المشير طنطاوي يشهد المرحلة الرئيسيه لمشروع بدر 2011

إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
2,374
التفاعل
6,418 0 0
شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي بالذخيرة الحية‏(‏ بدر 2011)‏ الذي تنفذة إحدي تشكيلات الجيش الثالث الميداني‏.

881المشير%20طنطاوي.jpg


في إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة. شارك في تنفيذ المرحلة عناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل واسلحة الدفاع الجوي.
بدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية ومعاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستار وسائل وأسلحة الدفاع الجوي, وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة..وقامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة بالهجوم وإختراق دفاعات العدو المجهزة وتدميره بمعاونة الطائرات الهليكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الإحتياطات المعادية وحرمان العدو من إستعادة أوضاعه الدفاعية وتطوير الهجوم لإحتلال خط حيوي في عمق دفاعات العدو وتأمينه والتعزيز علية وإستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كإحتياطي أسلحة مشتركة للمستوي الاعلي لإستكمال تنفيذ باقي المهام.
ظهر خلال المرحلة مدي الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة, وماوصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الأرض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة بإستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون.
وناقش المشير طنطاوي عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية إتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات..وأشاد بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المشاركة في التدريب وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة كاملة.
وفي نهاية المرحلة أشاد المشير طنطاوي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المشاركة في التدريب وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة كاملة.
وأكد المشير طنطاوي ضرورة البعد عن النمطية في تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية والاهتمام بالتدريب التخصصي واستغلال التطور الذي شهدته أسلحة القوات المسلحة وكذلك تحقيق المبادأة علي مستوي القادة الأصاغر مع عنصري القيادة والسيطرة تحت مختلف الظروف, وذلك بهدف رئيسي هو الضغط علي العدو وحرمانه من التفوق في المعركة, والاهتمام بالتجهيز الهندسي والاخفاء والتمويه لتوفير الوقاية والحماية للأفراد والمعدات, خاصة في الأراضي الصحراوية, واستغلال طبيعة الأرض وتنظيم التعاون بين جميع العناصر المشاركة لتطبيق أسس ومبادئ معركة الأسلحة المشتركة, كما ناقش بعض الضباط من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في أسلوب تخطيط وادارة المشروع والاستفادة منها في مجال العمليات والتدريب.
وأكد ضرورة الاستمرار في التدريب الجاد تحت مختلف الظروف, وتركيز التدريب علي القتال وادارة العمليات ليلا في ضوء التطور التكنولوجي للأسلحة والمعدات وأساليب القتال الحديثة, والحفاظ علي الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري وتطوير ادائها للوصول الي أعلي معدلات الكفاءة وتأمين أعمال القوات طوال مراحل المعركة باستخدام أحدث وسائل القيادة والسيطرة والتعاون لتنفيذ المهام المخططة والطارئة بدقة وكفاءة عالية مع الاهتمام بالرماية الميدانية لكل التخصصات.
وأوصي بضرورة نشر وتعميم خبرات الحروب السابقة علي جميع المستويات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالميا وصولا لأعلي معدلات الكفاءة القتالية, كما ناقش بعض الضباط من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في أسلوب تخطيط وادارة المشروع والاستفادة منها في مجال العمليات والتدريب.
وحضر المرحلة النهائية الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلي وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية
 
رد: المشير طنطاوي يشهد المرحلة الرئيسيه لمشروع بدر 2011

دامت مصر بجيشها وشعبها واهلها
 
عودة
أعلى