هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
تحالف سعودي إماراتي ألماني لاستثمار وتشغيل 3 مستشفيات في "القرية الطبية" بالرياض

وقعت مجموعة "تطوير" الشركة المطورة لمشروع "القرية الطبية" بمدينة الرياض عقداً لاستثمار وتشغيل ثلاثة مستشفيات بشراكة سعودية إماراتية ألمانية.



وقالت مجموعة " تطوير" في بيان صحفي تحصلت "أرقام" على نسخة منه، إنه تم توقيع العقد على هامش مشاركتها في معرض الصحة بدبي.


وبينت أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص "تطوير" على توفير خدمات طبية متكاملة ضمن مشروعها الحيوي مما يسهم في تعزيز خدمات القطاع الطبي بالمملكة العربية السعودية.


ويحتوي مشروع القرية الطبية بالرياض على أكثر من 900 سرير موزعة على 7 مستشفيات.



وحسب البيانات المتاحة على "أرقام" فإن مشروع القرية الطبية بالرياض يقام بجانب مستشفى الملك خالد للعيون على طريق العروبة تقاطع طريق الملك خالد، ويضم المشروع أبراجا طبية وسكنية وفندقية ومسطحات خضراء ومسطحات مائية.

 

مشروع يقع بالوصيل في شمال غرب مدينة على مساحة 342,332 م2

تكون على 500 وحدة متنوعة المساحات لكل مجموعة اطلالة خاصة به وفندق 5 نجوم واندية ومطاعم وملعب جولف ومضمار جري نسائي


C3qEmEfXUAIA0Tq.jpg


C3qEmG5WcAAoGJa.jpg

C3qEmCfXUAEEUaJ.jpg

C3qEmFyWQAINjcW.jpg


C3qIxsaWMAA4UKO.jpg


C3qIxeUWMAAJyrU.jpg

C3qIxeVXUAAM0it.jpg

C3qIxeUWQAA_RwP.jpg
 

فندق الشميسي 4 نجوم بجوار مدينة الملك سعود الطبية على مساحة 23,423 م2 يضم نادي صحي ومسبح داخلي ومركز للياقة البدنية وغرف ساونا ومواقف سيارات

C3qLQ2KXUAURqkx.jpg


C3qLQ14WIAAuJ3x.jpg

C3qLQ13WYAII901.jpg

C3qLQ16WAAAiRGf.jpg
 

سيتم بنائه بنظام ( BOT ) عبر القطاع الخاص ، فيما شرعت الجهات الحكومية الاخرى في تنفيذ الخدمات المساندة للمطار

C3qSWtiWAAAUoQ7.jpg
 

/ شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تنشى أكبرمصنع في الشرق الاوسط بجده بمساحة مليون م وتكلفة 3.5 مليار لصناعة قطع الغيار .

C3ky-U8WEAE-vE3.jpg
 

فندق بـ حي العليا عند تقاطع طريقي مكة والملك فهد يضم 95 غرفة وجناح ومركز أعمال ومنتجع صحي وحمام سباحة وافتتاحة خلال 2017

C3qxdQnWYAAFlrY.jpg


C3qxdf-WMAEpruY.jpg

C3qxdf-W8AAlHEo.jpg

C3qxdgPXAAARFDH.jpg
 

غرب والذي تعتزم تطويره على مساحة 3500 كم٢ وتطوير المطل الشهير تصميم:

C3rAUQjWAAIF0sm.jpg


C3rAUQkWYAILbsN.jpg

C3rAUQnWIAE0PZG.jpg

C3rAURDW8AApvWr.jpg
 

مشروع بـ ، مشروع واحة طبية ضخم يضم 7 مستشفيات عالمية بالإضافة لمباني سكنية وفندقية وتجارية ومسطحات خضراء


C3v7o5-XAAEL9gA.jpg


C3v7o5_WYAAZpcC.jpg

C3v7o6AXUAQzb0A.jpg

C3v7o6AW8AAIpaF.jpg
 

تعتزم اطلاق قمرها سعودي سات B5 يذكر أن اطلقت حتى الآن 13 قمراً كاكبر دولة في الشرق الاوسط مُصنعة للأقمار


