الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

لا أتكلم من الهوى .. يا سياسي..إقرأ الخبر التالي وأبحث عنه في قوقل..

صرح الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار - رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا - بأن تحليل البيانات الصادرة عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية wipo ترسم خريطة أهم الجهات والمخترعين الذين تم تسجيل وإجازة براءات اختراع لهم خلال عام 2010 والذي يتم البحث فيه حسب مكان الإقامة والجنسية للمسجلين لبراءات الاختراع.
هذا وقد أوضح النجار بأن براءات الاختراع تعتبر مؤشرا على التميز في الإبداع والابتكار العلمي والتكنولوجي لمنظومة متقدمة من البحث، وتوظيف هذه البراءات في القطاعات الصناعية والاستثمارية لدعم جهود التنمية بهدف إنتاج سلعة جديدة، أو تطويرخط إنتاج أو تقديم خدمات مميزة.
وحسب التقرير السنوي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو" لعام 2010، احتلت السعودية المركز الأول عربيا برصيد 78 براءة اختراع مقارنة بعدد 70 براءة عام 2009، وجاءت بعدها مصر في المرتبة الثانية برصيد46 براءة مقابل 33 براءة في العام 2009، أما دولة الإمارات العربية المتحدة فاحتلت المرتبة الثالثة بعدد براءات وصل إلى 29 براءة اختراع بزيادة قدرها براءة اختراع واحدة عن عام 2009.
وجاءت في المركز الرابع المغرب بعدد 15 براءة اختراع، ثم سورية 12 براءة، وتونس 9 براءات، وقطر 7، وسلطنة عمان 4، في حين أن الصين تبوأت عالميا المركز الأول، من حيث إجمالي نسبة النمو في البراءات، بعدد 12 ألفا و337 براءة وبزيادة بلغت 56%، وجاءت بعدها كوريا الجنوبية بنسبة 20.5%، ثم اليابان بزيادة قدرها 7.9% متفوقة على دول عدة، حيث انخفض عدد الطلبات المقدمة لتسجيل براءات الاختراع من قبل أميركا بنسبة 1.7%، إلا أنها لا تزال في المقدمة بعدد 44 ألفا و855 طلبا، تليها اليابان بعدد 32 ألف و156 طلبا، ثم ألمانيا بعد 17 ألفا و171 طلب تسجيل براءة اختراع.


ما زال عدد براءات الإختراع السعودية دون الطموح قارن بيننا وبين إسرائيل صاحبت ال700 براءة إختراع سنويا

لا أدري ما هي المشكلة حقيقة ,, هل المشكلة في تسجيل براءات الإختراع ,, لأني سمعت بأن هناك أكثر من 5000 براءة إختراع مركونة لم تسجل ؟!

ملاحظة .. ننتظر رأي أخونا الهندي بشأن موضوع براءات الإختراع الهندية ومقارنتها بالدول العربية ..
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

ما زال عدد براءات الإختراع السعودية دون الطموح قارن بيننا وبين إسرائيل صاحبت ال700 براءة إختراع سنويا

لا أدري ما هي المشكلة حقيقة ,, هل المشكلة في تسجيل براءات الإختراع ,, لأني سمعت بأن هناك أكثر من 5000 براءة إختراع مركونة لم تسجل ؟!

ملاحظة .. ننتظر رأي أخونا الهندي بشأن موضوع براءات الإختراع الهندية ومقارنتها بالدول العربية ..

صحيح أستاذ تايفون بأن براءات الإختراع السعودية هي في الحقيقة دون المستوى المأمول..

ولكن ربما يرجع هذا الأمر إلى أن السعودية بدأت مؤخرا( وتبدأ خير من أن لا تبدأ ) تتجه إتجاهات الدول المتقدمة تاركة خلفها ثلة الدول المتقوقعة في القرن الماضي ..مايعزو أن السعودية إلى حد الآن براءات الإختراعات بها تعد متواضعة ولكنها في المجمل تتفّوق على جميع الدول العربية والفارق بينها وبين المركز الثاني مايقارب الـ 30 أختراع..وهي مصر أم الدنيا ..!

السبب الآخر ,هو أن شروط مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعجيزية في تسجيل براءات الإختراع ولايتجاوز هذه الشروط إلا الإختراع الخارق وإلا فعلا البراءات تتخطى حاجز الـ 4000 إختراع

أستاذ تايفون .. خلال 5 سنوات ..جامعات السعودية أنتقلت من 8 إلى 32 جامعة حكومية وتصرف لهم ميزانيات دول مجاورة وجميع هذه الجامعات تسعى لأن تصنّف بإذن الله في أفضل 500 جامعة عالمية ..

مثل جامعة الملك سعود والملك فهد ..الجامعتين العربيتين الوحيدتين في أفضل 500 جامعة عالمية في تصانيف shnghai ,Times

سياسي ..يبدو أنه حانق على السعودية كـ شعب وأنتهز الفرصة الهندية ليكيل الشتائم والسباب

والمشكلة الوحيدة أن تعليقه أغبى من فكرة تسجيلة للمنتدى لهذا السبب..!!

