معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

BERKUT_SU

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
19,147
التفاعل
46,598 26 0
الدولة
Jordan
يقام معرض "لوبورجيه" هذا العام بدورته الـ49.

ويتوقع منظمو المعرض أن تكون الدورة الـ49 ناجحة، إذ ستشهد توقيع صفقات تجارية كثيرة لبيع وشراء الطائرات.

وقد شهد المعرض مفاجأتين قبل افتتاحه، الأولى عدم تمكّن طائرة "أ-380"، وهي أكبر طائرات الركاب في العالم، من الهبوط في مطار لوبورجيه سالمة، والثانية هي أن فرنسا وعدت بعرض طائرة تستطيع الوصول من باريس إلى طوكيو في زمن قدره 2.5 ساعة فقط.

وتشارك روسيا أيضا في هذا المعرض. وأقيم الجناح الروسي بمعرض "لوبورجيه 2011" على مساحة 1.7 ألف متر مربع.، ويضم 262 صنفا من منتجات 56 شركة ومؤسسة روسية من الطائرات وطائرات الهليكوبتر والأسلحة الصاروخية، ومنها الطائرة البرمائية "بي – 200" وطائرة الركاب "سوخوي سوبرجيت 100" ومقاتلات "سو-35" و"ميغ-35" و"ميغ-29ك"، وأيضا أحدث ما صنعته روسيا من طائرات هليكوبتر.

وتعد روسيا أحد أكبر صانعي طائرات الهليكوبتر في العالم. تجدر الإشارة الى أن العالم أنتج منذ عام 1950 أكثر من 65 إلف طائرة هليكوبتر، تم تصنيع 26 ألفا منها في الاتحاد السوفيتي وروسيا.

وبصفة الإجمال سوف يشاهد زوار المعرض أكثر من 140 طائرة مدنية وعسكرية روسية يشارك معظمها في الاستعراضات الجوية. ويُنتظر أن تقوم طائرة "بي-200"، وهي الطائرات التي خصصت لمواجهة الحرائق، بقذف 12 طنّا من الماء أثناء الاستعراضات التي سيشاهدها زوار المعرض.

وفي مجال الصواريخ تعرض روسيا نموذجا مصغرا لمنصة إطلاق صاروخ "سيوز-س ت" من القاعدة الفضائية الفرنسية في غويانا. وخصص هذا الصاروخ لحمل الأقمار الصناعية إلى الفضاء.

كما تشارك أوكرانيا في المعرض بطائرة الركاب "ان – 158".


 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

هل هو المعرض الي اشترت السعودية فيه كم طائرة ايرباص جديدة امس
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

هل هو المعرض الي اشترت السعودية فيه كم طائرة ايرباص جديدة امس

أجل وشهد فضيحة ايرباص بعد ما تحطم جزء من جناح الاي 380 ....

لا شيئ عسكري حتى اللحظة كل الصفقات مدنية ...... المنافسة العسكرية سيتبدا غدا او بعد غد ..

exposer-pourquoi-1.jpg


italian-af-eurofighter-typhoon.jpg


dassault-rafale-30-000-hours.jpg
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

هل هو المعرض الي اشترت السعودية فيه كم طائرة ايرباص جديدة امس
مانوعها؟؟؟

 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

مانوعها؟؟؟


4 طائرات a-330 بالإضافة ل 8 تم طلبها قبل فترة قريبة + 30 بدأ تسليمها ,,,
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

4 طائرات a-330 بالإضافة ل 8 تم طلبها قبل فترة قريبة + 30 بدأ تسليمها ,,,
بسسسسسسسس
قليلة
ولا اخوي عبدالرحمن
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

بسسسسسسسس
قليلة
ولا اخوي عبدالرحمن

هناك أيضا صفقة مع boeing ومن ضمنها الدريم لاينر .,على فكرة الخطوط السعودية أعلنت قبل أسبوع نيتها شراء طائرات جديدة ستوفر طاقة إستيعابية كافية ل2 مليون مسافر ,,
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

ياشباب فيه قناة تنقل المعرض
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=Sz0555H-cOA[/ame]
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=KKBttuTAfxU[/ame]
 
