محاكمة حسني مبارك و اعوانه

mody100

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2009
المشاركات
6,563
الإعجابات
10,441
النقاط
1,494
رد: محاكمة حسني مبارك

اثراء الموضوع الوحيد من وجهة نظرى هى محاكمة سريعة لمبارك لا يهمنى حتى ان كانت صورية المهم تنتهى بأعدام علنى رميا بالرصاص عشان نرتاح
ونعم المحاكماات العادله
هكذا نؤسس لدوله الفوضى
ومن ذاق الظلم لا يتمنى ان يذوقه احد ولا كان حتى ظالمه
فالمظلوم اذا تحول لظالم
فلا فرق بين ضحيه وجلادها
من لم سيحترم حكم القضاء المصرى النزيه
فليذهب للجحيم
 

معلم

لا إله الا الله
صقور الدفاع
إنضم
4 أكتوبر 2007
المشاركات
3,901
الإعجابات
2,824
النقاط
1,154
انطلاق وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة مبارك ونجليه والعادلي بالقاهرة

بدأت ثالث جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ونجليه إضافة إلى صديقه الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 6 من معاونيه فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، حسبما أفاد شاهد عيان من داخل المحكمة في ظل الغياب الإعلامي الذي فرضته المحكمة.

وكان مبارك قد وصل إلى مقر المحكمة قبل قليل من بدء الجلسة وقال الشاهد إنه نقل إلى قفص الاتهام على سرير طبي.

وأقلت طائرة هليكوبتر مبارك إلى المحكمة وهي نفس الوسيلة التي استخدمت في نقله للجلستين السابقتين في الثالث والخامس عشر من آب/ أغسطس الماضي.

وأصيب شرطي مصري من قوات الأمن المركزي في وقت سابق اليوم في اشتباكات بين أهالي شهداء الثورة المؤيدين لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك من جانب وبين أنصار مبارك أمام أكاديمية الشرطة في التجمع الأول بضاحية القاهرة الجديدة.

وأصيب الشرطي وهو مجند في صدره بإصابة استدعت نقله إلى المستشفى من خلال إحدى سيارات الإسعاف التي تواجدت بكثافة أمام أكاديمية الأمن بالقاهرة الجديدة، فيما تم إلقاء القبض على المواطن الذي اعتدى على المجند بحجارة في يده.

ونجحت قوات الأمن في الفصل تماما بين المؤيدين والمعارضين من خلال نشر آلاف المجندين منعا لوقوع الاشتباكات التي من المعتاد أن تحدث في كل جلسة.

ووقعت مشادات أخرى عند بوابة الأكاديمية لمحاولة عدد كبير من أهالي الشهداء والمواطنين دخول قاعة المحكمة وحضور جلسة المحكمة فيما لم يكن أي منهم يحمل التصاريح اللازمة لحضور المحاكمة.
غياب إعلامي

ويدلي مسؤول أمني كبير وثلاثة ضباط آخرين بشهاداتهم اليوم الاثنين أمام المحكمة التي يمثل أمامها الرئيس المصري السابق وهم أول الشهود في القضية التي استحوذت على اهتمام مصر والعالم العربي.

وذهل المصريون لدى رؤيتهم صوراً تلفزيونية لرئيسهم السابق 83 عاما وهو ينقل على سرير طبي إلى قفص المحكمة في أول جلستين من المحاكمة.

وأمر القاضي بوقف البث التلفزيوني لأي جلسات أخرى، وقد برر القاضي أحمد رفعت وقف البث بأن من الأسباب حماية الشهود. وقال المحامون الذين أثنوا على القرار أنه يهدف لحماية الشهود من أن يؤثروا على بعضهم البعض أو أن يتأثروا من الجمهور.

ومبارك هو أول زعيم عربي يمثل للمحاكمة بشخصه منذ اجتاحت انتفاضات شعبية الشرق الأوسط هذا العام.

