اهتمام الاردن بمقاتلة jf-17 الرعد

رد: اهتمام الاردن بمقاتلة jf-17 الرعد

هبوط الجى اف-17 اف-16 سي-130 اليوشن 78 باكستاني في قاعده الجويه ازرق اردنيه الحبيبه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=RdCV0dEptp8[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=J_D19gIsDs8&feature=related[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=sCILeOVJqUA[/ame]

هبوط الجى اف-17 اف-16 سي-130 اليوشن 78 باكستاني في قاعده الجويه ازرق اردنيه الحبيبه

رائع اخي العزيز ..................... شكرا لك

المعروف للكل أن الصين لم تعطي باكستان الضوء الأخضر لبيع ذلك النوع من الطائرات إلى بعد فترة زمنيه لا تقل عن الـ 20 سنه

فكيف بك أخي الكريم تقول أن الأردن أو أي دولة في العالم تهتم في طائرة ليست معروضة للبيع ؟

يا اخي الكلام مش من عندي بل هنالك مصدر يؤكد ذلك شاهده مرة اخرى

اخي انته فاهم الموضوع غلط من برنامج الطائرة هذه ليست ف22 او سو-35 ولا تايفون .........ز هذه طائرة ب 8 او 7 نقاط تعليق للصواريخ بسعر 20-25 مليون دولار ....... اي هناك فرق بين ما حدد التصميم من اجلة وبين محدودية التصميم ....... كلامك هذا كله سينطبق بشكل صحيح على مقاتلة بسعر 50-65 مليون دولار مثل سوخوي-35 او ف15 ك ..الخ

بالنسبة لتركيا فهي تعمل وفق مخططات امريكية وهي الوريث المؤكد للوكهيدمارتن في صناعة ف16 بالكامل مستقبلا وهذه مكتافاة لاردغان على اخلاصه طبعا .......

اندونيسيا والجزائر مخطئين ان لم يشتروها ......... السعودية ليست بحاجة لها اصلا ولا تناسب عقيدتها العسكلرية والتسليح الغربي بالكامل حتى تشتري طائرة صينية ....... السعودية الد اعدائها لا يمتلك طائرة صالحه للطيران ......... والثندر اصلا مقاتلة سريعه وصغيرة مناسبة للقتال الجوي فلماذا تشتريها ؟ على العكس من يحتاجها هو خصم دول مثل السعودية .......... فالثندر جيدة جدا لكن ليس لاي بلد هههه المشكلة اننا في المنتديات نضع طائرة ضد طائرة وهذا غير صحيح يجب ان نضع سلاح جوي ضد سلاح جوي حتى يصبح الوضع واضح والصورة مكتملة
بالمناسبة يا بيركوت الاخ تايفون ناقل كلام ماجيك تاتش بالنص

ههههههههههههههههه

محدش بيحب يتعب اليومين دول

عموما الطائرة غير مناسبة للأردن

عدد الطائرات التى سيملكها الأردن فى حدود 100 مقاتلة وهو عدد محدود ولا أظن أنه سيزيد فى المستقبل

وبالتالى فى ظل هذا العدد

الأفضل أن تكون الطائرات متعددة المهام ومرنة

وذات تكلفة تشغيل مقبولة

والأفضل أن تكون نوع واحد قادر على القيام بكل المهام

الحل المثالى صفقة جريبن إن جى ممولة سعوديا تحل بالتدريج محل الميراج إف 1 ثم الفالكون

وغالبا هذا ما سيحدث طبعا لو وافقت السويد

لو لم توافق

الحل التالى الجى10 أو الميج 35

وماذا عن مصر يا اخوانى فالمعروف ان مصر اشترت عدد 47 منها وجارى المشاركة فى تصنيعها عاوز حد يفهمنى

وماذا عن مصر يا اخوانى فالمعروف ان مصر اشترت عدد 47 منها وجارى المشاركة فى تصنيعها عاوز حد يفهمنى
لا يا اخي ليست هناك اي صفقه ولا تصنيع في مصر

والله لو تشتريها الاردن وتركب عليها رادار racr مع صواريخ iris-t يا سلام

اظن انها طائرة مناسبة للاردن نظرا لتكلفتها التشغيلية المقدور عليها

والافضل ان تخصص للدعم الارضي والاسناد البري وترك الاف 16 لمهمات اخرى

لا مانع بامتلاكها خصوصا البلوك الحديث ولا ننسى بان السعودية دخلت على الخط وستقوم بتصنيعها وتطويرها وهذه خطوة جيدة

البلوك الحديث يمتلك قدرات تسليحية محترمة وتفي بالغرض

الله يجيب الى فيه الخير

عودة
أعلى