معرض باريس للصناعات الجوية 2011 ينطلق في حدث هو الأهم عالميا

شرّع المعرض الدولي للطيران والفضاء أبوابه في مطار لو بورجيه - باريس، في دورته الـ49، بدءاً من 20 يونيو/ حزيران.
ويعتقد الخبراء أن بوسع هذا المعرض الذي يعتبر أكبر معرض في العالم في هذا القطاع، تحقيق رقما قياسيا في عدد الحجوزات على الطائرات، لأن شركات الطيران تسعى لإمداد أساطيلها الجوية.
وأصبح معرض لو بورجيه للطيران والفضاء أكبر معرض في العالم في هذا المجال منذ أكثر من 100 عام.
وتعتزم زيارة المعرض الذي يشغل مساحة 322 ألف متر مربع، 205 وفود رسمية من أكثر من 80 بلدا. وعدد المعروضات القياسي نحو 2100 من 44 بلدا.
وستقتصر الأيام الـ4 الأولى من عمل المعرض على "الاختصاصيين المحترفين"، وسيفتح أبوابه يوم الجمعة 24 حزيران/ يونيو للجماهير؛ وسيتوافد على لو بورجيه آلاف الزوار من فرنسا والبلدان الأخرى.
وتعرض هنا أكثر من 140 طائرة مدنية وحربية، وسيشارك معظمها في التحليقات الاستعراضية يوميا.
وتشكل طائرة "سولار إيمبالس" Solar Impulse التي تعمل بالطاقة الكهربائية، إحدى المبتكرات العالمية التي تعرض لأول مرة.
ومن المقرر أن تنفذ طائرة النقل العسكري الأوروبية "A400 M" تحليقا استعراضيا، يوم الافتتاح، إبان زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للمعرض.
وشكل افتتاح الجناح الصيني بمساحة 500 متر مربع لأول مرة في تاريخ المعرض خبرا مثيرا.
 
رد: معرض باريس للصناعات الجوية 2011 ينطلق في حدث هو الأهم عالميا

صاروخ iris-t slm نموذج بري لصاروخ iris-t في معرض لوبورجيه للطيران



تستمر عروض النظم الجوية لليوم الثالث على التوالي في معرض لوبورجيه للطيران الذي يقام من 20 إلى 26 حزيران/ يونيو، حيث يضع المعرض قمة التطور التكنولوجي في مجال الجوفضاء أمام أكبر عدد من الحضور رغم الطقس الممطر في بعض الأحيان. وقد تدفق الجمهور الكبير المتمثل بأهل الاختصاص من صناعيين ورجال أعمال وعسكريين من جميع الجنسيات وملأوا باحات المعرض ومساحاته.

وجرت العروض الجوية المهيبة للطائرات العسكرية والمدنية كما جرت العروض الأخرى إن كان على مشبهات مهام الطيران، أو النظم المختلفة المتعلقة بمجال الجوفضاء.
وتشارك شركة ديهل diehl الألمانية ضمن فعاليات المعرض من خلال نظم أهمها نظام الصاروخ الجديد iris-t slm المعد كنظام للدفاع الجوي في المدى المتوسط. وقد تم اختبار طيرانه للمرة الثانية بنجاح في جنوب افريقيا منذ حوالي ثلاثة أسابيع، حسب قول المهندس بول سوننشاين المسؤول العلاقات العامة في الشركة، لموقع الأمن والدفاع العربي sda.
وقد عرضت شركة ديهل في المعرض الصاروخ الجديد iris-t slm الذي يطلق من السطح، بواسطة راجمة إطلاق، وهو مطور من الصاروخ iris-t الذكي جو – جو قصير المدى، والمستخدم لدى العديد من الدول الأوروبية والدولية كصاروخ يتمتع بقدرات متقدمة، من أبرزها اكتساب الهدف من خلال شاشة العرض على خوذة الطيار، وتعتبر المملكة العربية السعودية مثلاً إحدى الدول التي تمتلك هذا النموذج للصاروخ، وقد تسلمت الدفعة الأولى منها السنة الماضية، حسبما أفاد السيد سوننشاين، وستستخدمها على متن مقاتلات يوروفايتر تايفون، التي طلبت 72 نسخة منها.
أشار السيد سوننشاين إلى أن النموذج الجديد للصاروخ ما زال قيد التطوير والاختبار لدى الشركة، لكنه يمتلك نفس التكنولوجيات المتقدمة الموجودة على الطراز الأول، إلا أنه يمتلك هذه المرة حجماً أكبر، ومحركاً أكبر أيضاً يعمل بالوقود الصلب، مع تحقيق مدى أبعد، يصل إلى 40 كلم، أي في المدى المتوسط.
وقد طورت ديهل، هذا الصاروخ، حسب قول سوننشاين، تلبية لمتطلب من قبل الحكومة الألمانية في العام 2009، تم توجيهه إلى كونسورسيوم ميدس meads للدفاع الصاروخي الأوروبي، ويتمثل بضم نظام دفاع جوي اوروبي ضمن نظام ميدس، وذلك بشكل خاص للقوات الألمانية دون غيرها من القوات الأوروبية الأخرى. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها تكييف نظام ميدس بحسب تصميم خاص.
وقد اعتبر سوننشاين، أنه يمكن استخدام صاروخ iris-t الأساسي، المستخدم على متن المقاتلات، يمكن استخدامه، للإطلاق بواسطة الراجمة البرية نفسها المعدة للطراز الجديد، كإضافة لمنظومة دفاع بري متوسطة وقصيرة المدى. لكن أحداً لم يطلب تحقيق ذلك عملياً حسب قول سوننشاين.
أشار سوننشاين أن تطوير الصاروخ يستمر حتى العام 2013، وعلى خلاف النظام الأساسي الذي هو من نوع أطلق وانسَ، فإنه يتم توجيه هذا الطراز الجديد نحو هدفه بواسطة الإحداثيات الرادارية الواردة عبر وصلة البيانات من قبل رادار الدفاع الجوي المرتبط بالنظام، والمتواجد على متن شاحنة خاصة. لكن الأمر لا ينتهي هنا، فإنه لدى اقتراب الصاروخ من هدفه الجوي، تنفصل قمة الرأس المخروطية الشكل عنه لإتاحة انطلاق عمل الباحث بالأشعة تحت الحمراء في المقدمة، والانقضاض على الهدف، مع العلم أن هذه القمة تتيح انسيابية وسرعة افضل للصاروخ أثناء توجهه نحو الهدف في المراحل ما قبل الأخيرة.
يتميز الصاروخ الجديد بتوافقيته مع العديد من نظم الدفاع الجوي من خلال تصميمه المفتوح. وهو يطلق من راجمة عامودية، بحيث يمكن استخدامه لمواجهة التهديدات الجوية من شتى الاتجاهات، كما يمكن استخدامه لهذه الغاية من على متن منصة بحرية، على الرغم من أنه ليس هنالك مطلب لاستخدام الصاروخ بهذا الاتجاه، حسب قول سوننشاين.
يتميز الصاروخ أيضاً بالزمن السريع للرد على الهدف، وكذلك بالمرونة الكبيرة في المناورة الجوية من خلال تكنولوجيا النفث الموجه. وهو قابل للنشر بسرعة كبيرة، مع الجهوزية مباشرة للعمل بالاستعانة بطاقم صغير.
وهو معد للتواصل مع شبكات إدارة المعارك والأمرة والتحكم والاتصالات والاستخبار. كما أن دمجه في راجمة إطلاق خفيفة على متن شاحنة قياسية يوفر مرونة فائقة للنقل الجوي على متن طائرات النقل التكتيكي من نوع c-130.
 