فأنا قلت سابقا أن الهند لاتقارن بدولة كـ الصين مثلا ..والخبر السابق يدلل على ذلك ..!!!

وقلت بأن مايقارب النصف من الهنود هم ممن يعيشون تحت خطوط الفقر وهذا واقع أيضا

((الفقر مرتبط إرتباط وثيق بالجهـل ))

تحياتي

إهداء للسعوديين
ومحبي السعودية

 
التعديل الأخير:
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

ياشباب هدو اللعب الرجل عبر عن مافي نفسه قد يكون أساء الفهم أو التعبير

ويجب علينا أن يكون عندنا القدره على استيعاب الأخرين حتى لوأساء فلن تستطيع أن تسكت الجميع وأن أسكتهم فهل ستستطيع أقناعهم

على العموم وجهت نظري في الموضوع أن الهند قوة صناعيه وأقتصاديه صاعده وسيكون لها شأن عظيم خلال فترة عشر السنوات القادمه الصناعات الهنديه بدأت بلأنتشار والأقتصاد الهندي ينمو بشكل مهول حسب تقارير صندوق النقد الدولي ويتوقع عالمياً أن تكون الهند خلال عشر الى عشرين سنه من القوى العالميه (اقتصادياً - سياسياً - عسكرياُ) المؤثره في العالم ولو بشكل محدود مقارنه بدول العضمى أتمنى أن لايتم مقارنة الهند بأي دوله عربيه لما تمتلكه من قوه علميه (تعتبر جهه أبتعاث جيده لطلاب) وقوه أقتصاديه وصناعه متطوره وأظف لذلك الصناعه العسكريه وقوه شرائيه مهوله
وكل هذ لاينفي الفقر والجهل ولاكن سرعة النمو والتطور ستخفض هذه النسبه بسرعه غير طبيعيه
أتمنى أن نناقش الموضوع دون الألتفات لبعض الردود المسيئه

ستكون الهند الدوله رقم 3 في أسيا بعد اليابان والصين خلال الفتره القصيره القادمه
وأنحن نرى اليوم العالم كله يخطب ود الهند روسيا وامريكا والسعوديه وأوربا لتوقعهم لها بقتصاد قوي يؤثر على الأقتصاد العالمي خلال فتره قصيره

أعتذر على الأطاله

 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

أولاً: الحمدلله أنني لم أشتم أحداً ولم أتعرض له كما يدعي البعض .. وهم الذين قالوا عني وعن وطني بأن أكثر من نصفهم متخلفين .. وهذا واضح في ردي ، والله شهيد على ما أقوله
ثانياً: اتهمني البعض بأنني أكره أرض أحفاد الصحابة وأرض الفاتحين الأولين المسلمين "الجزيرة العربية" فوالله الذي لا إله إلا هو لهي أحب أرض إلي ..
ثالثاً: أشكر أخي أبو جوهرة فقد أفاد وأجاد بشأن الهند المكرمة رغم أنوف المتنطعين .. وهو من بني جلدتهم رابعاً: مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ورغم أنوف من ادعوا بأنها متأخرة فهي والله هي الحضارة، لا تحسب يا هذا فقط براءات الاختراع هي مقياس الأمم، وللعلم بأن مصر متقدمة كثيراً على السعودية والإمارات ، ولا مقارنة بينهم
يتبع
 
التعديل الأخير:
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

نثبت لكم ذلك والله المستعان: -
1- مصر يومياً تمطر بأمطار غزيرة ولم نسمع بأن مدينة القاهرة (المدينة العظيمة) غرقت أو أي مدينة أو حدث خللاً في شوارعها ، مثل بعض المدن .. ، رغم قلة المال العام في مصر بسبب ذلك الرئيس ..

2- مصر هي التي كانت تغذي أبناء الجزيرة العربية سابقاً، كانت الجزيرة العربية وهي الآن كذلك صحرا ءقاحلة، والقرآن الكريم أكبر شاهد على ذلك وقوله تعالى (﴿اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ﴾)، وما كتب التاريخ إلا أكبر دليل على ذلك، والشام كذلك كانت تقدم مساعدات والهند كذلك، وكان البدو يقولون قولتهم المشهورة: الهند هندك إذا قل ماعندك، فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟

3- مصــــــــــــــــــــر أقوى جيش إسلامي، بلا منازع .

4- مسشفيات الخليجيين والدول الأخرى الممتلئة بالمصريين دليل على شعب عظيم، وكذلك المهندسيين والبناءيين والسباكين والنجاريين والأيدي العاملة، فهل يستطيع الخليجيون بناء عمارة واحدة بأنفسهم؟؟؟

5- مصر تصنع سيارات منذ زمن، وتصنع طائرات القاهرة 300 الحربية. وما خفي كان أعظم فهي دولة صناعية.

6- مصر دولة زراعية بالدرجة الأولى على مستوى العالم العربي .

