نجاد: تحالف مصر وإيران سيمحو الكيان الصهيونى

رد: نجاد: تحالف مصر وإيران سيمحو الكيان الصهيونى

طيب ما فائدة ايران من تحالفها مع العرب يمكن انها تستفيد من تركيا عن طريق تصدير الغاز الى تركيا واوروبا ولكن ما الفائدة من التحالف مع دول اما فقيرة بحاجة للمساعدة واما غنية نفطيا وايران لديها هذه المادةّ! نجاد هذا يحلم.

منطقك غريب .. بل مصر قدمت نحو مائة ألف شهيد لفلسطين فأتي بعدد الذين قتلوا من الأيرانيين..
أيران حصلت في حربها مع العراق على مساعدات من أمريكا وأسرائيل قدمت لها ماغنمته من الفلسطينيين والمقاومة اللبنانية في أجتياح لبنان وفوقه أنواع أخرى من الأسلحة .. أو لاتريد أن تسمع عن أيران غيت... الأيرانيين تجار دماء لما هم لايقاومون أمريكا في العراق ...!؟؟والعلاقات بينها وبين أمريكا سمن وعسل وحنيه وتعاون مشترك ..!!!؟؟ ... تجااار شعارات لا أكثر

لو تلاحظ انا لم اتطرق لأمور ناريخية لأننا كلنا نعرف ماذا حدث بالسابق ونعرف ماهي

ايران وماهي مصر ولا تفسر كلامي بغير مقصده رغم انني حددت بشكل واضح أنني اقصد فترة الحكم

الحالية والحالة السياسية الحالية ..

كلامك كله بروباجيندا يكررها الكثير ولا احد يستطيع أن يوفر مصدر واحد ..

اخي انت تخرج عن الموضوع كثيراً وأنا لم اقل أن ايران هي شرف المسلمين وقائد الأمة الإسلامية

ولم اذكر شيئاً عن العراق ولا تدخلاته ولو دخلت موضوع العراق والكويت ستجد رد لي انتقد بشدة

ايران والسعودية لتدخلهما بالعراق ولبنان وتأجيج الطائفية .. الدول الخليجية + مصر والأردن والمغرب

هم من يملكون علاقات استراتيجية كبيرة مع الولايات المتحدة ويتفاخرون بها ويضعونها بظهورهم

فـ لو جدلاً افترضنا أن التعامل الإقتصادي مع أميريكا هو العار بعينة فلماذا هو عار على ايران والعراق

ويتم وصفهم طبقاً لطوافئهم وصفات اترفع عن ذكرها تقال اليهم بسبب انهم - اكرر جدلاً - موالين لأميريكا

وعلى النقيض تماماً الدول الأخرى مما تم ذكرهم حـلال عليهم وهم يريدون مصلحتهم وتقنية جيدة

وعلاقات إقتصادية وحماية و و و و الى مالا نهاية له من التبرير !

لماذا انا اتسائل وذكرت بردي عـدة امثلة موثقة ومعروفة ومثبته بالحاضر والتاريخ ولم ترد على

نقطة واحـدة من كلامي بل ذكرت انها - ايران - تتعامل مع أميريكا وأنهم أصدقاء ولم توفر مصدر واحد

على ذلك والمحت بأنه عار عليها ذلك وحـلال على بلدك تستقبل تبرعات وسلاح وتدريبات من أميريكا ؟!

بينما نشاهد السلاح بإيران نجده فانتوم وتومكات بلا قطع غيار وميج قديمة وبعضها مسروق والدول العربية اف 16 و 15 على آخر تطوير

ودلع .. نشاهد ايران بدبابات محلية و تي 55 و 72 مطورة محلياً بحسب القدرات وعلى قد حالها وبالمقابل

دبابات ومصانع ابرامز على اعلى طراز وآخر تحديث معضمهم مجاناً من أميريكا .. نشاهد البحرية والقوة

الصاروخية الإيرانية نجدها وهنا انا اقتبس منكم خـردة وتقنية كورية شمالية بالية وروسية قديمة

واشاهد افضل الفرقاطات الأميركية وأحدث إصدارات الهاربون وغيرها للطرف المقابل وبالنهاية عار على

ايران وحــلال علينا .. انا اقسم قسماً بالله أنني لا ادافع عن ايران حباً بها أو بطائفتهم التي اختلف معهما

لكني اكره النفاق والتدليس والكذب والتضليل ولا اقبله .. وأكره الطائفية والعنصرية والمعايير المزدوجة

ورجعت لقضية فلسطين التي لم اتطرق لها ولا لسياسية مصر آنذاك الشريفة المجاهدة الحرة والتي

نأمل جميعاً ان تعود لها بعد الثورة ..

