السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار

إنضم
8 فبراير 2011
المشاركات
469
التفاعل
68 0 0
السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار





نقلت وكالات أنباء عالمية - اليوم الأربعاء - عن دبلوماسيين في الخليج ذكروا هذا الأسبوع أن السعودية تعتزم زيادة مشترياتها من الأسلحة من الولايات المتحدة, إلى 90 مليار دولار مُقابل 60 ملياراً تم الإعلان عنها العام الماضي، بينما تسعى المملكة لتطوير سلاح البحرية .

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن دبلوماسي غربي في الخليج قوله عن وجود خطة تنفق بموجبها السعودي 30 مليار دولار إضافية لتحديث أسطولها البحري, ويشمل المبلغ الإضافة الصيانة وتدريب القوات .

وتوقَّع مستشار للحكومة السعودية الانتهاء من الاتفاق الخاص بتحديث الأسطول البحري قريباً, وأن فرص عدم الانتهاء من هذا الاتفاق ضئيلة للغاية, وأن الأموال سيتم استخدامها بالأساس لتحديث الأسطول الشرقي, مشيراً الى أن التحديث هو جزء من برنامج منفصل بقيمة 60 ملياراً تم الإعلان عنه العام الماضي.

وقال ثيودور كاراسيك المحلّل العسكري من مقرّه بدبي, إن السعودية تزداد نشاطاً في سياستها الخارجية وتحاول بالتوازي مع ذلك زيادة أسلحتها من أجل مجابهة التحديات المتزايدة الماثلة أمامها اليوم, وأن التحديات تتراوح بين ماذا سيحدث في اليمن وحتى زيادة مخاطر القرصنة في مياهها, لهذا فهم يحاولون تعزيز أساطيلهم في البرّ والبحر .

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا العام الماضي: إن البرنامج الذي تبلغ قيمته 60 ملياراً سيكتمل خلال ما بين 15 و20 عاماً, ولم يتضح كم من الوقت ستستغرقه الإضافة الجديدة البالغة قيمتها 30 مليار دولار .

 
رد: السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار

الظاهر ان الموضوع مكرر بفارق ست دقائق ارجوا المعذرة...
 
رد: السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار

صفقة الجو أقل بكثير من 30$ مليار..!!! و قد وضحت هذا سابقا...

لا أعلم كيف تحولت الى 60$ مليار!!!

و لا أعلم كيف اتوا بهذا الكلام ...


عموما , تم الاتفاق على اشياء كثير بخصوص الصفقة الجوية , و سيتم قريبا -اذا سارت المفاوضات على هذا الطريق- الاعلان النهائي عنها , و ستحمل أخبار جميلة جدا للسعوديين ....


لكن بالتأكيد هي أقل ليس فقط من 30$ مليار , بل من 25$ مليار!


و أنا دائما أعلم ما اقول و اثق بما اقول
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار

بالرغم من ضعف مصداقية الموقع واعتمادها على الشائعات والمصادر الضعيفة لاكن هاذا الخبر لو صدق سيشكل صاعقة لنا وفضيحة مدوية لكن الامر يظل مرهون بالخبر الرسمي السعودي كما حدث في صفقة التايفون وكل تلك الهويلات الا ان المبلغ في الواقع كان اقل بكثييييير!
"ملاحظة"
(لازلت عند رأي السابق حول الاسلحة الامريكية وعدم التوجه لها)
 
رد: السعودية تزيد مشتريات السلاح من أمريكا إلى 90 مليار دولار

هذه المره سوف تسمع خبر عن الغواصات ...

Saudi Navy begins training submarine crews (30 credits)
Posted on: Wed, Jul 06, 2011
 
عودة
أعلى