الجزائر تتجه لرفع موازنة الأمن والدفاع في السنوات المقبلة

رد: الجزائر تتجه لرفع موازنة الأمن والدفاع في السنوات المقبلة

الهند والصين وصلوا الى هذه المرحلة بفضل روسيا اخي ولا علاقه لمشترياتهم الغربية بشيء .........

اخي اشرف الامر لا يتعلق بالمشتريات ولا ينحصر كذالك في الجانب العسكري كما يعتقد البعض الامر ابعد بهذا ........ الصين لم تحقق تقدمها الاقتصادي مع الروس بل عندما كان الروس ينهارون اقتصاديا كانت الصين تصعد محل الروس ......التعاون مع الغرب له ابعاد سياسية واقتصادية لا يمكن للجزائر باي حال من الاحوال تحقيقها مع الروس في حين تعتبر الصين احد اهم الركائز البديلة للجانب الروسي بالنسبة لجزائر على مستويات متعددة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا ....حكر التعاون على الروس يعني جعل الجزائر ورقة يلعب بها الروس وقت الحاجة للضغط على الغرب كما يحدث الان مع سوريا ....ملاحظة على الهامش الازمة في ليبيا ستنفع الجزائر اكثر مما تضرها اذا تما استثمرها بعناية مع اطراف دولية محددة ...

اخي اشرف الامر لا يتعلق بالمشتريات ولا ينحصر كذالك في الجانب العسكري كما يعتقد البعض الامر ابعد بهذا ........ الصين لم تحقق تقدمها الاقتصادي مع الروس بل عندما كان الروس ينهارون اقتصاديا كانت الصين تصعد محل الروس ......التعاون مع الغرب له ابعاد سياسية واقتصادية لا يمكن للجزائر باي حال من الاحوال تحقيقها مع الروس في حين تعتبر الصين احد اهم الركائز البديلة للجانب الروسي بالنسبة لجزائر على مستويات متعددة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا ....حكر التعاون على الروس يعني جعل الجزائر ورقة يلعب بها الروس وقت الحاجة للضغط على الغرب كما يحدث الان مع سوريا ....ملاحظة على الهامش الازمة في ليبيا ستنفع الجزائر اكثر مما تضرها اذا تما استثمرها بعناية مع اطراف دولية محددة ...

من يتكلم عن المشتريات ؟؟؟ انا اتكلم عن hq-9 hq-7 akkash عن كل انواع الصواريخ التي انتجتها الهند والصين بناءا على تكنولوجيا روسية ... لماذا لا يحصل في الجزائر مثلا .؟؟ هذا ماقصده اي ان روسيا تقدم تكنولوجيا ... فحتى جي-20 الصينية البصمة الروسية واضحه فيها ...

اخي صابر :

لكن بالنسبة لموضوع ليبيا فحقيقة ان الدفاعات الليبية لم تنفع ضد a-6 intruder في الثمانينات فكيف ستنفع امام طائرات الجيل الخامس والرابع + ؟؟

من يتكلم عن المشتريات ؟؟؟ انا اتكلم عن hq-9 hq-7 akkash عن كل انواع الصواريخ التي انتجتها الهند والصين بناءا على تكنولوجيا روسية ... لماذا لا يحصل في الجزائر مثلا .؟؟ هذا ماقصده اي ان روسيا تقدم تكنولوجيا ... فحتى جي-20 الصينية البصمة الروسية واضحه فيها ...

اخي صابر :

لكن بالنسبة لموضوع ليبيا فحقيقة ان الدفاعات الليبية لم تنفع ضد a-6 intruder في الثمانينات فكيف ستنفع امام طائرات الجيل الخامس والرابع + ؟؟

نعم اخي لكن متى اعطى الروس الهند والصين رخصة تصنيع الفلانكر ....متى دعم الروس برامج الغواصات النووية في الصين ومتى دعم الروس القدرات الفضائية للهند ...ماهو الثقل السياسي والاقتصادي للهند والصين حينما اجبرو الروس على تصدير التقنية الكاملة بدل تصدير البضاعة الجاهزة وهل للجزائر حاليا نفس الوزن لكي تجبر الروس على تصدير التقنية بدل البضاعة ... ....انكسار التعنت الروسي اتجاه الصين والهند كان نتيجة حاجة الروس لهذه القوى وليس العكس

لا اعتقد انو فيه دولة في العالم استطاعت تأمين حدودها
لتخفيف الظرر اقتحر تغيير حتى السياسة وليس الا الوسائل
لا مركزية في اتخاذ القرار بالنسبة للمناطق الحدودية حتى تكون فيه ليونة في التعامل مع الاحداث اكثر
بشرط ان لا تكون قرارات سيادية ومصيرية

الثورة ساطالب بالثورة واهم بند فيها ...........

الغاء الجيش الوطني الشعبي و انسحاب الجزائر من كل التكتلات الاقليمية و الدولية حتى الامم المتحدة .

بناء جدار بسمك 5 امتار وارتفاع 20 متر مع خندق بعرض 30 متر و عمق 10 امتار مليئ مياه تعيش فيها التماسيح و حقل بعرض 100 متر للالغام المضادة للبشر على الحدود المغربية و التونسية و الليبية .

اغلاق كل المداخل الحدودية الجنوبية و ا غلاق كل الابار الموجودة بالصحراء ..........

:close_tema[1]: .........

لقد مللت وكرهت من صرف الملايير على الخردة .. لم نحارب ولن نحارب عدونا ليس بني صهيون لذلك لا اداعي لرمي اموالنا ...... نريد دولة سلمية اكثر من سويسرا .....

الأمر له علاقة بدرجة كبيرة بسياسة تصديلر الغاز و بدرجة أقل الموارد الطبيعية الاخرى

الهامفي لا امل فيها رغم توفرها ..... هناك اسباب تجعل الجزائر ترفضها خصوصا انها كثيرة الاعطال و تكاليف الصيانة عالية و فشل بالمناطق الحارة و الرملية ....... هناك اتجاه للذئب و النمر الروسي .....

الكوبرا التركية موجودة و بعدد لا باس به 550 عربة لكن للاسف ليست بالمستوى المطلوب كما يظهر عليها ......

المروحيات المروحية التي بالصورة الاولى لها قصة كبيرة مع الجزائر فقط ادعي ربك ان ييسر له وان شاء الله لن تحلق فقط بالجزائر بل made in *******

كلامك غير صحيح عن الهامفي
ابدا
بل الجزائر لاتريد سلاح امريكي والقادة العسكرين الجزائرين السوفيتيتن خخخخخ لايريدون سوى الروسي لانهم عجائز من ايام السوفييت

الهامفي هوا درة سيارات الدفع الرباعي العسكري في كل جيوش العالم ولا يوجد بديل عنه رغم محاولات العالم في تقليده

يظل الهامفي رقم1
واسأل مجرب
تم تجربته في صحراء الربع الخالي في السعودية حيث تصل درجة الحرارة 55درجة
وكان ملك في الصحراء.

كلامك غير صحيح عن الهامفي
ابدا
بل الجزائر لاتريد سلاح امريكي والقادة العسكرين الجزائرين السوفيتيتن خخخخخ لايريدون سوى الروسي لانهم عجائز من ايام السوفييت

الهامفي هوا درة سيارات الدفع الرباعي العسكري في كل جيوش العالم ولا يوجد بديل عنه رغم محاولات العالم في تقليده

يظل الهامفي رقم1
واسأل مجرب
تم تجربته في صحراء الربع الخالي في السعودية حيث تصل درجة الحرارة 55درجة
وكان ملك في الصحراء.

شوف يا ولد لا تخليني "انجعز " منك ترى انا دمي يفور الحين ....... قسما بالله ل.........:shiny01[1]: ..

:rolleyes[1]: نو مستر فارس كلامك غير دقيق ويفتقد للمصدافية ..انت فقط تحاول ان تبرر موقف غير صحيح
شوف الجزائر تمتلك فعليا عربات هامفي بعضها مخصص لحمل انظمة الكترونية وبعضها عربات للقوات الخاصة .....
اهم شيئ انا الجزائر غير مهتمة كثيرا بالعربات الصغيرة الحجم و ان كانت تعمد على عربات قديمة نسبيا مثل اللاندروفر ...

طبيعة الصحراء الجزئارية و الحدود يجعلها تركز اكثر على انظمة اكثر كفائة من العرابت و هو الانزال الجوي لذلك فهي تمتلك قدرة على نقل الفرقة الخاصة كليا وفي نفس الوقت .....

ونظرا لمحدودية اسطول الطائرات القادر على نقل واسقاط العربات " مجولق " فهي لا تعمد كثيرا على هذه العربات .....

ثم لا تقول على قيادتنا عجوزة ........ الله يصلحك بس شوف مثلا عمي صالح رئيس الاركان كم عمره 80-85 بس ؟؟ ليش تقول عليه عجوز ؟؟

شوف يا ولد لا تخليني "انجعز " منك ترى انا دمي يفور الحين ....... قسما بالله ل.........:shiny01[1]: ..

:rolleyes[1]: نو مستر فارس كلامك غير دقيق ويفتقد للمصدافية ..انت فقط تحاول ان تبرر موقف غير صحيح
شوف الجزائر تمتلك فعليا عربات هامفي بعضها مخصص لحمل انظمة الكترونية وبعضها عربات للقوات الخاصة .....
اهم شيئ انا الجزائر غير مهتمة كثيرا بالعربات الصغيرة الحجم و ان كانت تعمد على عربات قديمة نسبيا مثل اللاندروفر ...

طبيعة الصحراء الجزئارية و الحدود يجعلها تركز اكثر على انظمة اكثر كفائة من العرابت و هو الانزال الجوي لذلك فهي تمتلك قدرة على نقل الفرقة الخاصة كليا وفي نفس الوقت .....

ونظرا لمحدودية اسطول الطائرات القادر على نقل واسقاط العربات " مجولق " فهي لا تعمد كثيرا على هذه العربات .....

ثم لا تقول على قيادتنا عجوزة ........ الله يصلحك بس شوف مثلا عمي صالح رئيس الاركان كم عمره 80-85 بس ؟؟ ليش تقول عليه عجوز ؟؟
ههههههههههههههههه
انت معصب وانا مريض

شوف
انت تبي تقنعني ان الهامفي لاتصلح كسيارة نقل للقوات المجولقة او الانزال الجوي؟؟

الله يهديك وبس

ههههههههههههههههه
انت معصب وانا مريض

شوف
انت تبي تقنعني ان الهامفي لاتصلح كسيارة نقل للقوات المجولقة او الانزال الجوي؟؟

الله يهديك وبس

تصلح أخي فارس الهامفي منذ 20 عام وهي تشارك في الحروب لدي صورة لهامفي مغربية على متن c130
لكي يتم إنزالها جوا

هنا هي جاهزة للصعود

U
[/URL]

ونسخة الأخيرة المصفحة أيضا رائعة

واش دخل و واش دخل المغرب فينا ؟؟؟؟؟

يخي ربا ..... تكسرو الكوكاو للعبد .........

علاش واحد قاللكم اعطونا رايكم يا مغاربة تدخلوا خشكم كي البرى المشرومة ......

صدق شكيب في كل كلمة .....

روح اعمل تقرير باش يحضروني .....:budo[1]:
-------

فارس انت احول مش مريض بس ......... لاحظ ما كتبته انا :

"ونظرا لمحدودية اسطول الطائرات القادر على نقل واسقاط العربات " مجولق " فهي لا تعمد كثيرا على هذه العربات ....."

ركز على كلمة محدودية .....

واش دخل و واش دخل المغرب فينا ؟؟؟؟؟

يخي ربا ..... تكسرو الكوكاو للعبد .........

علاش واحد قاللكم اعطونا رايكم يا مغاربة تدخلوا خشكم كي البرى المشرومة ......

صدق شكيب في كل كلمة .....

روح اعمل تقرير باش يحضروني .....:budo[1]:
-------

فارس انت احول مش مريض بس ......... لاحظ ما كتبته انا :

"ونظرا لمحدودية اسطول الطائرات القادر على نقل واسقاط العربات " مجولق " فهي لا تعمد كثيرا على هذه العربات ....."

ركز على كلمة محدودية .....

أولا الموضوع و المنتدى ليس ملك لك ثانيا أن وجهت صوري لأخي فارس فقط لأشارك معه حبي للهامفي ثالتا هناك طبيب رائع يخلص من عقدة مغرب أنصحك به

مع احتراماتي..والله مهزلة تصرفات بعض الاعضاء ؟؟؟الله يهدينا

مع احتراماتي..والله مهزلة تصرفات بعض الاعضاء ؟؟؟الله يهدينا

رحم الله عبدا عرف قيمة نفسه

موجودة بكثرة في الجزائر و قرر الجيش التنازل عنها للكشافة الإسلامية لأنها لا تلبي إحتياجاته و ليست من مستواه
في إنتظار الصناعة الوطنية بالشراكة مع الألمان بعد أشهر

الحمد لله الذي جعلى ما في قلبي على لساني ...

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

موجودة بكثرة في الجزائر و قرر الجيش التنازل عنها للكشافة الإسلامية لأنها لا تلبي إحتياجاته و ليست من مستواه
في إنتظار الصناعة الوطنية بالشراكة مع الألمان بعد أشهر

الكشافة الاسلامية؟
مستحيل يااخي وارى ان كلامك هذا غير صحيح ابدا
الجيش الجزائري يستعمل هذه العربة فعليا وهي من افضل العربات في العالم من حيث التحمل والصلابة مع احترامي الشديد اخي

كلامك صابر صحيح الهامفي في الجزائر موجودة وباعداد مخترمة لكنها تستخدم لحمل انظمة ردارية وانظمة حرب الكترونية ومولدات الطاقة الكهربائية ........صابر عندك عضوية ثانية لانك عن قريب ستلحقني هههههههههههه

كلامك صابر صحيح الهامفي في الجزائر موجودة وباعداد مخترمة لكنها تستخدم لحمل انظمة ردارية وانظمة حرب الكترونية ومولدات الطاقة الكهربائية ........صابر عندك عضوية ثانية لانك عن قريب ستلحقني هههههههههههه

:rolleyes[1]:

:rolleyes[1]:

لن الحق بك الان عندي مهمة ........... بخصوص العضوية اجل املك عضوية اخرى للطوارء " يعرفها الجميع وكل الادارة " .....

فلست مثل اشباه الرجال الي يفتحون عضويات اخرى من اجل الضرب " فالظهر ".....:a030[2]:

حوالي نصف قرن والصراع الجزائري المغربي قائم
عيب عليكم وانا صراحة لااعرف الفائدة التي كسبتها الجزائر او المغرب من وراء هذا الصراع الطويل الذي يتجسد في كل مكان في هذه المدة الطويلة كان من الممكن انجاز العديد من المشاريع المشتركة في الكثير من الاشياء المفيدة للبلدين والشعبين ولكن فضلتم الصراع
المغرب الكبير امانة في اعناقكم ولن تنجحو في صيانة الامانة لو استمريتم في صراعاتكم

عودة
أعلى