اذا ممكن توضح أكثر لماذا لايكفي مشروع جبار حقيقه ان نجح :)
ااعذرني اخي مميز1
مثل ما قلت سبب احتكره لنفسي ولكن سوف تحكيه الايام
مثل ماقلت لا نقف متفرجين
فل نعمل فأن الله سيرى أعمالنا. ...
 
في 2014 فوق ال70% من المشروع انتهى الان فوق ال80% بكثير لماذا 2017-2019 عموما المركز مهم بريطانيا جزء من دخلها يأتي من المركز المالي بلندن
حسب ما أعلمه بسبب القطار الداخلي، والأخ momaiz1 فصل بالتواريخ والمناطق.


مصادر : يشتري برج
بـ بـ ليكون مقراً له

Cm7146CWEAAABH6.jpg

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
"أرامكو" توقع 4 عقود هندسية لمشروع الفاضلي للغاز والكهرباء البالغة تكلفته 50 مليار ريال

وقعت شركة اليوم آخر أربعة عقود رئيسة من أعمال الهندسة والإنشاء ، الذي سيتم تنفيذه شمال غرب مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية.

وتضمنت عقود المشروع –حسبما أوردت وكالة "الأنباء السعودية"- عقد بناء مرافق الغاز البحرية في حقل الحصباة، وعقد مشروع ربط الفاضلي بمراكز الطلب عبر خطوط الأنابيب، وعقد إنشاء مرافق التوليد المشترك للطاقة والبخار، وعقد إنشاء المرافق السكنية.

وقال المهندس رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن القيمة الإجمالية لمعمل غاز الفاضلي تزيد على 50 مليار ريال.

وأضاف أن المعمل يحقق نسبة دعم متميزة لتحفيز القطاع الخاص لتصنيع السلع وتوفير الخدمات محلياً وكذلك تشجيع الاستثمار الأجنبي للشركات الكبيرة والمتفوقة تقنيا بما يحقق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المشروع يطمح لتخصيص ما يفوق 40% من تكلفة مرافقه للمواد والخدمات المصنعة داخل المملكة.

وبين أنه سيكون للمشروع أثر إيجابي ملموس حيث سيستخدم معدات وأجهزة متطورة سيتم تصنيعها في المملكة كتوربينات التوليد الكهربائي، متوقعا أن يوفر نحو 4500 فرصة عمل للمواطنين، بشكل مباشر وغير مباشر ما بين فرص عمل دائمة ومؤقتة وتدريب على رأس العمل.

وحسب البيانات المتوافرة في "أرقام" تم إنشاء محطة معالجة للغاز الطبيعي في حقل الفاضلي بالمنطقة الشرقية لمعالجة 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية فى اليوم من الغاز غير المصاحب من إنتاج حقول الحصبة والخرسانية.

وتتوقع أرامكو أن ينتج المعمل نحو 1.5 مليار قدم مكعبة قياسية من غاز البيع، و4000 طن متري في اليوم من الكبريت، و470 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز لتغذية معمل التوليد المزدوج المجاور، ما سيوفر احتياجات المعمل من الطاقة والبخار، ويصدر نحو 1100 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

وسيكون معمل الغاز في الفاضلي جاهزا للعمل بحلول عام 2019 لاستخلاص الحد الأقصى من الكبريت بنسبة 99.9 % باستخدام عملية معالجة الغاز العادم.


وسوف يلبي الطلب المحلي المتنامي على الطاقة من خلال توسيع الطاقة الحالية من 9.3 بليون قدم مكعبة قياسية في اليوم من غاز البيع في العام 2015 إلى 12.2 بليون قدم مكعبة قياسية في اليوم بحلول العام 2021.



وكانت شركة "أرامكو السعودية" قد وقعت في نوفمبر الماضي 3 اتفاقيات مع شركتين لأعمال الهندسة وتوريد المواد والإنشاء لبناء معمل الغاز في الفاضلي.


 

فندق كراون بلازا بـ , ويضم 326 غرفة منها 40 جناحاً في بمساحة 171 الف م٢

Cnwq3WFW8AAdNJx.jpg


Cnwq3WZWAAAYvjm.jpg

Cnwq3WCWAAE57ik.jpg

Cnwq3WEWcAAmIzt.jpg
 

تواصل الأعمال في مشروع بـ وإكساء الواجهة الأمامية لبعض الفنادق ، والبدء بإنشاء فنادق جديدة


CnwaMlPWgAApxbo.jpg


CnwaMlkWEAUDWqQ.jpg

CnwaMlbXgAA-jhB.jpg
 

تقدم الاعمال في مركز رعاية مرضى السكر التابع لمستشفى د.سليمان فقيه على تقاطع طريق السلام و طريق الامير سلطان بـ


