قدرات الأواكس السعودية

رد: الأواكس السعودية العمياء وفرص العرب فالحصول عليها !

الاواكس السعودية عمياء ؟ ثم تقول فرص العرب فالحصول عليها ؟ كأنك تسأل وتجيب ؟؟؟

اذا هيا عمياء فلما انت حريص عليها ؟ الجواب الوحيد انك مثل الاواكس التي تحدثت عنها

ثانيا .. الم تتعلم حسن اختيار الالفاظ ؟

اواكس عمياء . ويفرد موضوع كامل ونقاش لشيء كما قال اعمى . والغريب يريد ان يحصل عليها ؟

بدون غضب ارجو ان تشرحو لي كيف يعني عمياء .............ربما كاتب الموضوع انطلق من امور يمكن ان يشرحها

بداية لا نريد من البعض نقل مشاكلهم من اماكن اخرى هنا ..

ثانيا , لا اعلم كيف قام الاخ ب "اهانة" و "التهجم" على السعودية و سلاح جوها عندما وصف AWACS ب "عمياء"!

من تم اهانتهم و التهجم عليهم هم الاميركيين الذين صنعوا الطائرة و ليس سعوديين الذين يستعلمونها ..

سامحك الله يا redcrash ... هل الاميركيين "عميان" D:

أما عن المدى المعلن .. فقارنوا بين المدى المعلن لطائرات AWACS الاميركية المطورة حديثا , و بين مثيلاتها المنتجة من الغير ... و ستعلمون الحق.. -لا اتكلم عن ما تملكه السعودية , لاني لا اعلم هل المواصفات مخفضة ام لا!-

معلومة .. سلاح الجو الاميركي يقوم سنويا بتحديث الكترونيات اسطول AWACS النشط , و ليفهم من اراد الفهم!

اهلا بيك اخي.............ومن الذي يقول اخي العزيز من اكثر مؤيدي هذا الكلام هو مارك فيلترمان خبير في الطيف والامواج الكهرومغناطيسية .......صاحب كتاب اسلحة الظل.......وهو نفسه تحدث عن الاواكس في موضوع طويل عريض واعطى هذلا المقطع ان لم تخني الذاكرة وطبعا لم يتحدث عن الاواكس الفرنسي فحسب هذا الموضوع نشره ان لم اخطا في مواقعه الخاصة المختصة بنشر فضائح الاسلحة الكهرومغناطيسية .......معروف انه كان وراء اطلاق الانذار في فرنسا عن خطر شبكة الجي اس ام gsm على الصحة بمساعدة مختصين في الطب الفرنسي اخي العزيز الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الفرنسي يتحدثايضا عن مدى يقدر ب400كم كما انه هناك عدة مصادر داخل فرنسا تتحدث عن هذا الرقم يعني غير متاحة على الشبكة .........يمكن ان يطور لاكثر طبعا لم اقل لا لكن فرنسا الان اخي تسعى لاخراء المنتوج الفرنسي في الميدان...........والدليل ان الاوكس الامريكي قد يصدمنا بمداه لو اعلن عنه على كل شكرا لهذه المساهمة

السلام عليكم
انا جئت بمدى اواكس الفرنسي والسويدي كي نقرب الصورة قليلا لأني كنت رأيت من قبل باحد البرامج ان مدى اواكس الناتو 3500 كيلومتر واستغربت مدى جبار جدا
لكن بعد ما شفت مدى اواكس الفرنسي والسويدي كمقارنة يبدو أنه 3500 كيلومتر كبير جدا مقارنة مع الدي تملكه الدول لأخرى المستعملة للأواكس والفرق شاسع جدا

يمكن هناك مفاجأة أمريكية بخصوص المدى كما قلت أخي لكن بنفس الوقت مستحيل يكون مداه أكبر بكتير وبتطوير أكبر وما يكون قد استفاد منه حلفاء أمريكا المقربين متل فرنسا وبريطانيا
حلفائها يستعملو اواكس بمدى 400 كيلومتر وأمريكا بمدى 3500 ادا كان حقا موجود ..
يبدو لي أنه كمقارنة من جهة أخرى ... كأنما أمريكا تستخدم بالقرن الواحد والعشرين اف 22 وفرنسا و بريطانيا حلفائها يستخدمون أف5 ... وهدا أجده مستحيل

السلام عليكم
انا جئت بمدى اواكس الفرنسي والسويدي كي نقرب الصورة قليلا لأني كنت رأيت من قبل باحد البرامج ان مدى اواكس الناتو 3500 كيلومتر واستغربت مدى جبار جدا
لكن بعد ما شفت مدى اواكس الفرنسي والسويدي كمقارنة يبدو أنه 3500 كيلومتر كبير جدا مقارنة مع الدي تملكه الدول لأخرى المستعملة للأواكس والفرق شاسع جدا

