الصاروخ المضاد للدبابات nlaw

MegaMind

عضو
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
115
التفاعل
281 0 0
الصاروخ المضاد للدبابات NLAW

53844192.bmp



هو صاروخ للجيل الجديد من الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ATGM خفيف الوزن أنه صاروخ محمول على الكتف يقوم بإخراج أى دبابة من المعركة من أول طلقة من خلال الهجوم السقفى , أنه قاتل للدبابات يستخدم من قبل المشاة و يعمل فى جميع البيئات حتى الحضرية منها .

عندما يكون جندى المشاة الراجل مجهز بقاذف NLAW , يصبح يمتلك القدرة على التدمير الفورى لأى دبابة معركة رئيسية Main Battle Tank MBT , فى أى مكان و أى وقت يتيح الصاروخ التعامل مع مع الدروع فى مدى 20-600 متر .

الصاروخ NLAW مبنى على تكنولوجيا ناضجة و سوف يدمج به تكنولوجيات جديدة كذلك فى فى العديد من أجزاءه كالرأس الحربى و التوجهية و صمام الأمان و الذخيرة , التكنولوجيات الجديدة التى تم إضافتها على الصاروخ هى أغلب التكنولوجيات الحديثة التى وجدت فى سوق هذا النوع من الأسلحة و سوف يتم إضافتها جميعاً مجتمعة على الصاروخ .

الجندى يتابع الهدف قبل إطلاق الصاروخ عليه بثوانى معدودة , توجيه الصاروخ يتم عبر تسجيل إلكترونى عبر تحركات الجندى الحامل للصاروخ و بعمليات حسابية يتم تحديد أرتفاع الصاروخ و التنبؤ بمكان الهدف و يتم تحديد المسار ثم يقوم الجندى بالتصويب .

يتسخدم الصاروخ نمط الهجوم السقفى Over Top Attack OTA , يطير الصاروخ بارتفاع واحد متر عن الهدف ثم تبدأ الراس الحربية بمهاجمة السقف , أما ضد الأهداف الغير مدرعة يستخدم نمط الهجوم العادى أو المباشر Direct Attack , يطير الصاروخ فى نفس خط الهدف ثم يتوقف عمل المجسات و تقوم الراس الحربية بعملها و تنتهى العملية .

NLAW هو الحل الأمثل للقضاء على دبابات المعركة الرئيسية MBT و للألات المدرعة ذات الدروع الإضافية و , مع التنفيذ الكامل لجميع مهامه القتالية , عندما يرى الهدف بالعين أو يرى كهدف متناهى الصغر يتم أستخدام التكنولوجيا الموثوقة OTA مع نظام صمام متقدم , الصاروخ دائماً يرى الأهداف بأحجامها الطبيعية عندما يهاجمها من السقف أو عند الهجوم المباشر , الدبابة دائماً تصبح ضعيفة أمام صواريخ NLAW بسبب موثوقيته و دقته العالية جعلت أرض المعركة أكثر أماناً بالنسبة لمستخدميه .

صواريخ NLAW تستخدم حزمة تكنولوجية عالية , ليس فقط من أجل تحقيق أكثر كفاءة ممكنة ضد الأهداف , بل أيضاً ليساعد المشاة على مواجهة الصعوبات التى يواجهوها , مثل إطلاق النار الذى يحتاج إلى تقدير المدى و أتجاه الرياح و سرعة الهدف .

السلاح له ملائمة تامة مع نظارات الوقاية الليلية و يمكنه إطلاق الصواريخ على أى مقطع للأهداف أثناء أستخدام نظارات الوقاية , مع سنوات من التجارب و التطوير لصاروخ محمول على الكتف مضاد للدبابات تم التوصل الأحل الأمثل هندسياً مع أحتماليات قتل ممتازة من طلقة واحدة Single Shot Kill Probablitiy .


صواريخ NLAW متاحة للتصدير هى و قطع الغيار , يحتاج إلى تدريب قليل نسبياً , يمكن دمج أى نظم تكنولوجية موجودة و مشغلة حالياً على النظام , كما أنه يمكن تعديل النظام لتركيب قطع غيار خارجية عليه , النظام لا يحتاج إلى تغيير تكتيكاته كما أنه يعطى وحدات القتال الفرصة للعمل مع قدرات قتل حقيقى للدبابات فى أى بيئة أو سيناريو .

النظام سهل الأستعمال و يحتاج تدريب بسيط , المدربين الخارجيين و الداخليين متاج لهم إضافة مهارات أساسية بالإضافة إلى الفرق و القوات التكتيكة على حسب قوة التدريب , النظام يمتلك تكلفة أستخدام منخفضة LCC Life Cycle Cost , معظم الأموال التى تصرف عليه تذهب إلى مشتريات أجزاءه الأخرى مثل قطع الغيار و بينما هو منخفض تكاليف الأعمال الأخرى مثل الدعم , النظام يعتمد على تكنولوجيات ثابتة و محسنة كما أنه خضع لإجراءات أختبار واسعة و تم أختياره من قبل القوات السويدية و البريطانية .

يتمتع النظام NLAW بالجمع بين بساطة السلاح الخفيف المضاد للدروع و المزايا الثقيلة , مع النظام NLAW دبابات المعركة الرئيسية يمكن أن تدمر فور الأكتشاف , و بغض النظر عن الموقف لا يحتاج النظام أن يكون منصوب و ملقم حتى يتمكن من الإغلاق على الأهداف .

بعد إجراءات التقييم الواسعة و الصارمة , أختير النظام من قبل القووات البريطانية و السويدية كسلاح للمهام الصعبة للجيل الجديد , نتائج تقييم النظام أظهرت أن النظام لا مثيل له كسلاح محمول على الكتف مضاد للدبابات , تم أختيار النظام للقوات السويدية و البريطانية كقاتل مستقبلى للدبابات و المدرعات .

وزارتى الدفاع البريطانية و السويدية وكلوا مهمة تصنيع هذا السلاح إلى شركة ساب Saab فى منتصف عام 2002 , كما أنه دخلت شركة تاليس Thales فى تصنيع النظام , هاتين الشركتين بينهما أتفاق تجارى يسمح لأى زبون محتمل للنظام بأن يشترى النظام من أى شركة من الشركتين .

ساب هى واحدة من كبرى شركات التصنيع التكنولوجى فى العالم و لها زبائنها الرئيسين فى العالم الذين يركزون على منتجاتها , ساب تطور و تصنع و تصدر منتاجاتها و خدماتها المتقدمة فى السوق الدفاعى .

الجروب لديه القدرة و شركاؤه الأستراتيجيين الذين يتيحون له المنافسة و المشاركة فى السوق الدولية .

المواصفات العامة


الوزن : 12 كج
المدى : 20 متر - 600 + متر
طرق الهجوم : هجوم سقفى OTA
هجوم مباشر DA
نوع الرأس الحربية : شحنة مشكلة
مدة الأستعداد : 5 ثوانى
مدة الخدمة : 20 عام
 
رد: المدرعة الإسرائيلية Achzarit

اخي العزيز العنوان لا يوافق السلاح سيتم تغيير العنوان
لكن الا يبدو مدى المقذوف قصير
 
رد: الصاروخ المضاد للدبابات nlaw

فى رأى لا يصلح الا للكمائن وحروب المدن لان مداه قصير جدا
 
رد: الصاروخ المضاد للدبابات nlaw

كما لم تخبرنا اخي عن قدرته ااختراقية
 
رد: الصاروخ المضاد للدبابات nlaw

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=lIVtB-8fQ7E[/ame]
 
رد: الصاروخ المضاد للدبابات nlaw

صاروخ مفيد جدا
هل تمتلكه اي من الدول العربية؟
شاكر لك اخي ,,
 
رد: الصاروخ المضاد للدبابات nlaw

سلاح حلو ومثالي يمكن ينافس الجفلين يوم من الأيام
 
عودة
أعلى