CnrJPUcXgAAV3Gn.jpg


CnrJPYGXEAArgIF.jpg

CnrJPYHW8AA5aOK.jpg
 

جانب من بعض الوحدات المكتملة بمشروع بـ بـ والموجه لشريحة متوسطي الدخل مجمل عدد الوحدات 2,088


Cnq1w1xWgAAddkr.jpg


Cnq1w10XEAE_KNZ.jpg

Cnq1w8MWYAANoix.jpg

Cnq1w8MWIAA2iyO.jpg
 

احد ابراج الراشد السكنيه بـ سيضم فندق حياة ريجنسي بـ16 طابق


Cnl3H0zXYAAdUJX.jpg

Cnl3H1RWgAEbfeh.jpg
 

العمل والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية مع للإستفادة من خبرات الشركة في مجال التأهيل والتدريب

CnhM__vWEAATgSf.jpg
 

صور لـ مجسم مشروع بـ على تقاطع طريق الحرمين مع التحلية ، سيكون ذو استخدمات سكنية وتجارية وفندقية

CngjMStW8AAbPYk.jpg

CngjMS_WEAAlASQ.jpg
 

مشروع تطوير وسط مدينة والجاري تنفيذه من قبل ويهدف لإعادة الحياة الى وسط المدينة وتطويرها


CngUeuLWcAA6NSs.jpg


CngUeuRXgAAHjBc.jpg
 
يتوقع أن يضيف المشروع إلى الناتج المحلي نحو 17 مليارا .. والانتهاء من المرحلة الأولى بحلول 2018
22 مليار ريال التكلفة التقديرية لمشروع الحوض البحري

48b51812b701f8737aecbb07d8c78721_w570_h650.jpg

المجمع سيقوم بأعمال متكاملة لصيانة السفن وبنائها .



علمت "الاقتصادية" من مصادر مطلعة، أن تكلفة مشروع بناء الحوض البحري السعودي المقرر إقامته في رأس الخير في المنطقة الشرقية تبلغ 22 مليار ريال.

وقالت المصادر، إن المشروع الذي تعتزم وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إطلاقه خلال الفترة المقبلة سيكون بشراكة بين "أرامكو السعودية، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، وشركة لامبريل للطاقة المحدودة وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة"، مشيرة إلى أن توقعات أرامكو للانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع هي بحلول عام 2018، في حين سيتم الانتهاء من المشروع ككل خلال عام 2021.

وبحسب المصادر، فإن أرامكو تتوقع أن يخفض المشروع قيمة واردات السعودية بواقع 12 مليار دولار (45 مليار ريال ) ، بينما يزيد الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 17 مليار دولار ( 63.75 مليار ريال ).

وفي تصريح سابق، قال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إن السعودية ستطلق خلال الأشهر القليلة المقبلة مشروع بناء الحوض البحري السعودي، من خلال استخدام المرافق والساحات البحرية، والاستفادة من جميع أنواع الدعم الفني والتقني، الذي يكاد أن يكون الأكبر من نوعه خلال هذا العقد من الزمن في رأس الخير، منوها بأن مجمع الصناعات البحرية سيقوم بأعمال متكاملة من صيانة السفن وبنائها.

وأوضح أن هذا الاستثمار سيكون رافداً مهماً لمشروع بناء الحوض البحري السعودي، من خلال استخدام المرافق والساحات البحرية والاستفادة من جميع أنواع الدعم الفني والتقني، كما سيسهم هذا المشروع في تطوير قطاع النقل، ويوفر فرص العمل للشباب السعودي، حيث سيتم التركيز على تدريب وتأهيل كوادر متخصصة في عديد من المجالات التقنية والتطبيقية، الأمر الذي يحول المملكة من دولة تستورد الخبرات إلى دولة تصنع الخبرات وتكتفي ذاتياً، كما سيتم العمل على تنمية العقول وتطوير المهارات والإبداع في المجالات التقنية، وتطويعها في إدارة مشروع الحوض البحري، ليصبح الناقل الوطني "البحري" أكبر شركة ناقلة للنفط في السوق العالمية بعد اكتمال الصندوق بما يفتح نافذة جديدة للاستثمار في القطاع البحري في المملكة.

وتوقع الفالح أن يصبح مشروع الحوض البحري عملاقا آخر في تنويع الصناعات السعودية، وبالتالي سيكون الاقتصاد وتوليد الوظائف وإيجاد فرص استثمارية مساندا لهذا المجمع البحري العملاق.


