بريطانيا تتجه لتخفيض عديد جيشها النظامي وزيادة قوات الاحتياط

إنضم
16 نوفمبر 2010
المشاركات
2,174
التفاعل
540 1 1
تتجه بريطانيا لتخفيض حجم جيشها النظامي وزيادة قوات الاحتياط، في إطار خطط اعتمدتها لإدخال إصلاحات جذرية على بنية قواتها المسلحة.
وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس"، في عددها الصادر في 18 تموز/ يوليو، إن الجيش البريطاني سيفقد 17 ألف جندي ويخفّض عدد جنوده إلى 84 ألفا بحلول العام 2020، وهو أصغر حجم تعرفه القوات المسلحة البريطانية منذ العام 1880.
وأضافت الصحيفة أن وزارة الدفاع البريطانية ستخصص أموالا إضافية إلى قوات الاحتياط بدلاً من الجيش النظامي، لتجنيد نحو 5000 من جنود الاحتياط وتدريبهم على القيام بواجبات الجبهة، بكلفة تصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني.
ويبلغ عدد جيش الاحتياط البريطاني في أسلحة المشاة والبحرية والقوى الجوية 36 ألف جندي.
ونسبت الصحيفة إلى وزير الدفاع البريطاني، ليام فوكس، قوله "إن الخطوة لا تعني أن بريطانيا تعتمد على جيش هرم، وأشعر أن مثل هذه الاقتراحات مسيئة قليلاً، لأننا استخدمنا قوات الاحتياط بنجاح كبير في أفغانستان لكي يتم نعتها بهذا الوصف".
وكانت تقارير صحافية كشفت أن الجيش البريطاني سيواجه تخفيضات ضخمة بعد سحب قواته العاملة في أفغانستان، قد تجبره على الاستغناء عن 20 ألف جندي وتقليص عدد أفراده إلى أدنى مستوى، في إطار خطط سرية اعتمدتها وزارة الخزانة (المالية).
وقالت إن وزارة الدفاع البريطانية تعاني من أزمة حادة ستجبرها على تخفيض عدد جنود الجيش إلى نحو 80 ألفا بعد الانسحاب من أفغانستان المقرر عام 2015، وبشكل سيجعل حجم الجيش البريطاني الأصغر من نوعه منذ عهد الملك جورج الرابع حين تم تخفيض عدد القوات البريطانية بعد نهاية الحروب النابليونية.
 
رد: بريطانيا تتجه لتخفيض عديد جيشها النظامي وزيادة قوات الاحتياط

...
تعليقي :سياسة غريبة منذ سنة تتبعها بريطانيا خصوصا بسلاح الجو وتسريحه للكثير منهم .!
84000 !!
 
عودة
أعلى