هل ستتدخل امريكا اذا حصل صدام عسكري بين السعودية وايران؟

رد: هل ساتتدخل امريكا اذا حصلن صددام عسكري بين السعودية وايران؟

جيد جدا ,,

انظر للملاحظات التي وجدتها !

وما العجيب .. ؟؟

هل قصدك اختلاف التسليح واختلاف الخوذات .. ياعزيزي فصاحب الشتاير هو على ما اظن رئيس الصاعقه وهناك اختلاف في حقيقة من يكون .

وما العجيب .. ؟؟

هل قصدك اختلاف التسليح واختلاف الخوذات .. ياعزيزي فصاحب الشتاير هو على ما اظن رئيس الصاعقه وهناك اختلاف في حقيقة من يكون .

بالاحمر , يوجد في الصورة 3 انواع اسلحة !!!!!!

مجموعة 1 تحمل 3 انواع سلاح !!

Ak, m-4, steyr

بال Orange , اختلاف نوع الخوذة المصروفة !

ممكن انه شيء اعتيادي في السعودية , لكن صدقني انها المرة الاولى في حياتي ارى ذلك !

اخي ليون

انتا اول مره تشوف خوذه متطوره فيها حماية ذاتيه كما في الصورة اعلاه ؟ ههههههههههههههههههههه

عذرا اخي , لم افهم كلامك :dunno[1]::dunno[1]:

يارجال عندي كم نقطه باعلق عليها .....

1- بالنسبة لامريكا وموقفها في حال نشبت حرب بين ايران والسعودية
دعم علني للسعودية وتسليح خفي للبلدين من عدة جهات >> لتستمر الحرب وتندمر البلدين وتستفيد ماليا وسيطرة بعد ذلك على المنطقة بالراحـــــــــــه

2- بالنسبة لقوة البلدين ومن المنتصر اعتقد ليس هناك منتصر بل ستستمر... وسيكون هناك حرب طاحنه تمتد الى المنطقه بين السنه والشيعه تحصد كثييييييير من الارواح وغيرها من الدمار اللي يرجعنا العصر الحجري

3- بالنسبة لتجهيزات الجندي السعودي
فالجنود السعودي بالعامي (بايع امها ):a020[2]: غير متقيد بالانظمه في مايخص (اللبس والعتاد ) ولكنه شجاع ورجل موقف وناس ماتهاب الموت هنا لااقصد ان الجندي الفارسي يخاف ....

4- اتمنى ماتحصل الحرب وان تستخدم السعودية السلاح الاعلامي بانشاء القنوات الاخبارية عن طريق رجال الاعمال كواجه فقط وادارتها بالخفاء استخبارتية ....والديني( استمرار نشر الدين الاسلامي الصحيح في افريقيا والدول اللاتينية >> مجال نشاط ايران الصفوية :busted_red[1]:)

5- تنبيه فقط لايعتقد البعض ان كسعوديين نعتبر انفسنا شعب الله المختار ولكن نظن بالله خيرا
واذا مادعاتنا الحرب فنحن لها
هبت هبوب الجنه وين انت ياباغيها >>الله يخليك لنا يابو متعب

هناك خطاء في عنوان الموضوع الصواب
كيف راح يذبحنا الخنجر الامريكي هذه المرة

فقد ذبحنا في افغنستان والعراق ووووو....
حروب مجانية خضناها مكانهم
ولا حول ولا قوة الا بالله

يارجال عندي كم نقطه باعلق عليها .....

1- بالنسبة لامريكا وموقفها في حال نشبت حرب بين ايران والسعودية
دعم علني للسعودية وتسليح خفي للبلدين من عدة جهات >> لتستمر الحرب وتندمر البلدين وتستفيد ماليا وسيطرة بعد ذلك على المنطقة بالراحـــــــــــه
اوافقك الرأي فـ امريكا + اسرائيل + ايران = اخوان تحت الطاوله .. وصدقني امريكا سوف تبيعنا بكل بساطه فقط من اجل مصلحتها .
2- بالنسبة لقوة البلدين ومن المنتصر اعتقد ليس هناك منتصر بل ستستمر... وسيكون هناك حرب طاحنه تمتد الى المنطقه بين السنه والشيعه تحصد كثييييييير من الارواح وغيرها من الدمار اللي يرجعنا العصر الحجري
بالعكس اخي السعودية (( دول الخليج )) سوف تنتصر وسوف نكرر صولاتنا وجولاتنا في بلاد الفرس .
3- بالنسبة لتجهيزات الجندي السعودي
فالجنود السعودي بالعامي (بايع امها ):a020[2]: غير متقيد بالانظمه في مايخص (اللبس والعتاد ) ولكنه شجاع ورجل موقف وناس ماتهاب الموت هنا لااقصد ان الجندي الفارسي يخاف ....
(( بايع امها انا اشهد يالصمله )) .. الجيش العربي كافة هو متمسك بالعقيدة الاسلامية .. وكن مع الله ولا تبالي .