يمكن هناك مفاجأة أمريكية بخصوص المدى كما قلت أخي لكن بنفس الوقت مستحيل يكون مداه أكبر بكتير وبتطوير أكبر وما يكون قد استفاد منه حلفاء أمريكا المقربين متل فرنسا وبريطانيا
حلفائها يستعملو اواكس بمدى 400 كيلومتر وأمريكا بمدى 3500 ادا كان حقا موجود ..
يبدو لي أنه كمقارنة من جهة أخرى ... كأنما أمريكا تستخدم بالقرن الواحد والعشرين اف 22 وفرنسا و بريطانيا حلفائها يستخدمون أف5 ... وهدا أجده مستحيل

اسمحلي اخي الكريم لم افهمك جيدا ............هل تقصد ان الاواكس ب3500 موجود فعلا على الاقل المثبت على الطائرات نفسها الموجودة عند الحلفاء مثلا

الأواكس السعودية العمياء وفرص العرب فالحصول عليها !
اللي مايطول العنب يقول عنه حامض:rolleyes:

ارجو ان يقوم احد الاخوة المشرفين بتغيير العنوان او ماشابه لكي يبقى الموضوع فني تقني ارجوكم اخوتي ارجوووووووووووووووكم

الاواكس السعودية عمياء خلاص ياعم حنسوي لها عمليه لاعادة النظر وبعدين نلبسها عدسات خضراء عشان يرضى بعض العرب ......ز

يا اخوان انا سعودي احسنو النيه اولا ولاا نتقص من احد منكم او ارضى بالمهانه

ولكن نحن لن نصل الى شيء بهذا الاسلوب يجب ان نتجه الى النقاش العلمي الفعال ونبتعد

عن الخلاف والمشاكل الغير مفيده

ان كان لدى احدكم علم فل يطرحه فهو له الاولويه وهامشيا وثانويا نتمنى من رد كراش مكرما ان يغير العنوان دحرا للخلاف

الاواكس السعودية عمياء خلاص ياعم حنسوي لها عمليه لاعادة النظر وبعدين نلبسها عدسات خضراء عشان يرضى بعض العرب ......ز

الاواكس عمياء والتايفون مشلولة والاف-15 خردة لمجرد ان المملكة تقتنيها...:smile:المملكة تسبب مشاكل وعقد نفسية للبعض ومثل ماقلت"اللي مايطول العنب يقول عنه حامض"
طبعاً لو طاله راح تكون افضل طائرة في العالم بعد ماكانت عمياء:12[1]:

بداية لا نريد من البعض نقل مشاكلهم من اماكن اخرى هنا ..

ثانيا , لا اعلم كيف قام الاخ ب "اهانة" و "التهجم" على السعودية و سلاح جوها عندما وصف awacs ب "عمياء"!

من تم اهانتهم و التهجم عليهم هم الاميركيين الذين صنعوا الطائرة و ليس سعوديين الذين يستعلمونها ..

سامحك الله يا redcrash ... هل الاميركيين "عميان" d:

أما عن المدى المعلن .. فقارنوا بين المدى المعلن لطائرات awacs الاميركية المطورة حديثا , و بين مثيلاتها المنتجة من الغير ... و ستعلمون الحق.. -لا اتكلم عن ما تملكه السعودية , لاني لا اعلم هل المواصفات مخفضة ام لا!-

معلومة .. سلاح الجو الاميركي يقوم سنويا بتحديث الكترونيات اسطول awacs النشط , و ليفهم من اراد الفهم!

ليون لو نسينا ان هناك انتقاص من امريكا او المملكه او سلاح او سواه

فما هو القدر من المعلومات التي تملكه او اخر ماتعلم عن الايواكس الامريكيه او الاوروبيه

او السعوديه فانت مصدر وشكرا لك

صدقت عزيزي ليزن 10 .. ولانريد مداخلات الا من العرب الذين يعتزون بعروبتهم لا العرب الذين

ينكرون أصولهم ويتشدقون بجنسيات أخرى ومن الدرجه الثانيه ايضا نريد دماء عربيه وافكار عربيه

لا ناس انقلبوا على اهلهم وارتموا بين احضان الكفر والأسوء من ذلك يقيم من يريد من الاعضاء

ولا اعلم ان كان غير ديانته اصلا . وهذا ليس بالمستحيل من تنكر لأهله تنكر لما يعتزون به

فهمت ياليون 10 ؟

ولكن نحن لن نصل الى شيء بهذا الاسلوب يجب ان نتجه الى النقاش العلمي الفعال ونبتعد

ان كان لدى احدكم علم فل يطرحه فهو له الاولويه وهامشيا وثانويا نتمنى من رد كراش مكرما ان يغير العنوان دحرا للخلاف
احسنت اخي العزيز..........ممكن تشرحوا لي اصلا سبب التسمية بالعمياء