تحياتي وعاشت مصر حرة وجميع الدول العربية ..​

ايران وماهي مصر ولا تفسر كلامي بغير مقصده رغم انني حددت بشكل واضح أنني اقصد فترة الحكم

اخي انت تخرج عن الموضوع كثيراً وأنا لم اقل أن ايران هي شرف المسلمين وقائد الأمة الإسلامية

ولم اذكر شيئاً عن العراق ولا تدخلاته ولو دخلت موضوع العراق والكويت ستجد رد لي انتقد بشدة

ايران والسعودية لتدخلهما بالعراق ولبنان وتأجيج الطائفية .. الدول الخليجية + مصر والأردن والمغرب

هم من يملكون علاقات استراتيجية كبيرة مع الولايات المتحدة ويتفاخرون بها ويضعونها بظهورهم

فـ لو جدلاً افترضنا أن التعامل الإقتصادي مع أميريكا هو العار بعينة فلماذا هو عار على ايران والعراق

ويتم وصفهم طبقاً لطوافئهم وصفات اترفع عن ذكرها تقال اليهم بسبب انهم - اكرر جدلاً - موالين لأميريكا

وعلى النقيض تماماً الدول الأخرى مما تم ذكرهم حـلال عليهم وهم يريدون مصلحتهم وتقنية جيدة

لماذا انا اتسائل وذكرت بردي عـدة امثلة موثقة ومعروفة ومثبته بالحاضر والتاريخ ولم ترد على

نقطة واحـدة من كلامي بل ذكرت انها - ايران - تتعامل مع أميريكا وأنهم أصدقاء ولم توفر مصدر واحد

على ذلك والمحت بأنه عار عليها ذلك وحـلال على بلدك تستقبل تبرعات وسلاح وتدريبات من أميريكا ؟!

بينما نشاهد السلاح بإيران نجده فانتوم وتومكات بلا قطع غيار وميج قديمة وبعضها مسروق والدول العربية اف 16 و 15 على آخر تطوير

ودلع .. نشاهد ايران بدبابات محلية و تي 55 و 72 مطورة محلياً بحسب القدرات وعلى قد حالها وبالمقابل

دبابات ومصانع ابرامز على اعلى طراز وآخر تحديث معضمهم مجاناً من أميريكا .. نشاهد البحرية والقوة

الصاروخية الإيرانية نجدها وهنا انا اقتبس منكم خـردة وتقنية كورية شمالية بالية وروسية قديمة

واشاهد افضل الفرقاطات الأميركية وأحدث إصدارات الهاربون وغيرها للطرف المقابل وبالنهاية عار على

ايران وحــلال علينا .. انا اقسم قسماً بالله أنني لا ادافع عن ايران حباً بها أو بطائفتهم التي اختلف معهما

لكني اكره النفاق والتدليس والكذب والتضليل ولا اقبله .. وأكره الطائفية والعنصرية والمعايير المزدوجة

ورجعت لقضية فلسطين التي لم اتطرق لها ولا لسياسية مصر آنذاك الشريفة المجاهدة الحرة والتي

حقيقة احترم اصحاب الوعي من اي ملة او عرق كانوا, انا كانسان مسلم اعتبر كل المسلمين اخوة لي بصرف النظر عن الطائفة فهذه لا تعنيني بشيء طالما ان الحساب على الله وحده ولم اخول بهذه المهمة.

