امكانيه الوحده بين دول الخليج موضوع قديم فتحت بشكل جديد مع اراء الاخوه الاعضاء

رد: امكانيه الوحده بين دول الخليج موضوع قديم فتحت بشكل جديد مع اراء الاخوه الاعضاء

انا ما اؤيد فكرة الاتحاد الفدرالي او الولايات المتحدة خلونا كذا حبايب وحلوين وماتوقع انو لو سوينا الاتحاد الفدرالي انه بيسير فرق كلنا نعرف ان دول الخليج حاولة توحيد العملة ومانجحت الفكرة فمابالك بالاتحاد الفدرالي

رد: امكانيه الوحده بين دول الخليج موضوع قديم فتحت بشكل جديد مع اراء الاخوه الاعضاء

لي رجعه في هذا الموضوع وليس الان ولي تعليق على كلام الاخ نسر .

ونحن في انتظارك اخي الكريم

التوحد امر سهل جدا جدا لدول الخليج التي لاتوجد فوارق تذكر بينها من ناحيه الغه والدين والثقافه والعادات والتقاليد والمصير الواحد والتصاهر بين الشعوب والقيادات ايضا .. بل وانقسام القبائل الخليجيه بين دول الخليج فالتوحد امر سهل على الارض

ومستحيل التطبيق لان القيادات الخليجيه تملك افكار قياديه وسياديه وتخاف ان تتوحد وتفقد الدول الصغرى قيادتها وتكون تبيعه لسياسه الدوله الكبيره كالمملكه مثلا مع ان السياسه واحده ان اخذنا قطر وعمان في طرف غريب نوعا ما

بالاخير هذا الموضوع اشبع طرحا وقتل طرحا ولا جديد على الساحه ان ارادو الحكام فهم من قبيله واحده تقريبا وهم يستطيعون وهذا من صالحهم ولكم هم لم يتفقو على الجمركه وغيرها تتوقع سيقدرون على التوحد هذا حلم كبييييير

هذا امر جيد اخي الكريم فكما تعرف اننا كشعوب متقاربه ومتفاهمه كثيرا جدا

مشكلتنا دائما في الساسه والحكام والحل الحقيقي يكمن في اتحاد الامارات مثلا او ماليزيا مع الاحتفاظ لكل ملك بملكه وحكمه وفي نفس الوقت يتم الاتحاد

ان شاء الله مع الوقت الامور تتحسن ويفهم الحكام ان قوتهم في اتحادهم ويتم الاتحاد كن متفاءلا يا اخي

انا ما اؤيد فكرة الاتحاد الفدرالي او الولايات المتحدة خلونا كذا حبايب وحلوين وماتوقع انو لو سوينا الاتحاد الفدرالي انه بيسير فرق كلنا نعرف ان دول الخليج حاولة توحيد العملة ومانجحت الفكرة فمابالك بالاتحاد الفدرالي

بغض النظر عن مووضع انهم لم يتفقوا حتى الان ولاكن ممكن توجه لنا سبب رفضك للفكره !​

والله موضوع جميل وانا احب المواضيع المتفائلة
تفالو خيرا تجدوه ان شاء الله
لكن علينا ان نفكر بعلقل ومنطقية
الاخوان اخذتهم بعض العاطفة وذكرو اسباب الاتحاد المتوفرة
الدين الواحد اختلاط الانساب والتصاهر والمصير المشترك
لكن اغفلو امر مهم
وهو العنصرالغريب
وهذه معروفة حتى في علم الفيزياء والمواد
اذا اردنا خلط مواد متشابة مع بعضها يجب علينااولا ابعاد العنصر الغريب منها حتى يتم تماسك الخلطة بشكل جيد
وهذا ينطبق على دول الخليج
يجب ابعاد العنصر الغريب وهو النفوذ الامريكي من المنطقة
لانه هو العنصر الغريب وله مخططات لنهب الثروة ببلاش اوثمن بخس
ولن يساعده ابدا اتحاد دول الخليج لتكون قوة كبيرة وذات كلمة واحدة
انا هذا هو رايي