اي كلام عن السعوديه ولو بتلميح انا اول من يرد وبعنف ايضا شاء من شاء وابى من ابى

العضو خص الاواكس السعودية بالذكر...ولم يلمح بانها مخفضة القدرات في مشاركة ما؟ بل انشئ موضوع ليوصل فكرته لاكنه للأسف خاب ظنه فكل الاواكس السعودية تم تحديثها لأخر نسخة

صدقت عزيزي ليزن 10 .. ولانريد مداخلات الا من العرب الذين يعتزون بعروبتهم لا العرب الذين

ينكرون أصولهم ويتشدقون بجنسيات أخرى ومن الدرجه الثانيه ايضا نريد دماء عربيه وافكار عربيه

لا ناس انقلبوا على اهلهم وارتموا بين احضان الكفر والأسوء من ذلك يقيم من يريد من الاعضاء

ولا اعلم ان كان غير ديانته اصلا . وهذا ليس بالمستحيل من تنكر لأهله تنكر لما يعتزون به

فهمت ياليون 10 ؟

خارج الموضوع لاكن في الصميم:wink:

اخواني دحومي والسريه

انا قرات العنوان والموضوع جيدا ولكن الله اعلم بالنوايا فعليكم بالمخبر

ولو كان الاخ يقصد الانتقاص فهذا لن يضرك شي ولديك الحقائق هيا تعال

واثبتها واخرس كل من ينتقص من قدراتك فانا لست مع الاخ رد او ضدكم والعكس

انا اقول فل ننسى الهامش ولنتجه للمهم .. ولا وش رايك احنا بمنتدى عسكري يضم نخب

وهذا يعني تفكير كبير ومستوى فكري وثقافي عالي ونقاش رفيع فارفعو اسم بلدكم باسلوبكم

وكللي شكر لكم

لا حول ولا قوة الا بالله

ألم تفهمو
الكلام الدي بالعنوان هو كلام أحد الكتاب أظن اسمه الشادلي وقد أنزل لأمر بكتابه
وهو يقول أنه اواكس السعودية عمياء ضد اسرائيل
اما يقصد الكاتب أن لدى اسرائيل ما يشوشها ويجعلها عمياء ضدها أو شيء أخر الله أعلم

والموضوع فتح لكي يتم مناقشة لأمر ومدى حقيقته من طرف الخبراء هنا وكدالك مناقشة طائرات لاواكس والمدى الدي قيل 3500 كيلومتر ........... وصاحب الموضوع هو نقله من وسط أحد المواضيع الى موضوع جديد لوحده لمناقشة لأمر...

الاخ قال راي ولا واحد منكم واجهه بالدليل بل واحد يتهمه في وطنيته وحتى دينه
ثم تلومون الحكام العرب على طغيانهم وتطالبون بالديمقراطية سبحان الله
اخ دحومي اذا كان لديك كلام مفيد فتفضل اما ان تبقى تحدثنا عن الحامض فهذا ليس موقع لبيع الفواكه
الاخوة الاعزاء لا احد تحدث عن السعودية بسوء الاخ طرح راي ويواجه بالراي ام تريدون جلده الان في ساحة عمومية

هناك موضوع عن الاسلحة الجزائرية وانا اول من قلت عن اسلحة بلدي انها خردة فهل هذا عيب
لقد انطلقت من معلومات جعلتني اعتبرها خردة فمن يصادر حقي في لتعبير عن رايي

والكلام اصلا وارد بكتاب الخيار العسكري العربي لسعد الدين الشاذلي نقلا عن عضو بالكونغرس

فمن لديه اثبات العكس فاليتفضل

سيتم تعديل عنوان الموضوع ومن يحاول اخراجه عن سياقه سيلقى رد في المستوى

اسمحلي اخي الكريم لم افهمك جيدا ............هل تقصد ان الاواكس ب3500 موجود فعلا على الاقل المثبت على الطائرات نفسها الموجودة عند الحلفاء مثلا
لا أخي قصدت أنه من المستحيل أن يكون هناك اواكس بمدى 3500 كيلومتر
مع مقارنة الموجود لأن عند حلفاء أمريكا والدول لأخرى المستعملة للأواكس نجد انه هناك فرق كبير بين ما قيل "3500km" وما هو موجود "450km" هدا رأيي
الا ادا كان هناك رأي أخر لخبراء لأواكس بالمنتدى

اخ صابر النت عندي ضعيف وبالكاد اكتب مشاركة
لكن لدي سؤال بسيط

الكلام وارد عن عضو بالكونغرس او البنتاغون لا اذكر ويقول ان الاواكس السعودية عمياء اذا هددت اسرائيل

لكن اليس السوخوي ثلاثين والاف ستة عشر بلوك ستين والتايفون كلها ستصاب بالعمى عندما يهدد امن اسرائيل

بل كل اسلحة العرب دبابات وسفن وطائرات ورادارات

عودة
أعلى