القضية التي أثارتنا على أيران هي أتهامها لكل من له علاقات مع الغرب بالعمالة.؟!!
ويحق لنا أن نتوجس من أيران عندما تشتم أمريكا في العلن وتقيم العلاقات معهم في السر وهناك أدلة أقرأ وتجدها ..في حين أن أيران لاتتهم الدول الأخرى في العراق وأفغانستان بالعمالة بل تشيد بهم وتدعمهم سراً وعلانيه فلماذا ترانا عملاء وتراهم مقاومين وهم جاؤوا على ظهور الدبابات الأمريكية الشيطان الأكبر..!!!!! ولولا أيران لما سقط العراق قالها نائب الرئيس الأيراني..
الشيء الآخر أيران دولة قامت على الطائفية والعنصرية وتؤمن بتفوق العنصر الآري على العرب لا أدعاء لك في الاهواز يمنع التحدث باللغة العربية أو التسمية بالعربية مسحت هوية الشعب العربي في الاهواز.. وصحفهم وكتبهم وتصريحاتهم تعج بالشتائم للعر ب والأنتقاص منهم.... وهي تؤمن بنظرية الولي الفقيه وبزعامته على المسلمين حتى أنهم أدعواانه من آل البيت وبتأكيد نصر اللات .!! ولهذا دعمت الأقليات الشيعيه في العالم العربي لبنان البحرين الكويت وفي العراق تسرح وتمرح في بغداد وسيطرة على الحكومة ولك في صولاغ أبو دريل الفارسي مثال على الهيمنة .. كل هذة الأمور من باب تصدير الثورة فما عجزت عنه بالقوة تريده بالحيلة ... لا فلسطين ولاتحرير يهمها الاهم هو التوسع لانه ترى العرب مجموعة أناس ضعفاء لاحيلة لهم ..

هذة الدولة التي ساعدت في سقوط كابل وبغداد تريد تحرير القدس ومحو أسرائيل..!!! ..مشكلة أيرن مع أمريكا أنه تريد أبتلاع المناطق العربية التي حولها ..
ونظرت الأستعلاء والفوقية التي تنظر بها الى العرب.. حتى أنها تتخيل أن كل من يقيم علاقات معها يقوم بها خوفاً منهم .. كل هذا غرور ووهم وأحلام يقظة ..

اذن فليتحالفو وليدمرو الصهاينه خخخخخخخخخخخخخخ

سياتي الان الاطفال ويقولون جمل تحتوي على التالي...

كاذبون

رافضة

مجرمين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يا اخي والله لو اجتمعت ايران والسعودية ومصر..

سنمحي ما يسمى اسرائيل بساعات..

ولاكن كيف يتحدون وهم يكفرون بعضهم البعض؟؟

ندعو من الله ان يلم شمل هذه الامة.

ليس من حقك اتهام الاخرين بانهم اطفال ان كانوا يخالفوك الراي ... هذا اولا ثانيا ... ان كنت عاقلا فسيكون من السهل عليك ان تعرف ان لا عوامل مشتركة بين الدول التي ذكرتها اعني بين ايران من جهة .. والسعودية ومصر من جهة اخرى .. لا سياسيا ولا استراتيجيا ودينيا ... لسنا بحاجة الى من يزاود علينا من جهة وهو يحفر لنا الحفر ويكيد لنا في الخفاء .... وان كانوا ابطالا حقا فما عليهم الا ان يعلونوا الجهاد في العراق ويشعلوا الخليج على القوات الامريكية ويمطروا اسرائيل بمئات الصواريخ التي يدعون انهم يحتفظون بها لتحرير القدس ..... تعلم التحليل والمتابعة التاريخية للامور مع كل احترامي وتقديري اخي العزيز

ليس من حقك اتهام الاخرين بانهم اطفال ان كانوا يخالفوك الراي ... هذا اولا ثانيا ... ان كنت عاقلا فسيكون من السهل عليك ان تعرف ان لا عوامل مشتركة بين الدول التي ذكرتها اعني بين ايران من جهة .. والسعودية ومصر من جهة اخرى .. لا سياسيا ولا استراتيجيا ودينيا ... لسنا بحاجة الى من يزاود علينا من جهة وهو يحفر لنا الحفر ويكيد لنا في الخفاء .... وان كانوا ابطالا حقا فما عليهم الا ان يعلونوا الجهاد في العراق ويشعلوا الخليج على القوات الامريكية ويمطروا اسرائيل بمئات الصواريخ التي يدعون انهم يحتفظون بها لتحرير القدس ..... تعلم التحليل والمتابعة التاريخية للامور مع كل احترامي وتقديري اخي العزيز