نفس الفكره يالفيدرالي .. التوحيد ان اتى لن ياتي بتراضي في ضل اطماع الحكام وخوفهم على انفسهم فلا احد يثق بالاخر.. ان كانت هناك وحده فلن تقوم في هذه الاحوال الوحده ستكون في ضروف اصعب

والكل يعلم انه باخر الزمان ستعم الخلافه الاسلاميه

بين دول الخليج هدا ممكن بحكم أن الدول الخليجية صغيرة جدا والسعودية سوف تحتضنهم لأنها لأكبر ولن يكون هناك مشاكل أو فراغات في حدود تلك الدول والجميع غني بترواته
...
لكن هدا بالطبع لن يتحقق ولن تكون هناك وحدة فلا ملك البحرين ولا ملك السعودية ولا أمراء لأمارات و الكويت أو قطر سيتنازل للأخر ولو بسلطة واحدة
هدا ليس زمان الوحدة العربية لا زال حب الدنيا عند الشعوب والحكام قويا وما القدافي وغيره ببعيد
لم تستطيعو لأتفاق حتى على عملة واحدة لأن كل واحد يرى مصلحته كدالك لن تتفقو بالنسبة للوحدة فكل واحد سيفكر بأن ما له سيعطى للأخر على حسابه وهكدا
طبعا هده وجهة نظري وان كان للحكام وجهة نظر أخرى فالحمد لله

والله موضوع جميل وانا احب المواضيع المتفائلة
تفالو خيرا تجدوه ان شاء الله
لكن علينا ان نفكر بعلقل ومنطقية
الاخوان اخذتهم بعض العاطفة وذكرو اسباب الاتحاد المتوفرة
الدين الواحد اختلاط الانساب والتصاهر والمصير المشترك
لكن اغفلو امر مهم
وهو العنصرالغريب
وهذه معروفة حتى في علم الفيزياء والمواد
اذا اردنا خلط مواد متشابة مع بعضها يجب علينااولا ابعاد العنصر الغريب منها حتى يتم تماسك الخلطة بشكل جيد
وهذا ينطبق على دول الخليج
يجب ابعاد العنصر الغريب وهو النفوذ الامريكي من المنطقة
لانه هو العنصر الغريب وله مخططات لنهب الثروة ببلاش اوثمن بخس
ولن يساعده ابدا اتحاد دول الخليج لتكون قوة كبيرة وذات كلمة واحدة
انا هذا هو رايي

والله يا اخي العنصر الامريكي يحتاج الى نظره جديه (خلال شهر ما اشوف امريكي على ارضي ) وبعدها يوقع الحكام الاتحاد اذا الامر في يد الحكام بعد الله سبحانه وتعالي والعناصر الغريبه الاخرى يمكن ان ندخل عليها عناصر محفزه وفي هذه الحاله كأنها لم توجد فيتم التفاعل وتتم العمليه وهذه العناصر اصبحت جزء من التفاعل رغم ارادتها .

نفس الفكره يالفيدرالي .. التوحيد ان اتى لن ياتي بتراضي في ضل اطماع الحكام وخوفهم على انفسهم فلا احد يثق بالاخر.. ان كانت هناك وحده فلن تقوم في هذه الاحوال الوحده ستكون في ضروف اصعب

والكل يعلم انه باخر الزمان ستعم الخلافه الاسلاميه

ههههههههههههههههههههههههههههه انا فدرالي , حلو اللقب هههههههههههههههه

يا اخي الكريم كلنا يؤمن بأمن في اخر الزمانه سيكون هناك دوله خلافه اسلاميه ولاكن هل معني ذالك ان نقول خلاص لن يكون الا في اخر الزمان ونحط ادينا على خدنا ونقعد لا يتماشي هذا الامر مع الفطر
البشريه ولا معى المبادئ الاسلاميه ولنظره الى من حولنا فلديهم خطط خمسينيه ونحن حتى خمسيه لا يوجد
اتمنى التوفيق
بين دول الخليج هدا ممكن بحكم أن الدول الخليجية صغيرة جدا والسعودية سوف تحتضنهم لأنها لأكبر ولن يكون هناك مشاكل أو فراغات في حدود تلك الدول والجميع غني بترواته
...
لكن هدا بالطبع لن يتحقق ولن تكون هناك وحدة فلا ملك البحرين ولا ملك السعودية ولا أمراء لأمارات و الكويت أو قطر سيتنازل للأخر ولو بسلطة واحدة
هدا ليس زمان الوحدة العربية لا زال حب الدنيا عند الشعوب والحكام قويا وما القدافي وغيره ببعيد
لم تستطيعو لأتفاق حتى على عملة واحدة لأن كل واحد يرى مصلحته كدالك لن تتفقو بالنسبة للوحدة فكل واحد سيفكر بأن ما له سيعطى للأخر على حسابه وهكدا
طبعا هده وجهة نظري وان كان للحكام وجهة نظر أخرى فالحمد لله