7- مصر لديها ثلث آثار العالم .

8- مصر حضارة قديمة تعود لآلاف السنين.

10- مصـــــــــــــــــــــــــــــــر دولة انتصرت على بريطانيا وفرنسا وإسرائيل دفعة واحدة، حقاً عظيمة !

11- مصر دولة علمية ثقافية عظيمة والله لا مقارنة بينها وبين السعودية ودول الخليج
طلاب مصر مجتهدون والسعودية والخليج عكس ذلك، وهذا معرف ..

12- مصر دول تستطيع العيش بمفردها حال حدوث انقطاع دولي عنها، وهل تستطيع دول الخيج العيش ولو ليوم واحد بمفردها؟؟؟ يموتون جوعاً

13- ..............الخ
وغيرها الكثير من المميزات التي لا أعلمها ..


الزبدة:
مصر تواضعت وابتعدت عن العنصرية فرفعها الله، ولو أمدها الله بالنفط لأحدثت العجب قدر الله وما شاء فعل، ..
فعلى العرب أجمعين العودة إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بدل التفاخر بالمال والنسب والعروبة التي لا قيمة لها في هذا الدين الحنيف، فإن عادوا لذلك فوالله سيصبحون ملوك الأرض .. بلا منازع
عاشت أم الدنيا، ووفقها الله
وأسأل الله العلي القدير أن يهدي المسلمين .. آمين
 
التعديل الأخير:
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

وللعلم مصر اختراعتها بمعنى الاختراع ليس كبعض الدول ، مصر تعاني من بعض الأزمات مثل عدم الاهتمام كثيراً بالنابغين إلى آخره، وقلة الدعم ونحوه، لاجتاحت أكيركا بإذن الله، إن كان هناك خير ففي مصر فقط،

طفل مصري ضرب رقما قياسيا في الاختراعات



رقما قياسيا يضربه الطفل المصري عبدالرؤوف حلمي في الاختراعات، حيث وصلت اختراعاته إلى أكثر من 38 اختراعا متنوعا، جعل العالم كله يشهد له بالنبوغ وخاصة أنه في الصف الثاني الإعدادي.

اخترع عبدالرؤوف جهازاً لتحلية مياه البحر.. وجهازاً لامتصاص الاحتباس الحرارى.. وكرسي للمعاقين حتى لا يحتاجون فيه لمساعدة أحد.. وجهازاً لاكتشاف تسرب المياه تحت الأرض.. وأجهزة أخرى كثيرة وصلت إلى 38 اختراعاً.. هذا الطفل المعجزة استطاع أن يضرب الأرقام القياسية في قدرته على ابتكار الأفكار والاختراعات حيث بدأ موهبته منذ الصف الثاني الابتدائي عندما قام بفك الأجهزة الفاسدة بمنزله بتشجيع من والده ووالدته.. حتى بدأت اكتشافاته تتوالى.

يقول عبد الرؤوف: “إنني أستخدم مخلفات البيئة في كل اختراعاتي ففي رابعة ابتدائي قمت بتحويل مسدس لعبة إلى “سشوار” للشعر، وفى نفس العام قمت بعمل ماكيت من الكارتون للمدينة المستقبلية، وقلت إنه لن يكون هناك بنزين أو إشارات مرور وأنه سيتم استخدام الطاقة النظيفة، وفزت بهذا الماكيت بالمركز الأول في المسابقة البيئية الكبرى عام 2004 وكرمني اللواء عبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية وقتها، والمهندس ماجد جورج وزير البيئة، ثم قمت بعمل جهاز لتحلية مياه البحر وقدمته لمحافظة الإسكندرية ومعه تجربة المد والجزر، وكانت آخر اختراعاتي والتي بلغت 38 اختراعا هي مدينة الملاهي وأسميتها مدينة الأحلام وهى عبارة عن مدينة ملاهٍ خيالية بها ألعاب لا يتصورها أحد.. هذه الألعاب تقيس سلامة الأجهزة داخل الجسم وقدمتها في مسابقة على مستوى الجمهورية ضمن أندية العلوم وأحرزت المركز الأول أيضا”ً.

ويضيف عبد الرؤوف لقد سبق أن كرمني الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم في اتحاد طلاب العجوزة بالقاهرة لاختراعي كرسي للمعاقين وكان ذلك في عام 2006/2007، وهذا الكرسي يساعد المريض في العلاج الطبيعي ويوفر الطاقة البشرية للمعاق، ويؤمِّن له الحماية، كما ابتكرت جهازاً للكشف المبكر عن الزلازل والتوابع، وقد أحرزت لمدرستي كأساً على مستوى الإسكندرية وأنا في الخامسة الابتدائي، وأخذت عدة شهادات للتفوق الدراسي، كما حصلت على الطالب المثالي على مستوى الجمهورية في السادسة الابتدائي كما كونت جماعة علمية في مدرسة الخلفاء الراشدين لمن يحبون الاختراعات مثلى وأعطيتهم محاضرات عن الطاقة وعن الخلايا والعلوم وأحضرت لهم نماذج من اختراعات لكي يطبقوا مثلها”.