رد: معرض باريس للصناعات الجوية 2011 ينطلق في حدث هو الأهم عالميا

رايثيون تكشف عن صاروخ سي سبارو القادر على الانطلاق من قواعد برية


ضمن فعاليات معرض باريس للطيران لوبورجيه، الذي يقام من 20 إلى 26 حزيران/ يونيو، عرضت شركة رايثيون النسخة التي تطلق من البر من صاروخ سي سبارو المتطور Evolved SeaSparrow Missile - ESSM، المتميز بقدرات استعمال متعددة تتناسب مع التطبيقات البرية والبحرية في آن معاً.
وقد عرضت رايثيون الصاروخ جنباً إلى جنب مع صاروخي AMRAAM و AIM-9X المتوسط والقصير المدى، بحيث أنه يمكن إطلاق هذه الصواريخ جميعاً من راجمة Nasams التي بنيت ضمن برنامج تعاون بين Raytheon و Kongsberg. ويتم ذلك بموجب برنامج تعاون بين الشركتين الأميركية والنروجية.
وقد أوضح النقيب في البحرية الهولندية، ونائب مدير برنامج مشروع سي سبارو في حلف شمال الأطلسي NATO، بول روفاير، أن "شركة أنظمة الصواريخ من رايثيون تعمل إلى جانب شركائها من الصناعيين الدوليين، على توسيع مجالات استعمال صواريخ ESSM لتشمل نطاق مهام الدفاع الجوي انطلاقا من القواعد البرية."
ونوّه روفاير بـ"مرونة الصاروخ وتعدد استعمالاته، وقد تمت برهانها من خلال قدرته على تأمين قدرة الدفاع الذاتي للسفن والدفاع الجوي المنطلق من قواعد برية."
تجدر الإشارة أن الشركتين قامتا أيضاً في 22 حزيران/ يونيو بتجربة ناجحة لصاروخ NASAMS الذي يطلق من الراجمة نفسها، والتي بنيت أصلاً لإطلاق هذا النوع من الصواريخ. وهو الآن في الخدمة لدى سلاح البحرية النروجي منذ أكثر من عقد. وقد تم تحويله أيضاً للإطلاق من الراجمة البرية نفسها بموجب التعاون مع رايثيون.

إلى ذلك، يذكر أن صاروخ ESSM يمثل أكثر من 40 عاماً من التطوير التكنولوجي والتصميمي، تحقق عبر شراكة تعاونية عالمية بين 12 دولة، 10 دول منها تستخدم صاروخ ESSM.
وقد إعتبر نائب رئيس فرع نظم الأسلحة البحرية في شركة رايثيون للأنظمة الصاروخية، ريك نيلسون، أن "برنامج ESSM مثال ممتاز عن الطريقة التي تعمل بها شركة رايثيون من خلال شراكاتها الدولية لملاقاة حاجات المقاتلين عبر منصات متعددة."
ولفت نيلسون إلى أنه "بتوسيع قدرات صاروخ ESSM، نوسّع مجال أداء هذا السلاح المثبتة فعاليّته في المجتمع القتالي."
وسينضم صاروخ ESSM قريباً إلى العديد من الأسلحة البرية في مجموعة رايثيون المتكاملة لحلول الدفاع الجوي.
 
رد: معرض الطيران والفضاء لوبورجيه يشهد "مفاجأتين" قبل افتتاحه

اذا لا يوجد شيئا لعلوم الفضاء ... لا شئ مثير حقا
 
عودة
أعلى