يا اخي الكريم لا توجد دوله ستأخذ ملك دوله اخرى , ولنا في الامارات اكبر مثال ناجح في عالمنا العربي

وقد يكون الامر الان اختيارا ولاكن في المستقبل, الظروره الامنيه ستوجب على الدول الصغيره الاتحاد مع الدول الكبيره لظمان امنها وبقاءها .​

والله يا اخي العنصر الامريكي يحتاج الى نظره جديه (خلال شهر ما اشوف امريكي على ارضي ) وبعدها يوقع الحكام الاتحاد اذا الامر في يد الحكام بعد الله سبحانه وتعالي والعناصر الغريبه الاخرى يمكن ان ندخل عليها عناصر محفزه وفي هذه الحاله كأنها لم توجد فيتم التفاعل وتتم العمليه وهذه العناصر اصبحت جزء من التفاعل رغم ارادتها .

ههههههههههههههههههههههههههههه انا فدرالي , حلو اللقب هههههههههههههههه

يا اخي الكريم كلنا يؤمن بأمن في اخر الزمانه سيكون هناك دوله خلافه اسلاميه ولاكن هل معني ذالك ان نقول خلاص لن يكون الا في اخر الزمان ونحط ادينا على خدنا ونقعد لا يتماشي هذا الامر مع الفطر
البشريه ولا معى المبادئ الاسلاميه ولنظره الى من حولنا فلديهم خطط خمسينيه ونحن حتى خمسيه لا يوجد
اتمنى التوفيق

يا اخي الكريم لا توجد دوله ستأخذ ملك دوله اخرى , ولنا في الامارات اكبر مثال ناجح في عالمنا العربي

وقد يكون الامر الان اختيارا ولاكن في المستقبل, الظروره الامنيه ستوجب على الدول الصغيره الاتحاد مع الدول الكبيره لظمان امنها وبقاءها .​

ادا كانت هناك وحدة فأضن أن
البحرين من ستتحد من السعودية فقط
الأمارات لن تتحد وهدا واضح
قطر .. مستحيل مع الحاكم الحالي
الكويت .. يمكن بعد البحرين ..و ادا كانت في خطر بالطبع

ادا كانت هناك وحدة فأضن أن
البحرين من ستتحد من السعودية فقط
الأمارات لن تتحد وهدا واضح
قطر .. مستحيل مع الحاكم الحالي
الكويت .. يمكن بعد البحرين ..و ادا كانت في خطر بالطبع

الظروره الامنيه ومستقبل البقاء سيفرض عليهم الاتحاد في النهايه , وياليت يتعلمون من الماضي​

الظروره الامنيه ومستقبل البقاء سيفرض عليهم الاتحاد في النهايه , وياليت يتعلمون من الماضي​
صحيح والماضي أعطانا درس يجب لأعتبار منه
الدول الصغيرة الى زوال
وزمن لأنقسامات قد ولى الأن
اما اتحاد واما زوال
ولأعداء كتيرين بالنسبة لكم بالخليج
ان شاء الله يفيقو لهدا لأمر
تقييم على الموضوع الرائع

صحيح والماضي أعطانا درس يجب لأعتبار منه
الدول الصغيرة الى زوال
وزمن لأنقسامات قد ولى الأن
اما اتحاد واما زوال
ولأعداء كتيرين بالنسبة لكم بالخليج
ان شاء الله يفيقو لهدا لأمر
تقييم على الموضوع الرائع

ولك مثله اخي الكريم

عودة
أعلى