نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" يوم 22 يوليو/تموز مقالا جاء فيه أن جمهورية ايران الاسلامية تعتزم الاسبوع المقبل اطلاق قمر اصطناعي جديد يحمل على متنه قرداً وأجهزةً بوزن 250 كيلوغراماً. وأغلب الظن أن طهران ستعتبر هذا الحدث انتصاراً جديداً لمؤسساتها العلمية، ورسالة سلام وصداقة، مثلما اعتبرت المناورات الحربية الضخمة التي أجرتها في الآونة الأخيرة تحت اسم "النبي الأعظم- 6".
وتعيد الصحيفة إلى الأذهان أن ايران نجحت قبل ذلك في اطلاق قمرين اصطناعيين صغيرين من انتاجها الوطني، ما يعد مؤشرا على تقدم تكنولوجيا صناعة الصواريخ الايرانية. وكان الرئيس محمود أحمدي نجاد تعهد في شهر آب الماضي بأن تطلق بلاده انساناً الى الفضاء في عام الفين وسبعة عشر. وتعتبر الولايات المتحدة ومعها الدول الغربية واسرائيل، أن البرنامج الصاروخي الايراني ليس الا غطاء لصناعة صواريخ باليستية عابرة للقارات، يمكنها أن تطال أهدافاً في أمريكا الشمالية.
الرئيس السابق لأركان قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الفريق فيكتور يسين يعلق على ذلك في مقابلة أجرتها معه الصحيفة، فيقول إن البرنامج الفضائي الايراني يجري تطويره على قاعدة برنامج الصواريخ الحربية. واستنادا إلى الخبرات السوفيتية والأمريكية في هذا المجال، يرى الفريق يسين أن ايران ستستخدم لانجاح عملية الاطلاق هجيناً من صاورخي "شهاب" و "سجّيل" الباليستيين. كما يؤكد الخبير العسكري الروسي أن الصواريخ الايرانية حالياً غير قادرة على حمل رؤوس نووية. وصاروخ "شهاب" يحتاج الى وقت طويل لاطلاقه، أي أنه عرضة للإصابة، وغير فعال كسلاح. وحسب الفريق يسين فان ايران لن تستطيع امتلاك صواريخ حربية حديثة قبل عام ألفين وعشرين، ناهيك عن أن ذلك يجب أن يسبقه قرار سياسي بصناعة القنبلة النووية. إن العديد من جيران ايران ينظرون بهدوء الى ماتقوم به من نشاطات في هذا المجال، رغم أن مدى الصواريخ التي لديها حالياً يمكن أن تبلغ أراضيهم. ولعل اطمئنان هؤلاء الجيران مرده تصريح القيادة الايرانية بأنّها تعزز قدراتها الصاروخية في الدرجة الأولى لردع الولايات المتحدة واسرائيل. ومن جانبها أوقفت روسيا قبل فترة برنامج التعاون مع ايران في مجال الصواريخ، وذلك تحت تأثير ضغط الدول الغربية رغم عدم قناعتها بأن ذاك البرنامج لا يسبب أي تهديد مباشر. وربما كانت هذه القناعة ناتجة جزئيا عن عدم موافقة روسيا على الحجج التي يسوقها الأمريكان لبناء برنامج الدرع الصاروخي في اوروبا. والجدير بالذكر أنه من وجهة نظر القانون الدولي ليس ثمة ما يمنع ايران من تطوير الصواريخ الباليستية ذات الرؤوس العادية، ولذلك ليست بحاجة لاخفاء هذه الأبحاث. وهي عملياً لاتخفي انجازاتها في مجال صناعة الصواريخ الحربية، بل على العكس من ذلك، فكل مناورة عسكرية تجريها القوات الايرانية تترافق مع اطلاق استعراضي لصواريخ باليستية متوسطة وقصيرة المدى.
يلفت بعض الخبراء الانتباه إلى أن الإطلاقات الفضائية الإيرانية قد تكون لها الآن أهداف أخرى غير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، فلايران مطامح إقليمية جدية تضطر لتبريرها على نحو ما. وقد يكون الفضاء المجال المثالي لذلك لأن إيران هي البلد الوحيد بين البلدان الإسلامية الذي خطا خطوات متقدمة على طريق أبحاث الفضاء. وإذا كانت مسألة الأهمية العسكرية لبرنامج الفضاء الإيراني مطروحة على النقاش فلا مجال لنكران أن طهران حققت تفوقا تقنيا ملحوظا على جيرانها في المنطقة. هناك جانب آخر للموضوع، فايران وبتأثير علاقاتها المعقدة مع الأسرة الدولية محتاجة فعلياً الى ضمان استقلاليتها في تطوير نظامها الصاروخي الخاص، أي أن تمتلك إمكانية صنع واطلاق قمر اصطناعي بمفردها للأغراض المدنية، كالاتصالات مثلا، أو للأغراض العسكرية.
المصدر:


