هل ستستخدم ايران سلاحها النووي ضد دول الخليج

التفاعل
528 0 0
هل ستستخدم إيران سلاحها النووي ضد دول الخليج ؟

السلاح النووي الإيراني بدأ يثير قلق كثير من الدول العربية... و تشير التقارير بأن إيران ماضية في المشروع بدعم تكنولوجي روسي قوي جدا .. إذ أن روسيا تطمع في خلق كيان حليف لها مشابه للكيان الإسرائيلي في المنطقة يحقق توازن نفوذ معقول في المنطقة بين روسيا و الولايات المتحدة و يرعى مصالحها و يكون معها علاقة استراتيجية تضمن لروسيا الاستفادة من مخزون الطاقة الكبير في المنطقة ... و غيرها من المصالح و تذكر مصادر في المخابرات الروسية أن الاتحاد السوفييتي قبل سقوطه بعدة سنوات قام بتدريب الآلاف من عناصر الكي جي بي علي خطط لاختراق المنظومة السياسية الاقتصادية الاجتماعية .. في الشرق الأوسط و الوطن العربي .. و أنه قام بتعليم عدة الآلاف من الطلبة المتفوقين و الدبلوماسيين اللغة العربية بلهجاتها المختلفة لإلحاقهم بنشاطات مختلفة هناك ... منها التجارية و منها السياسية و منها العسكرية ... لكن سقوط الاتحاد حال دون المباشرة بالخطة ... .. و اليوم يقوى التحالف الإيراني الروسي بشكل ملفت للنظر .. .. و يلاحظ بشكل خاص تطور منظومات الصواريخ الإيرانية بتقنيات حديثة ..لم تكن متوفرة لدي النظام الإيراني نظرا للحظر المفروض على إيران .. و أيضا هناك تطور كبير و خطير جدا .. في المجال النووي الإيراني ...و يؤكد أكثر الخبراء أن إيران قد قطعت شوطا كبيرا في الطريق إلى تصنيع رأس نووي صغير الحجم ... و القضية لم تعد مسألة ممكن أو غير ممكن .. إنما مجرد قضية متى ... و هنا توجد مشكلة على هذا السلاح و مسببات وجوده .. ..... فعند مقارنة ترسانة نووية إيرانية افتراضية (بعد استكمال بنائها طبعا) بالترسانة الإسرائيلية سنجد فرقا شاسعا و هائلا في الحجم و التكنولوجيا و الإمكانيات عموما إذ إن ترسانة إسرائيل تقدر تخميننا بعدد يتراوح بين 40 و 200 رأس نووي يتمتع بأحدث التقنيات النووية العالمية .. و سنكتشف عدم قدرة التكنولوجيا النووية الإيرانية منافسة نظيرتها الإسرائيلية لأي حال من الأحوال ..و في أسوأ الأحوال إن قررت إيران ضرب إسرائيل بسلاح نووي سيتم ضرب هذه الصواريخ في مكانها و قبل انطلاقها أصلا من قبل بطاريات مضادة للصواريخ مجهزة بأجهزة إنذار مبكر من داخل إسرائيل نفسها أو من قاعدة أمريكية قريبة من الأراضي الإيرانية ... و في الحالة الباكستانية كلنا شاهد كيفية تحول تقنية نووية ضعيفة إلى نقطة ضعف بدل قوة مفترضة تشكل تهديدا للقوى المعادية من سيكون المتضرر و المهدد من قوة نووية إيرانية لن تشكل خطرا أو تهديدا لإسرائيل أو تركيا مثلا عضو الناتو القوية.... ؟؟

و أيضا... إذا أخذنا بعين الاعتبار الإسلام الذي قد يعتبر القاسم المشترك بين إيران و الدول العربية الذي قد يمنع نضام الجمهورية الإسلامية المتصدع المتهاوي الآن من ممارسة ابتزاز نووي للدول العربية و الخليجية خصوصا .. ..ما الذي سيمنع حكومة إيرانية قومية أن تأتي للحكم بعد انقلاب على النظام الحالي و تمارس إرهاب نووي علينا بعد 10 أو 15 سنة مثلا ... هذا إن افترضنا أن النظام الحالي لن يقوم بذلك ...!!
..في حال امتلاك إيران للسلاح النووي كيف ستكون معاملة إيران لنا نحن دول الخليج ؟ باعتبار أن إيران لا تعترف ببعض دول الخليج وهي ترى أن الخليج العربي فارسيا بحتا... ..

و إيران تعتبر نفسها على حد قول رفسنجاني نفسه في المقابلة التي أجراها للعربية قبيل الانتخابات التي خسرها لصالح الأصولي المتشدد احمدي نجاد ... دولة كبرى إقليميا يجب على الولايات المتحدة التعامل معها على ذلك الأساس.

بعد كل هذا هل ترى أن إيران ستستخدم سلاحها النووي ضد دول الخليج ؟

رد: هل ستستخدم ايران سلاحها النووي ضد دول الخليج

مشكلة عويصة ايران لن تتوانى للحظة في استخدام قدراتها النووية
بعد أن تصنع أول قنبلة ستبدأ بالتحرك بجدية أكبر وقوة وتحاول ضم ما تقول أنه لها وهي البحرين و غيرها
ومن سيقف أمامها حينها ... السعودية حسنا ادا
ستكون حرب تقليدية لكن ايران لن تتركها هكدا ... تعلم أنها لن تقدر على الحرب التقليدية ضد دول الخليج لدالك ستنهي الحرب بهجوم نووي يكبد خسائر كبيرة جدا

هدا ما لاأتمناه ... لكنه أقرب للواقع الدي سيحصل

الحل ادا:
لا أعرف طريقة اشتغال دول الخليج لكنها تبدو في خمول تام تجاه النووي لأيراني

الحل الوحيد الدي أراه هو شراء قنابل نووية من باكستان "ادا كانت العلاقة بينكم قوية كما تقولون بالطبع" أو الصين ولأعتراف حينها بأن السعودية تمتلك قنابل نووية موجهة ضد أي تهديد نووي خارجي وبدالك يتم ظمان تحييد النووي لأيراني..
بالنسبة للبدأ ببرنامج نووي سعودي فهدا أشبه للخيال فلا أمريكا ستسمح ولا أسرائيل ستسمح..
ولا ايران النووية الجديدة بالطبع ستسمح بدالك ..
هدي وجهة نظري بالنسبة للامر

حتى و إن إمتلكت إيران النووي لن تستطيع إستخدامه ضد دول الخليج
تقاطع المصالح السياسية و الإقتصادية "بترول و بنوك و إستثمارات" والإستراتجية "قواعد عسكرية" بين أمريكا/أوروبا مع دول الخليج
سيدفعهما لرد على إيران
و الرد هنا بطبيعة الحال على النووي الإيراني لن يكون تقليديا
ما يعني نشوب حربا نووية
تتسع لتشمل روسيا
ثم تتسع الدائرة أكثر فأكثر
لتشمل الصين و الهند و باكستان و ..و..و....
مما يعني فناء البشرية
ترسانة الولايات المتحدة تكفي لتدمير الكرة الأرضية 23 مرة و الروسية 35 مرة
دون ذكر الباقي
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حتى و إن إمتلكت إيران النووي لن تستطيع إستخدامه ضد دول الخليج
تقاطع المصالح السياسية و الإقتصادية "بترول و بنوك و إستثمارات" والإستراتجية "قواعد عسكرية" بين أمريكا/أوروبا مع دول الخليج
سيدفعهما لرد على إيران
و الرد هنا بطبيعة الحال على النووي الإيراني لن يكون تقليديا
ما يعني نشوب حربا نووية
تتسع لتشمل روسيا
ثم تتسع الدائرة أكثر فأكثر
لتشمل الصين و الهند و باكستان و ..و..و....
مما يعني فناء البشرية
ترسانة الولايات المتحدة تكفي لتدمير الكرة الأرضية 23 مرة و الروسية 35 مرة
دون ذكر الباقي
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا كلام صحيح ولكن إيران لم و لن تكون بهذه الشجاعه.

انا ظنى يأخوانى ان السلاح النووى او الذرى هما اسلحه تنطبق عليها من نسميه فى مصر الصيت ولا الغنى بمعنى انه سلاح ردع و نقطه استخدامه دائما مستبعده حتى فى امريكا واسرائيل

ايران تحتاج لاعوام لانتاج قنبلة نووية ولا اظن ان انتجهتها ستهدرها على دول الخليج فالقنبلة النووية ليست سوى منظر قوى فلا دولة تستعمله كل التوفيق للجمهورية الاسلامية الايرانية الدولة الداعمة للمقاومة الفلسطينبة التي تخلت عنها دول لن اذكرها

ايران تحتاج لاعوام لانتاج قنبلة نووية ولا اظن ان انتجهتها ستهدرها على دول الخليج فالقنبلة النووية ليست سوى منظر قوى فلا دولة تستعمله كل التوفيق للجمهورية الاسلامية الايرانية الدولة الداعمة للمقاومة الفلسطينبة التي تخلت عنها دول لن اذكرها

نعم أنت محق ايران تدعم المقاومة الفلسطينية في احلامك والاعلام ..

والكلام الكبيرعن قنبلة او صاروخ نووي ايراني .. (( بدري على ايران هذا الكلام )) .. :crazy_pilot[1]:

ومن قال لك اننا تخلينا عن اخواننا في فلسطين .. نحن ندعمهم بالمال و والطعام وقوت اليوم واكثر من ذلك .. ونحن لا نتفاخر بدعمنا لأخواننا في فلسطين .. بعكس ايران المنافقه اتحداها ترسل مساعدات او اسلحه .. وانت فاكر ان الاسلحة التي تم ضبطها التي جائت من ايران انها مساعده للفلسطينيين .. لاوالله وتالله انها ليست لهم بل لأهداف الخوميني في المنطقه وزعزعة الامن والاستقرار واشعال الشرارة الشيعية ونشر المذهب الفاسد .. لن اخرج عن سياق الموضوع بسبب رد يمثل صاحبه .. :ANSmile04[1]:

المخابرات الامريكية والاسرائيلية من سنتين

اعلنت ان امام ايران عامين وتمتلك تقنيات صناعة اسلحة نووية

وبعد امتلكها التقنيات تحتاج لعام لانتاج اول راس نووى ايرانى

بالنسبة للخليج اعتقد انة كما يحترم اسرائيل علية ان يحترم ايران

لان اى حماقة ترتكب فى هذا الوقت سيصبح الخليج كتلة نار

وامريكا لن تعرف احد وقتها صحيح انها القطب الاوحد ولكن عندا قدوم النووى

تهرب مثل الجرزان

شكرا على الموضوع

عندما تمتلكه عندها فقط سأخبرك

نعم أنت محق ايران تدعم المقاومة الفلسطينية في احلامك والاعلام ..

والكلام الكبيرعن قنبلة او صاروخ نووي ايراني .. (( بدري على ايران هذا الكلام )) .. :crazy_pilot[1]:

ومن قال لك اننا تخلينا عن اخواننا في فلسطين .. نحن ندعمهم بالمال و والطعام وقوت اليوم واكثر من ذلك .. ونحن لا نتفاخر بدعمنا لأخواننا في فلسطين .. بعكس ايران المنافقه اتحداها ترسل مساعدات او اسلحه .. وانت فاكر ان الاسلحة التي تم ضبطها التي جائت من ايران انها مساعده للفلسطينيين .. لاوالله وتالله انها ليست لهم بل لأهداف الخوميني في المنطقه وزعزعة الامن والاستقرار واشعال الشرارة الشيعية ونشر المذهب الفاسد .. لن اخرج عن سياق الموضوع بسبب رد يمثل صاحبه .. :ansmile04[1]:
اولا انا لم حدد اي دولة ثانيا هل تستطيع ان تقول لي من يدعم حماس هل ايران وسوريا ام دولة اخرى ومن اغلق المعابر لغزة هل كان مبارك حليف لايران ام لدولة اخرى وكمان شو الدولة اللي ما بدها مبارك يتحاكم و هددت بصرف مليون عامل مصري وانا امتى بقول انو ايران تدعم المقاومة انا باخد ادلتي من صحافة المقاومة ليس من الصحافة الايرانية

اولا انا لم حدد اي دولة ثانيا هل تستطيع ان تقول لي من يدعم حماس هل ايران وسوريا ام دولة اخرى ومن اغلق المعابر لغزة هل كان مبارك حليف لايران ام لدولة اخرى وكمان شو الدولة اللي ما بدها مبارك يتحاكم و هددت بصرف مليون عامل مصري وانا امتى بقول انو ايران تدعم المقاومة انا باخد ادلتي من صحافة المقاومة ليس من الصحافة الايرانية

اسمع يا هذا ..

مصر بعد رحيل مبارك .. تغيرت مصر 180 درجه .. هو الذي اغلق المعابر .. وليس الشعب المصري .. الان مصر تحت حكم الشعب نفسه .. والاسرائيليين يرتعبون بعد رحيل مبارك ..

ولتعلم ان ايران لم تدعم حماس .. وانا واثق انك انت كنت تبغى تكتب .. حزب الله الذي هو من نفس الفصيله الايرانية القذره .. لأن حماس اشرف من شيعة حزب الله المدعين انهم سوف يحررون الاقصى وغير ذلك ..

حماس افضل من حزب الله .. حماس مسلمين .. حزب الله شيعه عباد الخوميني والسكستاني .. اعوذ بالله منهم يعبدون بشر بشر ..

ولتعلم أن مبارك رحل .. ام انك كنت نائم لتتحدث عن مبارك الآن .. سبحان الله والعقليات .. اللهم لا شماته .

اسمع يا هذا ..

مصر بعد رحيل مبارك .. تغيرت مصر 180 درجه .. هو الذي اغلق المعابر .. وليس الشعب المصري .. الان مصر تحت حكم الشعب نفسه .. والاسرائيليين يرتعبون بعد رحيل مبارك ..

ولتعلم ان ايران لم تدعم حماس .. وانا واثق انك انت كنت تبغى تكتب .. حزب الله الذي هو من نفس الفصيله الايرانية القذره .. لأن حماس اشرف من شيعة حزب الله المدعين انهم سوف يحررون الاقصى وغير ذلك ..

حماس افضل من حزب الله .. حماس مسلمين .. حزب الله شيعه عباد الخوميني والسكستاني .. اعوذ بالله منهم يعبدون بشر بشر ..

ولتعلم أن مبارك رحل .. ام انك كنت نائم لتتحدث عن مبارك الآن .. سبحان الله والعقليات .. اللهم لا شماته .

استغفر الله العظيم ...
تكفر الناس بغير حق يا اخي .. الكل يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
واذا اختلفت معهم في معتقداتك ليس من حقك تكفيرهم واخراجهم عن الاسلام
فانت لست برجل دين عارف ولا امام ولا رسول ولا غير ذلك والعياذ بالله انت مسلم
والمسلم يجب ان يكون لاخيه المسلم كالبنيان المرصوص ...

مالكم لاتفقهون ؟؟

اخي صاحب الموضوع ايران ستمتلك سلاحاً نووياً
سواء الان او بعد سنوات

ولكن السؤال الذي يجب ان نطرحه هنا ...

هوه كيف سيحمي العرب نفسهم من سلاح نووي في المنطقه ...
يعني اليوم عندنا سلاح نووي اسرائيلي ممكن يدمر الجزيره العربيه
او سوريا والعراق والاردن .. اذا فكروا في التدخل بشكل مباشر او بشكل عسكري ضد
اسرائيل ومشروعها في فلسطين ..

اذن نحن الان في خطر كبير من جانب
وايران اصبحت خطر جديد من جانب اخر ..

امريكا ودول الغرب واوربا تحمي انفسها بسلاحها النووي
ولكن نحن كيف سنحمي انفسنا

ونحن نعيش الان بين دائره من الترسانات النوويه
العرب لحد الان متخلفين ولايستطيعون الاستمرار في حرب تقليديه
فكيف سيدافعون عن انفسهم في حال استفزتهم دوله ما بسلاح نووي

في الحقيقه نحن .. في غفله ..
وكما ترى مازلنا نكفر بلشيعه والسنه ومازلنا نضيع اوقاتنا
ونصرف اموالنا من اجل مذهب وحزب ومن اجل صراعات عنصريه !

فكيف سنكون مثل الايرانين الذين يعيشون في بلد واحد
اكثر من ديانه واكثر من مذهب ورغم ذلك استطاعوا النجاح بنسبه عاليه

اين نحن الان .. في الحضيض

حياك الله اخي الغامدي 07 من زمان ما شفناك

اعتقد ايران ما راح تملك النووي على الاقل في الوقت القريب

ايران متخلفه في هذا المجال والدعم الروسي ليس كما كان في السابق

اما لو امتلكته فستبدأ بالتبجح اكثر من تبجها الان

الان اقامت الدنيا واقعدتها وهي لاتملك قدرة عسكرية من الاساس او قدرات عسكرية متهالكه من القرن الماضي

فما بالك لو امتلكت النووي اعتقد انها ستتدخل بشكل فضيع في المنطقة

اعتقد ان ضربنا لايران اصبح ضرورة

استغفر الله العظيم ...

مالكم لاتفقهون ؟؟

لقد جائني اكثر من انذار من اجل مشاركات من مثل مشاركاتك .. اذا اردت ان اشرح لك لماذا هم ليسو مسلمين فقابلني في الخاص لكي اشرح لك ماذا يفعلون عباد الخوميني والسكستاني .. وانهم من فصيلة جنسهم البشع .. ولا اريد الخروج عن الموضوع ..

اخي صاحب الموضوع ايران ستمتلك سلاحاً نووياً

سواء الان او بعد سنوات

ولكن السؤال الذي يجب ان نطرحه هنا ...

هوه كيف سيحمي العرب نفسهم من سلاح نووي في المنطقه ...
يعني اليوم عندنا سلاح نووي اسرائيلي ممكن يدمر الجزيره العربيه
او سوريا والعراق والاردن .. اذا فكروا في التدخل بشكل مباشر او بشكل عسكري ضد
اسرائيل ومشروعها في فلسطين ..

اذن نحن الان في خطر كبير من جانب
وايران اصبحت خطر جديد من جانب اخر ..

امريكا ودول الغرب واوربا تحمي انفسها بسلاحها النووي
ولكن نحن كيف سنحمي انفسنا

ونحن نعيش الان بين دائره من الترسانات النوويه
العرب لحد الان متخلفين ولايستطيعون الاستمرار في حرب تقليديه
فكيف سيدافعون عن انفسهم في حال استفزتهم دوله ما بسلاح نووي

في الحقيقه نحن .. في غفله ..
وكما ترى مازلنا نكفر بلشيعه والسنه ومازلنا نضيع اوقاتنا
ونصرف اموالنا من اجل مذهب وحزب ومن اجل صراعات عنصريه !

فكيف سنكون مثل الايرانين الذين يعيشون في بلد واحد
اكثر من ديانه واكثر من مذهب ورغم ذلك استطاعوا النجاح بنسبه عاليه

اين نحن الان .. في الحضيض

أنت في الحضيض .. والعرب في القمه .. كيف لك ان لا تعترف بصناعاتنا العسكريه ولعلمك يوجد في بعض الدول العربية .. مشاريع نووية .. وانت تتفاخر بالأيرانيين .. اخي العزيز ايران تحتضر .. وثانية هل تسبنا بالعنصرية ..

لماذا لاتسب من يسب عائشة ام المؤمنين وعمر بن الخطاب .. رضي الله عنهما .. ام تسميهم بالعباقره من يسبون ويطعنون في الاسلام وانت تقول عنصريه .. يا شيخ روح .. قال ايش قال متفوقين علينا وعندهم نووي وكلام فاضي .. والله اني رحمتك يا شيخ .. انا لازم اجلسك معي جلسه في الخاص اعلمك الحقيقه .

الايرانيين لن يصلوا لسلاح ذري ولو كان الشاه ظل في الحكم لكانت الان ايران نوويه ومن اقوي دول العالم علميا وعسكريا واقتصاديا ولاكن جاء الخميني فأرجع ايران عشرات السنيين للخلف

أنت في الحضيض .. والعرب في القمه .. كيف لك ان لا تعترف بصناعاتنا العسكريه ولعلمك يوجد في بعض الدول العربية .. مشاريع نووية .. وانت تتفاخر بالأيرانيين .. اخي العزيز ايران تحتضر .. وثانية هل تسبنا بالعنصرية ..

لماذا لاتسب من يسب عائشة ام المؤمنين وعمر بن الخطاب .. رضي الله عنهما .. ام تسميهم بالعباقره من يسبون ويطعنون في الاسلام وانت تقول عنصريه .. يا شيخ روح .. قال ايش قال متفوقين علينا وعندهم نووي وكلام فاضي .. والله اني رحمتك يا شيخ .. انا لازم اجلسك معي جلسه في الخاص اعلمك الحقيقه .

انت شخص عجيب يا اخي هههههههه
انا لم اصف احد بلعبقريه يا اخي رجاءاً لاتاخذك العاطفه
ولم اصف الايرانين بشيء .. انا اقول لك ياعزيزي ويا اخي وحبيبي
ان القضيه واضحه .. ايران هناك من يدعمها لتصبح نوويه كما يقول الاخ في الموضوع
وهذا شيء متوقع روسيا وكورياالشماليه والصين يريدون حليفاً لهم في المنطقه
لكن الان انت تقول لا تعترف بصناعاتنا .. اين صناعاتكم ... هل تطلعني عليها رجاءاً ؟
وايضاً من هيه الدول التي لديها مشاريع نوويه ..

وهناك اختلاف بين دوله لديها مشروع نووي ودوله لديها مشروع عسكري نووي ..؟!
فاذا كنت تقصد دول الخليج او دول شمال افريقيا فلا يا اخي لا تبالغ
هذه الدول لحد الان لم تصل الى ماوصل اليه مشروع ايران النووي المدعوم من روسيا

انا لا اريد ان انتقص دول بحد ذاتها .. حتى بلدي متأخر جداً حاله حال الدول العربيه
لكن انا احب اكون واضح معاك

هذا المنتدى عسكري وليس ديني ..
ونحن الان نتناقش بمسئله عسكريه وليست دينيه
فيجب ان نكون عسكريين هنا ولا نأخذ مواضيعنا العسكريه الى الخلافات الدينيه

واعلم انا لا امجد ايران ولا العرب

انا ماردت قوله هوه يجب نكون متفوقين فقط
ولانخدع انفسنا بمشاريع وهميه وكلام جرايد

بلمناسبه انا معجب بصناعات عربيه كثيره وعلى رئسها الصناعات المصريه
وهذا يدعوني للفخر دئما بمصر وانتاجها العسكري

مع احترامي لدول الخليج
لكن لم ارى شيء منهم ومن انتاجاتهم العسكريه الوطنيه ..

انت شخص عجيب يا اخي هههههههه

انا لم اصف احد بلعبقريه يا اخي رجاءاً لاتاخذك العاطفه
ولم اصف الايرانين بشيء .. انا اقول لك ياعزيزي ويا اخي وحبيبي
ان القضيه واضحه .. ايران هناك من يدعمها لتصبح نوويه كما يقول الاخ في الموضوع
وهذا شيء متوقع روسيا وكورياالشماليه والصين يريدون حليفاً لهم في المنطقه
لكن الان انت تقول لا تعترف بصناعاتنا .. اين صناعاتكم ... هل تطلعني عليها رجاءاً ؟
وايضاً من هيه الدول التي لديها مشاريع نوويه ..

الامارات .. مصر ولعمك دخل مصر 1957 .. ليبيا .. العراق قديماًً ..

وهذا مصدر عن دول الخليج ..

وهناك اختلاف بين دوله لديها مشروع نووي ودوله لديها مشروع عسكري نووي ..؟!
فاذا كنت تقصد دول الخليج او دول شمال افريقيا فلا يا اخي لا تبالغ
هذه الدول لحد الان لم تصل الى ماوصل اليه مشروع ايران النووي المدعوم من روسيا

انا لا اريد ان انتقص دول بحد ذاتها .. حتى بلدي متأخر جداً حاله حال الدول العربيه
لكن انا احب اكون واضح معاك
نعم يوجد اختلاف ولكني احب اوضح لك ان العرب كذلك متقدمين .. اما مشروع ايران النووي فأعتقد انه مزيف .

هذا المنتدى عسكري وليس ديني ..
ونحن الان نتناقش بمسئله عسكريه وليست دينيه
فيجب ان نكون عسكريين هنا ولا نأخذ مواضيعنا العسكريه الى الخلافات الدينيه

واعلم انا لا امجد ايران ولا العرب

انا ماردت قوله هوه يجب نكون متفوقين فقط
ولانخدع انفسنا بمشاريع وهميه وكلام جرايد

بلمناسبه انا معجب بصناعات عربيه كثيره وعلى رئسها الصناعات المصريه
وهذا يدعوني للفخر دئما بمصر وانتاجها العسكري

مع احترامي لدول الخليج

لكن لم ارى شيء منهم ومن انتاجاتهم العسكريه الوطنيه ..

ألم تسمع يا هذا بـ المؤسسة العامة للصناعة الحربية .. ولعلمك يوجد موضوع كامل يتحدث عنهم في المنتدى .. وهذا مقطع لهم .. http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=41737

وهذا الموقع الرسمي لها ..

ولعلمك نحن نصنع قطع غيار الطائرات بنفسنا عكس الايرانيين .. وكذلك نصدر قطع غيار الاف 16 ..

وكذلك سوف نصنع طائرات بأنفسنا قريباًً بأذن الله ..

وكذلك لا تنسى شركة الزامل السعودية .. وكان اول خطوة لهما .. تدشين اول سفينتين سحب وقطر .. تم تصنيعها في السعودية .. وسوف يصنعون قريباًً سفن حربية ..

وهذه فقط السعودية من بين دول الخليج فما بالك بالباقي .

اتمنى منك المرة المقبله قراءة صناعات الخليج الحربية .. وليس قراءة خزعبلات ايران .. :ANSmile04[1]:

استغفر الله العظيم ...

مالكم لاتفقهون ؟؟
[/quot

أستغرب منك تقوول الشيعة مسلمين إذا لا تعرف عن مذهب الشيعة تابع قناة وصال

او صفا ................................................................................................................

عودة
أعلى