C3vkPjnWAAAUgBy.jpg


C3vkPjpXUAEsWBe.jpg

C3vkPjpXUAIQpM2.jpg
 

الممرات الداخلية لمشروع بـ أحد أضخم المشاريع الفندقية والسكنية بـ

C3wtZdmWEAEiMX6.jpg


C3wtZdpWAAAH4hq.jpg

C3wtZfJXAAA69Yi.jpg

C3wtZiPWYAIy602.jpg
 

تخطط لزيادة إنتاج النفط والغاز بحقل البري الذي يعد احد اكبر الحقول البحرية باضافة 250 الف برميل يومي عبر بناء جزر صناعية

C3tryOQWcAA1lda.jpg
 

مشروع بيت البترجي الطبي في على مساحة 90 الف م2 بإجمالي استثمارات تفوق 4 مليارات ريال والذي سيضم مستشفى وكلية طبية

C30PB7DWIAEqou0.jpg


C30PcS7WYAAguKI.jpg
 
قريبا.. شركات جديدة لصناعة السيارات الكورية تدخل السوق السعودية
الاحد 5 فبراير 2017

555531-1140419307.jpg



متعب الروقي من جدة
رجح ناك يونج أو، القنصل العام الكوري في جدة، التوصل إلى اتفاق على آلية دخول شركات جديدة عاملة في صناعة السيارات الكورية إلى السوق السعودية خلال الفترة القريبة المقبلة، في ظل التوجه الاقتصادي التي تعمل عليه الحكومة السعودية على توطين وتطوير صناعة السيارات في المملكة.
يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماعات مكثفة يجريها البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية مع شركات عالمية من قارات آسيا وأوروبا وأمريكا، بشأن إقامة مشروعات للسيارات في السوق المحلية، كما يبحث مع شركات محلية الدخول في مشاريع صناعية في القطاع.
وقال القنصل الكوري لـ"الاقتصادية"، إن هناك توجها ورغبة كبيرة من قبل الشركات الكورية للعمل في سوق المملكة، من خلال انشاء مصانع للسيارات، وقطع الغيار، وذلك مع تقديم الهيئة العامة للاستثمار السعودية تسهيلات لتنمية قطاع صناعة السيارات وتوطينها.
وأضاف، "توجد عوامل أدت إلى تأخير دخول الشركات الكورية للسوق السعودية، التي يأتي في مقدمتها تأخير مستحقات تنفيذ المشاريع، إلا أنه لدينا إيمان تام بالاتفاق على الاستثمار في صناعة السيارات".
وأشار القنصل الكوري، إلى أن الاستثمارات الكورية في المملكة شهدت نموا واضحا خلال العام الماضي، من أبرزها الاتفاقيات التي تمت خلاله إنشاء شركة بيكسا، وهي ائتلاف بين الشركة الأساسية "بوسكو" في كوريا، وصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، مبينا أن تركيز الشركات الكورية يميل باتجاه قطاع العقارات والبناء.
وقال يونج أو، "لدينا في كوريا توجه جديد وهو في خطى السعودية نفسه نحو دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويعد توجها صحيحا لما فيه من دعم الشباب وإيجاد فرص عمل جديدة واقتصاديات جديدة في السوق السعودي، كما أنه في كوريا لدينا رغبة في دعم رؤية المملكة في هذا المجال، وذلك من خلال تحفيزنا للصناعات والقطاعات التي تقع ضمن المنشآت الصغيرة والمتوسطة".
وفيما يخص مشاريع النقل العام في جدة ودخول الشركات الكورية في تنفيذها، أكد القنصل الكوري، أن هناك شركات كورية سوف تشارك في هذه المشاريع، إذ توجد لديهم قائمة، سوف يتم انتقاء الشركات الرائدة والكبيرة والناجحة في مثل هذه المشاريع من بينها، في حين توجد في الوقت الحالي شركات كورية في السوق تقوم بتنفيذ مشاريع تابعة للنقل العام.
 