 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

العراق قبلها ب20 سنة ارسل صاروخا للفضاء !!
 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

النجــاح فــي اطــلاق الكاتيــوشــا ...!!! :dunno[1]:
 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

كله كذب العراق عندما بنى قوى عسكرية قاموا بتدميرة واعادته للعصر الجوراسي والان ايران تبني اسلحه نووية ويمدونها بالتكنولوجيا بشكل خبيث متخفي
 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

كله كذب العراق عندما بنى قوى عسكرية قاموا بتدميرة واعادته للعصر الجوراسي والان ايران تبني اسلحه نووية ويمدونها بالتكنولوجيا بشكل خبيث متخفي
الفرق بين العراق وايران ايام زمان ان العراق كان يحكمه رجل واحد ويتخذ قراره بطيش فخافوا منه وعاجلوه!!! اما ايران فيحكها موسسات وانتخابات وهم لم يهاجموا احدا ما ويتحدثوا بلغة دبلوماسية وكشفوا موْسساتهم النووية ولهذا تجد الغرب محتار بهم هذا هو الفرق وكن على ثقة لو ان نظام ايران يتعنتر لتحالفوا عليه واسقطوه من زمان.
 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

دعونا نتذكر نجحات ايران لدرجة انها استخدمت الفوتوشوب لتزوير الصور بعد فشل انطلاق صواريخها

هذه صورة لبعض الصواريخ الإيرانية التي تستعرض بها إيران عضلاتها بين الفينة والآخرى
faked-missile-launch-cropped-456lvg071108.jpg




وهذه نفس الصورة تم تهريبها بواسطة الصحف الأجنبة رغم التحفظ الشديد على خروج مثل هذه الصور للصحف

iran+missile+test+fake+pics+3.jpg


لاحظ جيدا الصورة .. يوجد صاروخ فشل في الإنطلاق .. وهو الذي تم إطلاقه ولكم بواسطة برنامج الفوتوشوب
 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

missile-fail.gif



وهنا لاحظ الصاروخ الرابع كيف تم عمله عن طريق الدمج بواسطة الفوتوشوب ..

Missile-Shot-with-Red-Boxes.jpg
 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

الصحف العالمية أظهرت الفضيحة للعالم ..

iranmissilepress2.jpg






وهنا مستخدمي الفوتوشوب يهدون ايران هذه الصور
هههههههههههههههههههههههههها

iranmissileultra.jpg


iranmissilenext.jpg




 
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

العراق قبلها ب20 سنة ارسل صاروخا للفضاء !!


هذا ما دمرنا ،نحن قبل مليون سنه ونحن قبل مئة سنه !!

صدقني ماينفع هالكلام ، ما نفع روسيا

والآن أنظر أين أمريكا و أين روسيا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: نجاحات إيران الصاروخية تثير قلق الغرب

حقيقة أنا محتار
 
عودة
أعلى