رسميا اول مره!!!!!!!!!!! صين مستعد لتصدير جي-20 الشبح جيل الخامس لباكستان+ تحزير لامريكه ه

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
والهجوم على باك يكون الهجوم على الصين : تقرير

في أعقاب الغارة الامريكية التي قتلت في أبوت أسامة بن لادن ، ان الصين قد "حذر بعبارات لا لبس فيها من شأنها أن تفسر أي هجوم على باكستان هجوما على الصين" ، وهي وسائل الإعلام ادعى التقرير اليوم.

التحذير أحيلت رسميا من قبل وزير الخارجية الصيني في الاسبوع الماضي حوار الاستراتيجي بين الصين والولايات المتحدة والمحادثات الاقتصادية في واشنطن ، نقلت صحيفة الاخبار عن مصادر دبلوماسية قولها.

وقال التقرير ان الصين كما نصحت الولايات المتحدة الى "احترام سيادة باكستان والتضامن".

وأبلغ رئيس مجلس الدولة الصينى ون جيا باو نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني عن تناول المسائل مع الولايات المتحدة خلال المحادثات الرسمية بينهما في قاعة الشعب الكبرى يوم أمس.

وقال التقرير ان الصين "وحذر بعبارات لا لبس فيها من شأنها أن تفسر أي هجوم على باكستان هجوما على الصين".

وعقد رئيسا الوزراء في 45 دقيقة واحد لجلسة واحدة قبل بداية محادثات مع وفودهم.

وقال التقرير ان القيادة الصينية كان "المقبلة للغاية في ضمان دعمها لباكستان لم يسبق لها مثيل لقضيته الوطنية والأمن" ، ومناقشة جميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك مع جيلاني.

ووصف جيلاني العلاقات بين الصين وباكستان والصداقة بأنها "فريدة".

التحدث الى الصحافيين المرافقين له الباكستانية ، وقال ان الصين قد اعترفت مساهمة بلاده وتضحيات في الحرب ضد الارهاب ودعم قضيته على المستوى الدولي.

"ان الصين تدعم القضية باكستان من تلقاء نفسها" ، وقال جيلاني مع الإشارة إلى حوار الاستراتيجي بين الصين والولايات المتحدة حيث قال الصينية للولايات المتحدة ان باكستان يجب مساعدة واحترام كرامتها الوطنية.

وقال جيلاني ان الصين طلبت من الولايات المتحدة لتحسين علاقاتها مع باكستان ، واضعا نصب عينيه السيناريو الحالي.

وقال ان باكستان وكرر موقفه من سياسة صين واحدة وقالت انها تؤيد تماما صين فى قضايا تايوان والتبت.

وقال ان الجانبين ستواصل مشاوراتها حول اصلاحات الامم المتحدة.

واتفق أيضا على أن كلا البلدين سوف تضع على المدى الطويل آلية مشتركة للطاقة لتوليد الكهرباء في باكستان من خلال وسائل مختلفة ، بما في ذلك الطاقة النووية.

أعلن ون جيا باو ان القيادة الصينية سترسل مبعوثا خاصا إلى إسلام أباد للتعبير عن التضامن مع باكستان في "هذه الفترة الحاسمة من تاريخها".

وسيكون المبعوث ، وهو وزير رفيع المستوى ، والمشاركة في الاحتفالات بمناسبة الذكرى 60 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وصعدت الولايات المتحدة ضغوطها على باكستان للقضاء على معاقل الإرهاب والتحقيق ما إذا كان مسؤولو الجيش والمخابرات كانت على علم ان بن لادن كان مختبئا في مدينة حامية أبوت ، التي هي موطن للآلاف من الجنود.



وتحولت باكستان الى الصين ، عن "صديق السراء والضراء" ، للحصول على دعم في مواجهة التقارير التي تفيد بأن أعضاء الكونجرس الامريكي يضغطون من اجل ان التخفيضات في المساعدات.

ذكرت وكالة انباء الصين وافقت على تزويد باكستان 50 الجديدة جي - 17 الرعد متعددة الأدوار الطائرات بموجب اتفاق المشاركة في الانتاج.

ومن المرجح أن وسيتم تزويد هذه الطائرات بحلول حزيران / يونيو العام المقبل.

البلدين تناقش أيضا تزويد الطائرات الصينية جي الشبح - 20 وXiaolong/FC-1 متعددة الأغراض الطائرات المقاتلة الخفيفة الى باكستان.

وقال التقرير انهم يبحثون عن طريقة الدفع وعدد الطائرات التي سيتم توفيرها للباكستان.

سوف تطلق الصين قمرا صناعيا أيضا لباكستان يوم 14 أغسطس.

وقال التقرير ان القمر الصناعي سيتم العرض "البيانات المتنوعة" لباكستان.

وقال رئيس الوزراء جيلاني ان الجانبين اتفقا على زيادة التعاون في مجال الدفاع والصين قد أكدت باكستان للمساعدة في تعزيز قدرات قواتها المسلحة.

وقال ان باكستان التجارة مع الصين سجلت زيادة كبيرة في العامين الماضيين والجهود التي تبذل لرفعها إلى 15 مليار دولار في السنة.

وقال جيلاني ان باكستان لديها القدرة والقدرة على الدفاع عن حدودها والقوات المسلحة واليقظة تماما ، ومثل أي حادث الغارة الامريكية ضد بن لادن سوف يحدث في المستقبل.

وقال ان باكستان ستواصل جهودها لوقف الهجمات الامريكية بدون طيار ، والتي ثبت أنها تأتي بنتائج عكسية.

على سؤال ، قال جيلاني ان باكستان القيادة السياسية والعسكرية ستقرر حول عملية عسكرية في منطقة وزيرستان الشمالية.

وقال انه لن يتم قبول أي ضغوط في هذا الصدد وباكستان وحدها سوف تتخذ قرارا بشأن هذه القضية.

وقال جيلاني ان باكستان ترغب بعلاقات طيبة مع جميع جيرانها ، بما في ذلك الهند وأفغانستان وإيران.


والهجوم على باك يكون الهجوم على الصين : تقرير -- انديان اكسبريس


Attack on Pak will be attack on China: report


wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 650x366.
577714-j-20.jpg
In the wake of the US raid in Abbottabad that killed Osama bin Laden, China has "warned in unequivocal terms that any attack on Pakistan would be construed as an attack on China", a media report claimed today.

The warning was formally conveyed by the Chinese foreign minister at last week's China-US strategic dialogue and economic talks in Washington, The News daily quoted diplomatic sources as saying.

China also advised the US to "respect Pakistan's sovereignty and solidarity", the report said.

Chinese Premier Wen Jiabao informed his Pakistani counterpart Yousuf Raza Gilani about the matters taken up with the US during their formal talks at the Great Hall of the People yesterday.

The report said China "warned in unequivocal terms that any attack on Pakistan would be construed as an attack on China".

The two premiers held a 45-minute one-to-one meeting before beginning talks with their delegations.

The Chinese leadership was "extremely forthcoming in assuring its unprecedented support to Pakistan for its national cause and security" and discussed all subjects of mutual interest with Gilani, the report said.

Gilani described Pakistan-China relations and friendship as "unique".

Talking to Pakistani journalists accompanying him, he said that China had acknowledged his country's contribution and sacrifices in the war against terrorism and supported its cause at the international level.

"China supported Pakistan's cause on its own accord," Gilani said with reference to the Sino-US strategic dialogue where the Chinese told the US that Pakistan should be helped and its national honour respected.

Gilani said China has asked the US to improve its relations with Pakistan, keeping in view the present scenario.

Pakistan reiterated its position on the one-China policy and said it fully supports China on the issues of Taiwan and Tibet, he said.

He said both sides will continue their consultations on UN reforms.

It was also agreed that both countries will formulate a long-term joint energy mechanism for electricity generation in Pakistan through various means, including nuclear energy.

Wen announced that the Chinese leadership will send a special envoy to Islamabad to express solidarity with Pakistan at this "crucial period in its history".

The envoy, a senior minister, will take part in celebrations marking the 60th anniversary of diplomatic ties between the two countries.

The US has stepped up pressure on Pakistan to crack down on terrorist sanctuaries and to probe whether military and intelligence officials were aware that bin Laden had been hiding in the garrison city of Abbottabad, which is home to thousands of soldiers.

Pakistan has turned to China, its "all weather friend", for support in the face of reports that US lawmakers are pressing for cuts in aid.

China has agreed to provide Pakistan 50 new JF-17 Thunder multi-role jets under a co-production agreement, The News reported.

It is likely that these planes will be supplied by June next year.

The two countries are also discussing the supply of Chinese J-20 stealth jets and Xiaolong/FC-1 multi-purpose light fighter aircraft to Pakistan.

They are discussing the mode of payment and the number of planes to be provided to Pakistan, the report said.

China will also launch a satellite for Pakistan on August 14.

The satellite will supply "multifarious data" to Pakistan, the report said.

Prime Minister Gilani said both sides had agreed to increase defence cooperation and China had assured Pakistan of help in enhancing the capacity of its armed forces.

He said Pakistan's trade with China had registered a significant increase in the last two years and efforts were being made to raise it to USD 15 billion a year.

Gilani said Pakistan has the capability and capacity to defend its frontiers and the armed forces are fully vigilant, and no incident like the US raid against bin Laden will happen in future.

He said Pakistan will continue its efforts to stop US drone attacks, which have proved to be counter-productive.

To a question, Gilani said Pakistan's political and military leadership will decide about a military operation in North Waziristan agency.

No pressure will be accepted in this regard and Pakistan alone will decide on this issue, he said.

Gilani said Pakistan desires good relations with all its neighbours, including India, Afghanistan and Iran.
 
رد: رسميا اول مره!!!!!!!!!!! صين مستعد لتصدير جي-20 الشبح جيل الخامس لباكستان+ تحزير لامري

نتمنى ان تتمكن باكستان الشقيقة من اخذ التكنولوجيا الى ماستطاعت الى ذلك سبيلا
لكن هذه العبارة مبالغ فيها شوية اخي pakistani eagle
وقال التقرير ان الصين "وحذر بعبارات لا لبس فيها من شأنها أن تفسر أي هجوم على باكستان هجوما على الصين".
هي الصين ولم تستطع رد جزئها الضائع او المقتلع منها تايوان
فكيف راح تساعدكم وتكون معكم عند الحاجة
الفزاعة التايونية تعرف امريكا كيف توضفها ضد الصين في الوقت والظروف المناسبين
تصريحات الصين هي فرقعات اعلامية فقط
اخي
pakistani eagle
 
رد: رسميا اول مره!!!!!!!!!!! صين مستعد لتصدير جي-20 الشبح جيل الخامس لباكستان+ تحزير لامري

بالتوفيق لباكستان العزيزه
ومرحبآ بعودتك مره اخرى أخى الكريم
منذ فتره لا نرى لك مواضيع ولا مشاركات
 
رد: رسميا اول مره!!!!!!!!!!! صين مستعد لتصدير جي-20 الشبح جيل الخامس لباكستان+ تحزير لامري

قلت في موضوع سابق الايام القادمه هي ايام مصيريه في تاريخ دوله تسمي باكستان فاما حيا تسر الصديق واما ممات يغيض العدى .. باكستان لاتستطيع فعل شيء ضد قوات مجتمعه ولكنها مع وقوف الصين بصفها فلن تكون ضعيفه جدا ولكنها ستتضرر ..

باكستان اضاعت سيادتها من البدايه فتحت مجالها الجوي والارضي مقابل طائرات على حساب شعبها وامنها الداخلي وهذا ما جنته يداها الفكر المخطط الباكستاني يحتاج الى update
 
عودة
أعلى