مشروع المركز الحضاري بـ ، يضم متاحف وفندق ومسارح وقاعات للإحتفالات وبرج يحتوي على مطعم.

C34L_M6XAAA5SiP.jpg


C34L_MoWIAA5yGg.jpg

C34L_MyWAAALVGY.jpg
 

آخر التطورات في مشروع في حي حطين على طريق الامير سعود بن محمد بن مقرن

C32jr15VcAACbsh.jpg


C32jr16UoAE9a67.jpg

C32jr15UYAAv7cl.jpg

CufTkvBXgAAF281.jpg

CufTkvAWcAEkYZm.jpg

CufTkvAXYAAy6Zw.jpg
 

تسارع أعمال انشاء فندق ووصوله للدور الثامن في حي الغدير على الدائري الشمالي

C32HZ4jUMAAFnPP.jpg


C32HZ4hUoAAaySd.jpg

C32HZ-aUMAAMcf5.jpg



يذكر أن فندق هيلتون يضم فندقين: •هيلتون جاردن إن 260 غرفة وجناح •دبل تري هيلتون 110 غرفة وجناح على مساحة 14 ألف م٢ بمساحة أجمالية 30 الف م٢

C32a-VVVUAAGn36.jpg


C32a-VxVMAAz8nu.jpg

C32a-WEUYAAf0WH.jpg

C32a-WWUYAEHYcd.jpg
 
تخصيص مليار ريال لدعم مشاريع الاستزراع المائي في السعودية


555901-1032132845.jpg


أعلن اليوم خلال منتدى اقتصادي عن تخصيص السعودية مليار ريال لدعم مشاريع الاستزراع المائي في مجال الأنظمة المغلقة والتقنيات الأخرى وتوسيع نطاقها، إلى جانب تفعيل دور المستثمرين وحثهم على استخدام أفضل التقنيات في مجال أعمالهم. كما تطرقت توصيات منتدى "تحديات وفرص صناعة الاستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة بين الواقع والآفاق المستقبلية" إلى أهمية تفعيل اللجنة الثلاثية القائمة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة الغذاء والدواء والجمعية السعودية للاستزراع المائي وتشكيل لجنة مستقلة مع البلديات لتطوير ومراقبة أسواق الأسماك في المملكة. وشددت التوصيات أيضا على ضرورة على أخذ شهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي (BAP) وتطوير المنتجات الوطنية من الاستزراع المائي وآليات التسويق بالتنسيق مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي، وكذلك حث مراكز البحوث على إدخال نوعين من الأسماك في مجال الاستزراع المائي في المياه الداخلية.

من جهته قال المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة خلال رعايته المنتدى "إن الاستزراع المائي خيار استراتيجي للمملكة في تحقيق الأمن الغذائي قائلا : مجال الاستزراع المائي بالنسبة لنا في الوزارة خيار استراتيجي مهم لتحقيق الأمن الغذائي للمملكة بالتوازي مع بقية المجالات الأخرى التي نعمل عليها لتحقيق متطلبات المستهلك إضافة إلى أنه لا يسبب أي هدر مائي حيث تتميز الأحواض المائية بالمحافظة على الماء من خلال عمليات التدوير". وتابع "قد يتأخر نمو بعض الشركات لكن هذا القطاع سيقوم بالإنتاج الغذائي المطلوب بأعلى جودة وبأسعار منافسة أيضا إن شاء الله، صحيح قد تتأخر بعض الأمور بعض الشيء لكن الشيء الجميل أننا سائرون على الطريق الصحيح لذلك أنقلوا لنا الصعوبات التي توجهونها لكي نتساعد جميعا على حلها، وليس الأماني إن صح التعبير فما يهمنا في هذا المقام هو جودة المنتج صحيا وغذائيا ولذلك يجب على الشركات العاملة في مجال الاستزراع المائي التركيز على تقديم خدمات بجودة عالية مقرونة بالسعر المنافس".

وفي كلمة للمهندس أحمد العيادة وكيل الوزارة للثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة، أوضح فيها إن قطاع الاستزراع المائي في السعودية مر بتحولات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية وكان من أبرزها إنشاء البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في السعودية وما تبعه من برامج وخطط ومبادرات تهدف الى النهوض بقطاع الاستزراع المائي كأحد المجالات الاقتصادية والتنموية الواعدة. وأفاد العيادة أن رؤية السعودية 2030 دعت إلى الاستثمار الأمثل للثروات المائية وإلى تركيز الجهود في دعم قطاع الاستزراع المائي لتحقيق جملة من الأهداف المهمة وعلى راسها الوصول الى طاقة إنتاجية تبلغ 600 ألف طن في العام وتوفير أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة للجنسين بحلول العام 2030. وذلك ليسهم هذا القطاع في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة وتوفير فرص العمل ولعب دوراً مهماً في التنمية الريفية والاجتماعية لكثير من المناطق الساحلية على امتداد الوطن.

وقدر المهندس العيادة إنتاج مزارع المياه العذبة في السعودية بنحو 20 في المائة من حجم الانتاج الكلي للاستزراع المائي حيث تجاوز حجم الانتاج 6000 طن متري في العام حسب إحصائيات الثروة السمكية للعام 2015. مشيرا إلى أن عدد من الجهات البحثية والاكاديمية ساهمت في إدخال ونشر تقنيات الاستزراع في المياه الداخلية وعلى رأسها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومركز أبحاث الثروة السمكية بجدة التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الملك فيصل بالدمام. وفي مداخلات اللقاء المفتوح للمهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة مع الحضور من المستثمرين والعالمين والمهتمين بهذا المجال، كان السؤال عن مدى جودة الاعلاف المستخدمة في تغذية الاحياء المائية المستزرعة في المملكة حيث أجاب عن ذلك وزير البيئة والمياه والزراعة، بأن "مصانع الاعلاف داخل المملكة تطبق معايير عالمية للجودة كما أنها تقوم بتصدير منتجاتها إلى عدة بلدان خارج المملكة وهذا دليل على المستوى العالي لجودة المنتج، كما أنه في الوقت ذاته يتم التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء بأن تقوم بالأشراف على هذه المصانع". وكانت سؤال عن منتجات الاستزراع المائي المستوردة من الخارج وأثرها على الصناعة المحلية. وقال المهندس الفضلي إنه "يجب استخدام أنظمة ذات تقنيات عالية تقلل من تكاليف الإنتاج وتسمح للمنتج المحلي بمنافسة المنتجات المستورة من البلدان الخارجية بحيث يكون المستفيد من ذلك كل من المستثمر والمستهلك".

 
أمير الرياض يقر توصيات حددت موقعي مطارين جديدين في شمال وجنوب المنطقة

أقر الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض توصيات اللجنة المشكلة لتحديد وحجز موقعين لمطاري تجمع مراكز التنمية الشمالي وتجمع مراكز التنمية الجنوبي الشرقي ضمن المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض الذي يوجه عملية التنمية بالمنطقة حتى عام 1445. حيث تم تحديد وحجز موقع لإنشاء مطار تجمع مراكز التنمية الشمالي الذي يضم محافظات (المجمعة ـ الزلفي ـ الغاط) في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة سدير للصناعة والأعمال بما يتوافق مع خطط واستراتيجيات المدينة والمخطط العام المعتمد لها بمساحة (24)كم2 وسيحقق هذا الموقع التكامل بين منظومة النقل الجوي (المطار) وسكة الحديد (سكة حديد شمال ـ جنوب) والنشاط الصناعي والخدمات اللوجستية التي تحتضنها مدينة سدير للصناعة والأعمال علاوة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية للمدينة الصناعية وتعزيز أعمال الشحن الجوي للمنتجات الصناعية وسيسهم موقع المطار في جذب مزيد من التنمية السكانية والاقتصادية لهذا التجمع.

كما تم تحديد واختيار موقع لمطار تجمع مراكز التنمية الجنوبي الشرقي يتواءم مع المعايير الفنية الخاصة بالهيئة العامة للطيران المدني ويتوافق مع توجهات المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض حيث تم تحديده في موقع يخدم محافظات (الخرج ـ حوطة بني تميم ـ الافلاج ـ الحريق) على طريق الرياض ـ حوطة بني تميم بمساحة (42)كم2 ويمتاز موقع المطار المحدد بتوسطه للتجمعات السكانية في محافظات الخرج وحوطة بني تميم والحريق والأفلاج بالإضافة إلى خدمة جنوب مدينة الرياض التي يبلغ عدد السكان فيها قرابة المليونين نسمة حيث يبعد موقع المطار عن الأحياء الجنوبية لمدينة الرياض مسافة 80 كم كما يخدم الأنشطة الحيوية التي تقع ضمن نطاقها كقاعدة الأمير سلطان وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج والمؤسسة العامة للصناعات الحربية والإدارة العامة للأسلحة والمدخرات وقاعدة الإمداد والتموين والمدينة الصناعية بالخرج ويربطه بها شبكة من الطرق السريعة وبالتالي سيتحقق التكامل فيما بين المطار والنشاط الصناعي وشبكة سكة الحديد في حال تم ربط كل من موقع المطار والمدينة الصناعية بالخرج بشبكة سكة الحديد مع مدينة الرياض.

ويأتي تحديد موقعي المطارين الجديدين، ضمن خطط وبرامج المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض التي تعمل على صياغة التوجهات المستقبلية للمنطقة في كافة قطاعاتها ونشر التنمية وتوزيعها بشكل متوازن في مختلف أنحاء المنطقة، عبر تطوير البنية التحتية وتوزيع المرافق والخدمات وتعزيز قطاعات النقل في كافة أرجاء المنطقة وإطلاق برامج عمل اقتصادية إقليمية تساهم في تنمية محافظات المنطقة وتطوير قدراتها التنافسية وفقا لما تتمتع به كل محافظة من قدرات وإمكانات ومزايا نسبية.

 
أخبار السعودية:
وزارة العمل تعد بالتحقيق في إعلان مسؤول أردني عن وظائف خاصة للأردنيين فقط في شركة بترورابغ .


شوفوا الوقاحه
لا ويقول بغيت أنفع أبناء بلدي..-_-
 

السعودية تتسلم ناقلة النفط العملاقة "أمجاد" من كوريا الجنوبية غداً

صحيفة الانباء الكويتية

من المقرر أن تتسلم السعودية، غدا الثلاثاء، ناقلة نفط عملاقة من كوريا الجنوية، وهي الأولى ضمن عشرة تعاقدت على شرائها من سيول.

وقالت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء "يونهاب"، اليوم الإثنين، إنه من المخطط قيام شركة "هيونداي سامهو" للصناعات الثقيلة، بتسليم إحدى ناقلات النفط العملاقة إلى الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، يوم غد في كوريا الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن السفارة السعودية في سيول إن تسليم الناقلة سيتم في مدينة موكبو جنوبي البلاد.

وأشارت إلى أن الناقلة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم "أمجاد"، هي الأولى ضمن الناقلات العشرة التي ستسلمها الشركة الكورية خلال العامين المقبلين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، بموجب عقد موقع بين الشركتين، في مايو/أيار 2015، لبناء 5 ناقلات علاوة على (5 ناقلات إضافية اختيارية) بسعة 300 ألف DWT.

ولفتت إلى أن الناقلة، التي سيتم تسليمها غداً، يبلغ طولها 333 متراً وعرضها 60 متراً وارتفاعها 29.4 متر، وتقدر قيمتها ما بين 85-95 مليون دولار أمريكي.

من جهتها، قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في دعوتها لحفل استلام الناقلة إن "الناقلة الجديدة، أمجاد، ستكون إضافة مهمة للأسطول البحري لنقل النفط؛ وبها يرتفع عدد ناقلات الأسطول إلى 37 ناقلة نفط عملاقة، كما ستصبح الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري المالك الأكبر للناقلات على المستوى العالمي".​
 
عودة
أعلى