فعلا اخي انا احتاج الى تعلم التحليل

كل عام وانت بخير

فعلا اخي انا احتاج الى تعلم التحليل

كل عام وانت بخير

وانت بالف خير انا اتكلم بجدية واعذرني ان كنت قد تكلمت بطريقة غير لائقة لكن فعلا لا عوامل مشتركة بين ايران ودول الجوار الغربي لهذا .. تاريخ حافل من العداء والاحقاد .. والحروب الدامية واخيرا تضارب في المصالح تحت غطاء ديني .. لا نقبل بان نتحالف مع اناس يدعون الاسلام وهم يسبون عرض الرسول الكريم ويتهمون اصحابه بالخيانة ونكران الجميل والتعدي على حق سيدنا علي في الخلافة
هذه امور لا جدال فيها ولن يتنازل عنها احد في منطقتنا ولو لم يكن متدين .. تقبل تحياتي واعتذاري الشديد مرة اخرى

وانت بالف خير انا اتكلم بجدية واعذرني ان كنت قد تكلمت بطريقة غير لائقة لكن فعلا لا عوامل مشتركة بين ايران ودول الجوار الغربي لهذا .. تاريخ حافل من العداء والاحقاد .. والحروب الدامية واخيرا تضارب في المصالح تحت غطاء ديني .. لا نقبل بان نتحالف مع اناس يدعون الاسلام وهم يسبون عرض الرسول الكريم ويتهمون اصحابه بالخيانة ونكران الجميل والتعدي على حق سيدنا علي في الخلافة
هذه امور لا جدال فيها ولن يتنازل عنها احد في منطقتنا ولو لم يكن متدين .. تقبل تحياتي واعتذاري الشديد مرة اخرى

بالعكس اخي الحبيب كلامك صحيح ولاكن يا اخي عدائنا معهم تاريخي لماذا لا ننسى العداء ونفكر في امن منطقتنا؟؟!!

انضر الى الدول الاوربية مثلا

فهناك دول كاثوليك

وبروتستانت

وارثوذكس

وبينهم عدائات تاريخية كبيرة

ولاكنهم استطاعو التوحد وتطوير انفسهم وحماية اراضيهم.

لماذا لا نفعل مثلهم؟؟

تحياتي لك اخي العزيز وانا ايضا اعتذر ان كان في ردي شي ازعجك:ANSmile04[1]:

بالعكس اخي الحبيب كلامك صحيح ولاكن يا اخي عدائنا معهم تاريخي لماذا لا ننسى العداء ونفكر في امن منطقتنا؟؟!!

انضر الى الدول الاوربية مثلا

فهناك دول كاثوليك

وبروتستانت

وارثوذكس

وبينهم عدائات تاريخية كبيرة

ولاكنهم استطاعو التوحد وتطوير انفسهم وحماية اراضيهم.

لماذا لا نفعل مثلهم؟؟

تحياتي لك اخي العزيز وانا ايضا اعتذر ان كان في ردي شي ازعجك:ansmile04[1]:

لا والله بالعكس انت ريحتني لمن رديت علي لان فعلا خفت اني اكون جرحتك بردي .. على العموم تركيبة منطقتنا مختلفة لماذا؟؟
هناك الكثير من التدخلات الاجنبية في منطقتنا وهناك دول كبرى تضع حكامنا فوق رقابنا سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة وتسهل بعض الامور وتعقد بعض الامور من خلال ادواتها التي لا تعد ولا تحصى ... اوربا تم تفضيل المصالح الاقتصادية على الدين ومع ذلك تجد العداء ظاهر بين الشعوب الاوربية .. مثل عداء الالمان للانكليز والعكس صحيح ولكن سياسات الدول تخفف كثيرا من هذا العداء لان لها حسابات ربح وخسارة .. اما شعوب منطقتنا فبالعكس .. هناك تقارب ولو بدرجات مختلفة بين شعوب منطقتنا ولكن السياسة والحكومات تفرق .. بالنسبة لايران لا اتوقع ان تفعل اي خطوة من شأنها ايجاد حلول صحيحة للمنطقة ولو توفرت الارادة الساسية الصادقة في ايران لكان من الممكن فعل الكثير ... ولكن دعني اذاكرك اخي الفاضل بمقولة الخميني عندما وافق على وقف اطلاق النار بين العراق وايران

(( افضل تجرع السم على توقيع هذا الاتفاق)) لو كان مسلما بحق لكان سره حقن دماء المسلمين وخصوصا الايرانيين بما انهم ابناء جلدته.. ولكن لا وجود للدين حقيقة في قلوب وعقول هؤلاء
تقبل اجمل وارق تحياتي وكل عام وانت بالف خير

المشكله والاختلاف ليس ديني او مذهبي لكي ينسو الخلاف .. المشكله الاساسيه هي القوميه والنظره الفوقيه لدى الفرس فهم يعتقدون انهم افضل البشر وانهم عرق مقدس الخ من امراض جنون العضمه ....

