول التي يتم الاستيراد منها، اليابان، كوريا الجنوبية، الصين، ألمانيا، أمريكا، تايلاند، تايوان، إندونيسيا، إيطاليا، تركيا، المكسيك، كندا، التشيك، المملكة المتحدة، السويد، فرنسا، والهند.
وذكر أن زيادة التوعية بمخاطر شراء قطع الغيار المقلدة وغير الآمنة هو أسرع حل للقضاء علی وجودها، حيث سيدفع المستهلكين إلى عدم شرائها وكسادها في المحال وذلك لأن عدم شرائها سيدفع التجار إلى عدم شرائها خوفا من الخسارة.
من جهة أخرى، قال لـ"الاقتصادية" سعود العسكر، نائب محافظ هيئة المواصفات والمقاييس، إن الهيئة ألغت شهادة المطابقة على قطع غيار السيارات، شريطة وجود إقرار من الشركة المصنعة.
وأكد أنه في حال عدم وجود إقرار من المصنع، وشهادة المطابقة، يجب على الشركات المستوردة توفير شهادة المطابقة من إحدى الشركات السبع التي حددتها الهيئة.
وأوضح العسكر، على هامش ورشة العمل التعريفية بعنوان "الإجراءات الجمركية ومتطلبات شهادات المطابقة الخاصة بقطع غيار السيارات" في غرفة جدة أمس الأول، أن شهادة الإقرار تعد صالحة لمدة ثلاث سنوات فقط، مبينا أن الخطوات الجديدة تهدف إلى تسهيل وتذليل المعوقات وسرعة فسح البضائع.
ولفت إلى أن الهيئة حددت سبع شركات معتمدة من الهيئة تمنح شهادة المطابقة لقطع الغيار التي لا تحمل إقرارا من المصنع الرئيسي، مبينا أن المستوردين سيلحظون سرعة الفسوحات من خلال الأنظمة التي أقرتها الهيئة، لتسهيلها على المستفيدين.
....................
توطين صناعة قطع غيار السيارات والمركبات بشكل عام
مهم جدا جدا
 
هيئة الاتصالات تـلزم الشركات بتصحيح بعض الباقات والعروض الترويجية

السبت 20 يناير 2018



واس




أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن رصد مخالفات في بعض الباقات والعروض الترويجية، حيث ألزمت هيئة الاتصالات الشركات بتصحيحها، وإحالة بعضها للجنة النظر في المخالفات، موضحة أنها وجهت الشركات بإطلاق باقات متوازنة للعملاء. وأكدت هيئة الاتصالات أن على الشركات وضع العميل أولا، حيث أنه من حق العميل الاختيار بين الباقة والسعر والجودة الأفضل من بين شركات الاتصالات المتنقلة الخمس بالمملكة .
:أشهر ابتسامه::أشهر ابتسامه::أشهر ابتسامه:
 
مشروع المطلة على الشمالي 3 أبراج بارتفاعات متفاوتة ( 69 طابق - 50 طابق - 40 طابق ) تضم فنادق وشقق فندقية ومول بالإضافة لمطاعم ومقاهي عالمية

DUATC9qX0AAFQYH.jpg
DUATC9mXcAAzkV4.jpg
DUATC9pW0AMyc3k.jpg


 
تستعد لإطلاق مركز عالمي لقياس الأداء IPH خلال منتدى دافوس وذلك عبر منصة الكترونية تقارن أداء اكثر من 200 دولة عبر 500 مؤشر أداء KPI’s

DUAJ72hW4AAWj70.jpg
DUAJ72gWsAAcHIl.jpg


 
الرئيس التنفيذي لشركة تم التفاهم مع شركة للبدء في تصنيع قطع غيار محركات (F15) و(الأباتشي) محلياً. *نقاش مع القوات البرية لتقديم خدمات تخص محركات الدبابات. *نقاش مع القوات البحرية لصيانة محركة طائرات (الكوجر) *الشركة الآن 100% سعودية

DT_zwFHXUAIw_FV.jpg
DT_zwFBXUAIMt_O.jpg
DT_zwFMWsAAkZqn.jpg


 
وزارة الطاقة الروسية وزير الطاقة الروسي يبلغ نظيره السعودي بأن السوق تشهد جهودا مشتركة ناجحة والسعر يقترب من 70 دولاراً للبرميل

DT_2sSFWAAItex5.jpg


 
رسوم الأراضي البيضاء تدفع الملاك إلى تطوير 3 ملايين متر في الرياض

الاحد 21 يناير 2018




علمت "الاقتصادية" من مصادر مطلعة أن برنامج رسوم الأراضي البيضاء أسهم في تطوير نحو ثلاثة ملايين متر مربع في مدينة الرياض.
وفيما لم تفصح المصادر عن عدد الأراضي المطورة في حاضرة الشرقية وجدة، إلا أنها أكدت أن الوزارة ستعمل على إصدار الرسوم للسنة الثانية في مدينة الرياض بعد 56 يوما، وحاضرة الشرقية بعد 88 يوما، في حين ستصدر فواتير جدة بعد 106 أيام.
ودعت وزارة الإسكان ملاك الأراضي البيضاء الخاضعة للرسوم إلى المبادرة بإتمام تطوير أراضيهم قبل إصدار الرسوم للسنة الثانية،
وكانت وزارة الإسكان قد ذكرت أن عدد أوامر السداد التي أصدرتها بلغت نحو 1500 أمر سداد رسم على أرض بيضاء، بمساحة تجاوزت 400 مليون متر مربع داخل النطاق العمراني المحدد من قبل الوزارة في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام.
وبحسب اللائحة التنفيذية، فإن الوزارة تقوم بشكل دوري بإجراء مراجعة للوضع في أي مدينة؛ لتقرير تطبيق الرسم على الأراضي فيها، أو لتعليق التطبيق، أو لتجاوز مرحلة معينة والانتقال إلى أي من المراحل التالية في المدينة نفسها، وذلك وفق المادة "السادسة" من اللائحة، في إشارة إلى أن الوزارة تستعد خلال الأشهر المقبلة لتقييم المرحلة الأولى من برنامج الرسوم، ومدى تحقيقه الأهداف الثلاثة المتمثلة في زيادة المعروض من الأراضي المطورة بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة، وحماية المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.
وبينت اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء، أن المرحلة الثانية تتمثل في "الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط واحد، ما دام مجموع مساحتها يزيد على عشرة آلاف متر مربع"، أي أن طريقة احتساب مساحات الأراضي البيضاء تختلف كليا عن طريقة احتسابها في المرحلة الأولى المتمثلة في عشرة آلاف متر مربع على جميع النطاق المحدد، في حين تتمثل المرحلة الثانية في احتساب عشرة آلاف متر مربع في المخطط الواحد وليس النطاق العمراني المحدد في المدينة.
 
عودة
أعلى