وقال المحامي جمال عيد الذي يمثل 16 من قتلى الاحتجاجات التي لقي فيها نحو 850 شخصا مصرعهم إنهم ينتظرون سماع أقوال أربعة شهود طلبهم ادعاء ثبات التهم ضد مبارك وآخرين.

ويواجه الرئيس المتنحي تهمة التورط في قتل المتظاهرين.

وقال عيد إن أحد الشهود ضابط شرطة كبير وهو اللواء حسين سعيد محمد مرسي الذي عمل في غرفة عمليات الشرطة خلال الانتفاضة.

وقال عيد إن مرسي اتهم في قرار أصدره النائب العام بمسح التسجيلات ولكنه تحول بعد ذلك الى شاهد.

والشهود الثلاثة الآخرون الذين استدعتهم المحكمة ضباط شرطة أيضا كانوا في غرفة العمليات خلال الاحتجاجات التي استمرت 18 يوما. وقالت المحكمة إنها استدعت عماد بدر سعيد وباسم محمد العطيفي ومحمود جلال عبدالحميد.

ويمثل مبارك للمحاكمة مع ابنيه جمال الذي كان ينظر إليه على أنه يجري تجهيزه لخلافة والده في المنصب وعلاء وأيضا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه في الوزارة.

ويتوقع أن ينضم لفريق الدفاع عن مبارك في جلسة اليوم الاثنين عشرة محامين كويتيين. وقال بعض المحامين إن دورهم هو بادرة امتنان لمبارك لدعمه التحالف الذي قادته الولايات المتحدة لتحرير الكويت من الغزو العراقي في عام 1991.

وتحول مؤتمر صحافي عقده المحامون الكويتيون أمس الأحد الى فوضى عندما هاجم أنصار للرئيس مبارك صحفيا وضربوه وأصابوه بخدوش في ذراعيه عندما سأل لماذا يدافع الكويتيون عن الرئيس "المخلوع".

وفي الجلستين السابقتين للمحاكمة تجمع أنصار ومعارضو مبارك خارج أكاديمية الشرطة في القاهرة. ووقع اشتباك بين البعض وتراشق بالحجارة.

ونقل مبارك للمحكمة بطائرة مروحية في الجلستين السابقتين. ويخضع مبارك للعلاج حاليا في مستشفى يقع على أطراف العاصمة.

http://www.alarabiya.net/articles/2011/09/05/165432.html
 
إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
672
الإعجابات
31
النقاط
290
رد: انطلاق وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة مبارك ونجليه والعادلي بالقاهرة

الله ينصر الحق
 

معلم

لا إله الا الله
صقور الدفاع
إنضم
4 أكتوبر 2007
المشاركات
3,901
الإعجابات
2,824
النقاط
1,154
رد: محاكمة حسني مبارك و اعوانه

بدء وقائع الجلسة الرابعة لمحاكمة مبارك وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة


بدأت اليوم الأربعاء وقائع الجلسة الرابعة لمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بتهمتي القتل والفساد المالي، وسط إجراءات أمنية مكثفة غير مسبوقة، وذلك لمنع حدوث اشتباكات جديدة بين مؤيدى مبارك وأهالى الشهداء وقوات الأمن خارج قاعة المحاكمة.

وبعد بدء الجلسة بقليل، صدرت هتافات ضد مبارك أعاقت سيرها، ولكن تمت السيطرة على المناوشات واستؤنفت المحاكمة.

وطلب مدعوون بالحق المدني شهادة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق، وسوزان مبارك زوجة الرئيس السابق.

حيث أكد محمد الدماطي محامي الشهداء من لجنة الحريات بنقابة المحاميين أن سوزان ثابت حرم الرئيس السابق كانت علي علم بجميع التحركات، وكانت تتابع الموقف من وراء الكواليس، وتمسك الدماطي بسماع شهادة المشير طنطاوي وسامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعمر سليمان ، وطالب المحكمة بحماية المدعين بالحق المدني من فلول النظام وبعض قيادات الشرطة الذين يرسخون في عقول المصريين أنهم عائدون مرة أخري.

