مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

إنضم
3 مايو 2011
المشاركات
192
التفاعل
43 0 0
116055646.jpg

أكدت زيارة أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، إلى الهند على استمرار التعاون بين روسيا والهند على الساحة الدولية، وإن حدث ما يضع العصي في دواليب التعاون كإلغاء تدريب بحري مشترك بين روسيا والهند بناء على مبادرة من قبل روسيا أو تراجع الهند عن التعاقد مع روسيا على شراء طائرات تحتاجها القوات الجوية الهندية.

وفي الحقيقة فإن أحداثا من هذا القبيل الأخير طغى عليها حدث آخر يفوقها أهميةً وهو تسليم روسيا لأول فوج من المقاتلات المطلوبة لحاملة الطائرات الهندية "فيكراماديتيا"، يضم خمس طائرات من طراز "ميغ-29ك/ك أو ب"، إلى الهند.

وقال وزير الدفاع الهندي ايه كيه انتوني إن دخول هذه المقاتلات شرف الخدمة العسكرية يمثل مرحلة هامة من تطور القوات البحرية الهندية.

وحاملة الطائرات "فيكراماديتيا" سفينة حربية روسية كانت تحمل اسم الأميرال الروسي السوفيتي غورشكوف، واشترتها الهند وسوف تستلمها بعد أن تنتهي روسيا من تطويرها وتحديثها.


 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

الهند تسابق نفسها..لكى تصبح من القوى العسكرية العظمى على مستوى العالم..فعلا سيكون فى القريب العاجل من الصعب جدا على الدول المجاورة لها على مجاراتها...خاصة مع النمو الاقتصادى الرهيب بها
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

الهند تسابق نفسها..لكى تصبح من القوى العسكرية العظمى على مستوى العالم..فعلا سيكون فى القريب العاجل من الصعب جدا على الدول المجاورة لها على مجاراتها...خاصة مع النمو الاقتصادى الرهيب بها
أتمنى أن تتفوق على الصين وأمريكا
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

ينبغي أن تبني دول الخليج قوة عسكرية موازية للقوى الإقليمية لصد أي عدوان محتمل في المستقبل ..

فإن الدول إذا قويت عسكرياً انفتحت شهيتها للإستعمار والإحتلال وإذلال وتسخير الشعوب ..​
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

أتمنى أن تتفوق على الصين وأمريكا


على صين ؟ بعد 100 عام يمكن ان انظر صناعه العسكري و صناعه المدنى و اقتصاد 3 تريليون دولار صيني. عندما هند جمعت فقط 100 مليار دولار خلال 20 اعوام ماضيه . على امريكه لا تعليق فقط 400 مليون فقراء يكفي ز بالنسبه باكستان طبعا هند لها تفوق على كثير من اشياء بسبب باكستان بلد 170 مليون و هند 1035 مليون و بس.

على موضوع متى يصل حامله الطائرات كما روسيا عطلت عمل عليه منز اعوام و تزود صفقه من 800 مليون الى 2.5 مليار دولار .
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

"روسيا سوف تدفع صفقة الثابت في إعادة التفاوض على سعر حاملة الطائرات البحرية الهندية قد تم شراؤها والتي تسعى موسكو 1.2 مليار دولار علاوة على 1.5 مليار دولار الذي تم الاتفاق عليه ، مبعوث البلاد يقول هنا".