 
تعكف على تطوير 182 مليون متر مربع من الأراضي
«مدن» تسعى لتنفيذ 668 مصنعا جاهزا خلال 2016



تعمل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" على إنشاء 668 مصنعا جاهزا بنهاية العام الجاري في مختلف أنحاء المملكة، بجانب تطوير أكثر من 182 مليون متر مربع من الأراضي في المدن الصناعية التي تشرف عليها.

وتعمل الهيئة على الوصول إلى جملة من الأهداف المرسومة عبر منظومة من الإجراءات الإدارية والتنفيذية التي تتوخى الدقة والمراجعة، ومتابعة خططها في تطوير الأراضي، واستكمال خدماتها وانضمام مدينة وعد الشمال إلى اختصاصات "مدن" فضلا عن التي تتقاسم تشغيلها مع (EIC) مدينة الطاقة أرامكو. وأوضح التقرير السنوي لمدن الذي تلقت وكالة الأنباء السعودية "واس" نسخة منه أن العام الماضي شهد إضافات واضحة وقفزات ملموسة على صعيد المجمعات السكنية المتكاملة ومشاريع المباني والنماذج القياسية في مجالات المرافق التعليمية والشقق الفندقية والمجمعات التجارية والمساجد والمباني الإدارية التي تضمنتها استراتيجية "مدن" مع شركائها من الأطراف الاستراتيجيين من القطاع الحكومي والخاص ولا سيما القطاع الصناعي، وكذلك المواطنين. وأكد التقرير أن "مدن" تضطلع كذلك بدعم المستثمرين من رواد الأعمال من خلال إكمال المشاريع العمرانية والمصانع التي بلغت 6020 عقدا صناعيا وخدميا بنهاية عام 2015 إلى جانب عديد من الخدمات اللوجستية، مع توجهات طموحة لتنفيذ 668 مصنعا جاهزا بنهاية العام الجاري 2016.

وشدد التقرير على أن النجاحات التي تحققت خلال مسيرة العام الماضي ما كان لها أن تكون لولا الدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة. ورأى المهندس صالح الرشيد مدير عام مدن، في كلمته ضمن التقرير السنوي أن التقرير يرصد إنجازات 2015 وخطط الهيئة للمضي في تعزيز خططها، ورسم أهدافها الاستراتيجية، وتنفيذ مشاريعها، يدعمها في ذلك طاقم عمل يؤدي جميع مسؤولياته بروح الفريق الواحد، وهي من أبرز مؤشرات نجاح مشاريعنا ومبادراتنا وبرامجنا. وأكد أن الوقائع أثبتت أن إنشاء مدن صناعية لا يسهم في ضخ منتجات جديدة فحسب، بل يسهم كذلك في بلورة واقع جديد يتناغم مع مدن جديرة بالعمل والإقامة معا، مشيرا إلى أن إجمالي مساحة الأراضي المطورة تزيد في مجموعها على 182 مليون متر مربع، فيما ارتفع عدد العقود الصناعية والخدمية إلى 6020، وتم الانتهاء من التصاميم لمجمعات سكنية في عدد من المدن الصناعية، ومشاريع المباني والنماذج القياسية من الفلل السكنية والشقق الفندقية، ومدارس مدن، والمجمعات التجارية ومحطات الإطفاء، وسكن العمال، كما يتسارع الإنجاز في واحات "مدن" في كل من الأحساء وجدة وينبع. وقال الرشيد بحسب التقرير الذي تلقته "واس": إن أنشطة إدارة المشاريع تحظى بتعاقدات عديدة لدعم المستثمرين عبر بناء مصانع جاهزة وأخرى جديدة، والتوسع في المساحات المطورة إلى جانب تنفيذ الكثير من المستودعات، والحاضنات الصناعية، واستكمال منظومة الخدمات والمرافق اللوجستية والمباني الإدارية والقاعات والمراكز التجارية والطرق والمرافق الأخرى.


 

باتيو ، مجمع تجاري يضم مقاهي ومطاعم وجلسات خارجية وشاشة كبيرة لمشاهدة المباريات

و و و4 آخرون
CnzYrwfXEAACnNt.jpg


CnzYsC3WIAEdeRz.jpg

CnzYtyrXYAAhFFc.jpg
 

مجمع على طريق الملك عبدالعزيز شمال الرياض احد مشاريع شركة عبدالله بن سعيدان العقارية

و و و3 آخرون
CntsKA0W8AEIXMM.jpg


CntsKA1WcAAhnyD.jpg

CntsKB-WYAAI_aP.jpg

CntsKDtXYAEcwWG.jpg
 

برج ومبنى البلازا الذي يحتوي على مطاعم ومقاهي ومتاجر فاخرة وحادئق معلقة


CnjeI8wW8AAPJoh.jpg


CnjeI8xXEAAtt0V.jpg

CnjeI8yXgAAdb1o.jpg
 
عودة
أعلى