وحول إن كان عبد الرؤوف قد سجل اختراعاته في أكاديمية البحث العلمي تقول والدته ميرفت خميس وهى مدرسة إن أكاديمية البحث العلمي تطلب 500 جنيه لتسجيل أي اختراع وهو مبلغ كبير خاصة أن عبد الرؤوف اختراعاته كثيرة، وتضيف قائلة المشكلة أن العروض بدأت تنهال على عبد الرؤوف للسفر للخارج حيث عرض عليه القنصل الأمريكي عندما شاهد اختراعاته أن يعطيه منحة للدراسة في أمريكا حتى التخرج في الجامعة وكان برفقته وقتها الدكتورة كاترين كوبيكان مدير الأمم المتحدة بأمريكا، وأكد له أن كل اختراعاته يمكن تطبيقها وخاصة اختراع قياس الاحتباس الحراري، وسوف يكون له مساعدون هناك، نفس الأمر تكرر مع خبير فرنسي كان يزور المدرسة وعبد الرؤوف في السادسة الابتدائي وسمع عن اختراعه فطلب منه أن يشرحه ففعل، فأعطاه ورقة وطلب منه أن يكتب أسماء كل اختراعاته ليسجلها على القمر الصناعي الفرنسي (كيو) وهو قمر انطلق فى 2007، وقد عرض عليه هذا الخبير أن يوفر له منحة للدراسة باستراليا، وفى الحقيقة هناك حيرة حتى الآن هل أوافق على عرض من هذه العروض أو أرفض وأضيع فرصة كبيرة على ابني الذى أعلم إمكاناته الذهنية الرائعة جيداً وأعرف أنه ما زال لديه الكثير من الاختراعات التى يمكن أن يقدمها، والغريب أنني لم أتلق أي عروض من جامعات أو مراكز بحثية مصرية لرعاية ابني وتنمية موهبته التى وهبها له الله.
 
التعديل الأخير:
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

حصلت على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن

مخترعة مصرية لها أكثر من 100 اختراع

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008 - 16:12




المخترعة ليلى عبدالمنعم



حصلت المخترعة ليلى عبدالمنعم على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن بعد توصلها لأكثر من 100 اختراع ومع هذا لم تحصل المهندسة ليلى على شهادة براءة اختراع عربية رصيدها من الاختراعات تخطى 100 اختراع .. مجالات اختراعاتها متعددة ومختلفة .. فاستحقت المهندسة المصرية (( ليلى عبدالمنعم )) أن تكون أول امرأة عربية تحصل على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل الذي يعقد سنويا في العاصمة البريطانية لندن في مجال الاختراعات الحديثة .. بل وجاء ترتيب المهندسة الملقبة بأم المخترعين الثالث بين كل المشاركين في المؤتمر .. لكن رغم أنها وصلت الى العدد ( 101) من الاختراعات فإن أكاديمية البحث العلمي في مصر لم تقدم لها براءة اختراع واحدة رغم مرور أكثر من عشر سنوات على أغلب اختراعاتها !!

وعن حصولها على الوسام وقصة اختراعاتها تقول قامت الدكتورة (( فرخندة حسن )) أمين عام المجلس القومي للمرأة بترشيحي للدكتورة (( هيفاء الكيلاني )) رئيس مجلس إدارة المنتدى العربي الإفريقي التي قدمتني بدورها كممثلة للمرأة العربية للمؤتمر في دورته السنوية هذا العام .. وقد شاركت بأفكار عشرة اختراعات برسوماتها وتصميماتها وثلاثة كتب علمية مع حوالي ألف مخترع غربي .. وقد نلت وسام الاستحقاق ضمن عشرة مخترعين على مستوى العالم وجاء ترتيب الثالث لأنني لم أصطحب معي التصميمات كاملة .. وسأحرص على تلافي هذه السلبية في المشاركات القادمة.

أهم الاختراعات:

وعن أهم الاختراعات تقول أعتقد أن حوائط التيومين والحديد المنصهر المقاومة للزلازل والصواريخ والصالحة لكل الأبنية على اختلافها هي السبب الرئيسي لحصولها على هذا الوسام .. كذلك هناك مواسير المياه والصرف الصحي المقاومة للتآكل وفرشاة الأسنان الحلزونية وكمامة الشخير التي تقدم مخترع بريطاني بها أيضا وبنفس المواصفات المسجلة في أكاديمية البحث العلمي باسمي منذ أكثر من عشر سنوات .. ومانع مرور الهواء في عدادات المياه والسبحة الألفية على شكل العداد وفلتر المياه الذي يوفر 50% وجهاز قياس إجهاد القلب رياضيا. و للقرآن الكريم فضل كبير في اختراعات عدة مثل حوائط التبيومين مع الحديد المنصهر والساعة الكونية والسبحة الألفية، فقد ساعدني حفظ القرآن في الوصول لهذه الاختراعات وغيرها مثلما توصلت إلى تجربة فيزيائية تثبت قول الله تعالى : " رفع السماء بغير عمد ترونها " فالبحار رغم كروية الأرض لا تسقط منها المياه لأن عليها أعمدة هوائية تضغط بقوة إلهية على المياه حتى لا تسقط.


أم المخترعين " مهندسة مصرية " ..

سجلت المهندسة المصرية ليلى عبد المنعم ‘‘ 118 اختراعًا ‘‘ في أكاديمية البحث
العلمي ، فأطلق عليها في الولايات المتحدة ‘‘ أم المخترعين ‘‘ وحصلت في بريطانيا على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى .

من اهم اختراعاتها :-

- انسان آلي للبحث عن المتفجرات (هذا هو الاختراع )
- عربة مصفحة
- الجدران المقاومة للزلازل والصواريخ (هذا هو الاختراع)
- خلاط بريشتين لخلط الطعام لتوفير الوقت والطاقة
- فتر يوفر 50% من الماء الخارج من صنبور المياه .
.
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

مطار إنديرا غاندي
والله إنني أحترم كل هندي يسير على سطح الأرض.. بل وأثق في كفاءته بشكل قطعي.. بل ولا أخجل من الاعتراف أنني بمجرد أن أكتشف أن الذي يخاطبني هندي الأصل أو الجنسية
والله إنني أحترم كل هندي يسير على سطح الأرض.. بل وأثق في كفاءته بشكل قطعي.. بل ولا أخجل من الاعتراف أنني بمجرد أن أكتشف أن الذي يخاطبني هندي الأصل أو الجنسية، تتغير معاملتي له 180 درجة.. أشعر بأنني أمام إنسان عظيم حتى لو كان سباكا أو عامل نظافة ـ أي والله.
الهنود تاج ينبغي أن تضعه البشرية على رأسها.
والحمد لله أن السفير الهندي لا يقرأ باللغة العربية ـ أو هكذا أتوقع ـ وإلا اتهمت بأنني أبحث عن رضا سعادته.. أو اتهمني البعض بأنني من عشّاق السفارات!
إذن لماذا أتحدث عن الهند والهنود اليوم..؟! ـ سأخبركم.. بعث لي أحد الأصدقاء بصور لمطار إنديرا غاندي الجديد في دلهي.. تأملت الصور.. مرة.. مرتين.. ثلاث.. منجز حضاري.. تحفة فنية معمارية تستحق أن ترفع لها القبعة.. لم أشعر بالغرابة، فالمطار في دلهي.. والمطار تم إنشاؤه بيد الهنود..!
لكنني شعرت بالإحباط.. لأن باستطاعتنا أن ننشئ أفضل من هذا المطار ألف مرة..
باستطاعتنا أن نبني أكبر.. أجمل.. أوسع.. أحسن.. لو أردنا!
السؤال: لماذا نحفر وندفن في مطار الملك عبدالعزيز في جدة؟ لماذا تتعثر كل مشاريع تطوير المطار بسبب أعمال الصرف أو التمديدات أو غيره؟
بمعنى: لماذا لا نذهب شمال جدة أو جنوبها ونقوم بإنشاء مطار جديد بالكامل؟
ومبنى المطار الحالي يتم تحويله متحفا.. أو مستودعا.. أو مزرعة دواجن!
وحتى يحدث ذلك، أنا هنا أمامكم ألتزم بتوجيه الدعوة للقائمين على مطار الملك عبدالعزيز بجدة لنزور سوياً مطار أنديرا غاندي ـ "التذاكر عليكم.. والسكن والأكل علي"!
إلى اللقاء.
صالح الشيحي 2010-07-21 2

 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

عزيزي المحلل السياسي

أن كان موضوعك عن الهند فقد قلنا ماقلنا
والاكن أراك تحاول ان تظهر اننا نتفاخر على مصر أو تحاول الأيقاع بيننا وأخوتنا المصرين فهذا خطأ كبير
المسأله أن مصر جزء منا ونحن جزء منهم ان كانت الفتره هذي تمر بفتور فلاتسطاد في الماء العكر
ياعزيزي الموضوع عن الهند فقط

أراك أدخلت مصر
أراك لم تدخل السعوديه فقط بل تهاجمها

عزيزي منجزات السعوديه وتطورها من وجهت نظري افضل من الهند أو أي دوله أخرى لماذا؟؟؟


لأن السعوديه فعلت خلال 30 سنه ماتفعله دولكم خلال مائة سنه
قبل 30 سنه الأميه تتجاوز 80% في السعوديه والآن أقل من 10 %
فهل تستطيع أن تقارن أنجاز كهذا بماتفعل الهند وأنا أقصد من الناحيه الزمنيه

أتمنى ان تعلم ان السعوديه دوله فتيه وليست كلهند ومصر ومع هذا أنجازاتها مقابل عمرها يعد أكبر من أنجازات الهند مقابل عمرها

عزيزي لماذا أراك لاترى الا السيء في بلدي وتروني أفضل مافي بلدك
ألم ترى المدن الأقتصاديه والتي بدأت في الظهور
الاترى مشاريع الحج من قطارات وتوسعات
الاتعرف الجبيل وينبع
الاتعرف جامعة الأميره نوره
جامعة الملك سعود جامعة الملك عبدالله
معاهد الأبحاث بأنواعها
لماذا هذا الأسلوب من التعامل مع أنك من ثقافه عريقه لاتقول أن غيرك يخطء فليس بمبرر
أتمنى أن نرى الخلق الهندي والثقافه الهنديه في تعاملك


عزيزي ذكرت أمثله عن مشاريع متعثره وفي طريقها للحل في بلدنا
ولاكنها مشاريع

ولو أردت لأوردت لك صور عن الأنسان الهندي ومايعانيه في ضل حكومتك من جهل وفقر ونوم على الرصيف وعدم وجود المسكن ونسب التسول وووو
ولاكن لأحترامي للهند ولك ولهم كبشر لم أوردها
انني مقتنع أن لهند تحاول أن تحل هذه المشاكل ووجود المشاكل لاينفي الأنجازات التي تحققها

وكذلك نحن فوجود المشاكل لايعمي بصرك عن نجاحاتنا


همسه (لم أراك تذكر باكستان كأقوى قوه أسلاميه عسكريه)

أعتذر على الأطاله أتمنى أن تتقبل نقدي ووجهت نظري


مع فائق احترامي لشخصك الكريم

 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

المحلل السياسي حاول أن تعالج أمراضك النفسية قبل أن تكتب المرة القادمـة ..

فردودك تصّور للقارئين أننا مثلا ..ننقص من شأن مصـر..!!

مصر لها شأن كبير وعلماءها يملؤون بقاع الأرض.. وهي أم الدنيا كما سميتها قبلا..

مصر والسعودية هي من أكثر الدول العربية المتقدمة في التعليم والصناعة

إذا كنت تتصّور أن عدد الأجانب في السعودية ينقص من قيمتها ..!!

فهاهي كندا من الدول الصناعية الثمانية وأكثر من نصفها جاليات آسيوية وأوربية

في نهاية الأمـر.. أنصحك أن تزور مركز البروفيسور سليمان الحبيب لعلاج الفصّام الذي تعانيه

على الأقل.. أنني أفاخر بما يفعل بلدي ..وليس بما تفعله البلدان الأخرى ..!!

عجبي


إهداء آخـر للسعوديين والعرب..

270px-.%D8%BA%D8%B2%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg


دشّن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإثنين 14-6-2010 أول سيارة سعودية تحمل اسم (غزال 1) وذلك خلال استقباله وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكلاء الجامعة وفريق مشروع السيارة (غزال 1).

حيث أكد العنقري في كلمته أمام الملك عبدالله أن فريق عمل السيارة السعودية الأولى بدأ عمله منذ أكثر من عامين، وأن الجامعة تواصل سعيها لتحقيق ريادة عالمية بعدما حققت مراتب متقدمة في كل التصنيفات العالمية المرموقة ومن أهمها دخول جامعة الملك سعود تصنيف شنغهاي المرموق، حيث تعد الجامعة العربية الوحيدة ضمن قائمة أفضل 500 جامعة في العالم، وفي مجال الشراكة المجتمعية تقوم الجامعة بدور بارز في دعم مقومات التنمية في المملكة ولاءً وعرفاناً بدور الوطن.









أشارت تقديرات رسمية هندية إلى أن عدد الذين يعيشون تحت خط الفقر في البلاد زاد بنحو 100 مليون شخص آخرين في الوقت الراهن مقارنة بما كان عليه الحال عام 2004. وارتفع معدل الفقر إلى نسبة 37.2% من عدد السكان من 27.5% في 2004، وهي الزيادة التي ستتطلب من الحكومة التي يقودها حزب المؤتمر، إنفاق المزيد من الأموال على الفقراء.
وقال مسؤولون إنه يوجد في الهند حاليا 410 ملايين شخص يعيشون تحت خط الفقر الذي قدرته الأمم المتحدة وهو 1.25 دولار يوميا, أي بما يزيد بمقدار 100 مليون شخص عن التقديرات السابقة.

ويقول خبراء إن من المعتقد أن ثلث فقراء العالم موجودين في الهند، إذ يعيشون على أقل من دولارين يوميا، وهذا أكثر سوءا من عدة مناطق بإقليم أفريقيا جنوبي الصحراء





في نهاية الأمر .. لقد تجاوز الموضوع حجمه وأعتقد ماذكرت من مصادر تدلل على تعليقي في الصفحة الأولى..

ثم ..لاتتغابى وتقارن بين الهند مثلا والسعودية..!!

قارن بين الهند والصين أو اليابان

إلى اللقاء
 
التعديل الأخير:
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=uq_E56DVE-g[/ame]

اللهم لك الحمد والشكر على نعيم فضلك..
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

الصفقات العسكرية من ضمنها .. فالعدة شيء هام
نعم، أنا أتفق معك أن الهند دولة ضعيفة نسبياً مقارنة بالصين، ولكنها اجتاحت كثيراً من الدول .. بما فيها بريطانيا وفرنسا وباكستان ..
ومن قال أنها لا تستطيع أن تفعل شيئاً بمفردها؟:7[1]::7[1]:
أرجو منك أن تتعمق في العلوم أكثر. . وأن لا تجرح مشاعر الآخرين بأقوالك السفيهة ..
متخلفين؟ مرة وحدة؟ وهم الذين أوصلوا قبل عدة أيام قمر فضائي إلى الفضاء وثلاث أقمار صناعية بعد؟!
أنا لم أسجل في هذا المنتدى إلا لتوصيل رسالة واحدة، وهي: أننا غرقنا في وحل الكبرياء ولعب أعدائنا بعقولنا فلا نميز الحق بالباطل ..
الهند تعترف به أمريكا قوة عظمى .. ويأتي أمثالك من لا خلاق لهم ويقولون نصفهم متخلفين؟؟
كوادر من المهندسين والفنيين والإداريين وقبلها الأطباء والمبرجين الهنود يجتاحون العالم بعلمهم وفكرهم ..
وللعلم سبب الفقر في الهند هو: الاحتلال البريطاني لها، أنا لا أريد أن أتعب نفسي وأنقل لك ما يعرفه عامة الناس، فأنصحك أن تراجع كتاب الدكتور: عبدالمنعم النمر "مصري الجنسية" الذي هو بعنوان: تاريخ الاسلام في الهند، ثم تعال وتكلم، ولن أسمح لأي أحد بأن يتجاوز حدوده ويتكلم هكذا،
تحياتي للعرب الذين أدركوا الخطر المحيط بهم فنهضوا، لا كمثل الذين باتوا مثل .... يتهافتون ويتفاخرون بصناعات غربية متحكمة من قبلهم، وأخربوا بيوتهم بأيديهم .......
تحياتي

كلام سليم +تقييم
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

وأخيرا.. خلصنا أن فعلا مايقارب النصف من الهنود هم متخلفـّين ويعيشون تحت خطوط الفقر..

بالأدلة والبراهين والمصادر..بغض النظر عن الإنجازات الهندية الأخرى

فالصفقات العسكرية كما قلت لاتحتسب تقدما لأي دولة إلا إذا كان بها توطين التقنية ..
فما هو التقدم بدفع مبالغ مالية لشراء أسلحة عسكرية ..!!!

الصيـن تكاد تكون 95 % من أسلحتها ذاتية الصنع ومحليـة

بينما الهند 90% من ترساتنها العسكرية مستوردة


وعندما نتكلم عن وقائع مرة أخرى حاول أن تكون ردودك واقعية بعيده عن مآربك الشخصية وأمراضك النفسية

إلى اللقاء..​
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

سبحان لا اعلم ما دخل مصر و السعودية الشقيقتين في الموضوع ؟؟
و بماذا التفاخر ؟؟
هداكم الله يا إخواني
ما تفعلونه هو سبب تقدم عبُّاد البقر على خير أمة أخرجت للناس (نحن المسلمون):close_tema[1]:

ملحوظة : لا أحد يستطيع إنكار تقدم الهند علينا إلا من يخدع نفسه و بالنسبة للفقر فالدول العربية رغم ما حباها الله من نعم فوق الارض و باطنها و لكن حكامها يحتارون في أكل بضعة ملايين فما بالك في توفير الآكل لمليار هندي مع العلم ان الهند لا تملك ثروات هامة
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

بالمناسبـة .. فتاريخ الهند حافل بقتل المسلمين والتنكيل بهم ..

وإذا لم تكن تعرف أن دولتك إن كنت في الحقيقة تنتمي للهند أكثر من 82 % من سكانها

يعبدون البقر والجرذان والفئران .. فأي عقول هذه العقول ..!!!

وبالنسبة لأخينا صلاح.. نحن في السعودية لدينا فقـر ولاأنكر ذلك بل أن نسبة الفقر بالسعودية يمكن أن تصل إلى 15%

ولكني لاأنكر ذلك.. ولا أنكر أيضا أن للسعودية مشاريع متعثرة في الشرق والغرب ..

ولكني أيضا أقول بأن الهند كما قلت سابقا ..هي دولة لاتوازي الصين مثلا او اليابان ..!!

وهذا ليس غبار عليه ..!

ولا أنكر أن للهند إنجازات ولكن 41 % من سكانها هم متخلفين وهذه حقيقة والبراهين تثبت ذلك

بل أن الدول العربية قد قلصّت نسبة الأمية لسكانها ولاتكاد هذه النسب أن تذكر
بينما في الهند ..نسبة التخلّف تزداد يوما بعد آخـر..


في نهاية الأمر.. أي إنجاز للسعودية أو لمصر أو دولة أخرى فهو يعد إنجاز لجميع الدول العربية لأنها قطب واحد..

وأنصح قفص الأمراض النفسية أن لايضلل القراء بكتاباته البيزنطية والمزيفـّة

إلى اللقاء .. ودمنا أسمى مما كنا
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

india gate صنعت و تصميم من قوات بريطاني عام 1919من سيد .








IG02.jpg




تاج محل من صنعت و تصمم من ملك شاه حهان بالنسبه زوجته ممتاز عام 1632 و حجاره التى استخدمت عليه من باكستان
TajMahal03.jpg



تنظر ميترو صينيه و باكستانيه اولا التى احدث منه


Delhi-Metro.jpg

DelhiMetro.jpg

189120,xcitefun-new-delhi-metro-1.jpg



شبكه فنادق العالميه التى موجوده في العالم كلها

Hotel-Hyatt-Regency-Delhi.jpg

NewDelhi.jpg






Jantar-Mantar-Delhi-Picture-3.jpg



بارليمان هندي صنعت من بريطانيه عام 1919 كما نفس نفس الوقت

Parliament-House-Delhi.jpg



دوار في بومباي ولكن هناك 200 مليون فقراء :bleh[1]:

_DELHI03_LE-MERIDIEN_15791f.jpg





نيو دهلى صنعت من بريطانيه عام بداء عمل 13 فيبراير 1931
delhi186.jpg

school.jpg

[



بوابه بومباي صنعت من ملك جورج-5 و ملكه مارى عام 1919 بيد بريطانيه

Bombay-1.jpg
india-21463449.jpg[/IMG]
611983235mooshoo.gif

ELT200709222028396560409.JPG


كل هذي صنعت من بريطانيه بوابا هنديا و بومياي الان اقولك انظر اسلام اباد التى ليست هناك اي مدينه قبل استقلال باكستان .صنعنا بيدنا


9077388.jpg


Jinnah%20Avenue,%20Islamabad.jpg





37858,xcitefun-faisal-mosque-in-islamabad-pakistan.jpg




Islamabad-rawalpindi_freeway.jpg


تحت انشاء في لاهور

zayedcentre7hi.jpg




karachi

karachi-kilipton-towe.jpg




KarachiCityscape6.jpg




5123457978_c7aec522f9.jpg



MCB-Tower-Karachi.jpg





403946425_a82fe3cea0.jpg



2rn8xsi.jpg



Karachi%20-%20Flyover%20Near%20KPT%20-%2001%20copy.jpg

Keamari_Flyover_Karachi.jpg



اسف جدا يا اخوه هذي منتدى العسكرى و ليست سياحي ولكن اخ محلل سياحي بداء هذي نقاش . هند ليست وحيد التى تطور ولكن صين باكستان كوريا ايضا تطورت خلال عشره اعوام الماضيه.و اخى محلل ارجوك يجب صور هنديه و ليست عهد انغليزيه . انا عندى الاف صور لباكستان التى تصمم و صنعت بيد باكستانيين خلال 20 اعوام ماضيه . ارجوك لا تنشر بروباغنده . او فتح الموضوع تطوير هندي باكستانى خلال 20 اعوام ماضيه انا يشارك باكستان و انت هند و تهدى لك ميين افضل :yahoo[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

ياأعزائي الكرام

الموضوع أنحرف عن مساره فلا السعوديه هي الموضوع ولاباكستان ولامصر
الموضوع عن الهند وأنحرف أتمنى أن يتوقف هذا الوضع في المنتدى النقاشات بلافائده مرجوه

بل أحياناً تصل الى الأساءه بين الدول أتمنى أن نرتقي بحوارنا وفكرنا ونستفيد من المنتدى فيما خصص له وأن جاء أحد وأساء متعمداً أو غير متعمد فأرى ان لانرد عليه بل نبلغ على المشاركه ولو بلغ 5 أعضاء على المشاركه سنسبب ضغط على المشرف ليمسحها وينتهي الجدال

ونستفيد من المنتدى فيما خصص له
 
رد: الهند تستثمر 46960000000 101 دولار على سفن تابعة للبحرية

أنا مع أخينا أبو جوهرة ..ولكني فعلا صعقت من ردة فعل الهندي عندما فاض حقدا وتطاولا على السعودية ودول الخليج .. بل يحاول الإيقاع بين الاخوان في المنتدى من ردودة المتقوقعة..

نسر باكستاني .. لم أعطِ أية أهمية لصور الفنادق والكورنيش البحري الذي عرضه الهندي ..فـ قطر مثلا بها مباني أفضل من الهند ..ولكن هذا ليس موضوعنا ..

وباكستان ذات 270 مليون إنجازاتها أكبر من إنجازات الهند ذات المليار..

تحياتي للقوة الإسلامية (( باكستان ))

دعونا نفـّض هذا الحديث ..حرصا على الحفاظ على مبادئ هذا المنتدى

إلى اللقاء..
 
عودة
أعلى