نيودلهي ، دلهي ، الهند ، 2008/06/17 20:45:03

روسيا لن تعقد صفقة صعبة في إعادة التفاوض على سعر حاملة طائرات للبحرية الهندية اشترت والتي تسعى موسكو 1.2 مليار دولار علاوة على 1.5 مليار دولار الذي تم الاتفاق عليه ، مبعوث البلاد يقول هنا.
و، في إشارة واضحة إلى أن العلاقات الدفاعية بين البلدين ليست ما كانت عليه ، المغطاة السفير فياتشيسلاف تروبنيكوف أولا يراهن نقل التكنولوجيا من أجل T - 90 دبابة قتال رئيسية والمبردة للمحرك لصاروخ كروز من طراز براهموس الذي وقد وضعت الهند وروسيا معا.
وكان تروبنيكوف يتحدث في مؤتمر صحافي عقب تدشين مركز المعلومات فاخر الروسية هنا اليوم الثلاثاء.
"انها قضية معقدة. هناك عوامل موضوعية وذاتية ، وقال السفير في حين اشارة الى المفاوضات الجارية حاليا على الطلب الروسي على المزيد من الاموال لحاملة الطائرات ادميرال جورشكوف التي أعيد تسميتها INS Vikramaditya.
"كان اقتصادنا في حالة مختلفة جدا (عندما المفاوضات للسفينة قد بدأت). وكانت أحواض بناء السفن لدينا من العمل. وافقنا على هذه الصفقة من الصعب ضرب من قبل الهنود ، "الحفاظ على السفير.
"إن الواقع مختلف جدا اليوم. عندما ننظر إلى الأرقام ، فهي غير واقعية كما قلل بدرجة كبيرة من نطاق العمل (المشاركة في تجديد السفينة) ، 'واضاف تروبنيكوف.
وبموجب الاتفاق الاصلي ، وكانت الهند لشراء حاملة مقابل 1.5 مليار دولار. لهذا ، كان من المفترض 970 مليون دولار لتجديد السفينة التي تم تحصينها منذ حريق مدمر في منتصف 1990s. كان من المفترض المتبقية 530 مليون دولار لطائرات مقاتلة من طراز ميج 29K والمراقبة Kamov ومروحيات مضادة للغواصات الحربية التي سيتم نشرها على متن السفينة.
وقد استلزمت زيادة تكلفة ، والروس يقولون الآن ، من قبل محركات جديدة والمراجل السفينة يتطلب "على بعد مئات الأميال' من الكابلات ، وتعزيز للمقصورة القيادة ، وتجديد أسلاك صواعق وغيرها من معدات السلامة ، وكذلك في واسعة محاكمات البحر والسفينة والخضوع بعد تجديدها.
يعترف مسؤولون هنود إنهم سيضطرون لمعرفة المزيد عن تفرع السفينة ولكن لم تكن متأكدا جدا من هذا الرقم.
"هذا الرقم من 970 مليون دولار وربما لا يمكن تحقيقه على محمل الجد" ، وكان وزير الدفاع فيجاي سينغ قال في فبراير شباط الماضي بعد عودته من موسكو هنا بعد مناقشات مع السلطات الروسية.
محللون مستقلون هنا نشير إلى أنه حتى لو الهند كانت لتلبية الطلب بالكامل ل1.2 مليار دولار اخرى ، على 2.7 مليار دولار السفينة ستأتي في صفقة حيث تبلغ تكلفة بناء حاملة طائرات جديدة في المنطقة من 4 مليارات دولار.
حتى مع إعادة التفاوض لإبرام الأسعار ، والعمل على تجديد السفينة على قدم وساق في حوض بناء السفن Sevmash ، واحدة من أقدم ولروسيا حيث تم بناء أكثر من غواصاتها النووية. ساحة و28000 عامل ، منهم 1200 تم نشر على Vikramaditya.
محاكمات السفينة البحر لمدة 18 شهرا وتبدأ في عام 2010 ، مع التسليم المقرر لعام 2012.
بشأن مسألة نقل التكنولوجيا ، واختار السفير كلماته بعناية.
"هذه قضية التقنية التي يجب أن تكون موجهة من قبل الخبراء ، وقال تروبنيكوف.
وقد اشترت الهند 310 دبابة T - 90 في عام 2001 وكان آخر لإنتاج 1000 بموجب ترخيص. ومع ذلك ، أدى التأخير في نقل التكنولوجيا والهند لتوقيع عقد مع روسيا في عام 2006 ل 347 دبابة لضمان مستويات القوة الكافية.

في حالة الصاروخ براهموس ، وشكا الهند علماء الدفاع مرارا ان روسيا لا تفي بوعدها لنقل التكنولوجيا لمحركها المبردة.

"ليس لدينا كامل ونقل التكنولوجيا للمحركات (الصاروخ) ،' CG وكان Krishnadas ناير ، الرئيس السابق المملوكة للدولة المحدودة للملاحة الجوية هندوستان (HAL) ، وقال في ندوة عقدت هنا ان وزير الدفاع ايه كيه افتتح أنطونيو.
"يجب علينا الحصول على التكنولوجيا الإجمالي. هذا الإنكار هو أمر خطير ، وقال ناير ، مضيفا : 'لا ينبغي لأحد أن يعقد الآخر للحصول على فدية"

الرعب الرعب مع 1.2 مليار دولار اضافي علاوة على 1.5 مليار دولار اضافي







The Gorshakov saga carries on..........



"Russia will drive a hard bargain in renegotiating the price of an aircraft carrier the Indian Navy has purchased and for which Moscow is seeking $1.2 billion over and above the $1.5 billion that had been agreed on, the country's envoy here says."

New Delhi, Delhi, India, 2008-06-17 20:45:03

Russia will drive a hard bargain in renegotiating the price of an aircraft carrier the Indian Navy has purchased and for which Moscow is seeking $1.2 billion over and above the $1.5 billion that had been agreed on, the country's envoy here says.
And, in a clear indication that the defence ties between the two countries were not what they were, Ambassador Vyacheslav I. Trubnikov hedged his bets on transferring technology for the T-90 main battle tank and for the cryogenic engine of the BrahMos cruise missile that India and Russia have jointly developed.
Trubnikov was addressing a press conference after inaugurating a swanky Russian Information Centre here Tuesday.
'It's a complicated issue. There are objective and subjective factors,' the ambassador said while referring to the negotiations underway on the Russian demand for more money for the aircraft carrier Admiral Gorshkov that has been renamed INS Vikramaditya.
'Our economy was in a very different condition (when negotiations for the ship had begun). Our shipyards were out of work. We agreed to the hard deal struck by the Indians,' the ambassador maintained.
'The reality is very different today. When we look at the figures, they are unrealistic as the scope of the work (involved in refurbishing the ship) was grossly underestimated,' Trubnikov added.
Under the original deal, India was to buy the carrier for $1.5 billion. Of this, $970 million was meant for the refurbishment of the vessel that has been mothballed since a devastating fire in the mid-1990s. The remaining $530 million was meant for the MiG-29K fighter jets, Kamov surveillance and anti-submarine warfare helicopters that will be deployed on the vessel.
The increased cost, the Russians now say, has been necessitated by the new engines and boilers the ship requires, 'hundreds of miles' of cabling, the strengthening of the flight deck, refurbishing the arrester wires and other safety equipment, as also the extensive sea trials the ship will have to undergo after the refit.
Indian officials admit they would have to fork out more for the vessel but are not too sure of the figure.
'The figure of $970 million is perhaps not seriously doable,' Defence Secretary Vijay Singh had said in February on his return here from Moscow after discussions with the Russian authorities.
Independent analysts here point out that even if India were to meet the entire demand for the additional $1.2 billion, at $2.7 billion the ship would come at a bargain as the cost of building a new aircraft carrier is in the region of $4 billion.
Even as the price renegotiations are to conclude, work on refurbishing the ship is on in full swing at the Sevmash shipyard, one of Russia's oldest and where most of its nuclear submarines have been built. The yard has 28,000 workers, of whom 1,200 have been deployed on the Vikramaditya.
The vessel's 18-month sea trials are to begin in 2010, with delivery scheduled for 2012.
On the question of technology transfer, the ambassador chose his words with care.
'This is a technical issue that has to be addressed by the experts,' Trubnikov said.
India had purchased 310 T-90 tanks in 2001 and was to produce another 1,000 under licence. However, delays in the technology transfer prompted India to sign a contract with Russia in 2006 for 347 tanks to ensure adequate force levels.

In the case of the BrahMos missile, India's defence scientists have repeatedly complained that Russia is not living up to its promise to transfer technology for its cryogenic engine.

'We have not got full technology transfer of the (missile's) engines,' C.G. Krishnadas Nair, a former chairman of state-owned Hindustan Aeronautics Limited (HAL), had said at a seminar here that Defence Minister A.K. Antony inaugurated.
'We must have access to total technology. This denial is a serious matter,' Nair said, adding: 'No one should hold the other to ransom.'

the Horror the Horror with an extra 1.2 billion over and above the extra 1.5 Billion
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

الهند تسابق نفسها..لكى تصبح من القوى العسكرية العظمى على مستوى العالم..فعلا سيكون فى القريب العاجل من الصعب جدا على الدول المجاورة لها على مجاراتها...خاصة مع النمو الاقتصادى الرهيب بها

لن تصبح اي دولة قوة عظمى بعقد صفقات تسلح ضخمة بل بالاقتصاد القوي و بماذا يكون الاقتصاد قويا ؟؟ي صناعات قوية و التي حققت فيها الهند اعلى مقاييس الفشل هذا كمثال فقط
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

لازلنا نخدع أنفسنا بأن صفقات الأسلحة ستجعل أي دولة قوى عظمـى..!!!

لا أرى في مدى 50 السنـة تفّوق الهند على أقتصاد الصين

أما أمريكا لامقارنـة .. فالهند لاتعد إلا قرية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وأقتصاداتها

الهند لازالت تقبع في مراكز الدول المتخلفة ,فهي بعيدة كل البعد عن التقدم مادامت تضيع ثرواتها في الصواريخ والطائرات

برأيي أن الهند للأسف لاتتقدم بل تتأخر سنة تلو الأخرى وماتفعله هو توفير فرص عمل وتقليص نسبة البطالة للدول الأوربية وأمريكا وروسيا..

فالصفقات اللتي عقدها أوباما عند زيارته للهند مؤخرا ..قد وفـّرت 50 ألف وظيفة للأمريكين على أقل تقدير

على الصعيد الآخر نرى باكستان كيف أن الإرهاب الشيعي القواعدي ينخر جسدها ؛ ولكنها تقاتل على جميع الأصعده ويكاد يكون يوميا نرى صناعة باكستانية جديدة
 
رد: مقاتلات "ميغ" تسبق حاملة طائرات في الوصول إلى الهند

لازلنا نخدع أنفسنا بأن صفقات الأسلحة ستجعل أي دولة قوى عظمـى..!!!

لا أرى في مدى 50 السنـة تفّوق الهند على أقتصاد الصين

أما أمريكا لامقارنـة .. فالهند لاتعد إلا قرية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وأقتصاداتها

الهند لازالت تقبع في مراكز الدول المتخلفة ,فهي بعيدة كل البعد عن التقدم مادامت تضيع ثرواتها في الصواريخ والطائرات

برأيي أن الهند للأسف لاتتقدم بل تتأخر سنة تلو الأخرى وماتفعله هو توفير فرص عمل وتقليص نسبة البطالة للدول الأوربية وأمريكا وروسيا..

فالصفقات اللتي عقدها أوباما عند زيارته للهند مؤخرا ..قد وفـّرت 50 ألف وظيفة للأمريكين على أقل تقدير

على الصعيد الآخر نرى باكستان كيف أن الإرهاب الشيعي القواعدي ينخر جسدها ؛ ولكنها تقاتل على جميع الأصعده ويكاد يكون يوميا نرى صناعة باكستانية جديدة


لا لا يا أخي الكريم، الهند ولله الحمد متقدمة في جميع المجالات فالاقتصاد قوي ويوماً بعد يوم نسمع عن زيارة رئيس دولة أو وزير خارجية لدولة من الدول بهدف تعزيز التبادلات التجارية والتعاون التجاري، مما يدل على ريادة الهند في الصناعة والتجارة، والهند تخرج من أراضيها النفط بنسبة 30% من إجمالي استخدماتها، والتعليم العالي في الهند يصنف الثالث عالمياً، والفقر -بإذن الواحد الأحد- في 2030 سينتهي شبه تقريباً، والهند الدولة الثانية عالمياً في السياحة العلاجية، أضف إلى ذلك مدينة السليكون في الهند (بنجالور) مدينة الكمبيوتر ، والتي مضى يمدحها أوباما في أمريكا،
 
عودة
أعلى