وهذا لايلتقي مع الشخصيه العربيه وخاصه انهم يحتقرون العرب.

عندي كلام كثير لكن الايفون لايساعد على الكتابه

لا والله بالعكس انت ريحتني لمن رديت علي لان فعلا خفت اني اكون جرحتك بردي .. على العموم تركيبة منطقتنا مختلفة لماذا؟؟
هناك الكثير من التدخلات الاجنبية في منطقتنا وهناك دول كبرى تضع حكامنا فوق رقابنا سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة وتسهل بعض الامور وتعقد بعض الامور من خلال ادواتها التي لا تعد ولا تحصى ... اوربا تم تفضيل المصالح الاقتصادية على الدين ومع ذلك تجد العداء ظاهر بين الشعوب الاوربية .. مثل عداء الالمان للانكليز والعكس صحيح ولكن سياسات الدول تخفف كثيرا من هذا العداء لان لها حسابات ربح وخسارة .. اما شعوب منطقتنا فبالعكس .. هناك تقارب ولو بدرجات مختلفة بين شعوب منطقتنا ولكن السياسة والحكومات تفرق .. بالنسبة لايران لا اتوقع ان تفعل اي خطوة من شأنها ايجاد حلول صحيحة للمنطقة ولو توفرت الارادة الساسية الصادقة في ايران لكان من الممكن فعل الكثير ... ولكن دعني اذاكرك اخي الفاضل بمقولة الخميني عندما وافق على وقف اطلاق النار بين العراق وايران

(( افضل تجرع السم على توقيع هذا الاتفاق)) لو كان مسلما بحق لكان سره حقن دماء المسلمين وخصوصا الايرانيين بما انهم ابناء جلدته.. ولكن لا وجود للدين حقيقة في قلوب وعقول هؤلاء
تقبل اجمل وارق تحياتي وكل عام وانت بالف خير

بارك الله فيك اخي الحبيب كلامك اثلج قلبي.

والله يا اخي العراقيين اكثر شعوب المنطقة تاذو من الخميني وافعاله ولاكننا مضطرون الى مهادنتهم واقامة علاقة طيبة معهم لان عدونا الاول والاخير هية اسرائيل ومن يقف خلفها.

واحب ان ازيدك عن افعال الخميني.

صدام حسين اوقف اطلاق النار 8 مرات في 8 سنين

والخميني رفض

ولو كان حقا مسلمنا لاوقف اطلاق النار

فما بالك بمسلم لا يحقن دماء اخيه المسلم؟؟

ادعو من الله ان يريهم طريق الحق.

ولو عدنا الى التاريخ لوجدنا ان حرب 8 سنوات قتل ما يزيد عن 2 مليون من كلا الطرفين كان سببها عداء شخصي بين الخميني وصدام!!

كل الود والحب لكَ اخي العزيز

:ANSmile04[1]:

بارك الله فيك اخي الحبيب كلامك اثلج قلبي.

والله يا اخي العراقيين اكثر شعوب المنطقة تاذو من الخميني وافعاله ولاكننا مضطرون الى مهادنتهم واقامة علاقة طيبة معهم لان عدونا الاول والاخير هية اسرائيل ومن يقف خلفها.

واحب ان ازيدك عن افعال الخميني.

صدام حسين اوقف اطلاق النار 8 مرات في 8 سنين

والخميني رفض

ولو كان حقا مسلمنا لاوقف اطلاق النار

فما بالك بمسلم لا يحقن دماء اخيه المسلم؟؟

ادعو من الله ان يريهم طريق الحق.

ولو عدنا الى التاريخ لوجدنا ان حرب 8 سنوات قتل ما يزيد عن 2 مليون من كلا الطرفين كان سببها عداء شخصي بين الخميني وصدام!!

كل الود والحب لكَ اخي العزيز

:ansmile04[1]:

شكرا لك على الرد اخي الكريم .. واتفق معك في كل ما تفضلت به الا شيء واحد وهو ان عدونا الاول اسرائيل ومن خلفها .. فلا تنسى ان اتفاق المصالح بين ايران واسرائيل وامريكا يلقي الكثير من الشك في ماهية العدو الاول لنا وايران لا تقل عداء لنا عن اسرائيل .. تقبل تحياتي :12[1]:

عودة
أعلى