4- اتمنى ماتحصل الحرب وان تستخدم السعودية السلاح الاعلامي بانشاء القنوات الاخبارية عن طريق رجال الاعمال كواجه فقط وادارتها بالخفاء استخبارتية ....والديني( استمرار نشر الدين الاسلامي الصحيح في افريقيا والدول اللاتينية >> مجال نشاط ايران الصفوية :busted_red[1]:)
بالعكس اخي يوجد الهيئة العامه للأغاثه .. وهي عيئة تم تأسيسها لردع .. التنصير الذي يحصل في افريقيا .
والله عليم بما يحصل .
5- تنبيه فقط لايعتقد البعض ان كسعوديين نعتبر انفسنا شعب الله المختار ولكن نظن بالله خيرا
واذا مادعاتنا الحرب فنحن لها
هبت هبوب الجنه وين انت ياباغيها >>الله يخليك لنا يابو متعب

اجمل تحيه لك اخي ..
واعجبتني (( بايع امها )) ههههههه ..
وانا اشهد ان الصمله موجوده .

بالاحمر , يوجد في الصورة 3 انواع اسلحة !!!!!!

مجموعة 1 تحمل 3 انواع سلاح !!

ak, m-4, steyr

بال orange , اختلاف نوع الخوذة المصروفة !

ممكن انه شيء اعتيادي في السعودية , لكن صدقني انها المرة الاولى في حياتي ارى ذلك !

شئ عادي جداًً جداًً وما العيب في ذلك فكل فرد له حرية اختيار السلاح .

.. قصد أخونا ليون أن يكون هناك بندقية قياسية للجندي السعودي مثل الجيش الأمريكي

أما حكاية التنويع في السلاح الفردي لا يا أخي خطأ .. فهذا يشكل عبأ كبير على طاقم الصيانة ومشاكل في توفير القطع وغيرها !!

اصبحت مليشيا يختار الفرد ما يعجبه من سلاح , و ليس جيش نظامي (بناء على كلامك) !

اعتقد أن توزيع الخوذات لم يكن منظم ولم يكن موحد لجميع أفراد الجيش فمن مشاهداتي للحرب ضد الحوثيين لاحظت أن بعض الجنود لازال يقتني الخوذات القديمة والبعض الجديدة والأزياء مختلفة .

.. قصد أخونا ليون أن يكون هناك بندقية قياسية للجندي السعودي مثل الجيش الأمريكي

شكرا أخي ,, هذا ما كنت اريد اقول منذ بداية , لكن لغة مشكلة !

ليس جيش امريكي فقط , most of جيوش عالم لديها سلاح 1 محدد !

التعديل الأخير:

كلام الأخ ليون أكثر من مجرد صحيح وحسب .. بل هو عين الحق ..

لكن المشكلة ليست بالفرد السعودي .. والمشكلة الاساسية ليست بالفساد - صحيح انها مشكلة -

لكنها ليست المشكلة الأساسية بالجيش .. المشكلة أن القائد العام غبي ولا يعرف شيئاً فقط لأنه

الأبن الأكبر لسلطان بن عبدالعزيز وهو بالمناسبة مؤهله انه فني صيانة صوريخ هوك ومشكوك بأحقية

تخرجه ايضاً .. لا حول ولا قوة الا بالله اللهم كن بعوننا على ما نحن به ووفقنا لقائد شديد البأس قوي

الإيمان ويعرف عمله ويتقنه .. لو كان هذا روسياً أو اميريكياً لتم وضعه خلف بطاريات الدفاع الجوي مع ادوات

الصيانة - لو كان فعلاً يستطيع ذلك - لا أن يقود مئات آلاف الأروح ومليارات من أمـوال البلد ..​

اعتقد أن توزيع الخوذات لم يكن منظم ولم يكن موحد لجميع أفراد الجيش فمن مشاهداتي للحرب ضد الحوثيين لاحظت أن بعض الجنود لازال يقتني الخوذات القديمة والبعض الجديدة والأزياء مختلفة .

اخي العزيز لاتقول الحوثيين

هم كلاب داخل جحورها

وكما تعلم ان الجو حار وطوبه هناك

انا احد الافراد المشاركين هناك

بس ورب الكعبه يارجالنا انهم يعجبونك وقت الله الله

كلام الأخ ليون أكثر من مجرد صحيح وحسب .. بل هو عين الحق ..

لكن المشكلة ليست بالفرد السعودي .. والمشكلة الاساسية ليست بالفساد - صحيح انها مشكلة -

لكنها ليست المشكلة الأساسية بالجيش .. المشكلة أن القائد العام غبي ولا يعرف شيئاً فقط لأنه

الأبن الأكبر لسلطان بن عبدالعزيز وهو بالمناسبة مؤهله انه فني صيانة صوريخ هوك ومشكوك بأحقية

تخرجه ايضاً .. لا حول ولا قوة الا بالله اللهم كن بعوننا على ما نحن به ووفقنا لقائد شديد البأس قوي

الإيمان ويعرف عمله ويتقنه .. لو كان هذا روسياً أو اميريكياً لتم وضعه خلف بطاريات الدفاع الجوي مع ادوات

الصيانة - لو كان فعلاً يستطيع ذلك - لا أن يقود مئات آلاف الأروح ومليارات من أمـوال البلد ..​

هل اعمى الحقــد والغــل قلبــك وتلقي التهــم بدون اي مبرر او وجه حــق ....!!

السيــره الذاتيه ::

حصل على درجة التأهيل العسكري-دفاع جوي من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.
حصل علي الدورات العامة والتخصصية في مجال الدفاع الجوي من مدرسة الدفاع الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية وهي دورة اركان صواريخ هوك ودورة ضباط صواريخ هوك ودورة الحرب الإلكترونية/دفاع جوي ودورة صيانة صواريخ هوك.
حاصل علي الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والاركان العامة من فورت ليفنوورث بالولايات المتحدة الأمريكية.
حصل علي دورة الحرب من كلية الحرب الجوية في ماكسويل بالولايات المتحدة الأمريكية.
حصل علي دورة إدارة الشؤون الدفاعية من معهد الدراسات البحرية من مونتري بالولايات المتحدة الأمريكية.

رجـــل حول الجيــش السعودي ألى مراكز متقدمه عالميا وعربيا

حسن ألفاظك حتى نحترم رأيك

تصفني بالحقد والغلة وانت لا تعرفني ورغم ذلك تطلب مني تحسين الفاظي .. عموماً لايهم ..

انت ماذا تعرف عن خالد بن سلطان وماهي الامور التي استفاد منها الجيش السعودي بتواجده وماهي

المعارك التي قادها ونجح بها وتفوق وسأحذف ردي واعتذر .. تتحدث كأنك تعرف شيئاً عنه وتنسخ لي

عدة اسطر من الويكيبيديا وتصفني بأوصاف غير لائقة ثم تقول لي حسن الفاظك ..

حول الجيش السعودي لمراكز عالمية تقول ؟ جندي لايعرف فك سلاحة ويتواجد ثلاثة جنود كل منهم يستخدم سلاح كختلف من نفس التصنيف ومختلفة الذخائر ولا يستطيعون فكها وتم تغيير الأسلحة بالحرب الحوثية ثلاث مرات للأفراد

وتوفي عدد كبير من إخواننا بسبب قيادته الغبية واللامسؤولة ولا ننسى الإنزال المضلي الذي امره به والذي اهلك الجنود واقرأ مذكرات شوارتزكوف بحرب الخليج حتى تعرف كيف كان يقود جيشه​

يعني يا نمر سبحان الله
مايصلح تمويه للمناطق السعودية الى هذا التمويه
والباقي كخه

شوف معي

ابفهم الحين يانمر وينكم عن هذا التمويه؟؟
معقولة ماتفكرون شوي بلباس الجندي
يا اخي حنا الان في عصر الرقمي

والامر الاخر وين الناظر الليلية
المفروض تكون لكل جندي في وقت الحرب
مو واحدة لكل 3 افراد!!

والصورة الي حاطها انت وش فيها؟؟
لابس صدرية بس
وسروال وتي شرت
الصدرية هاذي وش فيها من تجهيزات ؟؟
وين حاميات الاكواع والركب؟؟

معليش نمر تحملني شوي لاني انا ملاحظ انو التجهيز من الانواع ذات الجودة السيئة نوعا ما.

أخوي فارس القوات السعودية تشهد تحول كبير بعد الحرب الأخيرة على الحوثيين ,, فهذه الحرب أحدثت زلزال في وزارة الدفاع ...وبينت أخطاء كثيرة والأن العمل جاري على إصلاحها .. وبعد الحرب تم التركيز على الجيش وباقي أفرع القوات المسلحة بدلا من التركيز المنصب سابقا على القوات الجوية لذلك نشاهد حاليا جهود كثيرة لتطوير باقي أفرع القوات المسلحة وبالذات التركيز على الفرد قبل المعدة فالأن التركيز على التدريب وعلى مواصفات الجندي في حالة قبول المجندين فيتم إختيار مجندين تنطبق عليهم الشروط المطلوبة فيتم إستبعاد الجنود القصار أو أصحاب البنية الضعيفة ..... ومن ناحية الصور التي أوردتها أكثر الصور التي أوردتها هي لجنود في الخط الخلفي أما شرطة عسكرية أو جنود يرتاحون لذلك تجد الكثير من التجهيزات ليست موجودة عليهم
أثناء إلتقاط الصور ...