فيما طلب أحد المدعين بالحق المدني، بالتحقيق في واقعة الاعتداء عليهم أمام بوابة 8 بأكاديمية الشرطة، كما انفعل أحد المدعين بالحق المدني أمام المحكمة ودخل في نوبة بكاء وهو يتحدث عن الشهداء، وناشد المحكمة أن تقتص من المجرمين والقتلة.

كما انسحب عدد من المدعين بالحق المدني احتجاجا على رد مبارك بكلمة موجود على النداء عليه من المحكمة في بداية الجلسة.

حيث اعتادت المحاكم المصرية سماع كلمة أفندم في الرد على النداء على المتهمين باعتبارها توقيرا للمحكمة.

واعترض المحامون أيضا على اصطفاف أعداد من ضباط الشرطة أمام قفص الاتهام بصورة قالوا إنها حجبت مبارك والمتهمين آخرين في القضية.

كما قام بعض المدعين بالحق المدني بطرد محامين كويتيين جاءوا للدفاع عن مبارك من القاعة.
شهود الإثبات

ومن جانبه أكد أحد الشهود أثناء جلسة المحاكمة أن لواء و15 من معاونيه قاموا بإطلاق الرصاص على المتظاهرين من داخل الجامعة الأمريكية.
إجراءات أمنية مكثفة

وتشهدت أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول مقر محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و 6 من مساعديه حالة من التكثيف الأمنى غير المسبوق، حيث قامت قوات الأمن باتخاذ إجراءات أكثر صرامة من قبل قوات الجيش والشرطة، لمنع تكرار وقوع اشتباكات بين معارضى ومؤيدى مبارك.

وتوافد جمهور كبير من أسر شهداء ومصابى الثورة لمتابعة وقائع الجلسة الرابعة. كما لوحظ وجود عدد كبير من سيارات الإسعاف، تحسبا لوقوع مشاجرات بين مؤيدى ومعارضى مبارك.

وكانت الجلسة الثالثة من محاكمة مبارك قد انتهت مساء أول أمس بعد أن استغرقت قرابة عشر ساعات.

وقال مصدر طبى مسؤول بالمركز الطبي العالمي، إن الحالة النفسية للرئيس السابق مبارك تأثرت سلبًا وساءت بشكل ملحوظ، بسبب أحداث جلسة محاكمته الثالثة، وأضاف أن مبارك لا يتناول مضادات للاكتئاب أو أي مهدئات.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة اليوم سماع شهادة شهود الاثبات في القضية، حيث بدأت في جلسة الإثنين بسماع أربعة من "شهود الإثبات" في قضية قتل المتظاهرين خلال الثورة، لكن المفاجأة أن الأربعة وهم ضباط سواء حاليين أو سابقين في وزارة الداخلية أكدوا عدم وجود تعليمات بإطلاق النار على المتظاهرين، وأن التعليمات كانت بضبط النفس إلى أقصى درجة والاكتفاء بإطلاق الخرطوش في الهواء حال تعرض مقر وزارة الداخلية لهجوم، وفي حال تطور الأمر إطلاق الخرطوش على الأقدام فقط.

ومن المنتظر أن يقدم دفاع المتهمين كشوفاً بأسماء القتلى والمصابين خلال أحداث الثورة، وكذلك صحيفة الحالة الجنائية لكل منهم.

وبالإضافة إلى عشرات المحامين المصريين الذي يحضرون جلسة اليوم بين دفاع عن المتهمين ومدعين بالحق المدني، يحضر الجلسة أيضاً خمسة محامين كويتيين تطوعوا للدفاع عن مبارك، وذلك بعد تصريح رئيس المحكمة لهم بالحضور.

http://www.alarabiya.net/articles/2011/09/07/165756.html
 

ابو الليف

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
26 مارس 2011
المشاركات
1,874
الإعجابات
1,088
النقاط
890
رد: محاكمة حسني مبارك و اعوانه

أيــــــــــــن الحريــــــــــــه والعــــــــدالـــــــه لكـــــــــــل من يؤيـــــــد المخلوع من المصريين !!! :kap[1]:
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى