محمد بن نايف يرعى تخرج 578 من معهد حرس الحدود

إنضم
8 فبراير 2011
المشاركات
469
التفاعل
68 0 0
شاهد عروضاً للرماية والاقتحام ومواجهة تنظيمات الإرهاب

بالصور.. محمد بن نايف يرعى تخرج 578 من معهد حرس الحدود


واس – الرياض: رعى مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز اليوم حفل تخريج "578" مُتدرِّباً من الدورات التدريبية بمعهد حرس الحدود، وذلك بميدان الرماية التابع لحرس الحدود بجبل البرشاعة على طريق الدمام .

وانتقل إلى الميدان المخصّص للفرضيات الأمنية، حيث شاهد فرضيتين أمنيتين، الأولى: فرضية صدّ هجوم على نقطة رقابة حدودية، وتهدف إلى تأهيل المتدرّبين في مجال تخصّصاتهم؛ للتعامل مع المواقف التي قد تواجههم في حياتهم العملية، وممارسة المتدرِّب لعمله الفعلي قبل مباشرته العمل في الوحدة الميدانية، والفرضية الثانية اعتراض دخول عدد من السيارات من مواقع عدة على الحدود، حيث يُفترَض وجود بعض التنظيمات المسلّحة بالدولة المجاورة والمدرَّبة على القتال في المناطق الجبلية؛ للقيام بأعمال إرهابية أو تخريبية ضد دولتنا، واعتماد تلك التنظيمات على تهريب المخدرات والأسلحة ومادة القات، كأحد المصادر المالية لها، وانعدام السيطرة الأمنية على الشريط الحدودي للدولة المجاورة، وتبيِّن الفرضية أن تكثيف الدوريات واستخدام الكاميرات الحرارية جعل فرص التهريب ضئيلة.

بعد ذلك انتقل الأمير محمد بن نايف والحضور؛ ليشاهدوا نموذجاً لخندق ميداني يتحصَّن فيه رجال حرس الحدود أثناء تأدية واجبهم، وشاهد تطبيقات عملية لوسائل وطرق تتبُّع الأثر وكشفه تحاكي الواقع الميداني في مناطق الحدود.

بعد ذلك انتقل لميدان العمليات الخاصة بحرس الحدود، حيث قامت مجموعات حدودية من قوة أمن الحدود الخاصة بتطبيقات متنوّعة وعروض عدة نالت استحسان الجميع، شملت مهارات رماية التأسيس لمجموعة الاقتحام، وهي مهارات تدلّ على ثقة الرامي بنفسه، وتزيد من دقة الرماية في مواجهة العدو، واستعرض أفراد القوة مهارات الرماية الأمامية والرماية الخلفية والرماية الجانبية ومهارات الرماية الحرة، حيث أظهر المتدرِّبون مدى التوافق والتجانس بين مجموعات الرماية، وما يتمتعون به من لياقة عالية ومرونة بالجسم والدقة في تصويب الهدف وإصابته.

ثم شاهد الجميع التدريب بميدان التكتيك الذي يُعدّ من أصعب الميادين التي تتطلّب من المتدرِّب جهداً كبيراً ولياقة بدنية عالية.

بعد ذلك صعد الأمير موقعاً افتراضياً لمركز حدودي، حيث شاهد مهارات قوة أمن الحدود الخاصة في عملية تحرير المحتجَزين، وقد استخدمت الذخيرة الحية في تنفيذ عمليات الاقتحام والتحرير، ثم انتقل إلى مقرّ الحفل الرئيسي، حيث عُزِف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها استعرض الخرِّيجون مهارات الرماية ومهارات الدفاع عن النفس.


وكشف اللواء الركن السواط أن خطط وزارة الداخلية تمضي قُدُماً في تنفيذ المشروع العملاق لتطوير حرس الحدود، وقريباً إن شاء الله سيتم البدء في تنفيذ المشروع في المناطق الجنوبية.


1.jpg

2.jpg

3.jpg
 
رد: محمد بن نايف يرعى تخرج 578 من معهد حرس الحدود

تقبــل اضافتــي اخــي الكريـــم ::::



186764208.jpg



771608939.jpg



حرس الحدود يشهد نقله نوعيه من جميع النواحي

الله يحفظهم ان شاء الله

عيوننـا الســاهرهـ

تحياتي لك
 
رد: محمد بن نايف يرعى تخرج 578 من معهد حرس الحدود

الله يحفظهم لنا

هذا هو درعنا

كم عملية تهريب تحبط اول من دافع عن المملكة ضد الحوثيين حرس الحدود
 
عودة
أعلى