فيعني هل تتوقع أن جندي في الخط الأمامي من الجبهة لديه الوقت للتصوير وهو يسوي حبتين :a030[2]:

أما من ناحية التمويه الرقمي فموجود وهذه صورة له لدى وزارة الداخلية

وسيدخل قريبا للجيش ...

حاميات الركب والأكواع كلها موجودة في العهد المسلمة للجنود بل أن العهد ممتازة ومتكاملة وتحتوي على جميع الأدوات اللأزمة لجنود المشاة .. لكن للأسف بعض الجنود لا يلتزمون بالواقي وغيره وبعضهم مستهتر ولكنه في الحقيقة يا أخي فارس الواقي ثقيل ولو تلبسه نص ساعة صدقني غير تبطل العسكرية ..

خوذة الجندي الامريكي -العادي- في 1942

Doberman_Pinscher_Andy_at_Bougainville_WWII_Photo

خوذة الجندي السعودي -العادي- في 2009

أتمنى أن يتم الاسراع بالتحديث الذي قال عنه الاخ Typhoon99

و لا حول و لاقوة الا بالله

تصفني بالحقد والغلة وانت لا تعرفني ورغم ذلك تطلب مني تحسين الفاظي .. عموماً لايهم ..

انت ماذا تعرف عن خالد بن سلطان وماهي الامور التي استفاد منها الجيش السعودي بتواجده وماهي

المعارك التي قادها ونجح بها وتفوق وسأحذف ردي واعتذر .. تتحدث كأنك تعرف سيئاً عنه وتنسخ لي

عدة اسطر من الويكيبيديا وتصفني بأوصاف غير لائقة ثم تقول لي حسن الفاظك ..​

ومن انت حتى تتلفظ على الامير خالد بن سلطان .....!! :busted_red[1]:

ومن انت حتــى تقييــم عمل الامير خالد بن سلطان ....!!!

رجل حول الجيش في فتره زمنيه بسيطه ألى افضل جيوش المنطقه

تحسن جميع القطاعات بريا وبحريا وجويا

هل يوجد شخص كامل :walw[1]:

هذا الرجل احدث نقله كبيره في الجيش

ويعتبر احد رموز السعوديه

وغير مسموح لك او لغيرك ان تتلفظ بكلام غير لائق

باب النقاش والانتقاد مفتوح بأحتــرام

تحياتي لك

ههههههههههههههههه
الموضوع اخذ 5 صفحات وكلها تتكلم عن الخوذة

اول شي الحامي الله

ثاني شي خلونا واقعيين : لازم يسوون برنامج رجيم للجيش السعودي

وتجنيد اجباري للشباب السعودي .. لمدة 3 شهور بالصيف

وشكرا لكم

يا أخي تم النظر في هذا الموضوع وهناك قرار جديد سيصدر قريبا يربط الترقيات بالوزن المثالي بالجنود

وهذا القرار سيتم تطبيقه بالتنسيق بين الهيئة العامة للأركان والخدمات الطبية للقوات المسلحة ..

ومن انت حتى تتلفظ على الامير خالد بن سلطان .....!! :busted_red[1]:

ومن انت حتــى تقييــم عمل الامير خالد بن سلطان ....!!!

رجل حول الجيش في فتره زمنيه بسيطه ألى افضل جيوش المنطقه

تحسن جميع القطاعات بريا وبحريا وجويا

هل يوجد شخص كامل :walw[1]:

هذا الرجل احدث نقله كبيره في الجيش

ويعتبر احد رموز السعوديه

وغير مسموح لك او لغيرك ان تتلفظ بكلام غير لائق

باب النقاش والانتقاد مفتوح بأحتــرام

تحياتي لك

لايوجد شيء اسمه من انا .. انا من حقي التحدث عن اي شخص مهما كان لو أخطأ وابين

ماكان خطأه بل واطالب بمحاسبته لأنه اخطأ .. كلنا بشر ومسلمين واكرمنا عند الله اتقانا والله خلقنا

من نطفه وكلنا خرجنا من التراب ولا فرق بيني وبينه والأسماء الإستهلاكية والبريستيجيه لاتهمني ولا

اعترف بها .. كونه امير لايعني شيئاً بالنسبة لي ولا فرق بينه وبين غيره من عامة الناس .. أقول للمصيب

اصبت وللمخطأ اخطأت ..

وانت تسأل من انا .. انا مسلم عربي اعبدالله .. اذا تريد ان تصنفي فافعل ذلك لكني سأتحدث عن

خالد بن سلطان وغيره من اي شخص اخطأ بحق البلد وأرواحه وأمواله ..​

عودة
أعلى