تسع سنوات على سقوط طائرة البوينج المصرية المثيرة

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
71


[URL="http://www.islamonline.net/iol-arabic/dowalia/gif/moraba.jpg"][URL="http://www.islamonline.net/iol-arabic/dowalia/gif/moraba.jpg"][URL="http://www.islamonline.net/iol-arabic/dowalia/gif/moraba.jpg"][URL="http://www.islamonline.net/iol-arabic/dowalia/gif/moraba.jpg"]

[URL="http://www.islamonline.net/iol-arabic/dowalia/gif/moraba.jpg"]
[URL="http://news.bbc.co.uk/olmedia/880000/images/_883585_egyptair300.jpg"]



الكابتن البطوطي كابتن الطائرة

[/URL][/URL][/URL]


لا مجال للشك الان في ان امريكا هي التى اسقطت الطائرة البوينج المصرية التى كان يقودها الطيار البطوطي وذلك عن طريق التلاعب في برمجة الطيار الالي (الاوتو بيلوت) وتركيب برمجيات خاصة تسيطر على الطيار الالي والطائرة عن بعد من خلال مركز تحكم ومراقبة وسيطرة الية عن بعد .

الاسباب لاسقاط الطائرة معروف وهو تواجد طيارين مصريين من سلاح الطيران المصري تلقوا تدريبهم في امريكا على قيادة الطائرات "الاباشي" المضادة للدبابات .

من مسرح العمليات العسكري فأن اسرائيل تعتمد على الدبابات وبالتالي فوجود طيارين مقاتلين مدربين على طائرة حديثة ضد الدبابات يقلق اسرائيل خصوصا وان الضربة الجوية الاولى المصرية لاسرائيل كانت موجعة و هي سبب الانتصار في حرب 1973.

وحيث ان اسرائيل كانت قد عطلت من خلال الاتصال مع الامريكان اكثر من مرة تدريب الطيارين المصريين على تلك الطائرة ولكن في النهاية نجحت الدبلوماسية المصرية والتصميم العسكري في وصول الطيارين المصريين الى مراكز التدريب الامريكية واثبتوا فاعلية ومهارة عالية في القتال الجوي واستخدام الطائرة الاباشي كان لا بد من قصف الطائرة المصرية البوينج وهي محملة بالطيارين الابطال .

التقنية تلخصت في تركيب جهاز مبرمج للطيار الالي لا يمكن التحكم به الا عن بعد، من خلال مركز خاص للسيطرة او في اسواء الاحوال لا يمكن فك برمجته من قبل الطيار قائد الطائرة ، وبالتالي يصبح الطيار مثل الراكب لا حول له ولا قوة .

ما يعنى ان الطائرة و اجهزتها تعمل بمعزل عن الطيار او اي تحكم من داخلها من خلال لوحات المفاتيح او اجهزتها الملاحية .

هذا يفسر كلام الطيار البطوطي في قمرة القيادة:الله، الله، الله ايه الي بيحصل ده

لان البطوطي في لحظة معينة و عندما بدء الجهاز المبرمج من قبل الامريكان بالعمل و لايمكن العودة عنه ، تفاجىء بما يحدث و هذا شعور و كلام طبيعي ،فقال ماذا يحدث وهو ما قاله زميله ايضا : ايه اللى بيحصل ده

الطائرة لا يمكن التحكم بها ، حاول البطوطي الغاء الطيار الالي فلم يفلح ، حاول تنزيل الطائرة فلم يفلح حاول زميله ان يرفع الطائرة فلم يفلح حاول كلاهما ان يعملا عكس بعض فلم يفلحا ، مما يعني ان الطائرة مبرمجة وتأخذ اوامر من خارج سيطرة الطيار او الطيار الالي العادي .

وكانت النتيجة الكارثة تحطم الطائرة و سقوطها في المحيط ووفاة ركابها بمن فيهم الطيارين المصريين الذين يقلقون اسرائيل .

المخابرات الامريكية فتحت الصندوق الاسود في غياب المحققين المصريين ، و اتهم البطوطي بالانتحار وفبركت القصص ضد مصر و طياريها المشهود لهم في السلم و الحرب .

لم تفتح بوينج فمها ورضيت بالتحقيق على انه انتحار حتى لا تتعرض طائراتها للمسائلة ، وروج البعض لمشاكل البوينج في الاجنحة الميكانيكية حتى تكون ورقة ضغط غير مباشرة على شركة بوينج ختى لا تقحم انفها في مزيدا من التحقيقات التى ربما يصل من خلالها محقوقها الى نتيجة برمجة الطائرات مسبقا .

بنفس الاسلوب برمجت الطائرات الاربع الامريكية بالتقنية ذاتها يوم الثلاثاء 9/11 وربما وضعت كاميرات خاصة داخل الطائرات تتابع ما يحدث داخل قمرة القيادة .

فجائت النتجية تدميرمبنى التجارة العالمي واجزاء من البنتاجون اما الطائرة الرابعة فقد قصفت من قبل طائرات سلاح الجو الامريكي الذي ربما لا يعرف عن تلك التقنية او الخطة الاستخبارية،او ربما هي جزء من المسرحية الامريكية .

نيويورك مراقبة الكترونيا بالكاميرات والمطارات ايضا بما فيها الطائرات ، فكيف يتم الاختراق مل لم يكن مبرمج من استخبارت دولة

قصفت نيويورك تحت عيون اناسا يتابعون التقنية و ليس مفاجأة كما تدعي الادارة الامريكية و الاعلام الامريكي جزءا من المؤامرة و الفبركة .

هل يعقل ان يحترق بنى ادم كاملا و ينصهر الحديد و تجد المخابرات الامريكة جوازا سعوديا للخاطف

هذا دليل واحد على الفبركة و الادلة اكبر و اكثر .

لماذا تقوم امريكا بذلك لانها تريد ان تضع يديها على ما تبقى من منابع النفط في منطقة افغانستان و تركستان و الدول المجاورة و ان تحاصر الخليج من جهة اخرى و ان يكون لها مبرر القرب من روسيا.

هنالك اسباب كثيرة خصوصا و ان تلك العملية فتحت لامركيا ان تفعل ما تشاء في الداخل و الخارج .

القصة ليست بن لادن وليست الارهاب وانما من ضمنها الاسلام والنفط والمال .

فتح التحقيق في الطائرة المصرية من جديد بات مطلبا ملحا وهو مفتاح لغز الطائرات الامريكة التى دمرت مبنى التجارة العالمي .

بقلم : د . عبد الفتاح طوقان

* * *
معلومات عن الحادثة

الطائرة المصرية سقطت قبالة ساحل مدينة نيويورك في تشرين الأول عام 1999 وقتل فيها 217 راكبا، من بينهم طيارين قد تلقوا تدريبات على طائرات الأباتشي الحربية ..وكان التقرير الأمريكي النهائي كشف تراجع الأمريكيين عن ادعاءاتهم بشأن انتحار مساعد الطيار المصري جميل البطوطي !

وقد ذكرت بعض الصحف في حينه أن عدداً من الشهادات قدمت في هذا الإطار من قبل طيارين ألماني وأردني كانت طائرتاهما قريبتين من الطائرة المصرية لحظة وقوعها. بقولهما : أنهما شاهد جسماً غريباً يمر بالقرب منهما قبل وقوع الكارثة بثوان !!

وهذا ما يؤكد أن ذلك الجسم عبارة عن صاروخ أمريكي أسقط الطائرة !!

الرد المصري

البيان / وجهت الحكومة المصرية وللمرة الأولى إدانة رسمية الى الولايات المتحدة في كارثة الطائرة المصرية التي سقطت قبالة السواحل الأميركية عام 1999، وفي الوقت الذي برأت فيه مصر أيضاً مساعد الطيار المصري جميل البطوطي الذي اتهمته سلطات التحقيق الأميركية بمسؤوليته عن الحادث بزعم محاولة الانتحار.
واتهمت مصر في تقريرها الرسمي الى البرلمان سلطات التحقيق الأميركية في الحادث بإخفاء العديد من الحقائق التي أظهرها التحقيق لابعاد التهم عن مسؤولية الولايات المتحدة عن الحادث. وجسدت مصر اتهاماتها في ثلاث نقاط أساسية كذبت فيها إدعاءات سلطات التحقيق الأميركية وعددت في تقريرها مسالب التحقيق.

وفجرت وزارة الطيران مفاجآت جديدة وخطيرة في كارثة سقوط الطائرة المصرية قبالة السواحل الأميركية في مياه المحيط الاطلسي في أول تقرير رسمي قدمته الى مجلس الشعب في رد بعث به الفريق أحمد شفيق وزير الطيران رداً على سؤال أيمن نور رئيس حزب الغد وأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية الحالية.

وكشفت الوزارة في تقريرها عن رفض سلطات التحقيق الأميركية اطلاع فريق التحقيق المصري على معلومات الرادار المتعلقة بمسار الطائرة والحادث بزعم انها معلومات سرية ولا يجوز إفشاؤها.

وأشار الى ان هذا البند جاء ضمن ثلاثة اعتراضات مصرية قدمها فريق التحقيق المصري على مسودة التقرير الفني النهائي عن الحادث وكشف للمرة الأولى بعد صدوره بثلاثة أعوام كاملة.

حيث تضمنت الاعتراضات المصرية أيضاً عدم استكمال البحث في الجوانب الفنية لأعطال مجموعة الذيل من الجانب الأميركي وعدم استكمال لجنة التحقيق الفنية الأميركية بالهيئة القومية لتأمين سلامة النقل للتحاليل المعملية لبصمات الصوت لمعرفة حقيقة ما دار داخل كابينة القيادة بدقة.



رحم الله اخواننا من كانو على متن الطائرة واسكنهم فسيح جناته
 
التعديل الأخير:

ahmed raptooor

<font color="#FF0000"><b> المخـابـرات الحـربيــة</
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
595
التفاعلات
15
همااااااااااااا مش طيارين اباتشى
هما كانوا رجال اخرين خالص :wink:
 

fendeka

عضو
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
414
التفاعلات
1
انا اسمع انهم كانوا تلقوا تدريبات خاصه بالقوه 777 وان كانت نسبه النجاح 20% تقريبا ومكنوش متوقعين ان احنا نستوعب التمرين والتدريب انما حناخد فكره مش اكتر وشاركنا وحصلنا على المراكز 1 &2 &3
 

حمود 22

عضو
إنضم
25 يوليو 2008
المشاركات
1,176
التفاعلات
10
انه احد فصول الارهاب الامريكي وللصراحه الطائره كان .
على متنها 32 طيار انهو تدريباتهم في امريكا اليس هاذ سبب كافي ؟
يجب على العرب ان يغيرو من طائراتهم امريكيه .
شركة الايرباص مشهود لها بصناعاتها للطائرات وهي محل ثقه .
على الاقل الامريكيين ما يقدرو يتحكموا فيها عن بعد .
 

maan

عضو
إنضم
3 أكتوبر 2008
المشاركات
154
التفاعلات
2
if_15c

موضوع رائع ورحم الله هؤلاء الشهداء طيارين او 777 بنهاية متميزين من أجل ذلك اغتالوهم
 

Nabil

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
29,019
التفاعلات
13,843 8
الذي اتذكره في حينه ونشر في وسائل الاعلام هو وجود عدد من ضباط البحرية المصرية انهوا تدريباتهم في الولايات المتحدة ولا نملك الا ان نقول قدر الله وما شاء فعل وندعو الله ان يتغمد الشهداء بالرحمة وان يظهر الحق ويزهق الباطل انه منتقم عزيز جبار
 
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
87

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى